PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us النسخة العربية
Home Pictures Maps Oral History Zionist FAQ Zionist Quotes The Conflict 101 R.O.R. 101 Site Members About Us
   eMail
Print

 

Post Your Comment

Posted by فواز حسين on Apr-30-2016 #157816

موقع رائع,قصص وصور مؤثرة
مشروع طلائعي ومميز
اشكر الفيمين علية
انا من جهتي ساساهم ما امكن
قريتي حرفيش كانت تتبع لقضاء صفد وكانت محاطة بعدة فرى: سعسع\الا\منصورة\دير القاسي\سحماتا \كفر برعم وسبلان
سمعنا من الاباء والاجداد الكثير من القصص والحكايات
ولجميعنا ذكريات
كارثة فلسدين هي ماساة كبرى يتحمل وزرها الغرب
الدول العظمى اقامت دولة اسرائءل لتغطي على الكارثة اللتي حلت باليهود في اوروبا
وعليهم واجب اخلاقي ان يعملوا على اقامة دولة فلسطين

هذة حتمية تاريخية لا بد منها
Posted by NADIM ABOULJOBAIN on APRIL-23-2016 #157790

MY GRATITUED AND THANKS TO THE EDITOR AND STAFF OF MY VERY MUCH APPRECITED PALESTINE REMEMBERED.COM
TO ME IT IS A LIBRARY OF COMPREHENSIVE FACTS ,FOR THOSE WHO KNOWS AND SAME FOR BEGINNERS , I AM A PROUD PALESTINIAN IAM IN DIASPORA SINCE 1948 TO DATES ONLY WILL SUPPORTED PUBLICATIONS LIKE PALESTINE REMEMBERED.KEEP MY HEAD UP ,AS I CANT GO ON AWAY FROM MY HOME YAFA ,WITHOUT KNOWING FACTS IN SUCH A CHALLENGED ISSUE COUSE PALESTINE , THANK YOU FOR ALL YOUR WELL PLACED EFFORTS IN OUR PALESTINE REMEMBERED,COM PAST AND PRESENT TO SUPPORT OUR DREAMS OF OUR LONG AWAITED RETURN TO OUR WELL NEEDED A FACULUIALS WAY TO OUR JUST CAUSE ,AGAIN THANK YOU TO YOUR MASTERPIECE PALESTINE REMEMBERED .EVEN THOUGH I KEPT MY SELF WELL POSTED KNOWLEDGE WISE . NEVER TO STOP WIITH UPDATED COMREIHANCVE .WHIC I AM DOING

SINCERELY YOURS NADIM ABULJEBAIN
Posted by Isabel P. on APRIL-21-2016 #157779

This is a fabulous work and it's quite useful for those like me who work as journalists and often write about the Nakba. Thanks so much for this, it helps to preserve the collective memory.

I.P.
Posted by أبو فهيم الحردان on APRIL-17-2016 #157769

قرية أم الزينات

تقع قرية ام الزينات في الجنوب الشرقي من مدينة وقضاء حيفا، على بعد 27 كم منها على ارتفاع 317 م عن سطح البحر المتوسط

(وثيقة هوية انتهاء خدمة البوليس الفلسطيني لخالد محمد خضر في حيفا وصدرت في 1/9/1945 وهو من أم الزينات(

عدد نفوس ابنائها حتى العام 1948 هو 1680 نسمة وليس 1470 كما ورد في بعض المراجع. وفي احصاء 1922 كان نفوس اهل ام الزينات 787 نسمة وفي عام 1931 بلغ عددهم 1029 نسمة. مساحة اراضيها 156,22 دونم.

(( صورة جواز سفر الفلسطيني خالد محمد خضر من أم الزينات موالبد 1918 مقيم في حيفا صدر في 10/11/1947 في مدينة القدس))

تشتهر ام الزينات بزراعة الحمضيات والخضروات والفواكه وصف (دارفيو) عام 1660 م قرية ام الزينات فكتب:

(ان بيوتها تتوزع بين البساتين وتقع على الطريق الشرقي لجنوب الكرمل يسكنها عدد كبير من الارثوذكس الى جانب المسلمين الذين يعملون جميعا في الزراعة، ونظرا لتبعية هذه القرية للأمير طراباي فان سكانها يعيشون في امان ويسر خلافا لغيرهم من السكان الذين يهاجرون قراهم بسبب ابتزاز الحكام والموظفين العثمانيين المال منهم، ويزرع الفلاحون الخضار والازهار والاشجار المثمرة وخاصة البطيخ الاحمر، وتحيط بالبيوت اشجار الكرمة ذات العنب المميز الذي يشبه عنب كورنت بفرنسة والتسمية كما يقول (دار فيو) نسبة الى عنب منطقة كورنت باليونان والذي انتقلت زراعته الى فرنسة وهو صغير الحجم طيب وحلو المذاق، يصنعون منه الزبيب عادة ويدخل في صناعة المعجنات الاوربية.).(31)

يضيف (دارفيو): ان الحبوب والخضار في هذه القرية من اجود الانواع اذ تزرع بعناية، ولا يوجد شبر واحد من الارض التي يزرعهاكل منهم الا وتقدم عنبا بعد الموسم.
Posted by Andrzej Józef Czerwinski on APRIL-13-2016 #157748

intention for Mr. Darcy Ziegler and family
Miss Natasha Fortier girlfriend of Mr. Darcy Ziegler
Gerald Fortier ghost
two small dogs cookie and mia
Bob of High Level town in north alberta province
Richard
Yanick of quebec province
marco of quebec province
Miss Vanessa Jackson current place in mental hospital
Miss Margaret
i am sick with incest and i was going there and they are sick
in Jesus Christ name
Posted by sioud mhamed on APRIL-3-2016 #157721

السلام عليكم
بكل لطف أرجو منكم أن تبلغوا سلامي إلى كل أهالي قرية زبدة (جنين ) وخاصة عائلة غنايم . و أبحث عن صديقي مصطفى يوسف غنايم و قد وصلتني معلومات أنه استقر بقريته زبدة بعد طول الغربةو أرغب في الاتصال به أو أن يتصل بي على رقم الهاتف 0021697711503 و على أمل أن تصلني أخباره أودعكم متمنيا لكم التوفيق و مع الشكر
Posted by روند ابو غوش on MARCH-24-2016 #157691

السلام عليكم
شكرا ع ادارة الموقع
اردت التعرف الى اهالي مدينة يافا المهجرين وان اتواصل مع اهل جدتي المهجرين خارجا من عائلة عودة او الخطيب
واذا تواجد لديكم اسماء عائلات في يافا او صور قديمة قبل الاحتلال فشكرا للمشاركه
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157561

عين المريسة معنى اسم عين المريسة ألمنطقة ألبيروتية ألشهير

عين المريسة

معنى اسم عين المريسة

ألمنطقة ألبيروتية ألشهيرة

تناول د. حسان حلاق المؤرخ والاستاذ الجامعي اسمعين المريسة كتابه ((أصول العائلات البيروتية - 118)) ، الذي تطرق الى موضوع اسمعين المريسة ومن اين جاءت هذه التسمية، والتسميات الاخرى التي تطلق عليها . قال : وانما سميت (عين المريسة) بهذا الاسم


الى أن بعض أفراد من القبيلة قد تولت منذ بداية الفتوحات العربية لبيروت حراسة ثغر بيروت لاسيما على الساحل الذي عرف باسم «عين المريسة».
ويلفت النظر كذلك الى ان أسرة المريسة العربية ذات الجذور المكية، قد أعطت اسمها لمنطقة بيروتية شهيرة هي منطقة «عين المريسة» (وليس كما يفسر البعض خطأ من أن منطقة عين المريسة سميت كذلك لأن فيها مرسى للزوارق)، كما أن البعض الآخر ينسبها لإحدى خادمات الكنيسة أي «الريسة» ، ومن ثم تناست الأسر المنتسبة إليها أصلاً الاسم الأول الذي هو المريسة، حيث استمرت أسرة المريسة قائمة باسمها في العهدين المعني والشهابي، ومن ثم اتخذ أفراد الأسرة أسماء جديدة هي عبارة عن ألقاب وصفات ومهن. وما تزال أسرة المريسة حتى هذا الوقت .
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157560

عشيرة مريسات _ قصة كفاح الشعب الفلسطيني 1936-1939م


18/09/2013



عشيرة مريسات _ قصة كفاح الشعب الفلسطيني 1936-1939م

فصيل إبراهيم خليل الجنداوي: كان عدد أفراده خمسة عشر معظمهم من عرب الجنادي وقسم منهم من عرب المريسات القاطنين في الجهة الشرقية من بلدة شفا عمرو ومن أعمال هذا الفصيل: هاجم ستة من الثوار بقيادة إبراهيم الجنداوي مركز بوليس شفا عمرو ليلا في أواخر سنة 1937م واستولوا على أسلحة أفراد البوليس الإنجليزي وعددها أربعة بنادق حربية وثلاث مسدسات.

كان لكل فصيل من فصائل الثورة مخابرات تقدم له التقارير عن حركات العدو لتسهيل الأعمال الحربية وقد حصل إبراهيم الجنداوي على معلومات مفادها أن حافلة ركاب من حيفا متوجهة إلى مستعمرة نهلال في مرج ابن عامر فاتجه مع فصيله إلى الموقع ورابطوا إلى الشمال من الشارع الرئيسي في الاستحكامات التركية القديمة التي تبعد مائتي متر عن الشارع وعندما وصلت السيارة المحملة بالركاب اليهود والحراسات المسلحة انهالوا عليها برصاصهم فقتلوا معظم ركاب السيارة وحضرت تعزيزات مسلحة يهودية وتبادلت النار مع الثوار وأسفرت المعركة عن قتل عشرات من اليهود وواحد من الثوار.
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157559

عائلة مريسات _ مجزرة عيلبون... التاريخ يشهد

عائلة مريسات _ مجزرة عيلبون... التاريخ يشهد

سقطت عيلبون في قبضة الاحتلال الاسرائيلي فيي الثلاثين من تشرين الاول من عام 1948 واحتل القرية اللواء السابع والتاسع ووحدة مصفحات بالإضافة إلى وحدة سرية تابعة للواء جولاني.

كانت قرية عيلبون في ذلك الحين من أهم القرى في الجليل من الناحية الاستراتيجية كونها تقع على الطريق الموصل بين العفولة وصفد.

وبعد أن تمركزت قوة من جيش الانقاذ في القرية والمنطقة قام جندي من جيش الانقاذ بقتل شابين يهود من مدينة طبريا ما اثار غضب اليهود وطالبو ا بالانتقام من اهالي قرية عيلبون واشترطت حينها أخت احد القتيلين بقتل 30 شابا عربيا ثأرا لقتل اخيها.

وبعد خمسة اشهر على استقلال دولة اسرائيل، وفي 30 من تشرين الاول/أوكتوبر عام 1948 بالتحديد، وبعد انسحاب جيش الانقاذ وقعت مجزرة عيلبون عندما دخل الجيش الإسرائيلي الى القرية، حيث لم يكن امام السكان سوى الاحتماء والاختباء داخل الكنيسة رافعين الراية البيضاء معلنين استسلامهم بعد ان رفضوا النزوح عن القرية.

ولكن هذا الامر لم يمنع الجيش الإسرائيلي من اقتياد الجموع بوحشية خارج الكنيسة وقتل 14 شاباً بدم بارد رمياً بالرصاص في وضح النهار. وطرد الباقي شمالا الى لبنان، بعد أن دفنوا الشبان في مقبرة جماعية.

كما استشهد أيضاً 12 شاباً جميعهم من عائلة مريسات والذين اقتيدوا الى غرب القرية وتم اعدامهم رميا بالرصاص.



المصدر: عيلبون تحيي الذكرى الـ 63 للمجزرة الرهيبة - موقع الشمس



عيلبون تحيي الذكرى الـ 63 للمجزرة الرهيبة | موقع الشمس
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157558

عشيرة مريسات- جذورهم المكية-اسهاماتهم في فتوحات بلاد الشام

يُشيرُ كتابُ (أصول العائلات البيروتية - 118)

لمؤلفه د. حسان حلاق المؤرخ والاستاذ الجامعي الى ان آل المريسة من الأسر الإسلامية البيروتية العربية القديمة ذات الجذور ألمكية، ، تعود بجذورها إلى القبائل العربية التي أسهمت في فتوحات بلاد الشام، ومن بينها ثغر بيروت المحروسة، كما أسهمت القبيلة في فتوحات مصر والمغرب العربي.
و يلفت النظرالمؤرخ الى أن بعض أفراد من القبيلة قد تولت منذ بداية الفتوحات العربية لبيروت حراسة ثغر بيروت لاسيما على الساحل الذي عرف باسم «عين المريسة».
ويلفت النظر كذلك الى ان أسرة المريسة العربية ذات الجذور المكية، قد أعطت اسمها لمنطقة بيروتية شهيرة هي منطقة «عين المريسة» (وليس كما يفسر البعض خطأ من أن منطقة عين المريسة سميت كذلك لأن فيها مرسى للزوارق)، كما أن البعض الآخر ينسبها لإحدى خادمات الكنيسة أي «الريسة» ، ومن ثم تناست الأسر المنتسبة إليها أصلاً الاسم الأول الذي هو المريسة، حيث استمرت أسرة المريسة قائمة باسمها في العهدين المعني والشهابي، ومن ثم اتخذ أفراد الأسرة أسماء جديدة هي عبارة عن ألقاب وصفات ومهن. وما تزال أسرة المريسة حتى هذا الوقت .
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157557

مريسات :
لغة هو الرجل القوي شديد المعالجة للأمور، كما أنها تعني الشدة والقوة، ويقال رجل شديد المراس أو امرأة شديدة المراس
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157556


عشيرة مريسات في فلسطين والأردن


انتشرت عشيرة مريسات وعشائر فلسطين و تشتتوا بفعل النكبات

والنكسات من بعضهم البعض في معظم أنحاء فلسطين،

وأجبرتهم على ترك منازلهم وممتلكاتهم والهجرة وهو ما عُرف لاحقاً (نكبة فلسطين). واستقر بهم المقام في عدة قرى ومخيمات في الضفة الغربية منها. وبقي قسم منهم تحت الاحتلال، وبقية الدول العربية بعد عام 1948م.

كما سكن قسم من عشيرة مريسات فيما بعد حيث استقروا في الاردن مدينة أربد، الزرقاء، والأغوار.،وهناك أسر متعددة من المغتربين خارج الأردن.

وبعد ذلك انخرطوا في المجتمع بكافة أصنافه وكان منهم المُزارع والتاجر، والموظف وأصبح منهم فيما بعد المصدّر والمستورد.

بلادنا فلسطين (الناصرة وعكا وحيفا) لمصطفى مراد الدباغ

القبائل العربية في قضاء عكا ... ص 440

عرب المريسات ... ص 440

العائلات والقبائل الفلسطينه- ملف شامل عن العشائر الفلسطينيه

إعبلين - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة - Wikipedia

أسماء العائلات التي تسكن في عبلين :- مريسات ...

اسماء عائلات يافا قبل عام 1948 -- مهم جدا لكل من يريد معرفة اهل ...

- أسماء العائلات اليافاوية التى كانت فى يافا قبل عام 1948 .... المريسات

جميع ما ذكر أعلاه هي معلومات جمعت من الأجداد ومن المواقع الفلسطينيه


المصدر: احمد الداوود مريسات
ahmad_aldawood_mrissat@yahoo.com


عودة إلى صفحة تاريخ وروايات
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157555

6- في قضاء عكا:

كانت توجد في قضاء عكا ثماني عشائر بدوية هي: عرب السواعد، عرب العرامشة، عرب المريسات، عرب القليطات، عرب السويطات، عرب السمنية، عرب الطوقية، وعرب الحجيرات.



7- سخنين ودير حنا:

المريسات يقيمون في اراضي سخنين ودير حنا

8-المدن الفلسطينية المتواجد بها عائلات من عشيرة المريسات : عكا ، ديرحنا ، ام الفحم ، كفر مندا ، يافة الناصرة.......,وغيرها من المدن الفلسطينية .
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157554

عشيرة مريسات3

- وادي سلامة
استقر المريسات قرب وادي سلامة وتم بناء أول بيت في حارة المريسات ،وبدأت الوفود تتوالى من أنحاء البلاد ، ثم تملكوا و اشتروا الأراضي التي في هذه الحارة ويملكون حوالي 100 دونم وأقاموا على حيِّ خاصة بهم ، فاشتروا أرضا في موقع "خلة خفاجة" من أهل سخنين.

ظل حي المريسات غير معترف به حتى سنة 1992، حيث تم الاعتراف بثلاثة أحياء وهو منها، وعندئذ فرجت مشكلة البناء وبدأوا يحصلون على رخص البناء ويبنون بيوتهم ويحصلون على الخدمات الأساسية كالكهرباء، الماء والهواتف. كما وشقت الطرق الحديثة في الحي .

4 -إعبلين :

هي قرية عربية تقع في الجليل، فلسطين المحتلة (إسرائيل) يبلغ عدد سكانها حوالي 10,200 نسمة جميعهم عرب.

أسماء العائلات التي تسكن في عبلين :- .......... .مريسات

5- خلة الشريف

شمال خلة الشريف بلقرب من كابول , حي (المريسات والطرابلسية) يقع على أقصى جنوبه،.حي خلة الشريف يقع اقصى شمال غرب طمره ويعد حي خلة الشريف حي مميز عن باقي احياء طمره اذ ان معظم عائلات حي خلة الشريف مثل..........ال مريسات.
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157553

1-مدينة الناصرة(الناصرة):

فعائلة مريسات ولدوا و سكنوا وعاشوا وتزوجوا وصاهروا فيها، تاركين خلفهم انسبائهم وابناء عمومتهم واخوالهم في المدينة بعد النكبة عام 1948م .و أحفاداً محتفظين بكثير من الذكريات عن أجدادهم الذين ولدوا في هذة المدينة التاريخية.

2-مدينة طبريا :

سكن ابناء عائلة مريسات مدينة طبريا ( وهم اخوه اشقاء عائلة مريسات الناصرة) و كثير من ابناءهم من هم من مواليد هذه المدينة وتلقوا تعليمهم الابتدائي في مدارسها وعلى ضفاف بحيرتها نشأوا وترعرعوا وعملوا فيها فترة شبابهم ونتيجة احداث 1948م .اضطرهم للرحيل من حي لاخر.

- (حي عرب المنارة) تارة،ثم الرحيل و اللجوء الى( حي العرب، عرب ناصر الدين) قضاء طبريا تارة اخرى.

وفي يوم 25/4/1948م .و من جراء الحوادث والاضطرابات في فلسطين اضطروا كباقي الفلسطينين الى النزوح و الهجرة من عرب ناصر الدين(قضاء طبريا) و اللجوء الى الاردن.
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-10-2016 #157552

عشيرة مريسات





قال الله تعالى { يٰأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عَندَ ٱللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ } (13) [سورة الحجرات].



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى.

( كلكم لآدم وآدم من تراب).

تاريخ عشيرة المريسات في فلسطين والأردن

هم احدى العشائر العربية الفلسطينية العريقة ذات نبع صافي واسعة الانتشار ، وهم إحدى عشائر عرب الصقور،إلا أن الأمر الذي لا شك فيه هو ان قسماً كبيراً من هذه العشائر و القبائل ومثله من سكان البلاد، يعودون بنسبهم الى القبائل العربية التي سكنت هذه الديار منذ أقدم الأزمنة.. و أهم أسباب المهاجرة التي كانوا يضطرون إليها أما بسبب المحل والجوع او الظلم والغارات التي كانوا يشنونها على بعضهم البعض والحروب التي كانوا يساعدون في حملاتها. وهجرتهم تكون عادة إما الى داخل فلسطين أو الى بلاد العرب ، كما كانت الهجرة للأسباب ذاتها من الأقطار المذكورة الى هذه الديار. استقرعرب المريسات في ساحل فلسطين.وكانوا يقيمون من قرية عبرية تدعى مسجاف اليوم.،،



ويعتمد أهل المريسات في معيشتهم على الزراعة والفلاحة و هم يجيدون الزراعه مثل زراعة الزيتون، القمح،الكرمة والحمضيات واللوزيات وتربية المواشي. وتربية الانعام.

وانتشرت عشيرة المريسات في معظم أنحاء فلسطين، وفيما يلي عرض موجز لاماكن تواجدهم في فلسطين.
Posted by احمد الداوود مريسات on FEBRUARY-8-2016 #157550


عشيرة مريسات في فلسطين والأردن

عشيرة مريسات- جذورهم المكية-اسهاماتهم في فتوحات بلاد

الشام
مريسات : لغة هو الرجل القوي شديد المعالجة للأمور


عائلة مريسات _ مجزرة عيلبون... التاريخ يشهد

عشيرة مريسات _ قصة كفاح الشعب الفلسطيني 1936-1939م

عين المريسة معنى اسم عين المريسة ألمنطقة ألبيروتية ألشهير


احمد الداوود مريسات
ahmad aldawood mrissat
Posted by Hunter on FEBRUARY-5-2016 #157544

I'm a Québécois, a French Canadian, and our latest Prime Minister, Stephen Harper, has sided with zionist Israel like no other Canadian Prime Minister before. For that I am ashamed, and it's not because I voted for the Conservative Harper, since concservative I'll never be, but because Canada was known as the creator of the UN Peacekeeping Organization, and Harrper has destroyed that Canada's prestigious image and humanist plan by associating Canada with zionist Israel and supporting Israel in all its terror and murder, and genocide attempts, and apartheid application policies. If there's a Middle East country that I would like to see and a people I would like to talk to and exchange cultural notions it is the Palestinians' country, PALESTINE. LONG LIVE PALESTINE!
Posted by Barak on JANUARY-17-2016 #157480

As an Jewish Israeli citizen living in a small town built near the remainings of an arab town, I must thank you for the research. Its nice reading about the history of the land. Beautiful land btw.
Posted by سعيد on DECEMBER-26-2015 #157414

سأعطي حفيدي اﻷكبر (كواشين اﻵرض التي باسم والدي حتى يحفظها لحفيده لتبقى بﻻدي فلسطين في قلوبنا محفورة ي
Posted by مراد عبد الرحيم عمر on DECEMBER-4-2015 #157370

ما ضاع حق خلفه مطالب
فما بالكم ان كان هذا المطالب لا يعرف الملل او الكلل
وثابت لا يتزحزح عن حقه المسلوب ولم تنسه الايام والسنين هذا الحق
حتما وباذن الله ان هذا الحق سيعود
Posted by سعيد ابو دعموس on SEPTEMBER-2-2015 #157083

انا من العيزرية القدس تهجرنا عام 67 وحتى يومنا هذا نعيش بالاردن من مواليد العيزرية عام 1950
Posted by adhm mohamed saleh on JUNE-7-2015 #156666

ان شاء الله سنعود الي الارض المباركة
Posted by Khader Abu-Hayyeh on APRIL-23-2015 #156434

The Curse of Forty Eight
------------------------
In my life I always hate
to remember forty eight

What bad memories I endure
when I think of that date

Palestinians were kicked out
fifteen May of forty eight

they were made refugees
knowing nothing of their fate

dispersed into many countries
facing misery,facing hate

then came June sixty seven
from that date it’s forty eight

rest of Palestine was lost
forty eight years ago

to the Israeli gangs
against the International law

are we going to surrender?
or give up? no, no no!!

Israelis occupiers
to the hell they should go.
----------------------------------
Dr Khader Abu-hayyeh
Kent,England
23/04/2015
Posted by gay o'connor on DECEMBER-29-2014 #155737

My mother was born in Jerusalem and lived in Beisan before coming to Australia. My son-in-law recently spoke to a man from Nazareth, and he told him of my family history. He asked my mother's maiden name which was Madi. When he was told that he said it was a name well known in Nazareth. I was wondering if anyone from Nazareth recognises the name?
Posted by HIsmaeil on DECEMBER-26-2014 #155728

I'm proud to be Palestinian , I really thank you for this site انا شاكره لجهودكم وان شاءالله فلسطين تتحرر يوما ما
Posted by Hans Mesman on DECEMBER-14-2014 #155667

PALESTINE MUST BE FREE BY THE UNITED NATIONS
LET WE PRAY FOR IT
Mr Mesman from the netherlands
Posted by Josey Wales on DECEMBER-3-2014 #155599

God bless Palestine and the Palestinian people.
Greetings from occupied Northern Ireland.
Posted by SNABHANI on NOVEMBER-13-2014 #155465

I WAS BORN IN HIFA,PALESTINE 1944,MY MOTHER,S GRAND FATHER
YOUSEF ALNABHANI FROM IJZEM ,HE IS WHAT YOU CALLED
YOUSEF ASHFEE HE WAS SUPREME COURT JUDGE IN OTHMAN TIME.
HE WROTE LOT OF BOOKS.
GOD BLESS YOU,AND PALESTINE.
KEEP THE GOOD WORK.
Posted by jalvin read on NOVEMBER-6-2014 #155438

Perhaps one of you might be interested in viewing a sculpted image of an elderly Palestinian man praying for peace. The medium is zapotillo a tropical hardwood. If so, visit jalvinreadDOTcom
Posted by Abdelmalek Abusaif on OCTOBER-20-2014 #155361

انا ابن المختار /مختار جولس / فلسطين 48 واسمى عبدالمالك محمود ابوسيف / اقيم بمصر / القاهرة / اريد ان اعرف من هو المختار الحالى وكيف حصل على المخترة واين يقيم / الرد البريد الخاص بى على من يهمة الامر ان يرد ..
Posted by Sultan Kawach on OCTOBER-19-2014 #155353

Bill roh bid dam yevdeek ya phalastine
Posted by Amaal Hmouz on OCTOBER-16-2014 #155340

دمعه الأقصى
...
شعر الأستاذ عبد الرحمن عواد الحموز

يــاقدس جاءك ناصر فـتبشري
عهد الظلام الى الزوال قريب
لبــى ندائك مؤمن ومصدق
يرجو الشهادة والرجاء حبيب
هب الأسود من الرقاد وأقبلوا
وجميعهم متأهب ومجيب
ونشيدهم الله اكبر فــ اهتفوا
الله اكبر يا جبال فــ كبري
جبل المكبر في الديار حبيب
الله اكبر فـ الديار ديارنا
حل الديــار مشرد وغريب
سار الرجال الى القتال وزحفهم
ضاقت به سبل الفضاء ودروب
واذا الجموع الى الجهاد تقدمت
فـ على رباك معارك وحروب
Posted by Michelle Berkon on SEPTEMBER-30-2014 #155251

I am a Jewish activist for Palestine and I have been compiling resources for my own website dedicated to bearing witness to al-Nakba. Thank you for enabling me to see and hear these stories of courage and dignity.
Posted by anouer on SEPTEMBER-22-2014 #155227

جيد جدا
Posted by Lesley on SEPTEMBER-14-2014 #155164

Every time I come to your site I cry. Palestinians history must be a part of World history, and the stories must be kept alive. I love your site and will continue to visit, cry and work to keep the trials of Palestinians toady and in the past in the forefront of current discourse. You have an admirable site, please continue your important work.
Posted by Aamir on AUGUST-18-2014 #154990

May Allah be with the righteous and restore peace
Posted by gabi on AUGUST-17-2014 #154979

Suad Jamahl - just go and wash your mouth out! Please keep your filthy thoughts to yourself - you do a hell of a lot of damage to the Palestinian cause by such utterances.
Posted by Nasser on AUGUST-17-2014 #154978

Thank you so much for this valuable resource; I have used your website to help my children understand their heritage. Keep up the brilliant work. The world is finally waking up to the evil that is Zionism. Palestine will be free! And it will be because of your work and the world of others sharing the truth. FREE PALESTINE!
Posted by sisterMarcia on AUGUST-13-2014 #154960

Gracias por haber empezado esto. hay mucho trabajo para nosotros, los que ahorra, por fin, vemos que la informacion que nos llegaba no era informacion sino propaganda para dejarnos en el oscuro.
Thank you for starting this. We have a lot of work to do as we, finally, see that the information we had been given was not information but rather propaganda meant to leave us in the dark.
I am determined to do all I can to help bring justice and peace so that there will be reconciliation; determined to assist ending the occupation of Palestine. I have friends there. Prayers too for my friend's families and friends that have been killed and injured in Gaza.
Posted by Thomas von Lutterotti on AUGUST-9-2014 #154926

I'm writing from Berlin, Germany. I learned about this website through Ilan Pappes book "The ethnic cleansing of palestine" I see this admirable though tragic documentation in words, pictures and sound! Very impressive, indeed. We must learn and know much more about the history of Palestine. It is not so easy, because every official statement is largely appeasent to the zionists point of view. We must get knowledge so as to know at least both sides of the story! It is a crime to work against memory of Al-Nakba!
Posted by Suad Jamahl on AUGUST-9-2014 #154911

We Muslims must all unite inshalla to kill the zionists and free all our lands back to our hands. and then we will unite again to free Europe from the Christians filth living there in the same holly jihad!
Posted by Qassemy Amari on AUGUST-7-2014 #154903

Thank you for such a patriotic and enlightening blog.

I would highly appreciate it if you publish an objective study on the role of Arabs in the Palestinian cause--for them and against them, especially the Egyptian role.
To be frank and transparent, I,as a Palestinian, am fed up of the Arab bragging about their sacrifices foo us, and that they fought and lost soldiers for our sake, as though Israel never threatened their national security!!!
Posted by Daffy on AUGUST-4-2014 #154894

I just found this site. I am neither Palestinian or Jew; neither muslim or Arab-I am christian & American-HUMAN. I try to understand these horrible events without being judgmental. I have better understanding now. For Palestinians in the USA & around the world I am wishing end to death & destruction in the Mid-east. I hope those who want to return home can do so because what is happening & has happened is EVIL! No way is beautiful, just, merciful, kind or compassionate. It can not POSSIBLY be God's will for His children to treat each other so crudely or so cruelly. NO one should fear for life because of nationality, religion, politics, race; NO one should be deprived of home, possessions, way to earn a living for ANY reason. The EVIL has been going on for SO LONG,the HATE taught to each new generation on all sides I wonder if people LOVE the culture of HATE so much they would rather live in FEAR than to give up HATING & killing each other. IF every one stopped hating today it would take GENERATIONS for there to finally be PEACE. I'm sorry for ALL the HATE, killing,injustice, inequality, destruction of people, places & things & despair of the last 65 years. An eye for an eye, a tooth for a tooth makes EVERY ONE blind & toothless. I send prayers for the Palestinian people always but after reading the holy books, I wonder which 'side' would kill me.
Posted by Zaina r.m. Abou Hantash on AUGUST-4-2014 #154881

My name is zaina abou Hantash I'm 12 years old I was born in Toronto Canada my father Raed was also born in Canada my grandfather came to canada 1966 went to school and worked there .. Right now my family and I live in Saudi Arabia I'm in grade 7 I wish to continue my high school education either in Saudi Arabia or Canada my goal is to go to university in Canada to study medical science to become a doctor so I could help my people in the future . By the way my grandfather Mohammed was born in brave village qaqun I wish the people of this brave village all the success . May Allah (s.w) help us to go back to our roots . Zaina read Mohammed abdullqadr abou Hantash
Posted by Tala Ahmad on JULY-14-2014 #154768

انا من قرية المغار اعتز ببلدتي واتمنى ان ازورها عن قريب تحياتي لكل اقربائي من عيلة حمد واتمنى لكم كل التوفيق لهذه الصفحة الرائعة
Posted by المهندس عماد ناجی الأهوازی on JULY-10-2014 #154748

(ستنتصر فلسطين و ينهزم الليل الغاشم (اسرائيل )

فالفجر سيأتی و تنهض الأرض بما فيها و تطلع الشمس ساطعة و تبسط الحرية فراشها علی ارض فلسطين، ارض العزة و الکرامة و المجد و الخلود و تحقق أمل الورود الموعود و ينتشر العدل و المساواة ويقوم القسط علی الجبابرة و الطغاة لتحطيم ظلام الليل ، هذا الغول الوحشی القاتل المفترس بمخالبه الحادة التی يقلع بها أشجارالزيتون و النخيل و ينهب ثماره الذهبی المتدلي علی اکتاف هذه الأرض الطاهرة الثرية ، فالليل سينهزم بأذن الله فی معرکة الخیر و الشر و الحق و الباطل و النصر قادمّ للصامدين و ان الصمود رمزّ للبقاء و الأمل سرالحياة فلن ننسی الظلام ابداً ، بما اضطهد الفکر و صادر الأنسانية و حاول محوالهوية و ممارسة الصهيونية و اساليبه الخفية و ما قلنا عنه قليل ، بعد اذن و بعد هذا الکم الهائل من التجريح و القتل والتهجير و الدمار و الصراع الدامی للتضليل و التذليل و التجويع و الترکيع و التطبيع لن يفلح سوی فضح وجهه العنصری و کشف انيابه و سلوکه الغابی وفکره الظلامی السودائي ، سوف تنشاء الوردة البيضاء و الحمراء و الصفراء فی ربوع ارضها الخضراء و تغرد البلابل علی سعوف النخيل فی غزة هاشم وقدس مريم العذراء و تنشد أنشودة الحرية لکی يعلن عن موسم قطف الزيتون و جنی الثمار فی خان يونس و الناصرة والخليل و يفوح من زهرة الوطن فی غزة و رام الله و القدس و الجليل ، العطر و العبير و نزف من الأهواز زغاريد الأمهات و نبتهج فی زهو التغيير و ستفتح الآفاق من جديد و يذوب الضراع المصتنع من الحديد و يبنی منه للأجيال القادمة المتحف الوطنی الحديث و مکتبة التأريخ و الشعر و الأدب و اللغة العربیة و مدارس فی القدس ترفع فیها اعلام النصر و الحرية ، لتبقی القدس عاصمة فلسطين الأبدية ومساجدّ نصلی فيها غداً صلاة عيد النصر والفطر والضحية و نبارک لشعبنا الفلسطينی ثورته المبارکة الأبية.
المهندس عماد ناجی الأهوازي
12 رمضان 1435
jul-10-2014
انتفاضة القدس الثالثة
Posted by المهندس عماد ناجی الأهوازی on JULY-10-2014 #154745

ستنتصر فلسطین و ینهزم اللیل الغاشم (اسرائیل)

فالفجر سیأتی و تنهض الأرض بما فیها و تطلع الشمس ساطعة و تبسط الحرية فراشها علی ارض فلسطین، ارض العزة و الکرامة و المجد و الخلود و تحقق أمل الورود الموعود و ینتشر العدل و المساواة و یقوم القسط علی الجبابرة و الطغاة لتحطیم ظلام اللیل ، هذا الغول الوحشی القاتل المفترس بمخالبه الحادة التی یقلع بها أشجارالزیتون و النخیل و ینهب ثماره الذهبی المتدلي علی اکتاف هذه الأرض الطاهرة الثرية ، فاللیل سینهزم بأذن الله فی معرکة الخیر و الشر و الحق و الباطل و النصر قادمّ للصامدین و ان الصمود رمزّ للبقاء و الأمل سرالحیاة فلن ننسی الظلام ابداً ، بما اضطهد الفکر و صادر الأنسانية و حاول محوالهوية و ممارسة الصهیونية و اسالیبه الخفیة و ما قلنا عنه قلیل ، بعد اذن و بعد هذا الکم الهائل من التجریح و القتل والتهجیر و الدمار و الصراع الدامی للتضلیل و التذلیل و التجویع و الترکیع و التطبیع لن یفلح سوی فضح وجهه العنصری و کشف انیابه و سلوکه الغابی وفکره الظلامی السودائي ، سوف تنشاء الوردة البیضاء و الحمراء و الصفراء فی ربوع ارضها الخضراء و تغرد البلابل علی سعوف النخیل فی غزة هاشم وقدس مریم العذراء و تنشد أنشودة الحرية لکی یعلن عن موسم قطف الزیتون و جنی الثمار فی خان یونس و الناصرة والخلیل و یفوح من زهرة الوطن فی غزة و رام الله و القدس و الجلیل ، العطر و العبیر و نزف من الأهواز زغارید الأمهات و نبتهج فی زهو التغییر و ستفتح الآفاق من جدید و یذوب الضراع المصتنع من الحدید و یبنی منه للأجیال القادمة المتحف الوطنی الحدیث و مکتبة التأریخ و الشعر و الأدب و اللغة العربیة و مدارس فی القدس ترفع فیها اعلام النصر و الحرية ، لتبقی القدس عاصمة فلسطین الأبدية ومساجدّ نصلی فیها غداً صلاة عید النصر و الفطر و الضحية و نبارک لشعبنا الفلسطینی ثورته المبارکة الأبیة.
Posted by ishtar on MAY-18-2014 #154436

i want to tell you that as a palestinian descendant i am so very proud of your work conecting to our root a let us never forget our origin and memories of the land where our fathers and grandparents live thank you from the bottom of my heart ...
Posted by Aboubaker Med on MAY-5-2014 #154347

Good day my dears

It's been a long while since I regularly started visiting your website, and I can't tell you how much I'm amazed about the astonishing efforts you make to counter the Zionist propaganda against the Palestinians, but I want to bring your attention to something very important, we know that the Zionists have been all along claiming that Palestine is a myth and its population never existed, some of the crazy things they say to bolster their cheap propaganda that Palestine has never had a local scholars and there has never been a Palestinian scholar ever wrote anything could be classed as Palestinian literatures prior to 1800, but I know for sure that there are plenty of Palestinian scholars during the pre and post Islam conquest to the region, and I look it up and found some, but I didn't find any english source talk about it, it's all in Arabic, therefore I would ask you to provide a detailed account of all the Palestinians literatures from a different era, pre and post Islamic Conquest to Palestine because it's a very important part from the Palestinian heritage.

Hopefully, to take my request under consideration.
Best wishes.
Posted by Safaa 3mad on APRIL-30-2014 #154322

إليكَ أعودُ يا وطنَ الرؤى الخضراءْ ..
ومهما بدّلوا الأسماءْ
فأنتَ على شغافِ القلبِ محفورٌ ..
وأنتَ هديرُ مغناتي
أردِّدُها صباحَ مساءْ
إليكَ أعودُ .. يا وطناً تعانقُني ذراعاهُ
يحلّقُ بي جناحاهُ
لعلّي بعدَ هذا النفيِ ألقاهُ
فمَن غيري .. ببياراتِهِ الغنّاءِ ..
مَن غيري بها موعودْ
Posted by Mohammed Deeb on APRIL-6-2014 #154110

الى وطني الغالي مع التحية
الى قريتي بيت دقو الف تحية
الى ابناء قريتي في الداخل كل الحب
الى اهلنا في الشتات كل الحب
الى أعضاء هذا المنتدي الف تحية
عائدون ان شاء الله
Posted by Amin Alhassan on FEBRUARY-17-2014 #153805

My Paternal Grandmother is from Safad, My Great Grandmother is from Nazareth, My Grandfather is from Ijzim, Haifa District, My maternal Grandmother is from Jerusalem, and yet I cannot even apply for citizenship.
Posted by Maria Huneidi on JANUARY-14-2014 #153508

I saw you at the mouth of the cave, at the cavern
Hanging your orphans' rags on the wash line
In the stoves, in the streets I have seen you
In the barns and in the sun's blood
In the songs of the orphaned and the wretched I have seen you
I have seen you in the salt of the sea and in the sand
Yours was the beauty of the earth, of children and of Arabian jasmine

And I have vowed
To fashion from my eyelashes a kerchief
And upon it to embroider verses for your eyes
And a name, when watered by a heart that dissolves in chanting
Will make the sylvan arbours grow
I shall write a phrase more precious than honey and kisses
'Palestinian she was and still is'
Mahmoud Darwish
Posted by Yirka on JANUARY-14-2014 #153505

Shame on the world for the wars Shame on all that fight and say it is for God. When I see two people fighting I do not know which one is the idiot.
Posted by kamel amer on JANUARY-6-2014 #153434

مرحبا بكل زوار هذه الموقع المتميز
انا من عائلة خلف في رنتيس / قضاء اللد سابقا ورام الله حاليا
يقال ان لنا اقارب في مردا / او مردة ، فمن كان يعرف شيئا عن ذلك اكون شاكرا لو تواصلنا على العنوان اعلاه اي الايميل او بالرد هنا في هذه الصفحة
مع اطيب تحياتي / عائدون باذن الله
Posted by جهاد علي خطيب on NOVEMBER-24-2013 #153148

تحيه الي جميع الزملاءقراء الموقع وعلى راسهم الاخ ابو السوس وجميع القيمين علي هذا الموقع
Posted by raeka aiyash on NOVEMBER-19-2013 #153116

To my beautiful friends and and family this is such a beautiful surprise that I found this website. I'm ever so happy to be apart of this as I was born in Colonia- Jerusalem. and I'm so looking forward to passing this on to many, many family and friends.

THANK YOU ALL FOR CONTRIBUTING TO THIS
RAEKA AIYASH
PALESTINE TO BE REMEMBERED FOREVER
MUCH LOVE TO ALL TO PARTICIPATE AND PLEASE SHARE THIS WITH FAMILY .
Posted by saly kely on NOVEMBER-10-2013 #153068

may God bring peace to the Holy Land
Posted by Mustafa Sulaiman on NOVEMBER-4-2013 #153035

To register my name in the guests book , and to names of the people's PFC Safriya village
Posted by Sendbad Az on OCTOBER-28-2013 #152972

اللهم رد علينا بلادنا وأجمعنا بمحبينا .. أفرغ علينا رحمتك وسعة رزقك والستر والعافية .. علينا وعلى جميع المسلمين
Posted by fadi alghoul on OCTOBER-13-2013 #152768

انا فادي الغول من فلسطين المحتلة الاصل من حيفا قرية الكفرين
Posted by zainab almalty on OCTOBER-12-2013 #152761

اذا السحاب زفته الريح مرتفعا فلا عدا الرملة البيضاء من بلد
Posted by Tori Kovach on SEPTEMBER-18-2013 #152622

I support Palestine and the right of return.
Posted by khalid on SEPTEMBER-4-2013 #152441

الى قريتي " مغلس "مع الشوق والمحبة:

ففي الديار التي شطت منازلها = بريئُ الهوى كان يشدونا فنمتارُ

وفي الدروب التي تاهت معالمها = لم يبقى فيها سوى رسمٌ وتذكارُ

على المرايا إنعكاسُ ايام لنا سلفت = فيها على البين أحبابٌ وخلانُ

أقامتْ مهودها الطير اعشاشا مزينة = تغدوإليها إن اعيتها أسفارُ

م.خالد حسين ابوعجمية
Posted by Mattheus Rogana on AUGUST-15-2013 #152260

أيها الأصدقاء الأعزاء، إنني سعيد للغاية أن نعرف أن جدي الكبير كان مقيما في مدينة كوكبا ... وآمل أن زيارة لهم قريبا، مع العلم أن "الوطن الأم"، أنا أعيش في البرازيل.
Posted by Emad Ahmad Salem عماد احمد سالم on JULY-29-2013 #152146

الله يعطيكم العافيه . جهد عظيم تشكرون عليه
Posted by Mirna Miranda on JULY-21-2013 #152091

I am 63 years old, almost as old as the occupation. The hope Palestinians have for return & freedom from the illegal occupation of their land has reached even my heart and awakened me from the illusion the Zionists have created in the free world. Ever since then, I have only one dream...to see Palestine free and witness the return of its beautiful people to their land. I am an American with a Palestinian heart because the truth is this: Palestine & its people are the true owners of the holy land from the inception of time. I salute your courage, your love and your resistance to the Zionist crimes against your right to freedom, justice and peace. Palestine will be Free & Palestine will return to its glory! Ameen!Your friend and sister, Mirna Miranda in Colorado, USA
Posted by مصطفى محمد عبد اللطيف كنعان on JULY-12-2013 #152012

بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد اخواني في الموقع اخواني اهالي قرية حزما اخواني كبار عشائر محافظة القدس سنتان على مرور مشكلة ال كنعان والألم والجرح ما يزال ينزف مرتكبين الجرم معروفين ولهم سوابق فما ذنب الأخرين بجرمهم هل من مجيب اي قانون هذا الذي يشرد 200شخص بسبب ارتكاب اثنين جريمه قتل اي قانون هذا الذي يقول ان حرق البيوت هو ترويح عن النفس اي قانون هذا الذي يرى الحقيقه امامه فينكرها جملتآ وتفصيلآ اي بشر هؤولاء الذين يرون قاتل ابوهم واخوهم ويتهمون الغير اي واسطة هذه التي تقلب الحق باطل والباطل حق اي اقارب هؤولاء الذين ينشرون الأكاذيب والشائعات ويقولون ما لا يرون اي ثورة دم هذه التي تمتد لسنتين عاثوا فيها فسادآ وتخريب لا يجرؤ اليهود على فعلها اي عشائر هذه التي تقبل وتضع قانون من صنع بشر ما انزل الله به من سلطان ونسوا قوله تعاله ولا تزر وازره وزره اخرى صدق الله العظيم اي عطوه دم هذه التي لا تحمي بشر ولا حجر هل من مجيب اين الضمير النائم اي شهادة الحق التي غيبها ظلم الناس قلبوا الحق زور والزور حق وفي الأخر اناشد كل من يقولون عن انفسهم شيوخ العشائر والمسؤولين لوضع نهاية مأساة ال كنعان الذي ظلموا بهذه الجريمه التي ارتكبها شخصان معروفان واطالبكم بالعمل على ارجاع كل من لا دخل لهم لا في قول اوفعل بهذه القصه وحسبنابالله ونعماتة الوكيل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم جلال سلايمه
Posted by mohammadismail_shaher.kateeb on JULY-10-2013 #152002

انشالله بنرجع الها ونعيش في امان ونمحي الكايان الصهيوني منها ومن جميع القرة يا رب
Posted by صفحة رافات تجمعنا on JULY-1-2013 #151824

صبرا يا فلسطين ، فإن موعدنا مع الحرية قريب قريب بإذن الله تعالى .
ولن يضيع حق وراءه مطالب .
Posted by Loli Sales on JUNE-23-2013 #151579

que vuestra esperanza nunca se apague. Rezamos por ello
Posted by basam eqylan on JUNE-7-2013 #150741

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتقدم للدكتور / سمير ايوب باجمل كلمات الحب والوفاء غلا جهوده في اعداد هدا الموقع الجميل والانيق اتمنى لك كل الصحة وارجو منكم قبولي في الموقع مع شكري لكم // بسام عقيلان//الاردن
Posted by hend on MAY-31-2013 #150260

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا هند من الخليج ، أحبكم واسأل الله أن يرقع عنكم البلاء
Posted by صابر محمد فارس كنعان on MAY-22-2013 #150035

أخي العزيز ورد خطأ قي الصفحة الأولى عن قرية ميرون , فهي ليست ملك لعائلة واحدة , ولكن كان هناك عائلتان كنعان وكعوش , وأراضي ميرون الزراعية تسعون بالمائة منها ملك لآل كنعان لأنهم أصحاب البلدالأصليين , هذا للتنويه وجزاكم الله خيرا .
Posted by جهاد علي خطيب on MAY-16-2013 #149942

في ذكري النكبه
سنكتب على جبين المجد عنوانا
كل من لا يعشق فلسطين يكون جبانا
Posted by mustapha ahmed kenneth sourie (Mauzi) on MAY-15-2013 #149926

Long live Palestine
Posted by Khader Abu-Hayyeh on MAY-15-2013 #149906

Israel is waiting for Our Elders to Die
----------------------------------------

we will never give up
after sixty five years gone by

As Israel is waiting
for our elders to die

Israel thinks then we will
say to Palestine GOOD BY

and set aside and sob
and blame ourselves and cry

But we say it to Israel
no matter how long it will take

Israel will one day vanish
as it is illegitimate and fake

it will vanish on the hands of
our heroes who soon will wake

and shake the earth under the enemy
that is the Palestinian Earthquake

and Palestine will be freed
for our generations sake
----------------------------------------------------------------------
Dr Khader Abu-Hayyeh
Kent,England
15/05/2013
Posted by Cornelia Zegers on MAY-15-2013 #149892

We support Palestine
Posted by fady on MAY-1-2013 #149726

بيت فادي المدهون
Posted by Abu Ali Akbar on APRIL-27-2013 #149668

Assalamoo 'alaikoom, wr.wb.to v
We would like to appreciate you if you brothers and sisters
have time to visit our website " News Agency" called MINA that was born in Indonesia. This NEWS agency " MINA : www.mirajnews.com is dedicated to wipe out the domination world's news affiliated to JEWS PROPAGANDA and is in support to liberate Palestine State and Aqsa MOsque.We welcome your contribution in shake of Holy City Jerusalem for our Moslem's brothers all over the globe.
Posted by غسان أبو ندى on APRIL-22-2013 #149611

اللهم يا حافظ السماوات والأرض احفظ عبادك الصابرين المرابطين على أرض فلسطين وثبت أقدامهم واحفظ الولئك الذين على التاريخ هم محافظون بارك الله فيكم اخواني القائمين على هذا الموقع إنه والله لجهد جبار أن أرى عيون فلسطين تتلخص في هذا الموقع المتواضع وانا جاهز أن أكون جنديا يخدم هذا الموقع في سبيل اثبات حقنا الفلسطيني في فلسطين علما بأنني من سكان قطاع غزة وبلدتي الاصلية هي دمرة أعادها الله لنا قريبا باذن الله تعالى
Posted by الشرايف الشيخ عوض البوجي on APRIL-19-2013 #149581

هويةعشيرة البوجي قبيلة الترابين ومنهم في فلسطين والاردن والعرق والسعدية واليمن وارض الترابين بل قاهرة مصر واغلب ارلرضي /ارض االلة يملك الارض وم عليها وعشيرة البوجي معظم الشورع في عرب المعادي باسميهم شارع مسلم مطر البوجي وشارع علي عطية البوجي وشارع حمدي محفوظ البوجي وشرع اولد مطر البوجي وهم منهم العمده وشيخ العشيرة في ارض الترابين ولد حجاج عطية البوجي الترابني بدو بئر سبع فلسطين هم من فرع القصار ابن عطية واولد عطية هم نبعي والقصار ونجم وسريع / عشيرة البوجي قبيلة الترابين اخزو لقب البوجي من سوق الجميل من بئر سبع وكن رجل من ارحله يشتري جعود ابن الجمل وقله لي الغلم الصغير وين ابوك قل ابوي مي موجد في نظر الرجل لي احد الناس وقله البوجي يعني ابه او ابي او ابوي ومن هذة الحزه اخزو القب وهم ابناء القصار ونبعي يدع هرمس ابن عطية ابن وائل ابن الحسن ابن علي رضي اللة عنه وارضه من مكة ارض الحجاز وكنو الترابين تنتمي لي قبئل بقوم قريش وكنو ملوك وحكم مكة وعطية ابو الترابين اخز لقب الترابين من ودي يدع ترابه او طرب وسمية قبيلة الترابين ورحلو الي بئر سبع واستقم هنك ومن هنك انتشرة القبيلة ومنهم نذل علي السويس و صحراء المعادي وسميت ارض قبيلة الترابين لئن قبيلة الترابين كنة تملك كل ارضي المعادي والبساتين ودار السلام وضوحيه وعشيرة البوجي قبيلة الترابين تملك نصف ارض قبيلة الترابين وهم يربو الجميل والخيول العربيه وعندهم في صحراء حلوان والمعصر والصف وفي الجزة ابناء سالم عبد البوجي الترابني يملكو معظم المزرع الخيول العربيه تعيش قبيلة الترابين ومشيخ وعمد الترابين الشيخ عوض حمدي محفوظ البوجي الترابني عرب المعادي ارض قبيلة الترابين القاهرة مصر وشكرن
Posted by الشرايف الشيخ عوض البوجي on APRIL-19-2013 #149580

اولد حجاج عطية البوجي الترابني بدو بئر سبع فلسطين / عشيرة البوجي قبيلة الترابين اخزو لقب البوجي من سوق الجميل من بئر سبع وكن رجل من ارحله يشتري جعود ابن الجمل وقله لي الغلم الصغير وين ابوك قل ابوي مي موجد في نظر الرجل لي احد الناس وقله البوجي يعني ابه او ابي او ابوي ومن هذة الحزه اخزو القب وهم ابناء القصار ونبعي يدع هرمس ابن عطية ابن وائل ابن الحسن ابن علي رضي اللة عنه وارضه من مكة ارض الحجاز وكنو الترابين تنتمي لي قبئل بقوم قريش وكنو ملوك وحكم مكة وعطية ابو الترابين اخز لقب الترابين من ودي يدع ترابه او طرب وسمية قبيلة الترابين ورحلو الي بئر سبع واستقم هنك ومن هنك انتشرة القبيلة ومنهم نذل علي السويس و صحراء المعادي وسميت ارض قبيلة الترابين لئن قبيلة الترابين كنة تملك كل ارضي المعادي والبساتين ودار السلام وضوحيه وعشيرة البوجي قبيلة الترابين تملك نصف ارض قبيلة الترابين وهم يربو الجميل والخيول العربيه وعندهم في صحراء حلوان والمعصر والصف وفي الجزة ابناء سالم عبد البوجي الترابني يملكو معظم المزرع الخيول العربيه تعيش قبيلة الترابين ومشيخ وعمد الترابين الشيخ عوض حمدي محفوظ البوجي الترابني عرب المعادي ارض قبيلة الترابين القاهرة مصر وشكرن
Posted by مفيد سعد on APRIL-18-2013 #149564

لن ننسى ولن نغفر ... لا عودة عن حق العودة
Posted by samih yazbak on APRIL-10-2013 #149437

salam,am from nazareth my soul still in nazareth
my brothers and sisters and my family,my fathers land
all palistine belong to me we will die for our home
we will never forget our home land


thank you for this graet site
Posted by wadiealturk on APRIL-6-2013 #149381

فلسطين في القلب و الوجدان و هي الروح اشتقنالك
Posted by ابوأحمد on MARCH-24-2013 #149203

الله يعطيكم العافية جميعا علي هذا الموقع الجميل وبكل ما يحتويه من مواد دسمة تغذي كل من يتصفح هذا الموقع الرائع .انا من بلدة زيتا - طولكرم
Posted by modar hajjo on MARCH-22-2013 #149175

بإذن الله ستتحرر فلسطين وستنتصر الثورة السورية
Posted by محمود حسن جبارين on MARCH-20-2013 #149165

السلام عليكم
Posted by Abdel Fatmah Aref ahmad on FEBRUARY-21-2013 #148874

. الاسم عبد الفتاح احمد. من حموله احمد وشكرا لكم على جهودكم هذه كذللك اسم إخواني منصور عارف احمد ناصر عارف احمد أمين عارف احمد كذللك ابنى عمر اسامه عارف الإقامة USA Ct شكرًا سلفا. أرجو منكم أضافت هذه الأسماء إلى لحامه الأعضاء من قريه جمزو قضاء الرملة ولد
Posted by Mr. Tomasz Czerwinski on FEBRUARY-21-2013 #148865

PRAYER REQUEST
I NEED A PLACE WHERE THEY CAN PRAY FOR ME AND FOR MY INTENTIONS
PLEASE SEND THEM TO THE RIGHT PLACES CONVENTS OR CHURCHS IN ROME , I'M IN CANADA AND NEED HELP

GOD BLESS THE HOLY DOVE AND SAiNT KEViN
GOD BLESS MY FATHER MR. ANDRZEJ CZERWiNSKi
GOD BLESS MY MOTHER KATARZYNA CZERWiNSKA
GOD BLESS MY CHiLD MY SON
GOD BLESS MY CHiLDREN
GOD BLESS MiSS iZABELLA DŁUGOSZ
GOD BLESS RAFAŁ ZAZUNiUK
GOD BLESS KAMiL KAMiSADO
GOD BLESS HiOB
GOD BLESS KRYSTYNA SiEDLACZEK
GOD BLESS GRZEGORZ SiEDLACZEK
GOD BLESS ŁUKASZ SiEDLACZEK
GOD BLESS PiOTREK SiEDLACZEK
GOD BLESS AGNiESZKA SiEDLACZEK
GOD BLESS EMiLKA SiEDLACZEK
GOD BLESS ROZALiA śLąZAK
GODB BLESS JADWiGA BiAŁOSKóRSKA
GOD BLESS iZA BiAŁOSKóRSKA MAiDEN NAME
GOD BLESS PAWEŁ BiAŁOSKóRSKi
GOD BLESS BARTEK BiAŁOSKóRSKi
GOD BLESS KAMiL BiAŁOSKóRSKi
GOD BLESS iZA'S BiAŁOSKóRSKA'S CHiLDREN
GOD BLESS JANUSZ BiAŁOSKóRSKi
GOD BLESS ELKA ELżBiETA OBERTYN
GOD BLESS RYSiEK OBERTYN
GOD BLESS KAśKA MAiDEN NAME OBERTYN
GOD BLESS MONiCA MADEJ
GOD BLESS KRZSiEK MADEJ
GOD BLESS iREK MADEJ
GOD BLESS CUKiERNiA MADEJ
GOD BLESS GARRY O'CONNOR
GOD BLESS DANNY O'CONNOR
GOD BLESS KYLE
GOD BLESS SHAWN
GOD BLESS JESSiCA
GOD BLESS JANUSZ
GOD BLESS OLEK
GOD BLESS WŁADYSŁAW ZBOROWSKi
GOD BLESS RYSiEK
GOD BLESS ALL THE DOCTORS ,LAYERS , JUDGES , JUSTiCE WORKERS
GOD BLESS PRiSON WORKERS
GOD BLESS PRiSON iNMATES
GOD BLESS RYSZARD KOZiNA
GOD BLESS KAZiMiERZ KOZiNA
GOD BLESS DARRYL
GOD BLESS JOHN
GOD BLESS LEEROY
GOD BLESS GARY
GOD BLESS CODY
GOD BLESS JACKLYN
GOD BLESS JiMMY
GOD BLESS DALE
GOD BLESS JASON
GOD BLESS ROSE
GOD BLESS A RUSSiAN BOY SiCK WiTH LEUKEMiA
GOD BLESS ALLiSSA SiCK WiTH STD SEXUAL TRANSMiTTED DESEASE
GOD BLESS ALL THE GODS
GOD BLESS ALL THE SAiNTS
GOD BLESS ALL THE APOSTLES
GOD BLESS ALL THE SEMi TRUCK DRiVERS
GOD BLESS ALL THR WORKERS LABOR AND MANUAL WORK
GOD BLESS THE BAD ROADS
GOD BLESS THE MEDiCiNE AND MEDiCiNAL RESOURCES
GOD BLESS THE MEDiCAL EQUiPMENT
GOD BLESS ALL THE PRiESTS .CLERGY , PASTORS , REVERENDS
GOD BLESS ALL THE HOSPiTALS
GOD BLESS ALL THE ACTORS ARTiSTS MUSiCiANS
GOD BLESS THE MOViES AND THE MOViES iNDUSTRYS
GOD BLESS ALL THE PEOPLE
GOD BLESS MOTHER EARTH
GOD BLESS THE EARTH'S NATURAL RESPURCES
AND GOD BLESS ALL THE WORLD GOV'TS
GOD BLESS THE WORLD POLiCE
GOD BLESS THE PEOPLE AND WEB SiTES THAT MAKE THiS SO WE CAN PUT OUR PRAYER REQUESTS HERE
GOD BLESS GOD
GOD BLESS JESUS CHRiST
GOD BLESS RANDY RUSS AND HiS FAMiLY
GOD BLESS KELLY BARBER
GOD BLESS RiCHARD BARBER
GOD BLESS THE BARBER FAMiLY
GOD BLESS MARY MOTHER OF JESUS CHRiST
GOD BLESS MR. GERALD FORTiER
GOD BLESS VANESSA JACKSON
GOD BLESS NATASHA FORTiER
GOD BLESS LORi AND HER BROTHER
GOD BLESS iSRAEL
GOD BLESS DANiEL
GOD BLESS EARTH
GOD BLESS KAZiMiERZ KOZiNA
GOD BLESS RYSiEK KOZiNA
GOD BLESS MOTHER OF KAZiMiERZ KOZiNA
GOD BLESS GRZEGORZ iGNATOWiCZ
GOD BLESS HANNA HANKA iGNATOWiCZ
GOD BLESS FRANEK iGNATOWiCZ
GOD BLESS MYSŁOWICE JANóW
i ASK THiS iN MR. JESUS CHRiST'S NAME




GOD BLESS YOU ALL WHO WILL PRAY FOR THEM





FROM EDMONTON ALBERTA CANADA

MALE

AGE 37

OF POLAND EASTERN EUROPE

POLONIA
Posted by Piet Douma on FEBRUARY-8-2013 #148745

, I hope you keep it up, so that it can be put at the office of the un -human rights, , Israel builds great works , but on the land of others, It costs more to buy this lands from the victimes, then Israel has on money. . Only one solution call Israel Palestine end make it non- racial and universal, a country for everybody. I hope jews will start being ashamed some day of the way the follow hitlers ideas and betrail al the jews that died in concentration camps. Remember Its not a people thats bad its the leaders that convince them they are right!!!!!.
Posted by Kefah Almousa on FEBRUARY-4-2013 #148681

كفاح عبيد العباسية سكان عمان
Posted by David Abdul on JANUARY-31-2013 #148605

I am an ethnic palestinian living in the extremely immoral United States and wish to convey my support and best wishes to the Palestinian people and their leadership and hope that they are able to find joy and happiness in their lives and religion
Posted by عمرو ملك رامين on JANUARY-23-2013 #148470

ابعث تحياتي بمناسبة السنة الجديدة 2013 الى العائلة الكريمة ابو ضرغام دوخي دحلة واتمنى لهم السعادة والسلامة واقول لهم ان العائلة باكملها تسلم عليكم وتتمنى لكم الخير والمحبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Posted by Stefan Bergstrand on JANUARY-20-2013 #148430

Reading a book by Ilan Pape and fins this site. Much intereseting and eluminating. Will come back often. Thank you
Posted by Mirna Miranda on JANUARY-15-2013 #148370

Palestine is not lost and especially not to people of conscience around the world. We are resisting the illegal Israeli occupation along with our Palestinian brothers and sisters. Our hearts are with Palestine and we stand united with you until complete liberation, justice , return and peace. Palestine will be free...We are all Palestine!
Posted by Jamal Ahmad on JANUARY-8-2013 #148253

السلام عليكم،
مجهود مبارك، ولكن كنت أتمنى أن تكون صور الستلايت أوضح من ذلك حيث بالامكان توفير صور من الجوعن طريق الأقمار الصناعية وتكون بدرجة وضوح علية جدا.
بارك الله فيكم
جمال أحمد

Click Here For More Comments