فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على شبكة الإنترنت English Version
الصفحة الأولى    صور     خرائط  تاريخ شفوي حق العودة 101 نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع الصراع للميتدئين إتصل بنا
مقال رائع كتب عن فلسطين في الذاكرة في جريدة الدستور الأردنية بقلم رشا عبدالله سلامة - الرجاء تعميم هذه الصفحة
شارك بتعليقك  (38 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
כדילתרגם לעברית
النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 18 أيار، 2010

ملاحظة: تكملة المقال موجود اسفل الصفحة فالمقال صوّر إلكترونيلاً بصفحتين

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة حسام يامين في تاريخ 26 شباط، 2013 #148932

نعم ان فلسطين بلدنا العربية لا تزال عربية مهما فعل الاحتلال فعروبتها باقية الى الابد فـ فلسطين بحاجة الى توثيق اكثر من هذا ......................ولكن الله يعطيكم الف عافية على كل ما تقومو به من اجل فلسطيننا الحبيبة
مشاركة  عبدالرحمن السرابي في تاريخ 30 كانون ثاني، 2013 #148590

اللهم نحتسب لك إحتلال أرضنا, وأجرناخير ماجزيت
مشاركة أبو عرب الفلسطيني في تاريخ 27 آب، 2012 #145789

أنا من بيت المقدس أحث الفلسطينيين على التوحد ضد العدو المشترك وكفانا انقسامات وخلافات .وأقول للعرب زعماء وشعوب فلسطين والقدس عنوان عروبتكم ودرة أوطانهم ولا عزة ولا منعة ولا قوة لكم ما دامت فلسطين محتله ودولة إسرائيل قائمه وسيحاسبكم الله ويعاقبكم على تفريطكم بفلسطين وتذكروا المثل القائل : أكلت يوم أكل الثور الابيض)
مشاركة baker abdallah في تاريخ 22 أيار، 2012 #144003

jazakom allah kayran
مشاركة yassmin bradia في تاريخ 20 أيار، 2012 #143953

filastin hya ro7 wa 9iblat l3ibadahfilastin aghla man koli chay anassro lfilastin allaho akbar
مشاركة سالم المكاحلة-الجبارات في تاريخ 6 أيار، 2012 #143637

فلسين ليست في الذاكره ولافي خلدالماضي فلسطين هي قبلة الروح وقبله العباده فلسطين بين الحدق والعين ان عمضت فلسطين فيها وان فتحت فعليها فلسطين اغلا من الولد مولود والمال معوض ولكن الوطن لايعوض وكما قال سعدون جابر:(الي مضييع ذهب بسوق الذهب يلقاه والي مضيع ولف سنه وسنه ينساه لكن الي مضيع وطن وين وين الوطن يلقاه )الوطن كرامة الانسان ونبراسه وشرفه وشهامته واسرائيل وحراس اسرائيل من كلاب الحراسه العرب لها سيزولون بأمرالواحدالاحد ونرجع وطنا ونبني صرحه بدمائنا وترابه الطهور.
مشاركة ابنة الصحراء في تاريخ 17 آذار، 2012 #142494

عودة ميمونة باذن الله .النصر المؤزر للاخوة الفلسطينين.فلسطين في قلبي. لن لن نساك ابدا امي الحبيبة فلسطين.سيرجع الاحراريوما الى مواطنهم..عمواس يافا، القدس ،حيفا............................احبك فلسطين
مشاركة فلسطينية وافتخر في تاريخ 12 آذار، 2012 #142393

ان شاء الله بترجع فلسطين
مشاركة جهاد تيم في تاريخ 4 تشرين ثاني، 2011 #139290

نحن ابناء فلسطين الحره الابيه وكلنا ننتمي اليها كجزوء من امتنا العربيه والاسلاميه. لكن يجب التركيز على القدره الاقتصاديه والاعلاميه لنتمكن من محاربه الصهاينه بسلاحهم فهم يسيطرون على العالم اقتصاديا واعلاميا خاصه في امريكا . من واقع عملي المالي اؤكدل لكم يا اخوتي انهم
منتشرون كالسرطان في العالم فهل من مدكر.
مشاركة صقر الصحراء في تاريخ 28 تشرين أول، 2011 #139136

بسم الله الرحمن الرحيم
بداية يعجز اللسان عن وصف امتنماننا وفخرنا وشكرنا لكل القائمين على هذا العمل بدون استثناء فيكفيكم فخرا ان تعملوا من أجل قضيتكم العادلة وتنيرون الطريق للأجيال القادمة حتّى لا تضيع هويتنا الفلسطينية أنحنى بتواضع أمامكم والتحية والاكبار لغوالي فلسطين
مشاركة khalil wahdan في تاريخ 28 تشرين أول، 2011 #139123

من يريد ان ينسينا فلسطين ليعلم اننا سننسيه حليب امه التي ارضعته. فلسطين لنا من البحر الى النهر.
مشاركة الملاك الحارس  في تاريخ 11 تشرين أول، 2011 #138667

محبوبتي.. تجول بفكرى روعتك ونقاء هوائك وطيبة أهلك رغم قساوة الحياة
بك أجمل ذكريات الأباء والأجداد
نحن لك عائدون لنبنى مجداً يشرفنا بين الأمم
لن ننساك ما دامت أنفاسنا...لم تغيبى عن فكرنا طرفة عين
رجالك يشتاقون للوقوف على جبالك لتعلو الأصوات نحن فداك
أنينك يا فلسطين يهز وجداننا ومازالت العيون تنظر الى قلبك قدسك الشريف
ماذا حل بشبابك يا فلسطين أين تمسك المفتى وحكمة الرمز أنسينا أبتسامة الشيخ رغم ما يعانى وتضحية المعلم
الصدور بها اَهات...العيون تمتلئ بالدموع ...القلب به لوعه لما تعانين
الحلم أن نزرع الورود فى كل ركن خلدت فيه أجمل الذكريات
الطفل يكتب أسمك على شاطئ البحر وهو ينشد روحه فداك
العجوزتمتلك اَلام الفراق وترى بإبنها عودة حائط البراق
السير إليك يافلسطين وسط الأشواك يثلج صدورنا التى تتذوق لذة الصبر
مادمنا يا فلسطين نرى الطير يعود من أرضك فإن يوم عودتنا قد أقترب
مشاركة فؤاد الاسعد في تاريخ 10 تشرين أول، 2011 #138632

فلسطين كانت وستبقى فى قلوبنا ولن تزول بصمود اهلها وبدم شهدائها
فلتحيا فلسطين وحيا الله من حبها وعشقها
مشاركة محمد سلطان حمد في تاريخ 15 أيلول، 2011 #137881

قال هتلر:

اعطني جندي فلسطيني وسلاح الماني

وسوف اجعل اوروبا تزحف على اناملها
مشاركة خالدالطيطي في تاريخ 1 تموز، 2011 #135856

لن ولن ننسى عراق المنشيه والف شكرلكل من شارك في هذا الموقع خالد يحي فارس الطيطي
مشاركة Abo Rashad Alhaitali في تاريخ 23 حزيران، 2011 #135591

palestine from the rever to the see one homeland for all the palestinians
مشاركة يعقوب بكير في تاريخ 20 أيار، 2011 #134460

عند فلسطين تسقط جميع المعاهدات ولاتفقات الوضعيه
والجميع يذهب الى الجحيم لان كلمة الله هي العليا والقران هو الحل وسنه النبويه كما اخبرنا الرسول عليه الصلاة وسلام
عن اخر الزمان كفاكم هراء ونفاق
مشاركة وليد في تاريخ 12 أيار، 2011 #134058

فلسطين اكبر منا جميعا،ولا يتوقف العمل الوطني بوفاة مناضل او اكتشاف خائن، فكلنا مولودون هنا لنبقى على هذه الارض الطاهرة،وهذا البقاء بتطلب صموده دفع الثمن،سواء اكان هذا الثمن دم او حبس او اهانة من قبل العدو فهذا كله لا يهم ما دامت اليد نظيفة والقلب طاهر سنبقى في هذه الارض حتى دحر الاحتلال ان شاء الله
مشاركة ابو عمر دغش في تاريخ 17 نيسان، 2011 #132904

شلت يد كل من مسك قلما ووقع على ورقه لبيع فلسطين للقرده والخنازير
اللهم امين
مشاركة  شروق (ابنة القدس) في تاريخ 15 آذار، 2011 #131582

انا فلسطينية باالاردن بحب كتيير فلسطين وبتمنى ازورها لما تتحرر ان شاء الله
مشاركة عبد المجيد اسبيتان عفونه في تاريخ 26 شباط، 2011 #130933

ان الحديث عن عمواس( مدينة النصر) القرية الفلسطينيةالجميلةبمثابةالحديث عن مدن وقرى فلسطين بكاملها وهو طيب حلو عذب كلامه والحديث يطول ويطول وكلما طال ازدادت حلاوته كحلاوة العسل المصفى الذي انتجته وتنتجه عمواس وسائر القرى والمدن الفلسطينية كما ويحلو الحديث عن جمال الطبيعة الخلابة التي كانت تتميز بها عمواس بحقولها وبساتينها الخضراء تسيل في جنباتها المياه الصافية العذبة كالزلال وسط الجداول والوديان حيث الحقول والبساتين الخضراء عامرة بالازهار والثمار والعصافير مزقزقة ومغردة والبلابل صداحة بصوتها الحلو الجميل وروائحها وعطرها الفواح وحسن جمالها الطبيعي الساحر.
مشاركة عايده  في تاريخ 6 شباط، 2011 #130213

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتوجه بالتحيه والاجلال لاحبتي في فلسطين الشعب الذي لن يشهد التاريخ مثل صموده والله اني ارى بوادر الفرج تضيء في الافق فصبرا حبيبتي ولا تهني ولا تحزني ها قد انطلقت الشراره من هنا من تونس وتاكدي انها لم تتقد الا لاجلك لي طلب واحد فقط وهو ان اتحدي ولا تنقسمي كي تتوج الثوره العربيه بنصرك ........اختكم من تونس....
مشاركة abu alla في تاريخ 4 شباط، 2011 #130137

بسم الله الرحمن الرحيم
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والممنون
صدق الله العظيم
بداية كل الشكر والتقدير للاخ الصديق راكان محمود الشواح
على جهوده المباركه في تدوين كل صغيره وكبيره عن الارض وعن
ما حدث قبل النكبة وبعدها من خلال المقابلات التي اجريت مع الكبار في السن والذين كانوا وقت النكبة يعيشون في هذه القرى والعزب في فلسطين الحبيبه والتي دمرها الصهاينه وهذا البرنامج فلسطين في الذاكره هو البرنامج الذي كلما قمت بفتح النت اطلعت عليه فورا
الشيء الاخر الذي اود التعليق عليه هو ما يسمى بمعاهدات السلام مع الصهاينه الخنازير ولنأخذ عبره مما يدور حاليا في الساحة المصريه وتصريحات الكلب النتن ياهو بانه يخاف فقط على معاهدة السلام ولا يخاف على من وقع عليها مقابله يعني طار حسني مبارك او غيره المهم عنده ان يتم المحافظه على معاهدة السلام .
اخوتي الاعزاء شيء بسيط جدا هل يستطيع شخص ما أن يبيع شقه لا يمتلكها في القانون هل يستطيع شخص ان يبيع سياره ليست له فكيف هلاء مجموعة الزعران يفاوضون على ارش ليست ملكهم . فلسطين هي ارض كل المسلمين والعرب وليست ارضي او ارض اي شخص او حكومه لتتفاوض عليها ستحاسبون وسيحاسبكم شعوبكم على هذه البيعه التي تبيعونها لليهود لمجرد ان وضعتم في جيوبكم حفنه من الدولارات
خسئتم وخسأ كل من يمشي خلفكم وشلت يد كل من مسك قلما ووقع على ورقه لبيع فلسطين للقرده والخنازير
مشاركة ابو علي manoun في تاريخ 2 كانون ثاني، 2011 #128562

تحيا فلسطين وشعبهاالابطال
ويحيا شهدائها الأبرار
والتحية لشيوخها وأطفالها ونسائها ألأطهار
مشاركة انور عبد الفتاح الشعبان في تاريخ 25 كنون أول، 2010 #128205

انا فلسطيني من مواليد العراق لا اعرف فلسطين الا بالسماع ولدي موضوع حق العودة هل هوا حلم ام حقيقة يرجى بيان رأيكم فيه والموضوع مطروح للنقاش.
مشاركة شكري محمود منون في تاريخ 21 كنون أول، 2010 #128024

انامن قرية عين كارم ولدت في الاردن ولم ارى ارض فلسطين الامن خلال الفيديوووصف الاجداد والاباء لهاولااراها الاقطعه من الجنه ولااتمنى من هذه الدنياالا حقيقة ان اراهاواسجدلامرغ جبيني بثراهاوابذل روحي فداها
مشاركة يوسف -الاردن في تاريخ 12 كنون أول، 2010 #127580

انا اردني احب فلسطين واتمنى ان اكون فيهاولو للحظة
ان الشعب الاردني لن يتخلى عن هذه الارض المقدسة
ليس للشعب يد في المعاهدات والكلام الفارغ
مشاركة منال الجزائرية في تاريخ 30 تشرين ثاني، 2010 #126920

سوف تظل فلسطين بلاد عربية.حرة إسلامية.ستظل فلسطين في قلوبنا بشرفها وكرامة شعبها.سوف يظل علم فلسطين يرفرف في الأعالي.فلسطين لن تستسلم.و نحن تدورنا العرب لن نترك المجال لإعدائنا اليهود حسبي الله و نعم الوكيل عنهم.سنقاوم يا شعبنا سنقارم يا إخوانناسنهاجم ياأهلنا.من أجل فلسطين ابيع روحي و دمي و كل ما أملك.فالتحيا فلسطين بلد الأحرار خالدة في العلالي.و ليظل إسمها مكتوب من ذهب.على مر الأجيال و العصور.اللهم انصر فلسطين و أرنا في اليهود عجائب قدرتك.أمين
مشاركة علي جاداللة في تاريخ 8 تشرين ثاني، 2010 #125354

فلسطين في القلب لن ننساها لن نتخلى عنها ما حيينا وحتى بعد الممات. سبب الصراع العربي الأسلامي مع الغرب هو فلسطين, لن يرضى أي عربي وأي مسلم ان يتنازل عن فلسطين, حتى وان تفاوض السياسيون مع الصهاينة وممثلوهم من الغرب فهذا لا يمثل ولا يعبر عن رأي الشعوب. على الغرب ان يدرك حقيقة هذا الصراع وأن دعمة المتواصل والغير مبرر والمتحيز لليهود هو سبب الكراهية للغرب من قبل العرب والمسلمين. لا بد ان نعود للحبيبة فلسطين, فكما اعاد صلاح الدين القدس, سنعيدها بمشيئة اللة واللة المستعان
مشاركة هبه حماد في تاريخ 25 تشرين أول، 2010 #124362

انا بنت الرملة ان شاء الله ربي يكتبلنا العودة القريبة الى أرض فلسطين الحبيبة حتى نقبل ترابها الزاكي الطاهر ونصلى في المسجد الأقصى
مشاركة جهاد تيم في تاريخ 6 أيلول، 2010 #120929

لا أدعي بأنني أفهم في السياسه ولا السياسين فقضيت عمري اعمل في مجال المال والاستثمار حتى تكلل جهدي بالموافقه على تأسيس بنك الاسواق الماليه .
ما لم أفهمه في المبادره العربيه هو بند واحد فقط الا وهو الارض مقابل السلام وببساطه اتساءل أرض من؟ هذه أرضنا فان اردتم سلاما مقابل اراضي فاعطوهم مما لديكم وليس من ارضنا فهذه أرض الانبياء والقدسيه والطهاره وهيه عصية عن التفريط والتبديد افلا يحق لي يا أبناء العروبه والاسلام ان اتساءل؟؟؟ وكفى
مشاركة abu arab في تاريخ 25 آب، 2010 #120246

فلسطين بلادنا ...عاجلا أم اجلا سوف نحررها ..نحن لا نعترف باسرائيل كدولة مطلقا على المستويات العلمية و التجارية و الشعبية ...الخ ، الاعتراف باسرائيل كدولة على المستوى الدبلوماسي فقط و هو بارد جدا و لا يعول عليه ...
كل الشعوب الحرة ، بما فيها العرب و المسلمون ينظرون الى فلسطين على أنها الجزء من الجسد العالمي الذي احتلته الفيروسات و الميكروبات المدعوة "اسرائيل " يهودها و صهاينتها ...
فلسطين بلاد عربية مسلمة تقبع تحت الاحتلال الاسرائلي ، لن يرضينا التفاوض ، لن يرضينا جزء من بلادنا ، و لا نصمت لقاء المال أو المصالح ، و لن يثنينا دعم أحد لا سرائيل ....
لن نذوق طعم النوم طالما أن شبرا من بلادنا تحت الاحتلال ..طالما أن في بلادنا نجاسة اليهود و الصهاينة ...و لن نقبل بأقل من بلادنا كاملة ...
نحن فلسطينيون بصرف النظر النظر عن الجنسيات التي يحملها الشعب الفلسطيني أوروبية كانت أو أمريكية أو عربية أو غيرها ...و سنربي أبنائنا و أحفادنا على هذا ...لن تجدوا العدد الحقيقي للفلسطينين في المصادر الاحصائية ...لن تجدوه في أي مكان ...انههم في كل مكان ...
ان يوما يعود فيه اليهود و الاسرائيليون و الصهاينة كالجرذان الباكية لهو يوم ات لا محالة ، قال تعالى (ضربت عليهم الذلة و المسكنة و باؤوا بغضب من الله ) صدق الله العظيم
مشاركة عربي مسلم في تاريخ 20 آب، 2010 #119962

السلام عليكم . اسباب الصراع الاسرائيلي العربي هو احتلال فلسطين.
فلسطين دولة عربية اسلامية مثل باقي الدول العربية والاسلامية المحيطة
بها. يعني وجود اليهود والصهاينة في فلسطين خطأ كبير لان هذا الكيان
الصهيوني لا يتفق مع المنطقة المحيطة به (مثل اللغة العادات التقاليد والديانة)
الحل الوحيد لانهاء الصراع الاسرائيلي العربي هو طرد اليهود من فلسطين
كل فلسطين . الشعب اليهودي لن يرتاح ولن يشعر بالراحة والاستقرار
الا اذا خرج من فلسطين والشرق الاوسط بشكل كامل. اذا بقي الشعب
اليهودي في فلسطين والشرق الاوسط فان الموت والدمار سوف يستمر.
فلسطين دولة عربية اسلامية وستبقى شاء من شاء وابى من ابى
مشاركة حمزة خنفر في تاريخ 5 آب، 2010 #119082

الله يعطيكم الف الف عافيه ويعطيكم العافيه مشكورين على جهودكم الجبارة
مشاركة المرداوى في تاريخ 16 تموز، 2010 #117658

تحياتنا
برضو بعدنا مقصرين بحق هذا الموقع ويستاهل منا اكثر واكثر ....................
كل التحيه للقائمين عليه وخاصه الاستاذ صلاح منصور
مشاركة Mustafa Alfarr في تاريخ 1 تموز، 2010 #116652

Dear PalestineRemebered,
I would like to contribute and send you a clearer image of the above subject. Please forward me the required email to attach it and you will do the link addition.
Regards
مشاركة ابو عبدالله الطيراوي في تاريخ 25 أيار، 2010 #113484

سلام وتحيه وبعد:لمثل هؤلاء الرجال نزجي التقدير والاحترام هؤلاء نجل ونقدر من يحمل عدته وعتاده {ورقه واوراقه وقلمه واقلامه وما الى ذلك.....}ويطوف كي يصل الى ملاحظه ان جاز التعبير غفل عنها احبابه وزملائه ومن كتب عن والى ومن الارض المقدسه التى بارك الله فيها ولها وعليها ومن فيها من المؤمنين اتباع الدين الحق من ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم . وكي لاتنسى { الكبار يموتون والصغار ينسون} ولكن لمثل هذا لاينسى حتى التحر ير او ان يرث الله الارض ومن عليها والله من وراء القصد وهو اجل و اعلم ..... والسلام الطيراوي
مشاركة بنت القدس  في تاريخ 19 أيار، 2010 #112916

والله انو موقع رائع بكل معنى الكلمة والله
وبيستاهل النشر هاد