فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على شبكة الإنترنت English Version
الصفحة الأولى    صور     خرائط  تاريخ شفوي حق العودة 101 نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع الصراع للميتدئين إتصل بنا
محمود عباس: ارجوك لا تتحدث باسمنا -- عبد الباري عطوان
شارك بتعليقك  (48 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
כדילתרגם לעברית
النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 2 تشرين ثاني، 2012
عندما يعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه لا يريد العودة الى مسقط رأسه صفد في الجليل، ويختصر فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة، فإنه يقدم تنازلات مجانية ويفرّط بالثوابت الفلسطينية من اجل ارضاء الاسرائيليين، في ازدراء واضح للشعب الفلسطيني ولمشاعره الوطنية.
فإذا كان الرئيس عباس لا يريد العودة الى صفد، والبقاء في رام الله، او العيش في بيته في عمان فهذا قراره الشخصي، ولكنه في هذه الحالة لا يجب ان يتحدث، او يدعي تمثيل ستة ملايين لاجئ فلسطيني ينتشرون في مختلف بقاع الارض، علاوة على الاراضي المحتلة في الضفة والقطاع ودول الجوار.
فكيف يمكن ان نتوقع من الرئيس عباس ان يدافع عن حق العودة بجدية وتفان وهو الذي لا يؤمن بهذا الحق، ولا يريده لنفسه ولأولاده واحفاده، وكل هذا من اجل كسب ودّ افيغدور ليبرمان، ونيل رضا بنيامين نتنياهو.
الرئيس عباس، اذا كان يريد فعلا ان يكون رئيسا للفلسطينيين، ويتحدث باسمهم، فإن عليه ان يكون القائد القدوة الذي يحترم مشاعرهم ويحافظ على ثوابتهم، ويحترم ارواح شهدائهم الذين سقطوا في ميادين الكرامة والشرف، قبل ان تحتل اسرائيل الضفة وغزة، ومن اجل تحرير صفد وحيفا ويافا والقدس، وكل المدن والقرى والنجوع الفلسطينية المحتلة.
لا نعرف لماذا اقدم على هذا التنازل الخطير عن حق العودة الذي يعتبر اساس القضية الفلسطينية وجوهرها، ولا بدّ انه يعلم ان الثورة انطلقت من مخيمات اللاجئين ومن اجل استعادة هذا الحق، وإنصاف اهله، وتحرير الارض المغتصبة من مغتصبيها.
' ' '
إذا كان الرئيس عباس يعتقد ان استجداء الاسرائيليين بهذه الطريقة يمكن ان يثمر في نيل تعاطفهم، والتأثير بالتالي على نتائج الانتخابات المقبلة، فإنه يرتكب خطأ فادحا، لان تهافتا عربيا سابقا، تمثل في التقدم بمبادرة سلام مهينة، و تمت ترجمتها الى العربية، وشنّ حملة اعلانية للقيام بنشرها في كل الصحف الاسرائيلية تحت ذريعة مخاطبة الرأي العام الاسرائيلي من وراء ظهر قادته، هذا التهافت المخجل الذي جاء ترجمة لنصيحة اوروبية وامريكية، اعطى نتائج عكسية تماما، تجسّدت في تصويت الاسرائيليين في الانتخابات الاخيرة لمصلحة الليكود بقيادة نتنياهو، و'اسرائيل بيتنا' بزعامة ليبرمان.
ماذا يفيد الرئيس عباس ان يكسب بعض الاسرائيليين مقابل خسران شعبه؟ هذا اذا افترضنا جدلا انه سيكسب هذا البعض، وان كنا على قناعة راسخة بأن تنازلاته هذه ستقابل بالشفقة والاحتقار، وستفسر على انها دليل ضعف وإفلاس.
ولعل ما هو اخطر من كل ما تقدم تعهد الرئيس عباس بمنع انفجار انتفاضة ثالثة في الاراضي المحتلة، وهذا يعني انه سيقاتل شعبه جنبا الى جنب مع قوات الجيش الاسرائيلي، وهي نهاية لا نريدها له كخاتمة لتاريخه السياسي.
ربما يفيد تذكير الرئيس عباس ان الرئيس حسني مبارك كان يملك مليون رجل امن، وان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي كان يحكم تونس بأقوى جهاز امني في المنطقة، والشيء نفسه يقال عن الرئيس بشار الاسد الذي يملك 17 جهاز مخابرات تستمد شهرتها من ابشع انواع القمع والترهيب، ومع ذلك لم يستطع اي من هؤلاء منع انتفاضة شعوبهم المطالبة بالحرية والكرامة والتغيير الديمقراطي.
صحيح ان الرئيس عباس، ورئيس وزرائه سلام فياض ابدعا في تطبيق السلام الاقتصادي وتحويل الشعب الفلسطيني في الضفة ومعظم القطاع الى عبيد للراتب الذي يدفعانه آخر الشهر لأكثر من 160 الف موظف، ولكن هذه العبودية لن تعمر طويلا، فها هو الشعب الكويتي الذي يعتبر من اغنى شعوب الارض واكثرها رفاهية، ينتفض ويطالب بالاصلاح السياسي، ويرفض مشاريع أميرية بتعديل الدوائر الانتخابية، وفرض نظام الصوت الواحد.
الشعب الفلسطيني لا يمكن، بل لا يجب، ان يقبل بهذا الهوان، في وقت تنتفض فيه الشعوب العربية للمطالبة بحقوقها، وهو الذي يعيش اذلالين في الوقت نفسه، اذلال الراتب واذلال الاحتلال.
الرئيس عباس، ومنذ عشرين عاما، وهو يقدم التنازل تلو الآخر للاسرائيليين، ويقدم نفسه على انه الشريك المعتدل، ومع ذلك لم يجنِ غير الإهانات منهم، فكم استجداهم من اجل زيارة مسقط رأسه (صفد) دون ان يتم السماح له بهذه الزيارة؟
انا شخصيا، ومعي ستة ملايين لاجئ فلسطيني، او هذا ما اعتقده، نقول للرئيس عباس اننا نريد العودة الى مدننا وقرانا في فلسطين المحتلة المسماة حاليا اسرائيل، ولن نتنازل عن اي مليمتر واحد منها مقابل كل مليارات العالم، فهذه ارضنا، وهذا حقنا، ولذلك نطالبه بأن لا يتحدث باسمنا طالما انه اراد ان لا يكون واحدا منا.

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة فهمي حمدالله شاعر الارض في تاريخ 30 آذار، 2017 #158403

الهائي عباس والذي كان نكرة قبل ايلول الاسود جاء في غفلة من الزمن ليكون صنما من اصنام الصهاينة عباس لا يمثل الشعب الفلسطيني وانما يمثل فئة ضالة من المنتفعين وبعض المرتزقة من اعضاء ما يسمى الامن الوقائي حراس دولة الصهاينة
سينتهي عباس مع زمرته وستحرر فلسطين كل فلسطين لان وعد الحق هو وعد الله في سورة الاسراء وان غدا لناظره قريب يا عباس احلام.
مشاركة نضال فؤاد في تاريخ 23 تشرين ثاني، 2016 #158199

كل الفلسطينيين شاءوا وشاءوا مثل مشيئة الرئيس عباس تفترض ا حتلالا لرام الله والله يفعل مايشاء ...لا تحريف لحق عودتنا إلى حيث نعود عام 1948. غزة رفضت وكان سيادته الشاهد
مشاركة مؤمن صلاح عبدالرحمن حسين قشلق في تاريخ 8 تشرين ثاني، 2016 #158170

من صفقد خرجت جذوري وفي دمشق نزلت روحي وبينهما يروح ويجىء عشقي لتلك الأرض وذلك الهواء .
ما أُعلمه لذريتي هو .. على أحد منا تنفيذ وصية والدي الحاج صلاح قشلق (يرحمه الله) وهي أُمنيته زيارة قبر والدته (جدتي/فوزيه محمود شما) في مدينتنا الحبيبة {صفد} التي ستظل شامخة بعروبتها من أعلى جبل الجرمق.
مشاركة جهاد ابراهيم البرغوثي في تاريخ 23 تشرين أول، 2016 #158137

مدينة صفد العربية الفلسطينية سوف تتنجس وتفقد طاهرتها اذا دخلها
واح مثللك محمود مردخاي عباس يا عديم لاصل والفصل
مشاركة عبد الرؤوف صلاح في تاريخ 10 حزيران، 2016 #157981

وانا باسمي وباسم كل ما يشاركني الرأي فان محمود عباس لا يمثلني
فحق العودة مقدس لا يملك لا عباس ولا امثاله اغائه او التنازل عنه
وكما قال الشهيد الرمز ياسر عرفات للرئيس السابق كلنتون ( انك لن تجد فلسطيني من ام فلسطينه يجرئ على التنازل عن القدس وحق العودة
مشاركة محمد سعدي في تاريخ 12 كانون ثاني، 2016 #157465

المسأله لا تحتاج الى جهد كبير... ولا الى الكثير من الكلام...لا اسمح لاحد ان يتحدث باسمي في امر يخصني شخصيا... انا من قريه شمال صفد اسمها طيطبا... طردتني منها العصابات الصهيونيه عندما كنت في الثانية عشره من عمري... كل من يعترف باسرائيل هو عدوي... اسرائيل يجب ان تنتهي وعلى اليهود ان يتركوا ارضي ويعودوا من حيث اتوا...وهذا امر حاصل لا محاله عاجلا ام آجلا... هذه حتميه تاريخيه... لا يدوم غاصب ولا مستعمر...
مشاركة hussein wattar في تاريخ 7 أيار، 2015 #156502

لا تخلو هذه الحياة من مصائب ومحن تصيب هذا الإنسان،إن مصيبة الموت أنه يأتي بغتة دون مقدمات، كما أنه لا يعرف صغيرًا أو كبيرًا، ولا ذكرًا أو أنثى، ولا ملِكًا أو مملوكًا، فكل ما علينا أن نديم التجهز له، والاستعداد له؛ حتى إذا ما جاءنا، رحلنا معه إلى مستقر نحبه في القبر وفي الآخرة.ومن رأي مصيبة غيره تهون عليه مصيبته .ونحن منعيش مصيبة الاحتلال ومصيبة الفرقة ومصيبة القيادة ومصيبة الشتات ومصيبة الانقسام والمصيبة اننا لا نفهم انها مصيبة الجميع ,المصيبة بعينها أن يمنح الفلسطينيين العدوالصهيوني الطرق والاساليب التي تساعدها على تنفيذ مشاريع الدولة اليهودية وتقسيم المناطق الفلسطينية الى كانتونات .
مشاركة احمد عبيد في تاريخ 6 أيار، 2015 #156490

ارجو منك ان تعطينا انت البديل لا مجرد هجوم فارغ وشكرا
مشاركة غالب احمد سلامه في تاريخ 11 آذار، 2015 #156207

تحية اجلال واكبار تحية محبه خالصةلاهلنا بفلسطين عامة ولبتونيا الحبية لها كل الحب ولاخي الحبيب موسي عبدالله البيتوني الصديق الوفي صديق الصبا والي اهلنا الصامدون هم وحدهم الذين يدفعون ضريبة الصمود لك الله يا فلسطين ولشعبناالولاء والتقدير
مشاركة Majdalawy في تاريخ 12 شباط، 2015 #156040

بسم الله الرحمن الرحيم أولا: من يملك فلسطين فقط له حق التنازل عنها أما من لا يملك "كوشان الطابو"لكل فلسطين, أو ليس لديه توكيل عام من كل الفلسطينيين دون استثناء فالسكوت أولى له ..ثانيا :لو تنازل كل الفلسطينيين {{جدلا}} و لم يبق إلا واحد لكان لزاما أن يتمكن من هذا الحق و لو بعد حين و "إن الله على نصره لقدىر"و ماضاع حق وراءه مطالب....وعاش الشرفاء من الفلسطينيين ,بل كل الشرفاء ...
مشاركة الامل الباقي في تاريخ 7 شباط، 2015 #155995

من ينسى اصله وماضيه يا خسارة العتاب فيه اللي بينسى صفد قليل اصل ويا خسارة الحياة فيهموته اشرف له
مشاركة مرزوق العبسي  في تاريخ 26 كنون أول، 2014 #155727

السلام هو دينان والقران كتابن والذي يخرج عن هذان فماهو منا فقد كفر
مشاركة Mohammad Abuzaid في تاريخ 14 كنون أول، 2014 #155665

لاجئ فلسطيني ومحمود عباس لا يمثلني ابدا , ممثلي هو جيش القسام يا بعير اسرائيل يمتطوك وقت ما يشاؤون لعنك الله انت وكل من باع واستهان وتنازل عن حق من حقوقنا في العوده حماس حركتنا والقسام جيشنا والاخوان المسلمين عائلتنا والاسلام ديننا ومحمد رسول الله صل الله عليه وسلم قائدنا منهاجنا القران والله غايتنا
مشاركة ابن دير ياسين الذبيحة في تاريخ 22 أيلول، 2014 #155224

السلام عليكم قراء هذا الموضوع : لا شك ان الصحافة تزيد وتنقص في مقالاتها من اجل ابراز امراً ما اما بالنسبة لمقال عبد الباري عطوان هذا فهو ينقل ما سمع من الرئيس عباس بخصوص عدم العودة الى صفد تعليقي انه كل انسان حرٌ يقول أو يصرح ولكن بالنسبة لتصريح الرئيس عباس فهو يعني نفسه انه لا يحق له العودة اما حق العودة محفوظ لكل فلسطيني وكابن دير ياسين وقد ولدت بعد النكبة ولن اتنازل عن حقي وحق ابنائي في العودة الى قريتي دير ياسين فهي بلد ابي واجدادي وانها ارث لا يجب التفريط فيه وغير ذلك فهو خيانة لله والدين والوطن
مشاركة سلطان موسى في تاريخ 10 أيلول، 2014 #155138

يجب على عباس ومن والاه قراءة دليل حق العودة الموثق في الموقع
يروج بعض (الإسرائيليين) ومشايعوهم من المستسلمين الفلسطينيين أن العودة تتم إذا عاد اللاجئ إلى مكان ما في دولة فلسطين المنتظرة في الضفة وغزة، أي إسقاط حق العودة مقابل قيام دولة فلسطينية في غزة والضفة يعود إليها اللاجئون.

هذا خداع سياسي ومناورة مكشوفة، كما سبق القول، فإن عودة اللاجئ لا تتم قانوناً إلا بالعودة إلى بيته الأصلي، ولا تتم العودة بتغيير عنوان اللاجئ من معسكر إلى معسكر آخر حتى لو كان في فلسطين، ثم إن قيام دولة فلسطينية حق للفلسطينيين بموجب حق تقرير المصير لهم الذي أكدته الأمم المتحدة عامي 1969 و1974، وليس مقايضة عن حق العودة.
مشاركة ابو الوليد في تاريخ 6 أيلول، 2014 #155117

انا استغرب بعد حرب غزة كيف يمكن لأي فلسطيني ان يدافع عن محمود ميرزا عباس ، او يعتبره ولو مواطن فلسطيني . الى متى سيبقى شعبنا يدافع عن رموز فقط لانها تنتمي لفصيل سياسي معين ،الى متى سيبقى هذا الغباء الفكري و السياسي منتشر ، ام هي منافسة في العمالة لإسرائيل . أدعو الله ان ينتقم من كل من ساوم او ساعد او اجر في قتل أبناء شعبنا الفلسطيني الحر
مشاركة عدنان في تاريخ 6 أيلول، 2014 #155114

قول الحق تبارك وتعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11 يا شعب فلسطين عباس صار رئيس لان اصبحنا كثير منا اسواء من عباس
مشاركة فارس في تاريخ 17 آب، 2014 #154984

لا يحق لعباس ان يتنازل عن حق غيره وليس مخولا ختى ولو كان رئيسا شرعيا التنازل عن حق العودة الا لنفسه .
مشاركة سامي حماد في تاريخ 19 حزيران، 2014 #154668

يضحكني حتى الغثيان والإقياء من يقول ان عباس هو رئيس منتخب انا فلسطيني لاجئ كستة ملايين لاجئ لم نسمع او نعلم ان هناك انتخابات فلسطينية يحق لنا ان نشارك فيه.عباس لا يمثل إلا نفسه ومجموعة المنتفعين الذين معه وهم من فرط بدماء آلاف الشهداء في سبيل تحرير فلسطين وهم من تخلوا عن المقدسات.لا محمود عباس ولا كل الدنيا تستطيع ان تنوب عني وتتصرف بحقي في العودة الى ارضي.انت يا ابو مازن تستطيع ان تتنازل عن كرامتك وشرفك ولكن لا تساطيع ان تتنازل عن حقي فهو ليس ملك لك ولم افوضك به.
مشاركة munir yasin في تاريخ 22 نيسان، 2014 #154258


MR. ABBAS also sade he does not want to flood flood ISRAEL with 5000.000 FIVE MILLION PALESTENIANS no one heard that.
مشاركة أكرم البرغوثي في تاريخ 19 نيسان، 2014 #154232

الإخوة المدافعين عن محمود عباس ... احترموا انفسكم وعقولكم.
الرجل لم يكن يومًا من الصف الأول في فتح ما قبل تصفيات أوسلو.
ولم يكن قط قياديا ولا يتمتع بخصائص القياديين كالراحل ابو عمار ويصلح للعمل في الظل لا ان يتصدر المواقف ... وان كان يحاول التعلم الآن على حساب منصبه كرئيس ( غير منتخب) شعبيا بل حل مؤقت حسب المفهوم العربي لمؤقت.
لا يصلح ان يكون تاج رأس لأحد كما يدعي النفعيين للأسباب التالية:
مش قائد ولا رمز ولا مناضل ولا ابن عيلة معروفة ... عشو تاج راسك؟؟؟
مشاركة عايد كيوان  في تاريخ 19 نيسان، 2014 #154228

فليخسأ هذا المسمى عطوان فهو لا يعرف عن فلسطين شيء وأين هو من فخامة الرئيس أبو مازن وماذا فعل وعصابة المارقين عن الدين عاطفو قطع غزة .
مشاركة ابو جهاد في تاريخ 20 شباط، 2014 #153824

مين هو عبد الباري عطوان صاحب الافكار المدفوع ثمنها انا بحكيلكم شغله وحده فقط لكم متلطع منكم كويس انو ابو مازن خلاكم تتعرفو على صفد وانا على قناعه انو ثلثينكم ما بيعرف اين تقع مدينة صفد
مشاركة ابو زياد في تاريخ 12 كانون ثاني، 2014 #153464

الى الزعيم الذي الغى حقه وحق شعبه في العودة
انا لن اعود ياصفد******* انا لن اعود للبلد
صفد التي كانت لنا ******* عادت لهم حتى الابد
انا لن اعود لانني *******انا لست منك ياصفد
انا فارسي والدي *******عباس ميرزا قد ولد
بهاء انت زعيمنا *******انت الامام المعتمد
جئنا لنشر مبادئ *******فيها الهداية والرشد
اوصيتنا لا تقتلوا ******* لاتطردوا عن قد وفد
ماسون انت ولينا* ********انت المعين والسند
صهيون هذي ارضكم ********قد عشتمو ابا وجد
بولون قد او صلتني ******* الى الرئاسة للبلد
شكرا لكم صديقنا ******* شكرا لكم الى الابد
مستوطنوكم اخوتي *******يا نعم جارا مستجد
من واجبي احميهمو *******من كل شر او تعد
عهد علينا واجب *******والحر موف ماوعد
لم يقتلوا لم يرهبوا ******* ليسوا كبشار الاسد
كالسيس في ميدانهم *******قد زاد قتلا واستبد
فلتقبلوهم اهلنا *******فهمو القوي والاشد
امريكتي اعطتهمو ******* دعما عتا دا والعدد
يا شعبنا لا تغضبوا ******* ان الحقيقة لا تصد
لولاهمو لولاهمو ******* ما كان دولار ورد
فلتعملوا في ارضهم ******* حتى تعيشوا في رغد
يا ارضنا ما اوسعك ******* تستوعبين من وفد
ياارضنا ما اكرمك ******الخير فيك قد وجد
لنا الدولار والغنى ******لهم الجبال والوهد
مشاركة جمعه الخواجا في تاريخ 30 تشرين أول، 2013 #152996

انا لا اعتقد ان الرئيس عباس يقصد ما فهمة البعض, ولكن استطيع ان ااكد ان تعامل الرئيس عباس مع القضية وما بلازمها من قضايا مشتركة ومرتبطة بها, هو تعامل متوازن وناجح الى حد كبير, الرئيس عباس ابن القضية, وهو يتعامل بحنكة كبيرة,وكلمة حق وخير افضل من الكلام الذي يؤجج المشاعر دون وجود برنامج او افق واضح.
ان الذين يطلبون من الشعب الفلسطيني القيام بثورات وانتفاضات عليهم ان يرسلوا ابنائهم ليكونوا في الطليعة وان يكون لديهم امكانيات وبرنامج لاصلاح الاضرار التي تنجم عن ما سيحدث للانسان والارض, بارك الله فيكم وفي كل فلسطين وساعدنا على العمل الافضل والاصح للوصول الى حقوقنا, وان نكون واقعيين للتعامل مع هذة الممصيبة الكبرى اللهم آمين.
مشاركة خالد غنام في تاريخ 27 تشرين أول، 2013 #152965

أخي السيد عطوان، إخوتي الشرفاء في فلسطين وكل مكان؛

أشكركم كل الشكر على جهودكم الجبارة في الوقوف في وجه الطغاة من أحفاد القردة والخنازير وعبد الطاغوت ومواليهم من أبناء جلدتنا الذين يدعون أنهم إخوتنا وأبناؤنا يحملون همومنا ويدافعون عن حقوقنا أياً كانت. خلال ال ٢٤ عاما الماضية كانت إقامتي في أوروبا وسفر دائم حول العالم، لم أرى أكثر نفاقاً، ولا انحلالاً أخلاقياً أو دينياً أكثر من ذلك الذي يصيب أبنائنا، تعرفت على الكثيرين من ممثلي سلطة ياسر عرفات من قبل ومحمود عباس من بعد، لم أرهم يتفاخرون أكثر من تفاخرهم وهم يقرعون كؤوس الخمر مع سفراء بني القردة والخنازير. ما كان في سبيل الله فهو يصل إلى الله، والله جل وعلى يتقبله ويبارك فيه ويؤيده، وما كان في سبيل الشيطان فهو في سبيل الشيطان. ما اعجب منه ليس تصرف هؤلاء الأشخاص، فهؤلاء قد باعوا ضمائرهم ونبيهم وربهم ودينهم وأخراهم لنيل رضى أحفاد القردة والخنازير وعبد الطاغوت، يقول الحق جل وعلا في حقهم وحق أمثالهم: "من كان يريد الدنيا وزينتها نعجل له فيها"، ولكن ما عجب منه كل العجب ان شعبنا يضخ بالرجال الوطنيين حقاً، فأين هؤلاء الوطنيين حقاً من أمثال عباس وزمرته في سلطة احفاد الخنازير والقردة وعبد الطاغوت ؟ أين هم أولئك الرجال الذين يدعون الوطنية ًو جاهزيتهم للموت في سبيل الله ورسوله والأمة والوطن ؟

محمود عباس ليس رئيساً لسلطة بل هو رئيساً لشعب باع كل مستحقاته الدينية والوطنية والشعبية مقابل حفنة دولارات أمريكية أو شيكلات خنزيرية طاغوتية. يعلمنا رسول الله "صلى الله عليه وسلم" في حديثه الشريف: كما تكونوا يُسَلَّط عليكم. فهذه هي الأمة وهذا هو قائدها، الفرق أنّ هذا يتمتع وزمرته والباقين يشكون، ولو أُعطوا الفرصة ليكونوا مكانه أو مكان أحدا من زمرته لقاموا بنفس الأعمال والتصرفات ولقالوا نفس القول الذي يقوله عباس وزمرته، فكفانا نفاق بداية من الذين يدعون المشيخة في المساجد ونهاية بكل من يشكوا ويعارض.

المعضلة لا تكمن في عباس وزمرته، لكن المعضلة تكمن في رضوخ وقبول شعب بأكمله بعيش الذل والهوان، والمبادئ الحياتية القائمة على النظريات السياسية والحوارات والنقاشات في دهاليز صالات الاجتماعات برفقة الحسناوات العاهرات الداعرات في البيت الأبيض وتل أبيب، فالكل منا سياسيا، يجلس في كرسي مُفَخّم، في مكتب مزود بأحدث ألمكيفات وأجهزة الاتصالات، يحلل، ينتقد، يفسر ويترجم نتائج خطابات واتفاقيات، لكن هل منا من يتصرف عملياً ليضع حدا لهذه المهازل والسخافات ؟ طبعا لا، وان كان من يعمل، فهم قلة قليلة جداً لا ينالون دعما الا ممن يخطط لاغتيالهم.

يا سيد عطوان، اذا كنت حقاً تخالف عباس وزمرته وأعمالهم كما تدعي، فتفضل برسم طريق عملي قائم على لا اله الا الله محمد رسول الله وخالصا مُخلصا لله وفي سبيل الله للإطاحة بعباس وزمرته ولقيادة شعب ضائع في دهاليز النفاق والخيانات - وتأكد أني ساكون اول المُنْضَمّين لك ًو المتحالفين معك بدون شرط أو قيد.

لقد عيينا من قراءة المقالات الفارغة، والنقاشات المليئة بالعبارات السياسية، والايديولوجيات الاقليمية التي غرضها المزيد من الضياع للحقوق والعباد والتي لا تؤدي الا إلى ألمٍ في اللسان والحنجرة، ومغص في المعدة وازدياد في القرحة وتفجر في المرارة.

إن كنّا صادقين في إيماننا بالله ورسوله والكتاب الذي انزل على رسوله عمليا وليس نظريا فتوكلنا لا يجب ان يكون على الله وحده ويجب ان يكون سعينا لوجه الله تعالى وكسب رضاه والفوز بالآخرة، فالطريق إلى الله ورسوله وإخرته واضحة وضوح الشمس في جو النهار، وهذه الطريق ليس فيها تحليلات، ولا مقايضات ولا مناقصات على حساب الله ورسوله والأمة والوطن، طريق الله ورسوله والآخرة طريق عملية لا نظرية، طريق فيها لقاء الله في كل خطوة ليس لقاء أوباما أو أي من أحفاد القردة والخنازير وعبد الطاغوت. فأين انتم في قائمة العمليين لله ورسوله والاخرة غير النظريين في الأيديولوجيات الإقليمية والنظريات السياسية ؟؟.
مشاركة محمد عبدالله شبلاق في تاريخ 28 أيلول، 2013 #152693

محمود عباس اتت به امريكا واسرائيل ليزيدو من معاناه الشعب الفلسطيني المكلوم... اتوجه بكلامي لجميع الانبطاحيين اللذين يهللون لعباس واتباعه واوجه سوال مهم (ماذا انجز هذا الشخص للشعب الفلسطيني؟؟؟) (من انتخبه؟؟)

الانتفاضات او ما يسمى بالبربيع العربي رغم تحفظي على هذه التسميه لكونهاخرجت من مطابخ المخابرات الاسرائيليه والامريكيه الا ان معناها العام خرج من قلوب هذه الشعوب المظلومه وانا اقول بان قريباسينقلب السحر على الساحر...قال الله تعالى في محكم كتابه ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)) صدق الله العظيم.. هذه الثورات ستتحول في القريب ان شاء الله الى صحوات وستنسف كل الاتفاقات مع كل الخونه وستسقط معها جميع الاقنعه... لذلك اقول لعباس وغيره (((اتعظ))) من غيرك!!!

لجميع الساده في هذا الموقع اقرأوا كتاب (( بروتوكولات حكماء صهيون)) وستجدون فيه كل ما يجري في تاريخنا الحديث...وللعلم النسخه المهربه منه كتبت قبل الحرب العالميه الاولى
مشاركة ابو محمود في تاريخ 12 أيلول، 2013 #152518

اللة يعين الي انكب طحينة في النتش ويصعب علية لمة وةاختلط الحابل بالنابل والمسلم صار ارهابي والجاسوس صار وطني والاخرة لخير
مشاركة ناصر ثابت في تاريخ 8 أيلول، 2013 #152480

محمود عباس أبومازن هو الرئيس الفلسطيني المنتخب كما أنه رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ويمثل كل الفلسطينيين... رغما عن عبدالباري عطوان

حتى يحافظ موقع فلسطين في الذاكرة على مصداقيته... عليه أن يحترم رئيس الشعب الفلسطيني...
مشاركة Amin lutfy amin Alhassan في تاريخ 2 أيلول، 2013 #152425

He is only speaking for himself, No way Will I ever, or my children forget Ijzim.
مشاركة محمد رشدى  في تاريخ 15 آب، 2013 #152256

انا وجميع الشعب الفلسطينى الشريف منة نقول لمحمود عباس بل محمود بلفور نحن لا نعتبرك رئيس لانة فلسطين محتلة ولا يجوز واذا لزم الامر لوجود رئيس سيكون رئيس للمقاومة ولذك محمد عباس لا يمثل الشعب الفلسطينى واذا كان قد تنازل عن عودتة الى صفد فهذا شأنة واقول نحن الشعب الفلسطين لن نقبل ولن نتنازل عن حق العودة لفلسطين حتى لوكانت هذة العودة على دماء الفلسطنين لانة العودة الى فلسطين اشرف من البقاء فى دول الذل والعار نحن هنا فى الشتات ليس اقل منكم الم بل الفرق بيننا وبينكم جرحكم من جيش اسرائيل ولكن نحن من امنتنا العربية والاسلامية وحكام الانظمة العربية
مشاركة mona في تاريخ 10 تموز، 2013 #152000

laysa ladaya t3li9
مشاركة ابو شحادة الرافاتي  في تاريخ 22 أيار، 2013 #150033

الله معك يا ابو مازن في وجه المتآمرين والنابحين
مشاركة عدنان ذكرالله في تاريخ 19 نيسان، 2013 #149571

اذاكان محمود عباس لايريد العودة إلى صفد فأنا وأولادي نريد العودة إلى زيتا وإلى المرقبة في زيتا وإلى رمل زيتا وبهذا ألغي التوكيل الممنوح مني ومن أولادي لعباس للتحدث نيابة عنا والذي تم منحه له بموجب كرت التموين الصادر الأمم المتحدةوكذلك ألغي كرت التموين لأن أولادي كبروا ويستطيعون شراء الخبز
مشاركة عادل السطري في تاريخ 16 نيسان، 2013 #149549

انا شخصيا، ومعي ستة ملايين لاجئ فلسطيني، او هذا ما اعتقده، نقول للرئيس عباس اننا
نريد العودة الى مدننا وقرانا في فلسطين المحتلة المسماة حاليا اسرائيل، ولن نتنازل
عن اي مليمتر واحد منها مقابل كل مليارات العالم، فهذه ارضنا، وهذا حقنا، ولذلك
نطالبه بأن لا يتحدث باسمنا طالما انه اراد ان لا يكون واحدا منا.
ملاحظة
مشاركة ابو الثائر قلنسوه في تاريخ 15 نيسان، 2013 #149513

اصلا صفد لا تقبله وستطرده لو حول زيارتها
مشاركة ابو اكرم  في تاريخ 13 نيسان، 2013 #149501

يعني بلاش عبد الباري المتعارف علية في بريطانيا بعبد الدولار يعني مشكلتنا في المتاجرة بالوطن والدين محمود عباس اخطئ ولكن السؤال مين يحسب عزمي بشارة المتواطئ مع قطر لضرب الأنظمة بحجة الثوارات العربية التي في رأئ بأن الشعوب مطحونة ولكن اليوم تستثمر وتغزى من الخارج لتقسيم سيكس بيكو جديد
مشاركة فلسطيني اباً عن جد في تاريخ 9 نيسان، 2013 #149430

أولاً محمود عباس جاط سلطة وليس رئيس سلطة
وفلسطين مش ملك ابوه حتى يتنازل عن شبر منها
مشاركة فداء خلايله .ابو احمد في تاريخ 3 نيسان، 2013 #149353

اولا ابو مازن لا يمثل الشعب الفلسطيني لانه زعيم عصابه مصعره
للاحتلال وحكومته منتهيت الصلاحيه وثانيا اذا هاذ رجل
السلطه يقول بانه يريد ان يرجع زائر لمسقط رئيه
نقول له اعطيت الاسرائيليين اكثر مما حلمو في كام ديڤد
واكثر مما وعد نبوحد نصر اليهود انه تنازل زائف مقبود التجر
من دولارات ومن شركات وطنيه
وامتيازات بالغت الخطوره
برئة من العروبتا ان كنت رئيس فيها
مشاركة Mahmoud Nayif Abu-oun في تاريخ 6 آذار، 2013 #149020

اخوة النضال والكفاح من اجل التخرير والعودة ،،،
سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لا ابحث عن العذر او المبرر لكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه لا يعني بالعودة ان يعود الى صفد مسقط رأسه حرفيا اي ان يتم احلال الفلسطينيين محل اليهود الذين سكنوا بيوتنا منذ العام 1948 لصعوبة ذلك عمليا في ظل الحل السلمي المفترض ...
اي كأنه يقول للصهاينة لا تخافوا من الحل السلمي وقرار العودة لتطمينهم حول مستقبل دولتهم , وهذه دبلوماسية وحسن نية من عباس .
لكن بالمقابل فان العدو الصهيوني لا يريد السلام ولا التنازل عن شبر واحد من الأرض الفلسطينية سواء عام 48 او عام 67 فهو يعتبر الضفة العربية هي الوطن التوراتي لليهود وليست تل ابيب او عكا وحيفا واللد واالرملة ...ومن هنا شعر عباس بالخطر الصهيوني ومدي تمسكه بالارض وضربه بعرض الحائط كل مبادرات السلام فلجأ الى ما قاله بمبادرة حسنة من طرفه ليطمئن الطرف القوي المفاوض .
مشاركة סלאח في تاريخ 10 شباط، 2013 #148754

سيد مين ابومازن مافشر ولا يبقى سيد حدى هذا كلب من كلاب
الصهاينة يلحس .....هم عشان يرضوا عنه
مشاركة ابن الحر في تاريخ 23 كانون ثاني، 2013 #148482

كنت بدور وين صفد بالخريطة كنت اضنها بوسط تل ابيب ! فقلت بنفسي يمكن تنازل عنها لان هناك يهود من الشرق الاوسط عرب ! فها هو الشعب الكويتي الذي يعتبر من اغنى شعوب الارض واكثرها رفاهية؟ كان فى الماضي بس صابتنا عين :) ماتشوف تبرعاتهم اقل من مليون ؟؟ مع ان الميزانية 22 مليار فائض المهم خسئت يا عباس ومعك عرفات هناك وعد من رب العالمين وباذن الله يتحقق وسنجعل من كل مغتصب لاراضي فلسطين قبرا فى البحر انهم يسرقون ويستوطنون واعتدو على اراضى العرب والمسلمين قتلو الاطفال ورفضو عودة المشرد من ارضة ومن حقة فاذا هم الظالمون وهم من يسعى لحرب
مشاركة Saad Farah في تاريخ 18 كانون ثاني، 2013 #148402

The question now should be : Are we now in better position or not after the Vote in the UN
مشاركة معتصم رباح في تاريخ 17 كانون ثاني، 2013 #148383

الواضح انك ما بتفهم شي بالسياسة ابو مازن اللي مش عاجبك جبلك دولة وابو مازن كمان هو اللي سمع العالم صوت فلسطين..
بعدين مين انت لحتا تحكي هيك عن اسيادك ...
لا ابو عمار عاجبكم ولا ابو مازن عاجبكم شو بدكم نجبلكم رئيس تفصيل..
مشاركة هبوب الريح  في تاريخ 4 كانون ثاني، 2013 #148242

يا عباس كفاك هبلا ما اخذ بالسلاح والخيانة لا يسترد الا بالسلاح لا تستجدي اسرائيل لن تحصل على شيء سنعود سنعود ولن نتنازل عن حفنة رملة ثوابتنا واضحة وهي خط احمر لك ولاعوانك وفتح بريئة منك ومن امثالك المتخاذلين وانها لثورة حتى النصر انشالله
مشاركة ابو الفداء  في تاريخ 4 كانون ثاني، 2013 #148234

اولا ارض فلسطين وقف اسلامي لا يحق لعباس رئيس السلطة الوثنية او غيره ان يتنازل عن شبر منها وحقيقة نحن ابناء فلسطين لا نعرف من هو عباس وحقيقة معتقده فالبتالي هو ليس موكل عن احد ولا يمثل الا نفسه والمنتفعين من حوله ممن يسمون الفتحاويين والسلفين في غزة والسلف منهم براء وفلسطين سوف تعود على يد الخليفة وان كان المخطط الامريكي هو تسليم الضفة لحماس ( او ما يسمون المعتدلين ) خاصة ان هنالك انباء عن لقاءات سريه بوسيط ثالت وللكل نقول فلسطين ستعود والصراع مع يهود قادم ونحن في زمن هلاك الخونة والطغاة وهذا الزمن عبرة كل من اعتبر فكم السابقون من عرفات الى مبارك الى القذافي ..... خدموا اليهود والامريكان وفي اللحظات الحرجة تخلون عنهم اسيادهم
مشاركة Nihad Abdelhaleem A. Al Oteibi. في تاريخ 29 كنون أول، 2012 #148121

Abbas is a gang boss and he's the slave of his masters in the US and the zionist Jews in the occupied Holy land and once he finishes his mission they're going to burn him and I think his card is approching to be burnt
مشاركة نبيل الشيخ في تاريخ 20 كنون أول، 2012 #147959

انا لايعيني جواز سفر عباس اذا ثمنه ممهورا بتخلي الشعب الفلسطيني عن78% من ارضه
لا اريد ان اتوج بجواز سفر-مشروط بتنازلي عن450 دونم من اراضي جدي في بلدتنا الاصليه-مقابل ان يحافظ الحرس القديم في سلطه رام الله علي امتيازاتهم وكل نفس بما كسبت رهينه وانتهي-هم في قصورهم ومارشاتهم العسكريه والفضاء الاقتصادي والمالي لابنائهم واحفادهم*ونحن نبقي في مخيمات البؤس والشقاء والذل الادمي الممنهج*مرصعين بجواز سفر لايسمن ولايغني من جوع مع اهميته الاعتباريه الوطنيه-ليصنعوا دولتهم في رام الله لاضير عليهم-وليتركوا لي الخيار في العوده الي ارض اجدادي انا واحفادي و7 مليون لاجيئ مثلي في الشتات-حتي لوكان ثمن ذلك ان احمل جنسيه الدوله الاخري-لاضير-فالعوده حق جمعي وفردي- لايحق لكائن من كان التحدث عن حقوقي التي اقرتها الشرائع الانسانيه والدوليه مهما كان الاعتبار
في حال قيام اي سلطه بالتجرء علي التنازل عن هذه الحق-فنحن نؤكد لهم اننا اللاجئون في مخيمات غزه بدايه سنقوم بتشكيل منظمه بديله اسمها حركه حقوق اللاجئ لها اذرعها السياسي-الاجتماعيه -العسكريه ان تطلب الامر لاسقاط اي جنوح للتنازل عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين بالداخل والشتات*وهذا*لتوضيح الموقف لمن لايستوعب
مشاركة نبيل الشيخ في تاريخ 20 كنون أول، 2012 #147958

ذه السلطه
مشاركة Mounther في تاريخ 8 كنون أول، 2012 #147740

بالتأكيد ... لا يحق لعباس أن يتكلم إلا عن نفسه أما نحن الفلسطينيين في كل أصقاع الأرض فلا نرضى بما يتفوه به هذا المأفون سنعود يا عباس رغم أنفك!
مشاركة طالبة مدرسية في تاريخ 2 كنون أول، 2012 #147648

السلطة الفلسطينية خادمة للإسرائيل لا اكثر
مشاركة زاهي ﺍﻟﺨﻠﻒ في تاريخ 30 تشرين ثاني، 2012 #147632

محمود عباس رئيس ولكن ليس منتخب من الشعب الفلسطيني .هو مجرد زعيم عصابة فتح التي لا تعرف يوما الديمقراطية .اما عن التمثل فالعالم يريد بحاجة الى هولاء كي يقول إن الشعب الفلسطيني قد وقع إتفاق سلام مع دولة إسرائيل .ولكن الجميع يعلم من الذي اتى بمحمود عباس .واعود كلمة منتخب هل الشعب الفلسطيني صوت لمحمود عباس في صناديق الاقتراع وان كلمة سلام ليست موجودة عند كلي مغتصب الا في الاحلام.
مشاركة arfat في تاريخ 28 تشرين ثاني، 2012 #147596

انت لا تعيش في فلسطين على ارض الواقع ولاتعرف معنات الشعب (والحكي كثير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
مشاركة no name  في تاريخ 23 تشرين ثاني، 2012 #147493

تارئيس محمود عباس جاهل ولا يعرف شيئ في الحكم فانه فقط يريد مصلحته و هو عميل لاسرائيل
مشاركة اسماعيل في تاريخ 22 تشرين ثاني، 2012 #147490

السيد الرئيس محمود عباس هو رئيس شرعى ومنتخب من الشعب الفلسطينى ولم يتنازل عن حق الاجئين والعودة والرجاء من عبد البارى عطوان عدم التحدث عن سيادة الرئيس محمود عباس لانه لا يحق لك او لغيرك التحدث عنه واين انت من الانقسام والدماء التى تسيل فى غزة بفعل الانفسام والانقلاب على الشرعية كنت تميل الى حماس فى عملياتها الانتقامية من ابناء فتح واتمنا ان تفكر جيد قبل التكلم عن اسيادك
مشاركة tareq في تاريخ 13 تشرين ثاني، 2012 #147352


الرئيس البهائي محمود ميرزا عباس عميل إسرائيلي من اًصل إيراني

قد يخفى على كثير من الناس حقيقة شخصية سياسية بارزة يتردد اسمها مرارا في وسائل الاعلام ، ألا و هي شخصية الرئيس البهائي محمود ميرزا عباس "أبومازن" البهائي الإيراني الأصل .

ما هي البهائية :

البهائية هي فرقة خارجة عن الاسلام ، وهي ربيبة الصهيونية العالمية ، وصنو الماسونية ، وكلهم ياخذون من "معين" واحد هو الكفر ومحاربة الإسلام وخدمة اليهود ،ويصبون في "ماعون" واحد ينضح بالفساد العقائدي وترويج الضلال.وتدعو البهائية التي يعتنقها محمود ميرزا عباس "أبومازن" إلى نسخ الإسلام ورفض شريعته، وتنكر البعث والحشر والجنة والنار، وتحرم حجاب المرأة المسلمة، وتحلل المتعة وشيوعية النساء والأموال.كما ينكرون أن سيدنا محمداً عليه الصلاة و السلام هو خاتم النبيين، ويبطلون الحج إلى مكة، ويستبدلون به الحج إلى مدينة حيفا الفلسطينية، حيث دفن "بهاء الله" وحيث يقع المركز البهائي العالمي .و صلاة البهائية تسع ركعات على ثلاث مرات ووضوؤهم بماء الورد ولا صلاة جماعة عندهم ، كما يحرمون الجهاد أو حمل السلاح ضد الأعداء ، و أيد البهائيون تجمع اليهود في فلسطين واحتلالهم لأرضها..جذور البهائية" البهائية"هي امتداد طبيعي للبابية ، و التي نبعت بدورها من المذهب الشيخي في إيران عام 1260هـ 1844م ، و ذلك برعاية الاستعمار الروسي واليهودية العالمية بهدف إفساد العقيدة الإسلامية وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية" ، إذ شفت أبحاث مؤتمر البهائية الموسع الذي عقدوه في القدس المحتلة عام 1968م عن الرباط الوثيق بين الصهيونية والبهائية، وأعلن في الحفل الختامي لذلك المؤتمر "أن الحركتين اليهودية والبهائية متممتان لبعضهما البعض وتجتمعان في أكثر النقاط".

أسرة محمود و اصله :

محمود ميرزا عباس "ابومازن" من اسرة بهائية حتى النخاع ، غادرت اسرته إيران مع اضطهاد الحكومة الإيرانية للبهائيين ، ولجده عباس افندي منزلة كبيرة في دين البهائية .جده عباس الأول :يعتبر عباس أفندي "الاول" جد محمود الملقب بـ"عبد البهاء" من اهم الشخصيات في تاريخ النحلة البهائية ، بل هو اخص تلامذة ومريدي الميرزا علي محمد الشيرازي الملقب "بهاء الله "، (1235ـ 1266هـ) الموافق (1819 ـ 1850م) .وحين حكم على البهاء بالإعدام ونفِّذ الحكم عام 1266ه، بعد أن راج مذهبه وادعى حلول الألوهية في شخصه حلولاً مادياً وجسدياً فر عباس افندي خارج ايران بمساعدة من الحكومة البريطانية ، فزار سويسرا وحضر مؤتمرات الصهاينة ومنها مؤتمر بال عام 1911م والقى عباس افندي عصا التسيار في فلسطين ، و استقر في حيفا، حاملاً معه العقيدة البهائية ، ليتحمل وزر ادخال تلك العقيدة الفاسدة إلى تلك البلاد الطاهرة.و قد عمل عباس افندي منذ حلوله في فلسطين على نشر البهائية ، و على محاولة استقطاب عملاء للانجليز ، و تكوين طابور خامس وسط العرب لتأييد العصابات الصهيونية، كما استقبل الجنرال الإنجليزي (اللنبي) بترحاب كبير عندما قدم إلى فلسطين المحتلة، وقد كرمته بريطانيا بمنحه لقب "سير" وأوسمة رفيعة أخرى. وتوفي بحيفا حيث يقع معبدهم تحت رعاية وحماية الكيان الصهيوني عباس و أوسلو:سطع نجم محمود عباس ابومازن في سماء السياسة الدولية يوم أطلق عليه لقب "مهندس" اتفاقية أوسلو التي تم توقيعها بين ياسر عرفات وإسحاق رابين وتم بمقتضاها الاعتراف بالكيان الصهيوني، والتنازل له طواعية عن 80% من الأرض الفلسطينية المباركة، مقابل سلطة حكم ذاتي محدود على أشلاء متناثرة من فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي سرعان ما قضى عليها شارون.؟؟؟؟توضيح:كان محمود عباس قد انكر بهائيته قبل توليه لرئاسة السلطة الفلسطينية بشهر في عمان، وتهجم على البهائية مؤكدا انه مسلم سني، حين سألته احدى الصحفيات عن بهائيته في مؤتمر صحفي عقده في عمان، واتهم وقتها الموساد الاسرائيلي بأنه يقف وراء هذه الشائعات ، إلاَّ أن ناشطين فلسطينيين اثبتوا ان محمود ميرزا عباس مولودٌ في مدينة صفد الفلسطينية عام 1939، لأب بهائي ايراني الاصل وام فلسطينية ،و تم تسجيله كلاجئ في وكالة الغوث بعد نكبة 1948، وقد رفض ابناء مدينة صفد الفلسطينية الاعتراف به وبانتمائه للمدينة، واكدوا انه غريب عن مدينتهم ولا يمت لأهلها بأي صلة .

بعض الأدلة :

1 ـ يقول عنه الكاتب اليساري (؟؟؟؟) الفلسطيني عبدالقادر ياسين: "هو البهائي عباس ميرزا.. اسمه الأصلي محمود ميرزاعباس، وعائلته إيرانية الأصل، غادرت إيران مع اضطهاد الحكومة الإيرانية للبهائيين" (جريدة الأسبوع المصرية 13-1-2000م).

2ـ الرجل موضع شكوك في ديانته ، و علاقاته بالصهيونية العالمية ، كما يتخذ مواقفاً انقلابية متطرفة بالنسبة لمواقفه السياسية على ثوابت الأمة , كما أنه موضع ثقة القيادات الصهيونية والأمريكية على اختلاف مشاربها وتنوعاتها حتى لدى صقور ليكود ومتطرفيه .

3ـ اسم الرجل ميرزا يدل بيقين على أصله الايراني .ـ بل حتى ملامح الرجل و بالأخص كثافة حواجبه تنطق بذلك ، كما هو الحال مع كتساف اليهودي (ابتسامة) .

4ـ قناة الجزيرة عرضت تقريرا لها عن عباس بتاريخ 6/11/2004م (برنامج الملف الأسبوعي) لفتت فيه إلى أن "جذوره البهائية" والشائعات حولها تقلل من فرص خلافته لعرفات .

5ـ كما أن المراسل السياسي لصحيفة هآرتس العبرية قد خلص في مقال له بتاريخ 10/6/2003م إلى أن "أبا مازن المعتدل لا يستطيع حتى الوصول إلى مكانة ياسر عرفات باعتبارها مغلقة أمامه.

هذا "بسبب أصوله البهائية، ولأن احتمالية وصول بهائي إلى زعامة الفلسطينيين تشبه احتمالية وصول سامري إلى منصب رئيس إسرائيل".مشيرا إلى أن اسم "عباس" الذي يعتبر بالصدفة أحد أسماء مؤسس الديانة البهائية ـ على حد قوله ـ لم يمنع أبا مازن من الوصول إلى رئاسة الحكومة. ـ ولم يقتصر الأمر على فتح أبواب البيت الأبيض - التي أغلقت في وجه عرفات - أمامه وإنما قام بوش بتكريس جزء من وقته الثمين !! لعقد لقاء مع سلام فياض وزير المالية الفلسطيني، وبدلا من أن يأتي محمود عباس إلى قمة العالم في واشنطن جاء زعيم العالم الديموقراطي؟؟ إلى الشرق الأوسط حتى يجري معه ومع شارون لقاء قمة ثلاثي." .

6 ـ .................عمان - احتفل ابناء الطائفة البهائية في الاردن بفوز محمود عباس ابي مازن برئاسة السلطة الفلسطينية. وقال عدد من ابناء الطائفة ان وجود ابيمازن على رأس السلطة الفلسطينية من شأنه ان ينعكس ايجابيا على وضع ابناء الطائفة في الاردن وغيره من الدول، ويعد دعما معنويا وسياسيا قويا لابناء الطائفة في كل مكان. واشار هؤلاء انهم بعثوا برسالة تهنئة للرئيس محمود ميرزاعباس حال الاعلان عن فوزه في الانتخابات، مؤكدين انهم شكلوا وفدا من وجهاء الطائفة في الاردن لزيارة رام الله وتقديم التهاني بشكل مباشر للرئيس محمود ميرزاعباس. ـ كما يوجد في الاردن مئات من المواطنين الذين يعتنقون مذهب الطائفة البهائية، ويعيشون في منطقة العدسية في منطقة الاغوار الاردنية.

7ـ و في سياق متصل يعرف الفلسطينيون جيدا ان محمود ميرزاعباس هو بهائي من اصل ايراني، وقد اصبح فلسطينيا بسبب ظروف النكبة والهجرة الجماعية للمواطنين عام 1948.8 ـ بعد عودة عباس للاراضي الفلسطينية و بعد توقيع اتفاق اوسلو قام بزيارة المعبد البهائي في مدينة عكا الفلسطينية المحتلة، والتقى مع زعماء الطائفة، واعلن تقديم كل الخدمات لهم، وقامت ما يسمى بوزارة الاديان الاسرائيلية برعاية البهائيين وتقديم كل انواع الدعم والرعاية لهم، باعتبارهم طائفة منشقة عن الاسلام، وهم يعملون في خدمة المؤسسة الاسرائيلية. لقد اعتاد الرئيس البهائي محمود ميرزا عباس على القيام بزيارات سرية و هو متنكراً بصحبة ضباط من المخابرات الاسرائيلية الشاباك للمراقد البهائية المقدسة في عكا و حيفا بجبل الكرمل حيث يوجد ضريح مؤسس الديانة البهائية المدعو بهاء الله.

هذا هو سر العلاقة الغرامية المفضوحة بينه و بين اًسياده اليهود و هذا هو سر القبلات الحارة على خدود اًسياده اليهود الملطخة اًياديهم بدماء اًهل غزة عرين الاًسود و اًرض الشهداء
وكنت فى الاول لا ادرى سبب لتمسك امريكا والليهود بابومازن ولكننى عرفت السبب الحين
مشاركة  عيسى محرم في تاريخ 13 تشرين ثاني، 2012 #147350

أعتقد أن هناك بعض الأشخاص قام بقص أو التحدث عن بعض مقتطفات المقابلة التي أجراها الرئيس محمود عباس العجيب في الأمر أننا لا نتكلم بإحترام عن ممثل شرعي فلسطيني وهو الرئيس محمود عباس بصفته رئيس السلطة الوطنية ومنظمة التحرير وحركة فتح ويجب عدم نسيان تاريخ هذا الرجل فإن كان هناك أخطاء يجب الإعتراف بها وهذا صحيح هنالك بعض الأخطاء من رئيسنا الشرعي ولكن لما ننظر إلي أسفل أقدامنا ولا ننظر إلي الواقع المحيط بنا هنالك تغيرات بالوطن العربي لا تساعد ولا تسعف القضية الفلسطينية كل الدول العربية مهتمة بشؤونها الداخلية كان الأحرى بالأستاذ عبد الباري عطوان أن يتكلم عن الإنقسام وتأثيره أثناء ذهاب الرئيس الشرعي للفلسطينين في الداخل والخارج إلي الأمم المتحدة للحصول علي عضوية لنا جميعا والكلام سهل بس الفعل أصعب والإنتقاد أسهل بس التوجيه أصعب كل المنتقدين يأكدون علي نجاح الرئيس محمود عباس وسياسته الخارجية مع الشكر
مشاركة Webmaster في تاريخ 10 تشرين ثاني، 2012 #147281

المفكر العربي الدكتور عزمي بشار

ماذا استنتج الاسرائيليون من تنازل رئيس السلطة عن حق العودة؟
يمثل مدير "توك شو" إسرائيلي يخوض حاليا انتخابات البرلمان الإسرائيلي المتوسط العلماني المتذاكي ذا العقلية الامنية، وقد أسس حزبا موسميا من النوع الذي يظهر ويجرف الاصوات والمقاعد ثم يختفي بعد دورة او اثنتين لاسباب راهنة أو عابرة متعلقة بأزمة النظام الحزبي الاسرائيلي. علق هذا الرجل على كلام رئيس السلطة الفلسطينية الذي تنازل (شخصيا كما يقول)عن حق الع
ودة في مقابل "حق الرؤية". علق هذا الفهلوي المتوسط الذكاء فقال اقبل يومين امام جمهور طلابي: انظروا ايها الاسرائيليين حين تمسكنا برفض حق العودة لفترة طويلة ولم نتنازل ما لبثت السلطة الفلسطينية أن تنازلت، وعلينا ان نتشدد ولا نتنازل في موضوع القدس، وسوف يتنازل الطرف الآخر في النهاية.
والعبرة لأولي الألباب: إذا تنازل صاحب حق عن حقه نتيجة لضعف فإن هذا لا يؤدي بمغتصب الحق الى مكافأة من تنازل، بل يشجعه على طلب المزيد من التنازلات. اعتدال صاحب الحق بشأن لا يقود الى اعتدال الغاصب، بل الى تشدده
مشاركة Webmaster في تاريخ 3 تشرين ثاني، 2012 #147155

‎المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة‎
وصلتني اليوم رسالة من صديق مؤرخ عربي وعالم اجتماع يعتبر نفسه معتدلا ويقبل بالتسوية وانشرها كما هي بعد استئذانه لاني كتبت عن هذه المواضيع حتى كلت روحي ويدي فلا بأس باستعارة طاقة صديق على الغضب بعد استئذانه:

عزيزي الدكتور عزمي

كلام عباس اليوم يشير إلى أن النضال الفلسطيني يتصدره أحط من فيه وطنيًا. لم أفهم قط لابراغماتيا ولاسياسياً كلمة " إلى الأبد" في كلام عباس. حتى ولو كان موجهًا لجمهور إسرائيلي، وكأنه يتصور إسرائيل تنساق بعواطف اللغة وبلاغتها. كان يمكن قبول موقفه براغماتيا لولا القطعيات التي ليس مضطرًا لها حتى في حساباته لطرح قضية فلسطين في الأمم المتحدة. ليس مضطرًا لمقامرة إلى الأبد ونمثيلها بعودته الافتراضية إلى صفد كزائر فقط. وهو يرجو الشارع الإسرائيلي أن يتفهم طلبه هذا على الأقل. كان يمكنه ان يكون مثل بن غوريون (وهو المستعمِر)في قبول تقسيم فلسطين في مواجهة التصحيحيين مرحليًّا وليس أن يقول إلى الأبد. شيء مؤسف أن يصل الانحطاط والتضحية بقضايا الشعوب المصيرية التاريخية على يد مثل هذه الصغار. لتستمر الحرب مئة عام ولانقدم فيها مثل ذلك الذي يضر
ولايفيد. كنت دومًا ضد حصر الوطنية في نطاق استقطابي ضيق، وحتى كنت أفهم تبرير وتفسير المواقف إلى درجة اتهامي بالتفريط، لكن عباس(عبس الله في وجهه) ارتكب المحرم تاريخيًا. إسرائيل موجودة الان وحتى لعقود فمن قال له " إلى الأبد"؟ وهل سيحصل بعد ذلك على ما أفضل مالديه وهو سلطة وظيفية بارخص كلفة لأي احتلال في العالم؟ وماذا لديه سوى مراسلات مع اوباما؟؟ عجيب أمر هؤلاء الساسة؟ لاأحب وصف الخونة، لكنني لاأستطيع سوى تذكر كلام السياب العظيم:" إني لأعجب كيف يخون الخائن". الآن دمية سيف ليست مستغربة بل منحطة عن نموذج عباس فينمايتعلق بالجولان والأراضي العربية المحتلة، وحتى بالموقف من إسرائيل. فأن تقبلها الآن غير أن تقبلها إلى الأبد.
التاريخ يمشي بالمقلوب أم هذا هو سير التاريخ؟ نحن في مرحلة تحول عظمى لكن سير التاريخ مانصنعه وليس منقوشات مسبقة يقودنا إليها متعهدون أو غدوا متعهدين لسياسات إعادة الاستعمار. كنا استبشرنا خيرا بنهاية مرحلة "الحياة مفاوضات" وبخطابه قبل أكثر من عام في الامم المتحدة، فإذا بنا في مرحلة "الحياة مقابلات" مع التلفزيون الإسرائيلي.