فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على شبكة الإنترنت English Version
الصفحة الأولى    صور     خرائط  تاريخ شفوي حق العودة 101 نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع الصراع للميتدئين إتصل بنا
Bayt Liqya - بيت لقيا : الضعف الجنسي وعلاجه بالاعشاب : سهيل مفارجة

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت لقيا
כדי לתרגם עברית
مشاركة سهيل مفارجة في تاريخ 30 تشرين ثاني، 2009
الضعف الجنسي وعلاجه بالإعشاب


لضعف الجنسي أو العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب أو العنة الجنسية هو عدم القدرة على الحصول على انتصاب كاف للعلاقة الزوجية الكاملة (الإدخال أو الإيلاج) أو عدم القدرة على الاحتفاظ به لفترة كافية لإتمام العلاقة الزوجية، علي أن يكون ذلك في الغالبية العظمي من محاولات العلاقة الزوجية و ليس استثناء عابر
يُفهم من ذلك أن الفشل العابر المؤقت بين الحين و الآخر هو أمر طبيعي و لا يعامل على أنه ضعف جنسي. فمن الطبيعي أن تمر بكل رجل بين الحين و الآخر فترة من الزهد في العلاقة الزوجية أو من ضعف الانتصاب نتيجة الاعتياد على الطرف الآخر أو نتيجة ضغط العمل,و ما إلي ذلك من المؤثرات النفسية السلبية.
أسباب الضعف الجنسي إما نفسية و إما عضوية.
الأسباب النفسية للضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب أو العنة الجنسية:
- الاكتئاب
- عدم الثقة بالنفس
- المفاهيم الخاطئة عن العلاقة الجنسية
- الخلافات بين الطرفين
- القلق العام
- القلق من الأداء (و هي مراقبة الشخص لذاته من حيث القدرة الجنسي ة، صلابة الانتصاب، معدلات الجماع، طول فترة الجماع، حجم العضو الذكري و غير ذلك مما يتصل بالأداء الجنسي , مما يؤدى إلى القلق و الانشغال بهذه الهواجس, مما يؤدى في النهاية إلى الضعف الجنسي النفسي.
هذا النوع من العجز الجنسي عبارة عن دائرة مفرغة: حيث أن أي رجل يتعرض لتذبذبات طبيعية في الأداء الجنسي صعوداً و هبوطاً، فإن الهبوط يؤدي إلي القلق الذي يؤدي إلي الضعف الجنسي ، الذي يؤدي بدوره إلي المزيد من القلق, و بالتالي إلى المزيد من العجز الجنسي.. و هكذا تتولد دائرة مفرغة من القلق و الضعف الجنسي .
الأسباب العضوية للضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب أو العنة الجنسية:
الضعف الجنسي النابع عن خلل في عضو من أعضاء الجسم و ليس عن سبب نفسي يسمى الضعف الجنسي العضوي.
الأسباب العضوية للضعف الجنسي تنشأ عن خلل في المخ أو العمود الفقري أو الأعصاب أو العضو الذكرى نفسه, أو كنتيجة لاختلال توازن الهرمون ذات العلاقة بهذا الأمر، أو غير ذلك.
ذلك لأن الانتصاب يبدأ بالاستثارة (بالنظر أو اللمس أو التخيل)، التي يستقبلها المخ، فيطلق إشارات كهربائية و كيميائية تنطلق عبر الحبل ألشوكي (العمود الفقري) و الأعصاب الطرفية إلي العضو الذكري لتُحدِث الانتصاب. و على ذلك، فإن الباحث عن أسباب الضعف الجنسي العضوي (غير النابع عن أسباب نفسية) ينظر أساساً في تلك المواطن.
علي سبيل المثال لا الحصر، فإنه من أكثر أسباب الضعف الجنسي العضوي انتشاراً: تصلب الشرايين، مرض السكري، أدوية الضغط و إصابات العمود الفقري. كما تشجع بعض العادات علي حدوث الضعف الجنسي العضوي مثل البدانة و قلة الحركة و التدخين.
تصلب الشرايين و الضعف الجنسي:
هو تراكم الدهون تحت الخلايا المُبَطِّنة للجدار الداخلي للأوعية الدموية، مما يؤدي إلي ضيقها ثم انسدادها.
و حيث أن الانتصاب يعتمد علي تدفق الدم من خلال الشرايين ليملأ العضو الذكري، فإن ضيق أو انسداد الشرايين الخاصة بالعضو الذكري نتيجة تصلب الشرايين يؤدي إلي ضعف أو انعدام الانتصاب أي إلى العجزالجنسى .
تساعد الإصابة بمرض السكري و ارتفاع ضغط الدم و زيادة الكولسترول في الدم والتدخين وزيادة الوزن علي حدوث تصلب الشرايين.

السكري و الضعف الجنسي:
ينتج مرض السكري عن توقف هرمون الأنسولين عن أداء وظيفته نتيجة تلف غدة البنكرياس أو نتيجة عدم استجابة الجسم للأنسولين رغم وجوده و رغم كفاءة البنكرياس.
يتسبب توقف وظائف الأنسولين إلي تراكم السكر في أنسجة الجسم. يؤدي هذا إلي الضعف الجنسي بعدة طرق، منها تراكم السكر في الأعصاب الموصلة للعضو الذكري مما يؤدي إلي تلفها و بالتالي قطع الاتصال بين المخ و العضو الذكري، و منها تراكم السكر في الغشاء المبطن للحويصلات الدموية الموجودة في العضو الذكري مما يؤدي إلي تلفها و توقفها عن إفراز مادة الني تريك أوكسا يد الضرورية للانتصاب، و منها تعجيلها بحدوث تصلب الشرايين، و منها الأسباب النفسية: حيث أن مريض السكر يعلم بخطورة السكر علي الأعصاب و الشرايين مما يؤدي إلي ازدياد القلق علي القدرة الجنسي ة و بالتالي ضعف الانتصاب نتيجة القلق، رغم عدم تأثر الأعصاب أو الشرايين أو العضو نفسه.

الأدوية التي تؤدي إلي ضعف الانتصاب:
۱-أدوية الضغط: غالبية أدوية الضغط تتسبب في ضعف الانتصاب، و علي رأسها مجموعه Beta Blockers
يستثني من ذلك مجموعة ACE inhibitors
۲-أدوية قرحة المعدة: بعض أدوية قرحة المعدة يؤدي إلي ضعف الانتصاب، مثل Cimitidine, Ranitidine
۳-الهرمون الأنثوية و الأدوية المحتوية عليها مثل Clamed, Progesterone
٤-بعض أدوية الاكتئاب و الاضطرابات النفسية
و غير ذلك.

اضطرابات الهرمون و الضعف الجنسي:
۱-هرمون الذكورة:
نقص هرمون الذكورة يؤدي إلي ضعف الرغبة و ضعف الانتصاب. و هذا النقص يكون إما نقصاً مَرَضياً شديدا أو نقصاً طبيعياً مزمناً.
يحدث النقص المرضي الشديد في حالات الأورام أو الأمراض الخلقية التي تؤثر علي الغدة النخامية التي تنشط الخصية، أو في حالات تلف أو استئصال الخصية.
أما النقص الطبيعي المزمن فهو يحدث مع التقدم في السن بصورة طبيعية، و يظهر جلياً ابتداءً من الخمسينات.
كما يمكن أن يكون مستوي الهرمون في الجسم طبيعياً، إلا أن التلف في مستقبلاته أو في الإنزيمات التي تحوله من حالة الخمول الكيمائي إلي النشاط.
۲-هرمون اللبن


أسلوب الحياة و الضعف الجنسي :
يمكن تفادي أهم أسباب ضعف الانتصاب و علي رأسها تصلب الشرايين بتغيير نمط الحياة: ممارسة الرياضة بانتظام، الانتهاء عن الإفراط في تناول الدهون و السكريات و الامتناع عن التدخين و الابتعاد عن الضغط النفسي.
إضافة إلي الأسباب أنفة الذكر، يؤدي الفشل الكلوي و الفشل الكبدي و اضطراب هرمون الغدة الدرقية إلي ضعف الانتصاب.
يمكن علاج جميع درجات الضعف مهما بلغت و مهما تعددت أسبابه. إلا أن وسيلة العلاج تختلف حسب السبب, نفسي أو عضوي. و عليه, فإن الخطوة الأولي على طريق العلاج هي تشخيص السبب.

التسرب الوريدي \ تسريب الأوردة:
التسرب الوريدي \ تسريب الأوردة هو عدم قدرة الوريد على الانغلاق الكامل مما يؤدى إلى تسرب الدم من لعضو الذكرى و عدم امتلاء العضو بشكل كاف.
فبعد دخول الدم من الشرايين, ينبغي أن تنغلق الأوردة (مخارج الدم) بحيث يتراكم الدم في العضو بكميات كبيرة فيتمدد و يتصلب. في خلاه التسرب الوريدي \ تسريب الأوردة يهرب الدم بعد دخوله.
يلاحظ مريض التسرب الوريدي \ تسريب الأوردة أن العضو لا ينتصب, أو أنه ينتصب لبرهة وجيزة ثم يرتخي بسرعة و خصوصاً إذا تحرك المريض.
بعض حالات التسرب الوريدي \ تسريب الأوردة تحدث نتيجة وجود وريد غير طبيعي منذ الولادة (مرض خلقي). البعض الأخر يحدث نتيجة السكري أو نقص هرمون الذكورة. و في بعض الأحيان يكون سبب التسرب الوريدي \ تسريب الأوردة غير معلوم.

تليف العضو الذكرى:
يحدث أحياناً أن تحل الأنسجة أليفية الصلبة محل النسيج المطاطي الطبيعي للعضو الذكرى, كما في مرض "بيرون" (Personae's Disease), أو نتيجة انتصاب دائم لأكثر من ستة ساعات, أو التعرض لإشعاع لعلاج الأورام أو غير ذلك.

التليف قد يمنع الانتصاب, و قد يؤدى إلى اعوجاج أو إلى تناقص الطول و الانكماش.
نباتات ضدّ الضعف الجنسي
الأعشاب المضادة للضعف الجنسي عديدة وما هو معروف منها لا يمثّل سوى الجزء القليل ممّا تخفيه لنا الطّبيعة. الضعف الجنسي عادة ما يعكس حالة صحّيّة عامّة إذ أنّ كلّ ما يتعرّض له جسمنا من أمراض وعلل وحالات إرهاق وتشنّج واكتئاب وقلق ينعكس بالضرورة على القدرة الجنسيّة التي ترتبط بالجهاز العصبي والدّموي والهرموني وبالحالة النفسية وبنوع الغذاء ونظام الحياة عامّة.
ما من شكّ أنّه لعلاج الضعف الجنسي لا بدّ من علاج الأسباب التي أدّت له. مرّة أخرى يجرّنا الحديث عن العلاج النباتي إلى دور الوقاية وإلى ضرورة الحفاظ على المحيط وحمايته من السموم التي تتسرّب إلى أجسادنا عبر الهواء والغذاء.
من خلال هذا الجرد المحدود للنباتات التي تساعد على مقاومة الضعف الجنسي سنكتشف معا منافعها التي تتجاوز مجال الجنس لتشمل جوانب صحّيّة هامّة لا تقلّ أهمّيّة ففي علاجنا للضعف الجنسي علاج لكامل الجسم.

الجنس Ginseng Panay
نبات برّي معمّر يوجد في الصين وكوريا واليابان وأمريكيا وهو معروف منذ آلاف السنين. يعتبر الصينيون أنّ الجنس "يعيد الشباب للشيخ" وهو منشّط جنسي للرجل والمرأة ومقوّي المناعة ومعدّل للسكر في الدم ومخفّض للكولسترول ومضاد لضغط الدّم منبّه للجهاز العصبي.
الأجزاء المستعملة : الجذور والأوراق توجد منه صبغة وحبوب وكبسولات تباع في الصيدليات ومحلاّت الطبّ النباتي من غرام إلى 3 غرامات في اليوم
ملاحظة : متوفّر في تونس.

هيوفاريقون Millepertuis
نبات عشبي مطهّر ؟ منشّط ؟ مضاد للتشنّج العصبي والانهيار موسّع للأوعية ومضاد لتصلّب الشرايين وضدّ البرودة الجنسيّة. تستعمل أوراقه وأطرافه إمّا منقوعة أو في شكل مسحوق في كبسولات أو صبغة.

الجنكة Ginkgo Biloba
هي نبات عمره 400 مليون سنة. يختصّ بقدرته على تنشيط الدورة الدّمويّة والوقاية من تصلّب الشرايين وضغط الدّم كما يستعمل لدى الطاعنين في السنّ لتنشيط الدورة الدموية في المخ والوقاية من الخرف والجلطة الدّماغية. كما يعالج البواسير والدّوالي (Varices). من بين خصائصه تنشيط الدورة الدّمويّة في القضيب. فاستعمال 60 ميلغرام إلى 250 ميل غرام في اليوم لدى أشخاص مصابين بتصلّب الشرايين أدّى إلى تحسّن ملحوظ لدى 80% من الرّجال المصابين بالضعف الجنسي وانعدام الانتصاب.
الأجزاء المستعملة : الأوراق : مستخرج مثبّت ومركّز في شكل صبغة Tincture mere وكبسولات وأقراص. لا بدّ من احترام المقادير ومن ناحية أخرى لا يمكن الحكم على نتيجة هذا النبات إلاّ مع مرور الأيّام وبالتالي لا بدّ من التريّث.
ملاحظة : متوفّر في تونس في شكل كبسولات وصبغة.


أنيسون أو الينسون حبة حلاوة Anis
من فصيلة الجيميات يحتوي على عدد هام من المواد الأوستروجينية. يقوّي الشهوة الجنسيّة وهو مضاد للتشنّج ومنشّط للغدد. يُستعمل منه زيت وصبغة وكحول كما يستعمل منقوع البذور، يقوّي المبايض لدى النساء.


رعي الحمام ترنجية Verveine
نبات عطري مدرّ للبول طارد للغازات مهدّئ منشّط للقوّة الجنسيّة.


الجرجير Barbarea Vulgaris
من العائلة الصليبيّة أوّلا أوراقه متفرّعة ولامعة وسميكة. هو نبات مدرّ للبول، منقّي للدّم، مفيد في أمراض الكلى والكبد ومقوّي للشعر، الجرجير مثير للشهوة الجنسيّة ومنشّط.
تستعمل أوراقه في السلطة ويمكن استخراج زيت نباتي من الجرجير، ينصح بعدم الإفراط في تناوله.
ملاحظة : نبات موجود في تونس.


الزنجبيل Gingerbread
أثبتت البحوث العلميّة أنّ الزنجبيل يقوّي حركة الحيوانات المنوية. هو نبات موسّع للأوعية الدّموية معدّل لنسبة السكر في الدّم، مضاد لارتفاع ضغط الدّم، منشّط ومقوّي، يضاف إلى المشروبات الساحنة كالسحلب والقرفة ويستعمل تابلا.
تستعمل جذوره (الريزومات) إمّا منقوعة أو بعد رحيها كما يستخرج منه زيت نباتي. ويستعمل أيضا في شكل كبسولات في الصيدليات.


نبات الكولا Kola
ينبت في غرب إفريقيا الغربيّة والجاماييك. يحتوي على مواد منشّطة كالكولاتين والكافيين هو منشّط للأعصاب. مفيد للضعف الجنسي وهو كثير الاستعمال في بلدان أمريكيا اللاّتينيّة. كما أنّ هذا النبات محفّز للدورة الدّمويّة ومنشّط للقلب.


العرق الصيني Lyceum
نبات صيني مشهور يقول عنه الصينيون أنّه يجعل من الشيخ "ذئبا شابا". يرفع من التستسترون في الدّم خصوصا لدى المتقدّمين في السنّ فهو "نبات الشباب".

الداميانا Damiana
شجرة صغيرة معروفة في جنوب أمريكيا والمكسيك بصفة خاصّة. هي نبات مولّدة للتستسترون ومقوّية للجهاز العصبي والباه مضادة للاكتئاب، مضادة للقذف المبكّر صالحة للرجال والنساء، منشّطة للجنس خصوصا لدى المتقدّمين في السنّ.
الأجزاء المستعملة : الأوراق والسيقان.

نبات الغارانا Guarana
نبات متسلّق معروف في أمريكا اللاّتينيّة وبالأخصّ البرازيل له ثمار تشبه الأجاص. تستعمل بذوره في أعداد شاي الغارانا المعروف وهو نبات غنيّ بمادة الكافيين ومواد أخرى منشّطة. يستعمل في مشاكل الانتصاب.


اليوهمبي Yohimbine
هو شجر إفريقي معمّر يبلغ ارتفاعه 30 مترا. تستعمل قشوره كمنشّط جنسي وقد أثبتت البحوث العلميّة أنّه يقاوم الضعف الجنسي وفي 50% من الحالات الناتجة عن أسباب عضويّة وفي 40% من حالات الضعف الجنسي الناتجة عن أسباب نفسية توجد منها مستحضرات طبّيّة في الصيدليات.


ماكونا Macuna pruriens
هو نبات مشهور في الهند وآسيا يستعمل في علاج بعض الأمراض العصبيّة كمرض Maladie de Parkinson وغيرها من الأمراض. فهو مقوّي للأعصاب ومنشّط وهو يحتوي على مادّة L-Dopa. يمكن إضافته للجنكة والقطب.


القرفة Cannelle
شراب القرفة منشّط للدورة الدّمويّة والقوة الجنسيّة يساعد على الانتصاب.

القطب Tribulus Terrestris
نبات استوائي حولي سطحي أغصانه طويلة تتمدّد على الأرض في كلّ الاتّجاهات. له أوراق خضراء يعلوها زغب وكلّ ورقة تحتوي على 7 أزواج من الوريقات وأزهاره صفراء تتكوّن من 5 بتلات ينبت في شهر أفريل ويزهر في الصيف ويعطي ثمارا تنفلق وتعلق بصوف الغنم.
استعمل الإنسان القطب منذ آلاف السنين خصوصا في الهند وفي آسيا بصفة عامّة خصوصا ثماره لعلاج العقم والضعف الجنسي لدى الرّجل والمرأة. كما أنّ للقطب خاصّيات أخرى منها حماية الشرايين من التصلّب واحتواءه على مواد تخفض من ضغط الدّم وتحمي القلب من الذبحة الصدرية. كما أنّ القطب يساعد على تقوية العضلات وقد استعمله الرّياضيون لهذا الغرض.
القطب يتسبّب في ارتفاع في إفرازات التستسترون ومادّة LH وقد وقع التدليل على ذلك من خلال تجارب مخبريّة. كما أنّ القطب يرفع من عدد الحيوانات المنويّة التي تصبح أكثر فاعليّة ونشاطا. القطب منشّط للرغبة الجنسيّة كما يساهم في علاج بعض أنواع العقم لدى النساء والناتج عن عدم سقوط البويضة في الرّحم.
الأجزاء المستعملة : الثمار أساسا (كذلك الجذور). توجد في الصيدليات ومحلاّت العلاج النباتي كبسولات (تحوي على 40% من مادّة Saponine) وكلّ كبسولة تحوي 300 ميليغرام.
الاستعمال : 3 كبسولات في اليوم

وصفات لعلاج الضعف الجنسي :

خلط بزر الفجل المدقوق مع العسل , وتناول مقدار ملعقة صغيرة من المزيج مرتين يوميا والمواظبة على ذلك كفيلة بزيادة القدرة الجنسية لمن يعاني من الضعف الجنسي. ويصنع هذا المزيج بالطريقة التالية :
1) يوضع العسل على نار هادئة حتى تظهر رغوتة فتنزع عنه.
2) ثم يؤخذ بزر الفجل بعد أن يدق ثم يوضع في العسل .

3) يعاد المزيج ويوضع على نار هادئة من جديد حتى يعقد .

4) يؤخد منه الرجل ملعقة صغيرة في الصباح واخرى عند النوم فهو مفيد جدا جدا جدا .

- وصفة اخرى :

المواظية على أكل أوراق الجرجير الخضراء فنانها مفيدة جدا جدا وتعطي نئائج عظيمة .

- وصفة اخرى :

خلط العسل ومدقوق حبة البركة السوداء وتناول ملعقة كبيرة من الخليط كل يوم صباحا على الريق والمواظبة على ذلك .

- وصفة اخرى :

يطبخ البصل واللفت في بيض وسمن , ويأكلة الانسان فانة مفيد جدا لعلاج الضعف الجنسي .

-وصفة اخرى :
أكل اليانسون أو شربة يعمل على زيادة القدرة الجنسية .

- وصفة أخرى :
المواظبة على أكل السمسم المقشور مفيد جدا في حالات الضعف الجنسي .

- وصفة أخرى :
تعتبر الحيوانات البحرية من أكثر المأكولات التي تعمل على زيادة المقدرة الجنسية وخاصة ( الربيان , المحار مفيد جدا , الاستكوزا , الأسماك ).

- وصفة أخرى :
أكل رأسين من الكرفس كل صباح لمدة أشهر كافية للقضاء على الضعف الجنسي .

؟ توليد المنى عند الرجل :
يخلط جزء من الكمون والثوم واليانسون وبزر الفجل بالتساوي , ويمزج الجميع مع العسل , ويفطر بذلك كل صباح فانة غاية في توليد المنى .

؟ زيادة المنى عند الرجل :
المواظبة على أكل مج البيض مطبوخا مع السمن والسكر زاد من المنى .

- وصفة خرى :
يشرب منقوع ماء الحمص مع ملعقة عسل كل يوم لمدة , يزيد من المنى وقوة الجماع .

- سيلان المذي والمنى :
بزر الخس إذا واظب على شربة من بت سيلان المنى أو البدي بغير جماع نفعه بإذن الله , وذلك بسحق البزر جيدا وشربة في الصباح مع الماء .

- تورم الخصيتين والتهابهما :
نصف كيلو فول يغلى بالماء ويطبخ حتى ينضج , ثم يجلس المصاب بتورم الخصيتين بداخل حوض ( لعمل مغطس ) بحيث تكون منطقة ماتحت المقعدة والفخدين مغطاة بعصير الفول الفاتر ويغطي الحوض بقطعة من القماش السميك أو أي غطاء لايسمح بعبور البخار , ويبقى على هذا الحال إلى إن يبرد العصير ثم يغسل بماء فاتر وصابون , ويقوم بهذه العملية مرتين في اليوم لمدة ثلثاه أو أربعة أيام .

؟ تضخم البروستات :
يؤكل البصل نيئا في حالة الاصابة بتضخم البروستات واشتداد الاعراض , ويواظب على ذلك حتى يذهب الألم بإذن الله تعالى .

؟ التهاب البروستات :
ثلاث ملاعق كبيرة من بزر الكتان , تغلى في لتر من الماء مدة ثلاث دقائق , ثم يشرب منها قدر كأسين في اليوم بجرعات صغيره , فانة مفيد للمصاب بالتهاب البروستات .

؟ الرطوبة السائلة من الرحم عند المرأة :
إذا واظبت المرأة على أكل الينسون وتحملت به نفعها جيدا من الرطوبة السائلة .

؟ وصفة أخرى :
إذا واظبت المرأة على شرب الكمون والتحمل به فانة يقطع الرطوبة السائلة في الرحم سواء كانت مزمنة أو حادثة .

؟ تسكين الام سرطان الرحم :
تجلس المرأة في الماء المطبوخ فية الجبلة أو بذر الكتان فأنة يسكن الم الرحم بإذن الله تعالى .

؟ تنظيف الافرازات المهبلية :
تؤخذ أورق إكليل الجبل مع قشور البلوط أجزء متساوية , وتطبخ في ماء وتصفى وتستعمله المرأة كغسول مهبلي , بحيث يكون دفيء مقدار مرتين يوميا , فأنة ينقي الإفرازات المهبلية .

؟ تسهيل الولادة :
إذا تبخرت المرأة المتعسرة بالكمون سهلت ولادتها بإذن الله تعالى .
؟ وصفة أخرى :
إذا نقعت المراة الصعتر في الماء يوما وليلة , ثم شربته سهل عليها الولادة إن شاء الله .

؟ زيادة حليب المرضع :
إذا تناولت المرضعة الجلجلان زاد لبنها .

- وصفة أخرى :
شرب مغلي القرفة ( الدارسين ) يؤدي إلى ادرار الحليب .

- وصفة أخرى :
أكل العدس المسلوق مع عصير الليمون يؤدي إلى زيادة ادرار الحليب .

؟ قطع لبن المرأة :
تدق الحلبة وتعجن بالماء الحار , ويضمد بها الثدي .
- وصفة أخرى :
يحرق بزر الكتان ويضمد بت فيقطع لبن المرأة .

؟ ورم الثدي من اللبن :
تغلى كمية من النخالة وقليل من الملح في لتر من الماء وتوضع من ذلك لبيخة على النهدين , فانها تفيد في ازالة الألم .

؟ وجع الثدي:
إذا مضغت المرأة الكمون ووضعتة على ثدييها أمنتت من الألم بإذن الله تعالى .

- خراجات الثدي :
تغلي الحلبة وتوضع على الثدي , فإنها جيدة ومفيدة وسريعة الشفاء للجراجات .

؟ قطع شهوة الوحم :
يؤخذ الكمون وينقع مع قليل من الخل مدة يوم وليلة , ثم يجفف ويحمص ويؤكل كل يوم , فأنة يقطع شهوة الوحم .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة tlp a7shab في تاريخ 7 نيسان، 2012 #143055

شكرا جزيل على هذة المعلومات من فضلكم عشبة القطب لها أسم أخر وهل تواجدها غالبا فى الوديان مثل قثاء الحمار