فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على شبكة الإنترنت English Version
الصفحة الأولى    صور     خرائط  تاريخ شفوي حق العودة 101 نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع الصراع للميتدئين إتصل بنا
Jalbun - جلبون : نسب عائلة ابو الرب

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى جلبون
כדי לתרגם עברית
مشاركة Pal في تاريخ 24 تموز، 2009
شجره نسب ال الرب بقباطيه مركز جنين فلسطين بالشام
الشيخ يونس مصطفي ابو الرب عالم بالأزهر ببيسان فلسطين بن مصطفي بن عوض بن حسين بن عون (ذلك المشهور بالكرامات والبركات توفي ودفن بقريه قباطيه بقضاء جنين بفلسطين) بن احمد بن احمد بن احمد بن الشيخ ثلجي( المشهور بكرامته وولايته وكراماته توفي ودفن بالقريه المذكوره سنه 1150 وقد اجتمع مع الشيخ عبد الغني النابلسي مرارا ونعته بما يليق به في رحلته القدسيه بن الشيخ محمد الملقب بأبي الرب وسبب هذه التسميه كما ذكره الشيخ عبد الغني في رحلته ان الشيخ محمد كان قد ذهب لقريه قباطيه للأصلاح بين الفلاحين في قضيه من القضايا وكانوا يطبخون الخرنوب في حله كبيره علي النار فقال لهم بعضهم ان كنت شيخا فادخل يدك في هذه الحله وحرك لنا ما فيها من الرب وكان اذ ذاك شديد الغليان من حر النار المتقده تحته . فقال بسم الله وحرك يده كما يشاؤون فلم تحترق يده ولم تصب ادني ضرر فسماه اهل القريه بأبي الرب من حين هذه القصه وبها اشتهرت عائلته واولاده من بعده وزوجوه منهم وسكنوه عندهم في قريتهم واعقب الشيخ ثلجي فقط وتوفي ودفن بها سنه 1117 وهو بن الشيخ محمد درويش بن حسام الدين بن نور الدين بن ولي الدين بن زين الدين بن شرف الدين بن شمس الدين بن محمد الهفاك بن عبد العزيز بن عبد القادر الجيلاني بن موسي بن عبد الله بن يحي الزاهد بن محمد بن داود بن موسي الجواد بن عبد الله بن الحسن المثني بن الحسن بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين .
والشيخ ثلجي اعقب أحمد(2) وحمد ومصطفي وعلي وبكر.
2- فأما احمد فقد اعقب حمد(3) ويعقوب واما حمد (3) فأعقب صالحا وعود.
....وصالحا اعقب الكثير وذريته باقيه للأن وعود...اعقب حسينا وغيره وحسينا اعقب عوضا وغيره وعوض اعقب مصطفي وغيره ومصطفي اعقب قاسما والشيخ يونس وهو المترجم ويوجد من نسل احمد في قريته قباطيه وجلبون من قضاء جنين وكفره بقضا ببان واما علي وبكر و مصطفي فلهم ذريته كذلك في قباطيه وسليه وجلمون وكفره كولب الهوي.

حملت من مندى انسابكم

http://www.ansabcom.com/vb/t10968.html




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة محمد ابوالرب في تاريخ 10 تشرين ثاني، 2012 #147269

ال رجاء من صاحب وكاتب هادي الصفحه تصحيح الاخطاء الكتابيه وشكرا مسليه وليس سليه جلبون وليس جلمون وكما يوجد اخطاء كتيرة جدا اخوكم محمد ابو الرب مسليه
مشاركة اسد الشمال {ابو الاديب } في تاريخ 6 تشرين ثاني، 2009 #94132

كيف حال عائلة ابو الرب في الكامل
اشكر من ساهم في عمل هذه الموقع
مع تحيات محمود ابو الرب
جمين -جلبون