PalestineRemembered.com About Us Satellite Oral History
Menu Conflict 101 Zionist FAQ Pictures Donate
PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us النسخة العربية
About Us Zionist FAQ Conflict 101 Pictures Maps Zionist Quotes Zionism 101 R.O.R. 101 Oral History Site Members
Return to Tall al-Safi    eMail
Print

 

Post Your Comment

Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149266

رداً على الضغوط عليهم .. ثلاثة أسرى في "عوفر" يصرون على الاستمرار في إضرابهم


أكد الأسرى الثلاثة زكريا الحيح و محمد النجار من مدينة الخليل و إبراهيم الشيخ إبراهيم من أريحا على المضي قدماً في إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخلوه منذ 18 يوماً حتى إنهاء اعتقالهم الإداري.

وبين الأسرى لمحامي نادي الأسير الذي زارهم في سجن "عوفر" أنهم يتعرضون لضغوطات كبيرة جدا لثنيهم عن الاستمرار في خطوتهم، فيتعمد السجانون وضع الطعام في الغرفة ويقومون كذلك التهديد والترهيب وإبلاغهم أنهم سيجبرونهم على تناول الطعام إذا استمروا في إضرابهم.

وكشف الأسرى عن أن ضابط من "إدارة السجون" عرض عليهم بعض الحلول إلا أنهم رفضوا ذلك، مؤكدين أن أي حل لا يمكن أن يكون إلا بوجود محام يوثق ذلك.

وبين الأسرى الثلاثة أن "إدارة السجون" عزلتهم منذ يوم الاثنين الماضي ويتم نقلهم بشكل دوري.

ويرفض الحيح والنجار وإبراهيم تناول أي نوع من المحاليل أو المدعمات ويعتمدون فقط على الماء بدون ملح أو سكر، و يعانون من الدوخة وألم في المعدة وألم في المفاصل وهبوط في ضغط الدم والسكر.

يذكر أن الأسرى الثلاثة مضربين عن الطعام منذ 26\2\2013 احتجاجا على اعتقالهم الإداري.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149265

محكمة سالم تمدد اعتقال الأسيرين أسعد وأحمد عزالدين



مددت محكمة سالم العسكرية الصهيونية اعتقال الأسيرين أسعد عز الدين، وأحمد عز الدين لمدة 9 أيام إضافية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرين الأسبوع الماضي بعد اقتحام منزليهما في قرية عرابة قضاء مدينة جنين.

يذكر أن الأسير أسعد عزالدين شقيق الأسير جعفر عزالدين الذي خاض إضرابًا مفتوحًا في سجون الاحتلال احتجاجًا على اعتقاله الإداري
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149264

نادي الأسير في جنين يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الحاجة "خنفر"



حمل مدير نادي الأسير، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين، راغب أبو دياك، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الحاجة المريضة فتحية خنفر (58 عاما)، والدة الأسير رامي خنفر المحكوم بالسجن 15 عاما، والتي تقضي حبسا انفراديا بموجب قرار صادر عن محكمة إسرائيلية.

ووجه أبو دياك، في بيان صحفي، اليوم الخميس، نداء عاجلا إلى المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص، خاصة الصليب الأحمر الدولي، من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لرفع الإقامة الجبرية عن الحاجة خنفر، التي سبق وأن اعتقلتها سلطات الاحتلال في الثالث من الشهر الماضي لمدة 15 يوما أثناء زيارتها ابنها في سجن النقب.

وقال يوسف خنفر، زوج الأسيرة، إن زوجته تعاني من ضغط الدم الحاد وعدم القدرة على قضاء حاجتها وسبق وأن أجريت لها أكثر من عملية جراحية، مضيفا أن سلطات الاحتلال أفرجت عنها في الثامن عشر من الشهر الماضي بكفالة مالية قدرها 30 ألف شيقل، وفرض الحبس المنزلي عليها في قرية رهط داخل أراضي عام 1948 حتى موعد المحكمة في الرابع عشر من الشهر المقبل.

وأضاف أن قرار المحكمة يقضي بوجود كفيل من داخل أراضي الـ48، وعلى زوجته الإقامة لدى الكفيل مع إلزامها بالتوقيع مرتين في الأسبوع، الأحد والأربعاء، لدى أقرب مركز شرطة إسرائيلية ما يضاعف من وضعها الصحي في ظل عدم قدرتها على الحركة .

واعتبر خنفر أن ما يجرى بحق زوجته في ظل وضعها الصحي منافٍ لكل القيم والمبادئ القانونية والأخلاقية ويأتي في إطار التضييق والعقوبة على ذوي الأسرى من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة زوجته التي هي بحاجة إلى رعاية صحية خاصة من قبل أفراد أسرتها .
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149263

نقل الأسير أشرف حلايقة للمستشفى بعد تردي وضعه الصحي



وجهت عائلة الأسير أشرف موسى عبد الحافظ حلايقه (27 عامًا) من بلدة الشيوخ في محافظة الخليل نداءً ومناشدة للمؤسسات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام من أجل إنقاذ ابنهم المعتقل في سجون الاحتلال بعد نقله إلى مستشفى صهيوني، وتردي وضعه الصحي.

وقالت العائلة إنها تخشى عليه من مصير مفاجئ، كما حدث مع الأسير عرفات جرادات، الذي استشهد في سجون الاحتلال، وقالت العائله صباح اليوم الخميس (28-3) إن أشرف اعتقل على يد سلطات الاحتلال فجر الأحد (24-3)، ونقل إلى أقبية التحقيق، علمًا أنه يعاني من إصابه في إحدى ساقيه جراء حادث سير تعرض له قبل مدة، سبب له تهتكًا في العصب ويتناول عدة أنواع من الأدويه العلاجية.

وقالت العائلة إن جنود الاحتلال عادوا الليلة الماضية لمداهمة منزل العائلة وطالبوا العائله بتسليمهم التقارير الطبية والعلاج الذي كان يتناوله أشرف, كما أكد ضابط مسؤول صباح اليوم في جيش الاحتلال للعائلة, أن أشرف نقل لإحدى المشافي الصهيونية دون ذكر اسم المستشفى، وقال إن أشرف يتلقى العلاج هناك.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149262

الاحتلال يفرج عن الأسير "محمد الأخرس" برفح


أفرجت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الخميس عن الأسير "محمد صلاح الأخرس" من مدينة رفح بعد اعتقال دام لمدة 6 أعوام.

وكان في استقبال المحرر الذي أفرج عنه عبر معبر بيت حانون "ايرز" الواقع شمال القطاع، حركة الجهاد الإسلامي وعدد كبير من أبناء رفح، والذين بدورهم عبروا عن فرحتهم الشديدة بتحرر المجاهد الأخرس من سجون الظلم الاسرائيلية.

الجدير ذكره، أن المجاهد محمد الأخرس اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 2005 شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149261

تدهور الحالة الصحية للأسير العريدي بسبب الإهمال الطبي




حذر نادي الأسير في جنين في بيان له صباح اليوم من أن تدهورا كبيرا حصل على الحالة الصحية للأسير سامي عيسى العريدي (33 عاماً) من عرابة جنين المضرب عن الدواء منذ سبعة أشهر.

وأكد النادي نقلا عن محاميه الذي زار العريدي في سجن 'مجدو' أن الأسير مضرب عن تلقي الدواء منذ 7 أشهر، احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحقه.

وأشار إلى أنه يعاني من ضغط في الدم منذ 10 سنوات وأوقف الدواء لأنه لم يشعر بأي تحسن عند تناوله نتيجة الإهمال الطبي المتعمد ورفض تقديم العلاج المناسب له.

وقال العريدي لمحاميه: "بدأت أشعر أن هناك مشكلة لدي في دقات القلب وأنها متسارعة جدا، حتى بدأت أخيرا أعاني من ضعف في عضلة القلب ومشكلة في التنفس".

يطالب الأسير العريدي أن يتم إخضاعه للفحوصات اللازمة حتى يتم تشخيص حالته الصحية، مؤكدا أن إدارة السجون تتعمد ممارسة الإهمال الطبي بحقه وحق الأسرى المرضى.
يذكر أن الأسير العريدي محكوم بالسجن 19 عاما ، وكانت بلدته عرابة شهدت عدة اعتصامات للمطالبة بتوفير العلاج المنسب له.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149260

الأسير العريدي مضرب عن الدواء منذ 7 أشهر



أكد محامي نادي الأسير عقب زيارة قام بها لسجن "مجدو" أن الأسير سامي عيسى العريدي 33 عاماً من عرابة جنين مضرب عن تلقي الدواء من 7 أشهر، وتحديدا من تاريخ 11 آب من العام الماضي احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحقه.

وقال الأسير العريدي المحكوم بالسجن 19 عاما لمحامي النادي " أنه يعاني من ضغط في الدم منذ 10 سنوات وأوقفت الدواء لأنني لم أشعر بأي تحسن عند تناوله، بل على العكس بدأت أشعر أن هناك مشكلة لدي في دقات القلب وأنها متسارعة جدا، حتى بدأت أخيرا أعاني من ضعف في عضلة القلب ومشكلة في التنفس".

وطالب الأسير العريدي أن يتم إخضاعه للفحوصات اللازمة حتى يتم تشخيص حالته الصحية، مؤكدا أن إدارة السجون تتعمد بممارسة الإهمال الطبي بحقه وحق الأسرى المرضى.

وحذر مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو ديك من خطورة الوضع الصحي للأسير, لافتا إلى أن الأسير تعمد إخفاء وضعه الصحي عن عائلته لسنوات طويلة خوفا على ذويه، إلا أنه وبعد أن بدأ يشعر بتدهور في حالته قرر أخيرا أن يخبر ذويه بحقيقة وضعه الصحي.

وطالب أبو دياك المؤسسات الحقوقية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها بكشف جرائم الاحتلال تجاه الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا الأسرى المرضى.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149259

الاحتلال يمدد اعتقال الصحفي شاور


مددت محكمة الاحتلال (الإسرائيلية) في "عوفر"، محاكمة الأسير الصحفي مصعب شاور 22 عاماً من مدينة الخليل، إلى تاريخ 7/5/2013.

وأوضح مركز أحرار للدارسات وحقوق الإنسان أن الصحفي شاور ناشط في مجال الأسرى الفلسطينيين، ويعمل لدى راديو الخليل، واعتقلته قوات الاحتلال من منزلة بتاريخ 25/2/2013.

وأشار إلى أن اعتقال شاور كان بغتة، ودون توجيه أي تهم إليه، وجرى اقتياده بعد الاعتقال إلى مركز تحقيق الجلمة الذي مكث فيه أسابيع، ثم جرى تحويله لسجن "عوفر"، حيث تم عقد عدة محاكمات له وكانت تؤجل في كل مرة.

ولفت المركز إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مجموعة من الصحفيين خلال شهر مارس الحالي وشهر شباط المنصرم، وهم: الصحفي طارق أبو زيد مراسل فضائية الأقصى، والصحفي بكر عتيلي من نابلس، والصحفي والكاتب وليد خالد من محافظة سلفيت، بالإضافة إلى مصعب شاور.

كما كانت هناك اعتداءات واضحة ضد الإعلاميين في الضفة الغربية، والذين كانوا يشهدون تغطية العديد من الفعاليات، وخاصة فعاليات التضامن مع الأسرى في السجون.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149258

عائلة أسير من جنين تناشد الإفراج عنه ابنها لخطورة وضعه الصحي




ناشدت عائلة الأسير المريض سامي عريدى من عرابة المعتقل في سجن مجدو، والمحكوم تسعة عشر عاما ومعتقل منذ ما يزيد عن أربعة عشر عاما، كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والراعية لحقوق الإنسان، التدخل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنه نظرا لأوضاعه الصحية الخطيرة.

ويعاني الأسير عريدي من ضعف حاد في عضلة القلب وضيق شديد في التنفس ووجود ماء على الرئة واضطراب في عمل القلب وظهور بعض الأورام بكل أنحاء جسمه وصداع شديد ومتواصل.

وأفاد رامي عريدي شقيق الأسير سامي بأن الحالة المرضية التي يمر بها شقيقه الأسير كانت نتيجة ظروف السجن السيئة والإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم مرضه بشكل سريع ومتزايد.

وأضاف عريدي أن شقيقه بدأ يعاني من مرضه في السجن منذ العام 2003، وتفاقم أكثر بعد خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام عام 2004 من أجل تحقيق مطالب الأسرى في حينه والتي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وأبدى عريدي تخوفه وقلقه على وضع شقيقه الأسير وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياته.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149257

المتضامن الأرجنتيني فيصل تابيا يطالب الكيان باستبداله بالأسير العيساوي



طالب المتضامن الأرجنتيني فيصل سيرجيو تابيا، في رسالة مفتوحة للحكومة الإسرائيلية باستبداله بالأسير سامر العيساوي في سجنه.

وقال تابيا في رسالته التي وصلت مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية 'حريات' والذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 27 على التوالي تضامناً مع الأسير سامر العيساوي: 'نظراً للحالة الصحية الحرجة للأسير الفلسطيني سامر العيساوي، وبموجب اتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها الإضافية فيما يخص القانون الدولي الإنساني وحسب ما يضمنه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي اعتمدته الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 10 كانون الأول عام 1948، أتقدم أنا فيصل سيرجيو تابيا الأرجنتيني الجنسية وبصفتي مدافعا عن حقوق الإنسان ورئيسا للجمعية الإسلامية العالمية لحقوق الإنسان، أتقدم للحكومة الإسرائيلية بطلب استبدالي بالأسير سامر العيساوي في سجنه وأدفع حياتي ثمنا لحريته'.

وأضاف المتضامن الأرجنتيني، 'إن اعتقال أخي الفلسطيني سامر العيساوي الذي أمضى 10 سنوات في السجون الإسرائيلية وتم إطلاق سراحه في صفقة التبادل التي تمت في عام 2011 هو اعتقال غير قانوني إذ تم اعتقاله ثانية في 2/7/2012 من دون أية تهم موجهة ضده ومن دون محاكمة عادلة.'

وأعلن فيصل سيرجيو تابيا عن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ الأول من آذار حتى تحرير سامر العيساوي، وقال، 'أقدم حياتي من أجل حريته وهو يتعرض لجريمة الاضطهاد من قبل الحكومة الإسرائيلية. وتستطيع الحكومة الإسرائيلية تعذيبي وذبحي وقتلي كما تشاء ولكن أرجوكم أطلقوا سراح أخي سامر العيساوي لأننا كلنا فلسطين وكلنا نقاوم ضد الاضطهاد الذي يقتل أخوتي في السجون الإسرائيلية'.

واتهم المتضامن تابيا 'الحكومة الإسرائيلية بأنها أول حكومة منتهكة لحقوق الإنسان في تاريخ البشرية وبشكل ممنهج'.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149256

وقفة تضامنية مع الأسرى في أريحا



شارك العشرات من أهالي أريحا اليوم الأربعاء، في الوقفة التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال التي نظمها نادي الأسير أمام مقر الصليب الأحمر بمشاركة وزارة شؤون الأسرى وقوى وفصائل منظمة التحرير وذوي الأسرى، وعضو مجلس بلدية الناصرة سابقا سامية حكيم.

وطالب المعتصمون بضرورة التحرك للإفراج عن الأسرى كافة والأسير سامر العيساوي الذي ما زال مستمرا بإضرابه حتى اللحظة.

من جهته، وصف مدير نادي الأسير عيد براهمة معاناة الأسرى بالكارثية لما تمارسه سلطات الاحتلال من ضغوطات وأساليب تعذيب داخل سجونها، موضحاً أنه ومن خلال متابعتنا اليومية فإن توجه الأسرى نحو الإضرابات الفردية تزداد بسبب تعنت 'إدارة السجون' بالاستجابة لمطالبهم، داعيا كافة المؤسسات الوطنية والفصائلية إلى المشاركة بالوقفات التي تنظم في المدينة لإيصال رسالة واضحة للمحتل بأن الأسرى هم الشعب، والمواطنون لن ينسوا من أفنوا حياتهم في سبيل الحرية والاستقلال.

من جانبها، قالت حكيم إن معاناة الأسرى هي معاناة الشعب الفلسطيني كافة في الضفة وداخل أراضي الـ48 معتبرة قضية الأسرى القضية الفلسطينية الأهم.
Posted by محمد بهادر on MARCH-28-2013 #149255

تصاعد عدد الحالات المرضيّة للأسرى في سجون الاحتلال



رصد تقرير صدر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية برام الله، اليوم الأربعاء، تصاعد عدد الحالات المرضيّة للأسرى في سجون الاحتلال، والإهمال الطبي المتعمد بحقهم.

وأفادت الوزارة في تقريرها، بأن الحالة الصحية للأسير محمد ناجي أبو حميد( 31 عاما)، المحكوم مؤبدين و30 سنة، في تدهور مستمر، بسبب فقدانه النطق جراء سقوطه على رأسه، بعد إصابته بحالة من التشنج.

وأوضح البيان، أن الأسير أبو حميد المعتقل في سجن عسقلان، أصيب بمضاعفات جانبية بسبب تعمد إدارة السجن عدم تقديم العلاج له، حيث لم يستطع بعد الحادثة التكلم ولسانه أصبح ثقيلا، وعينه اليمنى تؤلمه، ولم يعد يستطع تناول الطعام والشراب أو التحرك، بالإضافة إلى معاناته من الديسك والشقيقة.

وعن الأسير خالد الشاويش (38 عاما) من محافظة جنين، أشار التقرير إلى أن الشاويش المحكوم 10 مؤبدات، ويقبع في مستشفى الرملة، مصاب بشلل نصفي، وأصبح جسمه مدمن على المسكنات التي لم يعد لها جدوى، بسبب إصابته بـ 14 رصاصة، ولا زال يعاني من مشاكل في الأعصاب وآلام حادة في منطقة الحوض، إضافة إلى حالات تشنج تصيبه بين فترة وأخرى، وارتجاج دائم في جسمه، وبالاختناق.

و الأسير سامي عيسى عريدي( 33 عاما) من عرابة بمحافظة جنين، ومحكوم 19 عاما، ويقبع في مستشفى مجدو، ويعاني من آلام شديدة في القلب وبالإرهاق والتعب الشديد، وتسارع بدقات القلب وانتفاخ بالأطراف الجانبية للوجه واليدين والرجلين. وبسبب عدم إعطائه الدواء اللازم بعد الدوخة التي كانت تصيبه منذ 2003، تفاقم وضعه الصحي، ما اضطره إلى إيقاف تعاطي المسكنات، احتجاجا على عدم إجراء الفحوصات له.

والأسير تامر راسم الريماوي( 22 عاما) سكان رام الله، ومحكوم 3 مؤبدات، يعاني من آلام مزمنة في الرأس، ونوبات إغماء تصيبه بين الحين والآخر، وبدأ يتعرض لنوبات فقدان التوازن والوعي نتيجة آلام شديدة في الرأس. وخلال عشرة الأيام الأخيرة تعرض مرتين لهذا النوع من النوبات في سجن 'الرامون'، نقل على إثرها بشكل عاجل إلى مستشفى 'سوركا'.

والأسير محمود خالد معروف( 20 عاما) سكان نابلس، الموقوف في سجن مجدو، يعاني من مشاكل في العيون والقرنيات والأعصاب، وأبلغه أطباء مستشفى العفولة بعدم وجود علاج له، ما زاد من تدهور وضعه الصحي حيث أصبح يعاني من آلام بالرأس، ورغم حاجته الماسة لإجراء عملية جراحية بالقرنيات، إلا أن إدارة السجون ترفض ذلك ولم يعط سوى المسكنات.