فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
شعب كما وصفها الرحالة الفرنسي ((غيرين)) عام 1875
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى شعب
כדילתרגם לעברית
مشاركة Atef Azaiza في تاريخ 21 كانون ثاني، 2012
أهم وثيقة تاريخية عن قرية شعب
شعب كما وصفها الرحالة الفرنسي "غيرين " عام 1875
ما وصف به الرحالة الفرنسي " غيرين "GUERIN) )قرية شعب إبان عام 1875 م ,يعتبر بمثابة وثيقة تاريخية هامة عن هذه القرية , بل هي اهم وثيقة تاريخية تحدثت عنها إبان ذلك الزمان . يقول الرحالة الفرنسي "غيرين " عن قرية شعب التي زارها عام 1875 بان هذه القرية كانت :
" تقع على تلة منخفضة ,ومقسمة إلى اربع احياء,حيث كان يسكنها نحو 800 شخص أغلبيتهم من المسلمين ,إذ كان يوجد لديهم مسجدين بالقرية واثنين من الأولياء ..كما كانت تسكن القرية نحو 20 عائلة يونانية , ,وهي تشرب من " بئر "الحنانة" ,وهي بئر قديمة منحوتة بالصخر ,على عمق نحو 108 أقدام نحو ( 33 م ) , الى جانب تلك البئر بالقرية كانت تنتشر هناك ,أعمدة حجرية ,مبتورة وملقاة على الأرض بأحجام مختلفة . صهريج المياه الملاصق هناك للبئر ,كان مبنيا من حجارة مقطوعة بشكل جيد ,حيث كانت تبدو تلك الحجارة ,على شاكلة توابيت قديمة , كانت منحوتة بأناقة بالغة ,على شكل نقوش أسطوانية مكللة بالزهور " .
يضيف الرحالة "غيرين في وثيقته ان :" أحد مساجد القرية , كما كان يبدو انه استعملت فيه حجارة من هذا المكان , كما انها استعملت فيه حجارة أخرى كانت تبدو انها أنقاض لكنيس قديم , إلى الشرق من هذه القرية كانت توجد هنالك , صهاريج وقبور قديمة تؤكد قدم المكان " ...!


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى شعب
 

شارك بتعليقك