فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
الصراع العربي - الإسرائيلي للمبتدئين

English
النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 25 آب، 2007

لاجئون من الجليل الأعلى في طريقهم للبنان بعد أن طهرو عرقيا من ديارهم، أكتوبر 1948
لقد وجدنا أنه من الضروري تخصيص صفحة للتاريخ الفلسطيني والصراع الفلسطيني - الإسرائيلي عسى أن يجدها زوار الموقع مفيدة. في وقت ليس ببعيد، سيتم تغذية هذه الصفحة بالمزيد من المقالات والكتب إن شاء الله.
 

شارك بتعليقك

انامحمدمحمدعبدالعليم الخطيب سوهاج المراغه الجزازره اولادالخطيب الخطبه واحنابفضل الله اكبرعائله فى قرية الجزازره وال الخطيب تاريخ واحنافى انتظاراى حديشرفنامن اولادعمنافى بقاع الارض خطيب خطيب
العوادين
يعود اصل عشيرة العوادين الى الصحابي الجليل جابر بن عبدالله بن حرام الانصاري الخزرجي القحطاني رضي الله عنه, و لقد خرج هذا الصحابي من المدينة المنورة و استقر في جنوب بلاد الشام, و كان احد احفاده عواد الصدقي الذي عاش في فلسطين و حكم منطقة يعبد و جنين, و تفرعت عنه عشائر متعددة في نابلس و الناصرة و ام الفحم, اما في مرج ابن عامر و في منطقة حيفا فقد عرفوا باسم (ولد العوادين) نسبة الى عواد الصدقي.
يؤرخ كتاب "المختار من قبائل عدنان و قحطان" الذي يؤصل قبائل العرب العدنانية و ما خالطها من القحطانية ان العوادين قبيلة عربية سكنت فلسطين و شرق الاردن.
اخوانى انا عندى ارض ببئر السبع 100 فدان وعايز ابيعها لو اى حد عايز يشترى يكلمنى على الرقم 00201063612874 الحجج الاصلى موجوده وهى من عام 1938 ويمكن الاطلاع عليها
اناناصرمحمد طنطاوي سلام عطية === عيلة سلام عطية معندهاش حنييه فين هى الكرامه فين هى الانسانية بندور احنا عليكم لونعرف فين اراضيكم كنا نجري على طول عليكم ياخسارة وألف خسارة غلى اللي ناسونا ياخسارة الروح من أجلكم محتارة والحياة كلها مرارة ايسن انتم يا عيلة عطية تعالو وخلو عندكم حنيية(ناصر محمدطنطاوي سلام عطية محافظة البحيرةأبوحمص )





السلام عليكم ورحمت الله وبركاته الى اصدقائي واحبائي الجنه الشعبيه والدوائر الحكوميه المعنيه بالطفل الفلسطيني والى الكوادر الحيه الصامده والى من عشق ارض فلسطين الابيه والى كل انحاء العالم الذين يحبوننا نحبوكم بالله والسلام ختام
مادا توقفت الحرب و لصالح من ادا كان علينا دحر البقريون الهمجيون الاوغاد. من اغمد سيفه ائتمن من على ارضه و شعبه و المقدسات اي نصر تتغنون يه و دماء الشهداء تكتب بها نجم داود عليكم باعلان الحرب و الصواريخ على تل ابيب حتى الدحر الاليم للبقريون الاوغاد .
هل رضيتم بالقعود مع القاعدين فالشهيد الجعبري رحمه الله و من ماتو شهداء كل واحد عليه مائة صهيوني يجب ان يقتلوا بصواريخ المقاومه .
هل تخشون مفاعل ديمونه الكادب ام تخضعون لشروط دول نائمه عن القضيه ام مادا . عليكم بالمبادره هده المره القدس اولا المسجد ثانيا و الضحايا و الممتلكات ثالثه و الله معكم و ان ينصركم الله فلا غالب لكم .
السلام عليكم
اسمي مجدي عيد
من قرية دير الاسد
ارجو الإفادة عن نسب العائلة لو تكرمتم
مع العلم باني لم ارى حجر واحد من فلسطين في حياتي

اخوكم/ مجدي
سؤال اتمنى الاجابة علية
كم قتلت اسرائيل من العرب من سنة ١٩٤٨ حتى هذا التاريخ ٠٥/٣٠ /٢٠١٢
عندما يقول المسلم ان فلسطين اسلامية.. فانه كالصهيوني الذي يقول ان اسرائيل يهودية. لا فرق. فلسطين ليست لاحد!!! فلسطين للفلسطينيين فقط اسلاما مسيحيين ويهود. هنالك بعض التعقيبات من عصر الجاهلية. اشعر كانني لقرا تعقيبا لابو لهب او ابا هريرة.
كل الشكر على هدا الموقع الموقر فعلا نحن بحاجة للتذكير بهذة المواضيع مع انها لا تزول ابدا لانها جرح عميق داخل قلب كل فلسطيني .
إرفـــع رآســـكـ...
إنتا فلسطينــــي..
ميـــن أدكـ يـــا عممي...
wow بفديكي يا فلسطين وكمان حتما سنعود عائدون لغصن الزيتون مع تحياتي
عودوا بفلسطين للاصل انها ارض الاسلام وتحريرها مسؤلية المسلمين
جميعا .لقد افلح للاسف اعدائنا بان حيدوا البعد الاسلامي وحصروا فلسطين والميؤلية عنها الى العرب وبعد ذلك للفلسطينيين وبعدها لمنظمة التحرير وكل هذا وفي غاية الوضوح لمن له عقل وعين ليفهم ويرى لكن حكامنا للاسف اعدى لنا من اعدائنا فهل
نستوعب الدرس ونعيد الفرع للاصل ام سنستمر في غبائنا والذي يقتضي انبطاحنا الابدي لاعدائنا
لكل ظالم نهايه
ان شاء الله سوف نحرر فلسطين وندعوكم للانضمام معنا في 15/5/2011
الاسلام هو الحل وحماس سوف تنتصر والحمد لله على المصالحة ..
الاسلام هو الحل وما سواه ضياع وانحلال وهزيمه حتي فكريه
اخوتي المنتصرون دا\ما
باي حق يعتدى علينا باسم منظمة الامم او الشرعيه الدولية
ادا كان العالم اليوم بثقافته و علمانيته يناشد اسمى معاني الحرية و المساوات و العدله فانه يحاربها حرب اباده بل يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفغله العدو لعدوه اما ادا كانت الامم ترفص قتل الابرياء فلمادا حريق غزه جريمة من شعوب مختلفه او حكومات مختلفه تدعوا الى نفس الهدف
هدفها ان الحق للاقوى مهما كان موقفه و ان العالم المادي المنشود من طرف المترفين و اصحاب الراي و المشوره يبدوا ملموسا فاعلا في الحياة و ان العالم الروحي كل شخص حسب اعتقاده فيه و انه شيء غير فاعل و غير ملموس و ان سلطته الا على المعابد و العابدين و لا يحرك ساكناو ان الاخلاق اصبحت من الدناءه و الانحطاط و اصبح المثل الشعبي له تاثير اكثر من المنزل من السماء و شاع بين الناس ان لا اله و الخياة ماده و ان ستالين و لينيين مرفوضين شخصيا مقبولين فعليا و ان الدين اصبح تطرفا و الاستفامه اصبحت تزمتا .
الحل للخروج كم الازمه الفكريه لامتنا دات المجد التليد افي ان تعود للقيم و المبادي الاسلاميه و و ترفض كل جديد لا يتناسب و اخلاقها الاجتماعيه الفاضله و ان لا تنخدع وراء السراب كان تقبل الدين حزب سياسي و ان تجعل الدين و العقيدة و الاخلاق الكل في الطل و ليست الجزء من الكل كما فعل من توقد ببطانتنا و وضف الدين كحزب سياسي و ولد العنف الاحتماعي بين المسلمين من دماء طاهرة زكيه و اهدر الوقت للعمل سعيا لتحرير امتنا و مقدساتناو اصبح الاستشهادي اسمه انتحاريا و اصبح الدين مولد هلع و القران مضدر تحريض لسفك الدماء و يجب ان نربي ابناءنا عن عقيدة التوحيدو روح الفداء و التحدي و عدم الايمان بقوة العدو المزعومة اعلاميا من طرف البلابل البشريه و عدم الانصياع الى حكم من لا يناسب مطالب العدالة الربانيه السمحاء وحراسه المعايير الاسلاميه و ليست المعايير الامميه و تحرير العلماء من قبضة وحوش السياسهو عدم تسميتهم علماء بلاط و تغيير المناهج التعليميه من العلمنه و عدم اختلاط التلاميد مند البكره الاولى و القيام بنظافة العقول من الامثال الشعبيه و الاسرائيبيات و الخوف من الطامعين و تكران اللدات امام ما امر به الله.
على المحك مهنبة من
الاعلام ام الزجف الاخضر
على المحك من يا ترى اسرائسل ام القاعده
ادا كان ما يجري الان فب ليبيامؤامره صهيونبه و في العالم ايضا و كانت وراءه دول و انضمه و شعول نجد ان القاعده لريئة براءة الدئب من دم يوسف و ان الدي يتهمها انما ينادب يالالف الطويله امريكا ان تتدخل ياسم ملاحقة القاعده و باشم اجداث 11 سبتمير و يريد الحاق بلاده بالعلااق و افغان ستان .
والشماعات كثيره النازيه الجديده في العالم هي المخطط الصهيوني حيث المحارق المتكرره و الاغتبالات الشعبية في فلسطين و اليوسنه و شيشلنحيث من حقنا ان ننتفط على السيايات المؤيده للضلم و التطرق للتاريخ المزيف في القرنين الاخيرين و مراجغة المخططات اليهوديى و استرجاع مكه و المسجد الاقصى بشرعية الاسلام ز قوة شبابه القادم من حجحبم المعارك الى اريج الجنه .
المستوطنات في القانون الدولي
تعتبر إقامة المستوطنات في القانون الدولي بفروعه -بالإضافة إلى نقل سكان الدول المحتلة إلى الإقليم المحتل- مناقضة لكل المبادئ الدولية وميثاق الأمم المتحدة (ميثاق جنيف الرابع حول قوانين الحرب في عام 1949). ويفصل الميثاق سلسلة طويلة من المحظورات المفروضة على قوة الاحتلال. وجوهر الميثاق في هذه الحالة "يحظر على المحتل توطين سكانه في الأراضي المحتلة"، وهو ما أعادت التأكيد عليه العديد من قرارات الشرعية الدولية سواء في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي أو الجمعية ”
صدرت مجموعة من القرارات الشرعية الدولية تؤكد إنكار أي صفة قانونية للاستيطان أو الضم، وتطالب بإلغـائه وتفكيـك المستوطنات بما في ذلك الاستيطان في القدس

العمومية، وبالتالي فإن خلق الأمر الواقع بالقوة لا يمكن أن يكسب حقا. وقد صدرت مجموعة من القرارات الشرعية الدولية بتأكيد ذلك وإنكار أي صفة قانونية للاستيطان أو الضم، وتطالب بإلغائه وتفكيك المستوطنات بما في ذلك الاستيطان بالقدس. ومنذ عام 1967 وحتى اليوم صدرت قرارات بهذا الخصوص أهمها:

قرارات مجلس الأمن
- القرار رقم 446 لسنة 1979 الذي أكد أن الاستيطان ونقل السكان الإسرائيليين للأراضي الفلسطينية غير شرعي.
- القرار رقم 452 لسنة 1979 ويقضي بوقف الاستيطان حتى في القدس وبعدم الاعتراف بضمها.
- القرار رقم 465 لسنة 1980 الذي دعا إلى تفكيك المستوطنات.
- القرار رقم 478 لسنة 1980.

قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة
صدرت عن الأمم المتحدة قرارات كثيرة أدانت الاستيطان الإسرائيلي، ومن أهمها:
- القرار رقم 2851 لسنة 1977
- القرار رقم 42/160 لسنة 1987
- القرار رقم 44/48 لسنة 1989
- القرار رقم 45/74 لسنة 1990
- القرار رقم 46/47 لسنة 1991
- القرار رقم 46 لسنة 1991
iam egyptain and i hope all egyptain read this information sorry i dont wanna call it information i wanna call it agreat history of great country. cause in egypt they teach us the wrong history they just care abut ancient egypt history and civlization.i love the people of palestine because they deserve this love
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
قل ليس كلّ مّا خلق خلقكم ومّا حولكم او كلّ مّا خلق ارضكم ومّا حولكم ومّا تعلمون وليس الكفر في النهاية مّن غير انفسكم وليس كلّ مّا علمتم هو مّن عقلكم وعقولكم وليس نظركم لكلّ مّا حولكم وليس الموت نهاية مّا تعملون او تعلمون او تسمعون او تنظرون او نهاية ارواحكم او نهاية بقاءكم او نهايتكم
اليوم الواحد والعشرين مّن ذي الحجّة
ana ashkor kol man saham be haza al mwke3 al ra2e3
wntmna al 3wda ela bladna wlan nansa aya shber men
ardena talma n7no 3la kayd al 7yat
هل يوجد دولة اسمها فلسطين ؟ نعم باختصار الصهاينة احتلوا فلسطين سنة 1948 وسموها اسرائيل الحقيقة لا يوجد شيئ اسمه اسرائيل كما ان الشعب الصهيوني شعب غير محترم لا يحترم القوانين العالمية كما نلاحظ في احتلال فلسطين وقتل الأبرياء وحصار غزة. اقامة دولة للشعب الصهيوني في قلب الوطن العربي الاسلامي هو خطأ كبير لان الشعب الصهوني غير مرغوب به لانه السبب في تخلف وفقر ومشاكل الوطن العربي الاسلامي كما ان الديانة اللغة العادات والتقاليد في الدول العربية والاسلامية لا تنسجم مع الشعب الصهيوني في النهاية اذا استمر العدو الصهيوني في احتلال فلسطين فان الموت والدمار سوف يكون من نصيب الشعب الصهيوني
رائع جدا" مع الاقتراح بان يكون العنوان (الصراع الاسرائيلي العربي )
قسماً برب الكون قسماً بثورتي . . . قسماً بدم الثوار وحق قضيتي . . . قسماً بك انت يا بندقيتي . . . بأن ابقى عنوان التحدي رايتي. . . وأن تبقى قدس العروبة حبيبتي
انا كتير مبسوط اني تعرفت على هيك موقع بناء
واشكر كل القائمين عليه
زفاف مبارك
لحسين الفوالحة
تم يوم الأحد الموافق 19/5/2010م زفاف السيد حسين يوسف الفوالحة على كريمة السيد موفق محمد أبو عراق من سنجل / رام الله ، وسكان أمريكا وعمان ،بعرس سنجلاوي بامتياز شهد مشاركة من أهل البلد غير مسبوقة ، مما بعث المتعة والسرور بنفوس كل الحضور .
صالح صلاح شبانة وعائلته يهنئون العروسين ، وجدهما أبو موفق ، وجد العروس أبو رأفت وآل الفوالحة والطوافشة أهل العريس ، وآل الكراكرة ، أهل العروس ، وألف ألف مبروك ، وبالرفاء والبنين
السلام عليكم نحن الشعب الفلسطيني الجبار لن نستسلم ابدا ننتصر او نموت شهداء وفي كلتا الحالتين منتصرين بفضل الله تعالى
يكفي أن تقول أنا فلسطيني
وهذه الكلمة تشمل كل المعاني
والله انو الشعب ميت
شو هاد يا عالم
وين حق اللاجئين
شو الاخبار اللي سمعناها قال بدهم يعوضو بمصاري قال اي والله كل مصاري الدنيا ما بتساوي حبة رمل من دير ابااان والله اللي بيوخد نص شيكل تعويض بكون كلب وخاين للوطن وباع الوطن بارخص ثمن
وانا من عندي بقوول انو والله والله والله وهي ثلاث ايمان بربي وبيوم رمضان انو لو يعطوني ملايين ما بقبل
ويا روح طتلع يا نرجع لدير ابان
فلسطيني الهوا وما احلى ان اكون فلسطيني الهوا
ترابك غالي على نفوسنا
ونفديك باغلى من ارواحنا
فالروح ترخص لاجلك يا فلسطين
هويناكي منذ زمن ويزداد الهوى بمرور الزمن
هناك عاش اجدادنا واباءنا واولادنا
ولكن حرمنا منها ولم تحرم منا
انتي في وجداني وكياني ودمي
يا فلسطين
انتي عروس تزينت بابهى زينه
في ليلة البدر كنتي انتي البدر
يا فلسطين
السلام عليكم .اوجه شكري وامتناني العميق للقائمين على
هذا الموقع الرائع الذي يعيد ذكرى فلسطين لان الذكرى
ناقوس يدق في عالم النسيان .
اتمنى من جميع الفلسطينين في شتى بقاع الارض ان يكتبوا
تعليقات عن فلسطين واحتلال فلسطين في جميع لغات
العالم ليثبتوا للعالم ان فلسطين دولة عربية اسلامية
وانه لا يوجد شيء اسمه دولة اسرائيل وان الشعب
الفلسطيني موجود وله الحق في تحرير وطنه من
الاحتلال الصهيوني بجميع الوسائل المتاحة.
ارجو من جميع من يهمهم تحرير فلسطين ان يخصصوا
ساعة يوميا على الاقل لكتابة التعليقات بكل لغات العالم
وهذا اقل شيء يمكن تقديمه للوطن . فلسطين دولة عربية
اسلامية حرة ابية وستبقى شاء من شاء وابى من ابى
فلسطيني ..

والقدس تاج
على راسي
مثل الشمس
وهاج

وعلى جنبي حربتي
مزينه بالعاج
أسن الحديد
ليضوي النصل
ويقص الليل
كأنه سراج
**
خنجري
من رفعته
يحتار الهوا
يقوم يدور بالسما
يعلن عن ميلاد
إعصار
بزندي
جمعت من الدار
حجار
قبل حملها تقدح
شرار
تزلزل نفسها
لتبقى عتاد للثوار
تقفز تبوس ا يد حاملها
وتشحن المقلاع إن دار
تودعنا ثواني بالسما
وان حطت على الأرض
بتقول أنا حجر
أساس للدار

أنا مين بدعم حجارة القدس
خوف تنهار
بدافع
عن الحدود
دار من دار
صرت أنا والطفل
من أصعب الأسرار
احتار فيي عدوي
مره يشوفني
بالقدس
ومره بالكرم
ومره من البحر
ومره بالسما
ومرات كوابيس بالليل
ترعبه
مثل رعد
يدوي بشهر أيار

***

بإصرار..
ما رح تنتهي عدوى
الحجار

ما رح تنتهي
حتى عدوي من الوطن
أشوفه بعيني
غار
أنا ابن القدس
أنا ابن الكرم
أنا ابن الجبل
أنا ابن السهل
أنا المغوار
أنا .. الفلسطيني
ابن جبال النار
وصهيون الدخيل على الدار
اسألوا التاريخ
محفور !!
بصفحة جبن يهود
تذكار
اسألوا
عن جبل من جبال النار
اسالوا عن المنطار
اسألوا بلعا شو صار
***
هناك تعلموا الثوار
هناك كانت
بداية المشوار
ولا زلنا على الدرب
يا دار
أمسنا كان مع الانجليز
واليوم إحنا مع
مع قرود ..
ربنا إلي مسخهم
ولسا مصدقين
إنهم شعب مختار

***
حازم بلعاوي
عمان - الأردن
اوووووووووووف الحكي شو كتتتتتتتتتتير احنا شعب اموووووور بالحكي بس في الفعل خجووووول
احنا من اجبن الشعوب
في الاعراس الاسلحة بتطلع زي الرز وضد العدو ما بتبان في الاعراس كلشنات بتطلع مسدسات بتطلع بوريد بتطلع واخر اشي على مين بنحكي على الروؤساء العرب كلوا اطقع من بعضوا والي بحكي الناس الي بطلع الاسلحة هاي الرجال او زلوم مااا بفهم.
مرحبا قيل في الماضي والحاضر ان إسرائيل هي الدولة التي لا تهزم ولها جيش لا يقهر لكن مثل هذا الهوس العربي جعل من دولة اسرائيل الله الذي تتسابق الية الدول العربية بالقربان وكل ذلك على حساب الشعب الفلسطيني مع العلم ان جميع هذة الدول تستطيع ان تدمر اسرائيل وليس فقط تقدمها النووي فهل تستطيع اي دولة ان تشغل مفاعلها دون النفط العربي الذي يحرق بة اطفال غزة والضفة
السلام عليكم
يجب عدم نسيان هذا الأمر ألا وهو أن الانجليز هم سبب زرع هذا السرطان المسمى "اسرائيل" في قلب الوطن العربي كما أن الأمريكان قاموا برعاية هذا السرطان حتى الآن ويجب عدم الثقة في أمريكا فقد رحل بوش أبيض وأتى بوش أسود الذي لايستطيع عمل أي شيء لصالح العرب حتى ولو أراد ذلك لأن اللوبي الصهيوني يتحكم في كل شيء. لاننسى أيضا فرنسا ساركوزي وايطاليا برلسكوني. المقاومة هي السبيل الوحيد للقضاء على هذا السرطان الذي بدأت ملامح فنائه تبدوا للعيان باذن الله تعالى. يجب محو كلمة سلام مع الصهاينة للأبد.
بسم الله الرحمن الرحيم
وجود الكيان الصهيوني في قلب الوطن العربي الاسلامي هو بحد ذاته غريب
لان هذا الكيان الصهيوني لا يتشارك مع العالم العربي باي شيئ من خصائصه مثل الديانة العادات
التقاليد و اللغة.فوجود اسرائيل داخل الوطن العربي خطأ كبير ويشكل توتر دائم
في منطقة الشرق الاوسط كما نلاحظ منذ 1948.مثل دخول اجسام غريبة داخل جسم الانسان فيبدأ
الجسم بالحمى والتوتر والسهر والتعب حتى تخرج الاجسام الغريبة.
على جميع الدول العربية والاسلامية تشكيل وزارة دفاع واحدة مشتركة لجميع الدول وطرد اليهود
من الشرق الاوسط. وهذا الخيار الافضل للعرب واليهود في ان واحد لان وبوجوداسرائيل داخل الوطن العربي
لن يرتاح العالم العربي ولن يرتاح العالم ولن يرتاح الشعب اليهودي ابدا ولن يشعروا بالاستقرار والراحة الا اذا
خرجوا من فلسطين كل فلسطين تحياتي للجميع...
شكر خاص للقائمين على هذا الموضوع ونقول لكل فلسطيني في الداخل او الخارج الدخول على هذا الموقع لانه يفصل لهم حق العودة وخاصة الذين في الشتات وندعو اهلنا في القدس الى الصمود والدفاع عنها وهذا واجب على كل مسلم في هذا العالم وندعو اهلنا في الخارج الى الصبر و المصابرة وفي اخر المطاف سننتصر بعون الله والسلام علبكم ورحمة الله وبركاته وسنلتقي في يوم النصر
العكس عبد الله هاد مو تخبيص
والي بحكي وبيكون معنا بحرف احسن من اللي ما بحكي بلمرة
السلام عليكم.
بكل بساطة وبدون مجاملة . انتم احق بلقب الابطال المجاهدين المردة الذين سيقهرون الظالم . الرجال الذين اظهرو و ابانو قيمة الانسان الفلسطيني . و النساء الائي برهن ان المرأة العربية عامة و الفلسطينية خاصة . قادرة على قهر المآسي . و تتفوق على العقبات . ارجو ان تعذروني .
قسما بالله اني عاجز عن التعبير الوافي الكافي .
ــــــــــــ اللهم اجعل في هذا البلد موتي ـــــــــــ
ـــ و اجعلني شهيدا فيك . مدفونا في احب بلد على قلبي ـــ
استسمح ابناء بلدي . لكن امنيتي ان اكون فلسطينيا مع اني فلسطيني القلب
العفو لم استطع ان اضيف شيء.
اعتذر عن هذا التخبيص.
بشكركم كتير ع هالموقع اللي من خلالو استطعنا اننا نشوف صور بلادنا اللي الصهاينة محتلينها
الله يرجعنا الها ونشوفها بجد
نعم ولكن ... لنا ذلك الشرف ... ونحن اصحاب المجد العظيم ...هنا كانت فلسطين وماتزال ... نعم نحن بني كنعان كل البشر خافونا ارضنا كانت لنا ولكنها ستعود ...
واعلم ان لـ احتلال هذا البلد العظيم وغصب اقوى شعوب الكون حكمةعظيمة ...
وما زلت اقول ... انم لله حكمة في ان يجعل اقوى شعوب الكون ارضه محتلة ...
سنبقى وسنبقى وستبقى وسنعود ...
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا مريم من الجزائر انضم اليكم لحبي الشديد لفلسطين و هنا في الجزائر ، قلوبنا كلها فلسطين . ان شاء الله ربي يفتح لنا ابوابه و نآتي نجاهد لجنبكم يا اخوانا في الله . تحيا فلسطين حرة مستقلة طاهرة مطهرة من النجس الصهيوني ان شاء الله . آمين
الارض المقدسة تحتاج الى رجال صناديد ذوي الهمة في كل مجال في الحياة yahya du maroc
حق العودة
The right of return

العهد و الوعد
The Covenant and the promise of

الى الذين يصرون على المفاوضات ليقدموا للغاصب التنازل عن فلسطين
To those who insist on negotiations to submit to the usurper waiver of Palestine
او حتى عن ذرة تراب من قريتي الصغيرة ،
or even grain of soil from my small village
اقول لهم ستصابون بالاحباط واليأس،
I have to tell them you will get the frustration and despair
وسوف تضطرون الى العودة الى احضان شعبكم ووطنكم ،
then you are going to have to return to the embrace of your people and your nativeland,
وليكن ذلك قبل فوات الاوان ، او ستنتحرون !
but not before it's too late, or would commit suicide

ومن هذا المنطلق
In this sense

اجدد عهدى ووعدي بان اعود الى فلسطين مهما طال الزمن اوقصر
renew my covenant and promise to go back to Palestine no matter how long or be short.
ومهما شيدوا من حصون أوجدر.
and whatever and how built fort or walls .
ساعود باذ ن الله ،
I will return by God willing.
واما ما يقال عن التوطين
, But what is said about the settlement out ,
، فاقول ، لو اعطوني الكرة الارضية كلها بمشرقيها ومغربيها بجبالها وقطبيها
I say, would give me the entire globe with easts & wests, mountains and the two nods ,
لتكون بديلا عن فلسطين فلن اقبل ،
as an alternative to Palestine I will not accept,
ولو قالوا بيمينك الشمس وبشمالك القمر فلن اقبل
if they said in your right the sun and in your left hand , the moon I will not accept,
، ولو قالوا لك الدولار والين ولك الريال واليورو فلن اقبل
even if they said the dollar and the yen are yours and the euro ,riyal also yours I will not accept.
واوصي ابنائي من بعدي ليكونوا على هذا العهد والوعد .
I recommend my children after me to be on this Covenant and promise
.وكما عدت اليك بروحي ساعود اليك بجسدى وبابنائي واحفادي او احفاد احفادي يا فلسطين
As promised here's soul has came back to you, with my body & with my sons and grandchildren, or with their randchildren,I will be back, O Palestine
ساعود ، ساعود ، ساعود
I'm going back, I'm back, I'm back
باذن الله.
God willing.
احييكم ، انتم اهل فلسطين انتم من عانيتم مرارة فقدان الوطن وعانيتم قسوة النكبة وبعد النكبة النكسة وبعد النكسة الانتكاسات السياسية العربية في هذه اللحظة لايسعني الا ان اقول ( شعرا )
قسما بالتين وبالقلم 00000 فظلام العتمة لن يدم
اني مازلت كما الطود000000 لن ارضى الذل ولا السقم
ازداد شموخا وعلوا 0000000 في ظل القائد والعلم
كالصقر احلق في الاعلى 0000 لا يحلو لي الا القمم
لن اسكت عن ظلم ابدا 00000 وسامحو العار ولو بدمي
صهيون ترى اسمع واحفظ00000 فالشعب هنا ضد الظلم
لا ننظر ابدا للادنى 0000000 بل ننظر للقمر وللنجم
شارون كفاكم عجرفة 0000000 فالخالق خير المنتقم
فدم الاطفال يقول لكم000000 نحتسب الله هو الحكم
جازاك الله بفعلتكا00000000 وطريحا ترقد كالصنم
لا تقدر ان تاخذ نفسا00000 وسيكتب تاريخك قلمي
قسما بالتين وبالقلم00000 قسما شارون لن تدم
شكرا كثيرا على معلومات القيمة ولكن كم اتمنى ان ارى لو ذرات من تراب فلسطين حتى اني لا اعلم ان كان بقي لي في فلسطين حق او اهل من نكون في غربتنا هل نحن حقا شعب لا وطن له لماذا حقنا مسلوب متى نفك قيودنا للعودة لارضنا
اخي في الله ايها المسلم ايها العربي الاصيل لحظة من فضلك
هل تعلم ان الشعب العربي الفلسطيني هو اكتر شعب مستهلك في العالم للمنتجات الصهيونية لكن الغريب ان تعرف لماذا؟
انه بسبب ان اسرائيل برمتها تغسل اموالها هناك وينال الشيكل احترامه بيننا وبينكم ابناء العروزة والاصنام؟
اسف مرة اخرى ابناء العروبة والاسلام
اود أن أوضح بأننا جميعا سنه وشيعه مسلمون تحت كلمه(لا إله إلا الله محمد رسول الله)ورباط العقيده أقوي الروابط لا داعي للعداء أو النعرات وعلينا جميعا الإنتباه للعدو الحقيقي اليهودي الصهيوني الجاثم فوق تراب بلادنا الحبيبه فلسطين أنا مصري ولكن قبل ذلك فأنا عربي ومسلم ومؤمن لأقصي درجه بالوحده العربيه بالدوله الواحده حلم اجيال العرب المتعاقبه فعلينا الإنتباه لعدونا الأصلي وعدو الله فهم يريدوا أن يزرعوا الفتن التي طالما برعوا فيها ولكن هيهات يا محتل
هذه اول مره اكتب فيها الى الى اى احد عن قضيه فلسطين ولكن سامحونى ان معلوماتى ناقصه او تحتاج الى رد وان كان لديكم ردود بالله عليكم افيدونى لقد قرات ان اصل الاحتلال تم بشراء اليهود قطع اراضى كبيره بموافقه حقيقيه من البائعين ولما اصبح لهم املاكا كثيره جاروا على جيرانهم واخذوا المزيد بالقوه
(ورَدَت بعض الأخطاء في التعليق السابق, فهذا هو المعدل, ونرجو من الإدارة حذف الثاني والإبقاء على هذا)

الحمد لله/ وبعد:

الإخوة الفضلاء..القائمين على هذا الموقع (الطيب), نود منكم -بارك الله فيكم- الإعتناء بالأحكام الشرعية, ومراعاتها, قال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-: (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ولو ابتغينا العزة بغيره لأذلنا الله), أو كما قال..

الشاهد من هذا, هو محاولة السير بالموقع نحو الأفضل مع مراعاة حق الله تعالى..

وقد رأينا فيه مخالفات (شرعية) عديدة, نرجو تقبل الملاحظات عليها بصدر رحب..

منها: نعتكم لليهود بفلسطين بــ (الإسرائيليين) ودولتهم بــ (إسرائيل) وكذا..

أقول: هذا غلط -بارك الله فيكم-, فـ (إسرائيل) هو نبي الله يعقوب -عليه السلام- ولا يصح انتساب هؤلاء القردة والخنازير له, ولا يجوز تسمية اليهود (اليوم) بـ (الإسرائيليين) وكذا دولتهم, لما فيه من ثناء عليهم -قاتلهم الله-, فالله -جل وعلا- سماهم في كتابه العزيز بـ (اليهود) فنسميهم كذلك ولا نتعدى حدود الله.

والشيء بالشيء يذكر..مثل هذا (المسيحيين), فالمسيح -عليه السلام- بريء منهم, وهم مخالفون لما دعا إليه المسيح عيسى بن مريم, ولا يصح أن نسميهم (مسيحيين) بل هم (نصارى), والله -جل وعلا- سماهم نصارى في القرآن الكريم, فلا نعدل عن الوصف الذي أطلق عليهم في القرآن لأجل أن نرضيهم, فلا كرامة لهم مع مخالفة الشريعة.

ومن بعض ما رأينا من المخالفات, وجود صور نسائية كثيرة في هذا الموقع, وصور لمتبرجات, فهذا لا يجوز -بارك الله فيكم-, فالدعوة إلى الله تكون بما يرضيه سبحانه, واستعادة فلسطين واسترجاعها لن يكون بالمعاصي, قال الله تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم), قال العلماء في تفسير الآية: (نصر الله يكون بإقامة كافة شرائعه)اهـ

أقول: ومعلوم أن نصر الله تعالى لا يكون بالتبرج والسفور والإختلاط المحرم, وإظهار العوارات..

هذا ما تيسر في هذه العجالة, وقد يكون لنا عودة -إن شاء الله تعالى-, ونرجو من القائمين على الموقع أن لايحذفوا مشاركتي هذه, ولو كانت ضد توجههم العام, فقد ينتفع بها بعض إخواننا من زوار الموقع ولكم الأجر -إن شاء الله- رغم مخالفتكم لنا, هذا من ناحية, ومن ناحية أخرى, من باب حرية التعبير, فقد رأينا تعاليق القراء والزوار تدل على توجهات مختلفة, فنرجو أن لا يُكتم صوتنا..

وبالله التوفيق..
الحمد لله الذي هدانالهذاالطريق ونور قلوبنا بالمحبة في الله
وأكرمنابالتربية على أيدي علماء أجلاء عارفين بالله.
جزى الله القائمين على هذا الأمر خيرا ووفقناجميعا لما يحب ويرضى
نشكركم على الجهود الجبارة يا اصحاب الموقع من طاقم اداري واشراف وتصميم
palestine for ever
we will back ....
freedom fo palestine
there is only one god mohammad is his massenger
موقع روووووعة وان شاءلله نرجع كلنا لفلسطين يا رب

سلامي للكل
خوخة آل سيف
الف شكر على هذا الموقع الرائع
ونتمنى دوما الاستفاده من كل ما يخص
وطننا الغالي
بارك الله بكل من يساهم في هذا الموقع
وسلامي للجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال رسولنا الكريم بأن المسلم للمسلم كالبنيان لكن للاسف لم يكن اى حاكم يعتبر نفسه مسلم بان يكون لشعبه وامته بنيان او اى نوع يشد به ازر شعبه بل كان السوط الذى يضرب به امة الكفر امة الاسلام
وكما نبه رسولنا الكريم بأن الله لا ينظر للامة الظالمة ولو كانت مسلمة ونحن للاسف كنا لانفسنا ظالمين وتركنا امة الكفر تتوحد علينا بتفرقنا وضعفنا واصبحنا كل منا لا يفكر باخ له طالما لم يكون من نفس تنظيمه او يشاركه نفس افكاره الدنيوية وتركنا الاخرة لمستقبلنا المجهول وما زال ضعفنا وتفرقنا سبب بؤسنا وضياع ابنائنا وتفريق شملنا والله ان القلب ليبكى دما لما نحن فيه من الاسى والحزن لما سببته لنا التنظيمات القاصر
الحل الوحيد في رايي هو بان نتخلص من قياداتنا الفاسقه او ان يخلصناالله منها كيفما يشاء ولن يحصل ذلك الا اذا عدنا اليه سبحانه عودا حميداوايقنا ان الله وحده القادر على نصرنا على احفاد القرده والخنازير.كما ان الارتماء في احضان احفاد الروم هو نفس الارتماء في احضان ابناء الفرس ,فكلاهما يحقد على الاسلام واهله فلا السلطه ومن لف حولهااو ارتدى عبائة بوش اوباما........وغيرهم,ولا ازلام هنيه ومن لف او التف او حتى تلحف بعمامة سيدهم وولي نعمتهم خامنئي وشلته,المصيبه ان اولاد هنيه وحماس يدعون انهم اصحاب دين وطلاب شهاده وخريجي كليات شريعه وحفظة قران وسنة نبوية مشرفه,لكن صدق فيهم قول الرسول المصطفى انه ياتي اقواما يقراون القران لا يكاد يجاوز حناجرهم,اي انهم يقراون ولا يفهمون ما يقراون وان فهموا لا يعملون بما يقراون.الم يقرؤا كيف سام الشيعه اهل السنة اصناف العداب من نشاتهم على يد عبدالله بن سبا (اليهودي) وماذا فعل الصفويون في اهل العراق خلال حكمهم الذي لم يتجاوز 3 سنوات,وانهم تامروا على الخلافة الاسلاميه العباسيه مع التتار,وهاهم اليوم وبعدما تامروا مع الصهاينة الجدد بوش ومن معه ماذا فعلوا في العراق وكيف تعاونوا مع الامريكان على احتلال افغانستان,,,,,,,ماذا تريدون بعد ذلك وتاريخهم في الخيانة وكره الاسلام واهل السنه يطول شرحه وسبهم لزوجات المصطفى عليه وعلى زوجاته السلام وكذلك لعنهم الدائم وعلى المنابر للخلفاء الراشدين ابو بكر وعمر وعثمان وكثير من الصحابه عليهم رضوان الله اجمعين...واخيرا قول احد عتاولتهم (اذا لم يتشيع اهل فلسطين فما الفائده من مساعدتهم,وما الفرق حينها بينهم وبين اليهود)..,,وعليه ليس لنا الا ان ندعو الله لبل نهار بان يخلصنا من هؤلاء القاده الصم البكم العمي اللذين لا يفقهون....وان يجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخجا ومن كل بلاء عافيه...انه ولي ذلك والقادر علي..واعتذر اخوتي على الاطاله .....الا انه هناك الكثير لقوله لكن لعله يكون في تعليقات قادمه........وشكرا..........
لتحرير فلسطين علينا ان نحرر انفسنا من العصيان الذي نحمله ومن مصالحنا الشخصيه وان نترك عادة سب الله ودينه في كل مناسبه
لا يضيع حق وراءه مطالب
انا بشكر كل من كتب هذا مقلات وكل من يقراء كمان هذا مقلات وشكرا خاص لصاحب موقع الذي يساهم في انجاح هذا الموقع كل شكر واحترام
اعتقد ان المشاكل والحروب والصراع المستمر بدولتي ودول كل عربي وهيه فلسطين ناتج عن مسببات واولها عدم ووقوف والدول العربيه بجانب دوله فلسطين بشكل جدي

وعدم اتخاذ دوله فلسطين مقاومه بمعناها الجائز والحاسم اتجاه الدول التي نشأ من خلالها الصراع

وبعد اي كلمه قيلت او ستقال
فهذا الصراع وصبر دوله فلسطين ويؤكد انها ارض الرباط وعلينا المرابطه وتحدي جميع الصراعات بموقفنا الحازم

ونحن للقدس دوما والقدس عاصمه لكل عربي

ola.a.g
ان هذا الصراع يرجع الى العقيدة وليس السياسةوارجو من القائمين على الموقع عرض الصراع بصورة تبين جزورة الاصلية
إني أحي كل واحد يضع ثقته في هذا الموقع إني أحيه لانه إختار الموقع الرائع الذي يشرح في مقالاته مشاكل الفلسطينين
الف شكر على هذا الموقع الرائع

ونتمنى دوما الاستفاده من كل ما يخص

وطننا الغالي

بارك الله بكل من يساهم في هذا الموقع

وسلامي للجميع
أما ليبية الجنسية وبدمي يجري حبي ألي بلادي التاني فلسطين ولكن مابيدى حيلة بأن أساعد أخوانى في فلسطين ألا بالكتابة ودعاء لهم من السافلة والمحتلين أرضنا ومغتصبين أراضينا وهذا جزء من الأدعية التي إدعى بها
اللهم يانور السماوات والأرض،ياعماد السماوات والأرض، وياجبار السماوات والأرض ياديان السماوات والأرض ، يا ورات السماوات و الارض ، يا مالك السماوات والأرض ،يا عظيم السماوات والأرض ياعالم السماوات والأرض ، ياقيوم السماوات و الأرض ، يارحمن الدنيا ورحيم الأخرة أحمى أخوانناالمسلمين في فلسطين الحبيبة يامجيب الدعاء
خلوها دامية في الشمس بلا قابلة
ستشد ظفائرها.. وتقيء الحمل عليكم
ستقيء الحمل على عزتكم
ستقيء الحمل على أصوات إذاعتكم
ستقيء الحمل عليكم بيتاً.. بيتاً
وستغرز أصبعها في أعينكم
أنتم مغتصبي..
حملتم أسلحة تطلق للخلف
وثرثرتم.. ورقصتم كالدببة
كوني عاقرا أي أرض فلسطين
كوني عاقرا أي أم الشهداء
من الآن فهذا الحمل من الأعداء
ذميم.. ومخيف

tareq-aboallel_79@hotmail.com
اين نحن من فلسطين , نحن شعب مشرد في كل الارجاء , لاحول ولاقوة لنا, لقد اصبحت احوالنا على اسوا حال , في الخارج و الداخل, و صار الامر" كل واحد يدبر حالو لحالو" هذا ما زروعوه من الفرقة وبث التخلف فينا , من اجل المال و السلطة, فلسطين بيعت و تباع بالمال والمجان و على عينك يا تاجر,واصبحت هوية وانتماء اغلب الفلسطينين هي الى المال, اقول هذا الكلام لان قلبي يبكي على ارضي الجميلة و شعبي الضائع ...اين نحن من فلسطين؟؟؟
فلسطين الحبيبه مهماطال الزمن او قصر فلابد ان تعودى للاهلك وعشيرتك انتى قضيتناوقضية المسلمين جميعا
مهما كبرنا و مهما بعدنا عنك يا امي يا فلسطين العز ستبقين في قلبي و الى اخر الازمان
سأكون معكم بالقلم00000وبشعر اهات الالم00000سأكون معكم000لن اكون مع الحثالات اللمم0000سأكون معكم بانتصار لا في احتفالات القمم00000سأكون مع اطفالكم0000 من قبل قادات الهمم0000ساكون مع ام تودع ابنها 000قبل النزول الى الرجم0000قبل انتصار شهادة 0000ليعيش فيه من النعم000اليكم يا عشاق فلسطين
موقع جدآرائع ومجهود اروع القضية الفلسطينية يجب ان توسع بمجال النت والمؤتمرات ولاعلام وكل المجالات لان العرب باعت الضمير وبقيتم في الساحة وحدكم وبدء الانقسام الله يعينكم والله واللهم عجل فرج امامنا الحجة (ع)
موقع رائع و مجهود ضخم للمشرفين على الموقع; لكن لماذا غياب كرونولجيا الأحداث بعد 1949? على غرار ما قبل 1949وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اوقول مهما طالت الايام سوف نرجع على بلادنا و ننحرر فلسطين انشاء الله اليوم نحن نقدم استشهادين و نقدم صواريخ و غدا سوف نقدم الجهاد في سبيل الله و القران دستورنا و ننحر فلسطين ولكن يجب علي و على كل مسلم ان يعلم اولاده و الصغار و الكبار عن فلسطين و يعملهم بان سوف نححر فلسطين انشاء الله انما انا و كل انسان سوق يقاتل و انا انشاء الله حتى النصر و الثورة سوف اكون مجاهد فلسطين في شيء خاص و شيء يضرب اسرائيل بكل قوة و اننا نصنع القنابل و الصواريخ و نضربها و انا و كل شخص سوف يعمل هكذا ونعلم اولادنا على صنع السلاح و القتال و شكرا
اتمنى ان اعود الى قريتى وانا في عز شبابي
السلام على من اتبع الهدى وبعد
الانتصار لا ياتي إلا اذا كنا مسلمين
انظرو الان الى حزب الله (الشيعة) لقد انتصروا على الجيش الذي لا يقهر والان هذا الجيش ليس فقط انقهر بل انذل
وسؤالنا هو :كيف انتصر حزب الله؟
الجواب: عندما كانو يطلقون الرصاص والقذائف كانو يقولون
يا الله ... يا محمد... يا علي ... يا فاطمة... يا حسنين...ياااااااااااامهدي ادركنا لبيك لبيك
يا جبل ما يهزك ريح
فلسطين بلادنا رغم انوف العالم كلها
انا من نجد و افتخر
انا راح اعلم اولادي و احفادي ع ها شي وراح اورثها للاجيال الجايه
و اللي بيقول انا ما راح نرجع كذاب و حاقد و جاحد
حق العوده لكل الناس كل واحد يرجع داره.....
فلسطيني و افتخر ...فلسطيني فوق الراس.....
املى انا ارى بلدة الجلدية واعيش بها
مهما شفتم و انتم في بلدكم سيبقى ذلك اخف عليكم فيما يمكن ان تروه في بلاد النفط حيث يتحكم بدوان في البشر ..انكم لا تواجهون من اسرائيل من يواجهه اخوانكم من المذلة و القهر من العرب المسلمين المتاجرين بالبشر !
و الله بحييكم يا جماعة على هالعمل المبدع ...

فلسطين بلادنارغم انف من رغب و من لم يرغب

والله لو بتشوفوا الذل و المهانة اللي بنشوفها في الغربة ، يوم واحد في بلاد الناس قد الف يوم في سجون الاعتقال و التعذيب و الارهاب الصهيوني .

قسما بالله اني مستعد اظل اتقطع قطعة قطعة ، و انا على قيد الحياة بحيث تكون اكبر قطعة بجحم كف اليد ، و لا مستعد استمر في مهانة الاغتراب و خصوصا في الخليج ، حيث يتم احتقار الانسان .
لاحكمة مثل الصمت من لم يشرب من بئر التجربة يموت عطشان في صحراء الجهل الغضب هو الريح التي تهب فجاة فتقطفئ سراج العقل ونوره الارض التي لا تتالم من كثر حراثها لاتنبت زرعها لا شيئا في السر تستحي منه العلانية من جار على جار الزمان على شيخوخته من يعيش على الامل لا يعرف المستحيل ان العظيم من يبتسم ودموعه على وشك الانهيار العبد يقرع بالعصا والحر تكفيهاكتاب اذا تعود شيئ الفناه وصار من طبعنا m.hmad.2010@hotmail.com
اللهم انصر المسلمين وحرر المسجد الاقصى
مشكـــــــــــــورين على الموقع المتميز واتمنا ان يوفقنا الله حتى نعود للديارنا
نشكر كل من شارك في كتابه هذه المقالات ونثمن جهودهم والى الامام لدعم مسيره الديموقراطيه الفلسطينيه ... شكرا لكم وفائق الاحترام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكل الاعضاء و الزوار وخير الكلام كلام الله (فان مع العسر يسرا *ان مع العسر يسرا).
لماذلايجلب الاطفال إلى بلاد من بلدان الخر لمواصلة التعليم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
كيفكم يا اخوان،عساكم بخير،انا جديدة هون وحبيت اشارك في هالموقع البالغ الاهمية بالنسبةلي ولكل ابناء الشعب الفلسطيني،انا كتير حبيت الموقع وحبيت المشاركلت الحلوة يلي من داخل الوطن وخارجه،اتمنى للي خارج الوطن انهم يرجعوا لموطنهم الاصلي فلسطين،وباذن الله رح تتحرر فلسطين على ايادي ابنائها وبناتها ،ورح يظهر الحق انشاء الله......
علشان هيك لازم نكون ايد وحدة ولازم تكون كلمتنا وحدة حتى نقدر نحرر ارضنا من ايادي الصهاينة والمغتصبين..

اختكم بنت الاقصى...
موقع مبارك
المهم ان نجتمع على كلمة واحدة ونبتعد عن الخلاف (ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم)صدق الله العظيم
فالخلاف على سيادة غير موجودة أصلا
أرجو من إدارة الموقع إدراج خرائط للحواجز الإسرائيلية
إبن القدس
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس).

محمد من السعودية
ana aref ghleb aref bayir
mr7ba shbab ana aref ghleb bayer 7abeb at3rf 3la kl 6rabe fe zububa etha 7da 3rfne yraslne
عنجد موقع من الاخر
تربت يدي هذا الجيل الجديد من أبناء فلسطين .
دين و ثقافة ووطنية تأبى نسيان الوطن فلسطين .
رب ضارة الاحتلال و ارهابه و جرائمه قد نفعت جيل ما بعد النكبة حتى حثتها على النبش لترى أصل جذورها . و ستقوى الجذور شيئا فشيئا حتى تشق عصا الاحتلال .فهنيئا لك يا فلسطين ..
سوف لن نختلف
انه لزمن رديئ
لكن من مأثره
انه زمن سقوط الاقنعه
كرا للقائمين على هذا العمل الرائع جدا جدا جدا
وإن شاء الله تعالى سوف نعود الى بلدنا والى اهالينا والى اراضينا بس اهم شيء هو العمل باخلاص وعدم البعد عن الدين لاننا قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغير الاسلام اذلنا الله
مشكورين جدا على انشائكم لهذا الموقع الذي يتم به التعبير عن وطنناوعن بلدنامشــــــــــكورين وشكرا.
شكرا
جزاكم الله كل خير عن كل الفلسطينين 48 في الداخل
موقع في غاية الروعة والقمة والروعة في غاية الهمية
لسهولة التصفح فيه والتشوق للاستزادة للتعمق في الصفح
للموقع ، ارجوا ان تراسلاونا بكل ماهو جديد في الموقع
واتمنى لكم التقدم وتطوير الموقع حتى يصبح مرجعية
الكترونية ....
مع خالص الاخوة والمحبة لكل فلسطيني
ابوعبادة الانصاري

اُنقر هنا للمزيد من التعليقات


الجديد في الموقع