فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

لماذا غزة الصمود باتت تهدد البعض؟


English

النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 3 كانون ثاني، 2009

بقلم أبو السوس (صلاح منصور)

المُذهل في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة ليس فقط شراسة الحرب، بل ما يذهل أيضا الدعم المادي والمعنوي العلني الذي يتلقاه العدو الصهيوني ممن يسمى ب((الأنظمة المعتدلة)) في الشرق الأوسط. فالتعامل بين الأنظمة المعتدلة والعدو الصهيوني دائماً كان معروفاً ولكنه مستتراً، لكن المفاجئ في هذه الحرب هو شفافية التعامل ضد شعبنا المُحاصر.

في بداية عام 2006، قام الفلسطينيون بإنتخاب حماس في الضفة الغربية وقطاع غزة في إنتخابات نزيهة مراقبة دولياً، وفي المُقابل قامت ما تسمى بالأنظمة المعتدلة بالتعاون مع القوى الغربية والإسرائيليين (ما اُسميه ب"محور الشر") على إحباط هذه الإرادة الشعبية (إقرأ المقالات المبوبة في قسم روابط ذات صلة في أسفل المقال). فبعد ظهور نتائج الإنتخابات قام الإحتلال الإسرائيلي بالقبض على معظم ممثلي حركة حماس المُنتخبين في الضفة الغربية وضرب "محور الشر" حصار غير معهود على إرادة الشعب الفلسطيني خاصةً في قطاع غزة. أنا لست من حماس ولا مروجاً لأفكارها ولكن أظن أنه يجب علينا النظر عن قرب لأسباب تعامل الأنظمة المعتدلة الصارخ مع "محور الشر"، فبرأيي لا بد أن يكون هنالك تفسير آخرعدا عن كونهم عملاء ينفذون ما يملى عليهم؛ فكونهم دمى وعملاء لا يفسر تواطؤهم مع ما يحدث في غزة الصمود.

أنظمة الإعتدال في الشرق الأوسط تعلم كل العلم بأنها أنظمة هشة وضعيفة (وذلك لإنعدام الشعبية لسلطتها) على الرغم من قوة أجهزتها الأمنية الموجودة لحماية هذه الأنظمة، فهذه الأجهزة الأمنية ليست موجودة لحماية الوطن من تهديدات خارجية بل موجودة لحمايتها من نقمة شعوبها. فالأنظمة الإعتدال تنظر لممارسة الشعب الفلسطيني للديموقراطية كأمراً خطيراً، فغزة المقاومة التي يسودها القانون وينعدم فيها الفساد تعد رسالة خطرة بنظر قوى الإعتدال لأنها قد تنتشر خارج حدود غزة. هذا يُفسر تهافت الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك على تقديم الغطاء المعنوي والمادي --بإغلاق المعابر وتوفير المعلومات الإستخباراتية-- للعدو الصهيوني ضد شعبنا الحر في غزة هاشم. إن إستهداف إسرائيل للأجهزة المدنية في حربها على غزة: كمغافر الشرطة، والجامعات والسجون ووزارتي العدل والتعليم ومخازن الوقود كان بهدف تقويض سيادة القانون. فالهدف الرئيس من خلف هذا العدوان هو قمع الإرادة الفلسطينيية وإجبار الشعب الفلسطيني على الخنوع سواءاً كانت حماس في السلطة أم لا، فقبل إنتخاب حماس كانت "قوى الشر" والأنظمة المعتدلة تمارس نفس السياسة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات ولكن بدرجة أقل سفوراً.

الشعب العربي فقد الأمل بالعالم الغربي الذي يروج لمبادئ الحرية وحقوق الإنسان والديموقراطية؛ فهم أول من يتخلى عن تلك المبادئ عندما تتعرض مصالحهم للتهديد. فمصالح القوى الغربية في الشرق الأوسط واضحة وهي: حماية الدولة الصهيونية سياسياً وعسكرياً وذلك تعويضاً منهم عن المحارق والمعاداة للسامية التي مارسوها ضد مواطنيهم اليهود، وتأمين مصادر الطاقة (كالنفط والغاز الطبيعي) لأسواقها، وأما حماية الحريات وحقوق الأنسان وسيادة القانون والديموقراطية فكل ذلك أمراًً ثانوياً، والدليل على ذلك ما يحدث الآن في غزة فهو تجسيداً لهذه السياسة الغربية المنافقة. فالمهين والمُحرج لي كعربي تهافت الأنظمة المعتدلة على مساعدة العدو الصهيوني باعتدائه على شعبنا المُحاصر في غزة.إن هذا التهافت يدل على إرتباك وخوف غير معهود للأنظمة المعتدلة من رسالة غزة المقاومة التي يسودها القانون والديموقراطية. قد يرى البعض أن هذه الأنظمة لا تبالي بالرأي العام العربي، فهذا صحيح الى حد بعيد ولكن ما نشهده الأن تصرف يآئس سافر غير مسبوق يدل على إرتباك وتخبط لأنها أنظمة هشة باتت مهددة. فإنتشار رسالة غزة الأحرار في الوسط العربي أصبحت أمر يهدد سلطتهم الدكتاتورية ويجب إستإصالها مهما كان الثمن.

عندما لم يكلل الحصار المفروض على غزة بإسقاط حكومة حماس، إختار المتآمرون إستخدام الجيش الصهيوني لإضعاف، إن لم يكن تدمير، سلطة حماس في غزة. فأنظمة الإعتدال و"محور الشر" يرون أن النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط سيشهد إنكماش بسبب فشلها العسكري في العراق وبسبب إنكنماشها الإقتصادي مما سيؤثر على سياساتها الخارجية.

وأخيراً أود أن أنهي بما كتبه دفيد بن غوريون (أول رئيس وزراء صهيوني) بمفكرته في 11 نوفمبر 1948:

"دعونا نعترف بالحقيقة: إننا هزمنا الجيوش العربية ليس لأننا قمنا بالعجائب، ولكن لأن الجيوش العربية جيوش عفنة وقيادتها فاسدة. فهل سيستمر للأبد على هذا العفن؟" ( Simha Flapan ، ص 238)

أقول لبن غوريون أن هذا العفن بدأ يزول وأننا نرى مؤشرات إعصار سياسي يقترب من الشرق الأوسط.

روابط ذات صلة

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مقال رائع ابو السوس .. اتمنى المزيد من الإبداع
ثورة ليبيا والنفاق الغربي
عبد الباري عطوان

استقالة السيد محمد الغنوشي رئيس وزراء تونس تجاوبا مع مطالب الثوار التونسيين في مظاهراتهم الاحتجاجية التي طالبت وما زالت، بازالة كل رجالات النظام السابق من السلطة تؤكد ان مفهوم 'التغيير المتحكم به' الذي طرحه توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الاسبق، والصديق الحميم لاسرائيل قد سقط في تونس على الاقل، وفي طريقه للسقوط في مصر. والمأمول ان نرى حكومة احمد شفيق التي اقسمت يمين الولاء امام الرئيس المخلوع حسني مبارك تواجه المصير نفسه.
الغرب بقيادة الولايات المتحدة الامريكية يريد تغييرا سطحيا، يغير وجوها ولا يغير انظمة وسياسات، لتحقيق هدفين اساسيين: الاول الحصول على نفط رخيص دون اي انقطاع، والثاني بقاء اسرائيل دولة نووية عظمى.
فاللافت ان العواصم الغربية لم تبد اي تعاطف حقيقي مع ثورة الشعب الليبي الا بعد حدوث انخفاض في صادرات النفط الى ما يقرب النصف (ليبيا تنتج 1.6 مليون برميل يوميا) وارتفاع اسعاره فوق المئة وعشرة دولارات للبرميل. واللافت ايضا ان السيدة هيلاري كلينتون لم تبد التعاطف المتوقع مع انتفاضة الشعب البحريني، ولم تنطق بكلمة واحدة تجاه انتفاضة الشعب العراقي المتواصلة سواء في بغداد والانبار والموصل ومناطق عراقية اخرى، او في السليمانية ضد فساد حكومة السيد جلال الطالباني وحزبه.
عدم تعاطف السيدة كلينتون مع انتفاضتي العراق والبحرين يعود الى العامل النفطي بالدرجة الاولى، فالعالم الغربي لا يمكن، بل لا يستطيع، ان يتحمل انقطاعا في امدادات النفط العراقي، وبدرجة اقل، النفط البحريني، بالتزامن مع الغموض الذي يلف النفط الليبي حاليا، لان هذا قد يرفع اسعار النفط الى اكثر من مئتين او ثلاثمئة دولار للبرميل الواحد، الامر الذي سينسف كل المحاولات الدؤوبة التي تبذل حاليا، وتنفق فيها تريليونات الدولارات، لاخراج الاقتصاد الغربي من حال الركود الذي يعيشه حاليا.
ولعل من المفيد الاشارة الى انه في الوقت الذي ابدت فيه الادارة الامريكية تعاطفا كاذبا مع ثورات الشعوب العربية في تونس وليبيا ومصر، استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي بطلب من السلطة الفلسطينية يدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة، وهو استيطان غير مشروع ووصفته السيدة سوزان رايس سفيرة امريكا في الامم المتحدة بانه يعرقل عملية السلام في المنطقة.
' ' '
وفي الاطار نفسه يمكن الاشارة الى البرود الامريكي الغربي الملحوظ تجاه انتفاضة الشعب اليمني، ومن المؤكد ان العامل النفطي ليس سبب هذا 'البرود'، وانما تنظيم 'القاعدة' حيث تعول الادارة الامريكية كثيرا على النظام اليمني للتصدي لهذا التنظيم والتعاون مع الحرب التي يشنها الغرب بقيادة الولايات المتحدة لاجتثاثه تحت عنوان 'الحرب على الارهاب'.
العالم الغربي كان يعلم جيدا ان النظام الليبي نظام غارق في الفساد، ويملك سجلا سيئا على صعيد انتهاك حقوق الانسان، واضطهاد الشعب الليبي ومصادرة جميع حرياته وحقوقه الاساسية في العيش الكريم، ولكنه لم يتردد مطلقا في فرش السجاد الاحمر للعقيد معمر القذافي، والاحتفاء به ضيفا عزيزا مكرما في قمة دول الثماني الصناعية الكبرى التي انعقدت في مدينة اكويلا الايطالية قبل عامين فقط، جنبا الى جنب مع قادة امريكا وبريطانيا وايطاليا وفرنسا واليابان والمانيا والصين وروسيا، واصبح صديقا حميما لبلير، وزارته كوندوليزا رايس في خيمته بطرابلس، وفعل الشيء نفسه سيلفيو برلوسكوني الايطالي، ونيكولا ساركوزي الفرنسي والقائمة تطول.
كلمة السر التي حولت العقيد الليبي من ارهابي مجرم الى صديق حميم في اقل من عامين هي النفط، وارصدة ليبيا التي تزيد عن مئتي مليار دولار، وصفقات البيزنس، والكعكة التجارية الضخمة التي تتمثل في اعادة بناء دولة لا توجد فيها بنى تحتية ولا فوقية، حولها زعيمها الى حقل تجارب لنظرياته الفاشلة المدمرة.
مجرد ان تخلى العقيد القذافي عن برامجه النووية، وترسانته من الاسلحة البيولوجية والكيميائية، وفتح حوارات مع الاسرائيليين من خلال قنوات سرية وعلنية، وفضح انشطة العالم النووي الباكستاني المسلم عبد القدير خان ومساعداته التقنية والعلمية لدول مسلمة في مجال الذرة، بتنا نرى خيمته تنصب في جميع العواصم الغربية مع كل الديكورات الاخرى المصاحبة لها مثل النوق (القذافي كان يحب حليب النوق طازجا) والحارسات الثوريات الجميلات، والدروس لشرح الشريعة والاسلام للاوروبيات الفاتنات.
الديمقراطية وحقوق الانسان والحريات تحتل مكانا مهما في اجندات الزعماء الغربيين، ولكنها تتقدم وتتراجع حسب المصالح التجارية، واسعار النفط، فقد كان مفاجئا ان نرى ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا يزور معرض ايدكس للسلاح في ابو ظبي على رأس وفد من ممثلي صناعة الاسلحة البريطانية للترويج لهذه الصناعة، وعقد صفقات مع حكومات عربية ديكتاتورية فاسدة بمليارات الدولارات.
' ' '
ما يثير الغيظ، غيظي انا على الاقل، ان المستر كاميرون كان يبدي دعمه للديمقراطية والثورات الشعبية المطالبة بها، وهو يتفاوض مع زعماء الانظمة التي من المفترض ان تطيح بها هذه الثورات لتعزيز قدراتها العسكرية والقمعية.
الثورات الشعبية المباركة التي نرى نماذجها المشرفة في ليبيا وتونس ومصر والعراق واليمن والبحرين لا تستهدف ازالة انظمة ديكتاتورية فاسدة فحسب، وانما اعادة جذرية لصياغة العلاقات مع الغرب، وانهاء سياسات الهيمنة والتبعية التي استمرت طوال الثلاثين عاما الماضية على الاقل.
ومن المفارقة ان النظام الليبي الذي غير موقفه اكثر من مئة وثمانين درجة تجاه الغرب، وتحول الى خادم مطيع لسياساته، وصديق حميم لتوني بلير الذي دمر بلدين مسلمين هما العراق وافغانستان بتحالفه مع المحافظين الجدد، هذا النظام يحذر حاليا من التدخل الغربي الاستعماري، واقامة مناطق حظر جوي يشرف عليها حلف الناتو وطائراته.
فهذا التدخل ان حصل فنتيجة للمجازر التي ارتكبها القذافي في حق الليبيين العزل منذ اندلاع الثورة، والاستعانة بالمرتزقة ضد ابناء جلدته، ورفض تطبيق اي اصلاحات سياسية او اقتصادية، وتحويل البلاد الى مزرعة لبطانته الفاسدة.
القلق الغربي سيبلغ ذروته اذا وصلت الانتفاضة الشعبية الى المملكة العربية السعودية، حيث اربعون في المئة من احتياطات النفط العالمية، وجرى انخفاض في الصادرات (السعودية تصدر تسعة ملايين برميل يوميا) هنا ربما نشاهد قناع الديمقراطية الكاذب يسقط عن وجوه زعماء الغرب بشكل مدوٍ.
العاهل السعودي رصد ثلاثين مليار دولار في محاولة استباقية لمنع وصول شرارة الثورة الشعبية الى بلاده، حيث وعد بمنح دراسية واعفاءات ديون وتسهيلات سكنية، واصلاح احوال التعليم والصحة، وخلق وظائف للعاطلين، ولكن ما يريده الشعب هو الملكية الدستورية والاصلاحات السياسية وهو محق في مطالبه المشروعة هذه.
السلام عليكم
حسب تصوري الهدف الصهيوني لا يهمه لا فتح ولا حماس لكن الهدف هو احتلال البلاد. اما بالنسبة للهجوم على غزة في هذا الوقت له استراتيجيتان رئيسيتان الاولى اعطاء الشعور بالامن والاستقرار بالنسبة لفتح حتى ياتي دورها بعد الانتهاء من حماس والثانية الواضحة هي قتل اكبر عدد من الشعب الفلسطيني( تذكروا بغض النظر فتح او حماس) كما حدث في غزة والمحاولة من النيل من غزة ومن ابطال حماس نلاحظ ان الاستراتجيةالاولى قد تحققت ونلاحظ هذا من علاقة فتح مع اسرائيل اما الثانية لم ولن تتحقق فابطال غزة صمدوا وانتصروا وما النصر الا من عند الله
وبشر الصابرين ربنا ينصرك ياحماس على من يعاديكي وليخسأ العملاء والخونة من الطابور الخامس فأنتم المرابطون والمدافعون عن شرف الامة وعليكم بالصبر والحرص من مكائد اسرائيل ومن خلفها حتى لا يأخوا بالسياسة ما لم يقدروا عليه في ساحة المعركة
ما زلت الحكام العربية تزايد على الشعب الفلسطيني حاكم تركي كان له موقف من الحرب على غرة لم يستطيع اي حاكم عربي ان ياخذ هذا الموقف امام اصغر صهيوني فكيف سيترك حاكم عربي بيريس الصهيوني داخل ندوة الحرب قائمة على غزة وحكام الامارات يعقدون صفقات مح امريكا وهي رأس الحربة للكيان الصهيوني فالحكام العربية عفنة حتى العظام والشعب العربي راكع لحكامه المخذولة فكيف هذا وفلسطين ليست للشعب الفلسطيني وحده بل هي ارض لكل العرب والمسلمين على الكون البشري سنعود وسنعود مهما طال الزمن
اظنها بداية نهاية الفساد والعفن الذي تكلم عنه الهالك المغتصب بن غوريون
لم تهزم ولن تهزم غزه .... وما حدث في القطاع ليس مأساة ولكنها ملحمة .... لكن الهزيمة الحقيقية والمأساة التي يندى لها جبين الشرفاء،
هي من نصيب الواقفين على الضفة الأخرى من المنسوبين إلى الأمة العربية، الذين تقاعسوا وولوا الأدبار حين جد الجد. وهم الذين وصفهم القرآن بأنهم:
يحلفون بالله إنهم لمنكم، وما هم منكم، ولكنهم قوم يفرقون
*** ***
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى : (أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير)

الله يرحم شهدائنا في غزة الصمود ... غزة قاهرة الجنود ... غزة وما أدراك ما غزة ...

وكما أحب ان تزف فلسطين كل فلسطين هذا العرس بالنصر ...
ليس نصرا على الاعداء من بني صهيون ...
بل على أعدائنا من بني جلدتنا ...
من أمثال الحقير محمود ميرزا عباس ...
وعلى حكامنا العربية من أمثال حسني مبارك وعبد الله بن سلول
فها هي المقاومة وعلى رأسها حماس تسطر أروع الانتصارات في هذا العصر الذي ما عرف الا هزائم للعرب والمسلمين ...

فلنبارك لفصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم حركة المقاومة الاسلامية حـــمـــاس بالانتصار الرباني على اعدائهم من يهود مغتصبين وعرب متصهينين متأمركين

فهنيئا لك يا حركات التحرر
وهنيئا لك يا حماس ... فمنك الجند ومنك القادة ومنك عشــاق الشهادة

ولا ننسى شهيدنا القائد وزير داخلية فلسطين كل فلسطين ابو مصعب سعيد صيام ...

وحسبنا والله ونعم الوكيل وعقبال عند الضفة بانتصارين ...
انتصار على الخونة من ابناء سلطة عباس ...
وانتصار على الصهاينة المغتصبين ...

والله أكبر ولله الحمد ... فاما النصر واما الشهادة
باذن الله لن يحققو مبتغاهم فبهذه الهجمة جعلو الكثير من الشباب يستفيقو من سباتهم الذي كان سوف ينسيهم قضيتهم فالقضية ليست قضية الفلسطينين وحدم بل هي قضية كل عربي و كل مسلم( كان الله في عون المقاومة حتى النصر و تحرير القدس)
الله يخليكي يا حماس وينصركي..ان شاء الله وينصرالمقاومة والله على اليهود
سلام يا حماااس
نعم جيوش عفنه وقياده فاسده لاكن شكرا لكل من قادة اسرائيل وامريكا لانها فتحت لنا اعيننا وكشفت لنا هذا العفن والفساد اذا قد بدا بالزوال باذن الله.
طالما يوجد بيننا امثال هؤلاء القاده العظماء والشرفاء فلن تنتهي الحياة بارتقاء احمد ياسين وعياش والرنتيسي وغيرهم الكثير الكثير، مقابل كل شهيد سيولد المئات سلام عليكي يا غزة هاشم غزه العزة
السلام على كل الأبطال البواسل نصركم الله كلنا حماااااااس لكم الولاء يا شيوحنا خالد مشعل واسماعيا هنية كلنا معكم رغم أنوف الخونة والعملاء الذين باعونا بأرخص الأثمان لكننا لا نرضى المذلة كلنا نعلي السبابة ونادي ما احلى درب الشهادة لبيك ياحماس لبيك يا مقاومتنا. غزة تهدد البعض لأنهم عشاق مصالح وعشاق دنيا نسوا الله فنسيهم. حسبنا االه ونعم الوكيل في كل من خذلكم وخذلنا حسبنا الله ونعم الوكيل في مبارك وملك السعوديةالذي نسى انا هناك ملك الملوك الذي يمهل ولا يهمل. قلوبنا معكم ودعاؤنا لكم أعاننا الله على نصرتكم يا أهل غزة يا أهل العزة ويا كل فلسطين الحبيب ومسرى حبيبناصلى الله عليه وسلم.والله أنا لنتمنى أن نكون معكم فننال الشادة نحن لم نخلق لدنيا كلنا مشروع شهادة فاللهم أمتنا على الشهادة في سبيلك. سلام من قلب مجروح الى أحبابي و أخواني في الاراضي المقدسة. سلام الله عليكم ونصركم الله وثبتكم.
salam bede agol eshe wahed (hamas tahreq israel be shaia baseet keef law kan maahom dam akbar ) haza dalel ala an al yahod jubanaa
ستبقى غزة ارض العزة
لقد بلغ الحصار أشده وقال الكل كل ماعن
عند هم في الوحدة أشد خصاماً وفي الخصام دعاة وحدة
وأعان الله أهل غزة
كان الله في عونك يا شعبي ويا وطني ويا عروبتي
لأن البعض المقصودين باتوا خائفين على كراسيهم ومستقبلهم أكثر من أي وقت وزمان سابقين لأنهم انكشفوا على حقيقتهم وبانت خيانتهم لدينهم وشعبهم وأمتهم ولأنفسهم أيضاواضحة كوضوح الشمس وحسبي الله ونعم الوكيل
على الشعب الفلسطيني بعد ما حصل في غزه ان يبداء صفحة جديده بحياته ويكون اعتماده على نفسه
على الشعب الفلسطيني طي صفحة الفصائل الفلسطينيه ولا سيما فيصيل حركة فتح وفصيل حركة حماس ونبقى طوال الحياة نتقاتل ون هو الصحيح وينقسم الشعب الى اقسام متنافره وكلها اهداف تعبد الفصيل او الحركة ويكون انتماءه الى الحركه وينسى للاسف ان انتماءه اولا واخيرا الى وطنه الصغير وبالتالي الانتماء الى هذا الوطن العربي الكبير
اتمنى ان يتجه الوطن العربي بعد احداث غزه الى الوحده
وحدة في السياسه والاهداف للآننا امه ذات هدف واحد
اتمنى ان لنا عمله واحده ونسميها مسمى كما باروبا نسميها عورو على وزن ايورو
لا اطيل عليكم فقلبي يتقطر حزنا الى اللقاء
ان الدم الفلسطيني دم عربي مسلم لن يهدد اين من الدول العربية فلا يقاتل العربي المسلم اخاه العربي المسلم
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي منصور على وجهة نظرك ولباقس الزملاء
وسامحني على المداخلة المتواضعة بس زي ما انت كاتب
"دعونا نعترف بالحقيقة: إننا هزمنا الجيوش العربية ليس لأننا قمنا بالعجائب، ولكن لأن الجيوش العربية جيوش عفنة وقيادتها فاسدة. فهل سيستمر للأبد على هذا العفن؟"
وكما تكونوا يولى عليكم... والي بيوكل العصي مش زي اللي بعدها.... احنا بفلسطين مش داريين شو نعمل ولما يصير عنا مبدا وقناعة انو الارض النا رح نحررها
ومع احترامي لكل الفصائل "كلهم ورامصالحهم"
واللي بدوا يصيرلوا كيمة بفلسطين المغتصبة بهت ةبصير يلعلع بالتحرير
خليها على الله هيني في فلسطين وشايف شو بصير
الله يجمع شملنا ويوحد فرقتنا
وان شاء الله التحرير جاي......
ان هذه ضريبة المواقف الوطنية في زمن انبطاح سلاطين العرب
همهم لايخفى على احد التمسك بكراسيهم الواهيه,والكل يعلم ان بعض حكام العرب يستطيع ان يوقف هذه المجزه بكلمه ولكن علمانيتهم و جنتهم الدنياويه تعميهم ان يقفوا مواقف الرجال .والقتل والدمار ليس الحل.
بسم الله الرحمن الرحيم
ليعلم من لا يعلم ان غزة اسقطت الاقنعه واظهرت المعدن النفيس من المعدن الخسيس .
ويكفي غزة شرفا انها بصمود اهلها وحدت امة تحت كلمة واحدة واجبرت انظمة على قبول ما كانت ترفضه وكشفت كل عميل وخائن مستتر .
واخيرا اقول اذا كانت المقاومة ستفني الشعب فلتستمر المقاومة .
الله معكم يا اهل غزة
الله معكم يا اهل غزة الابطال , وستكونون درة على صفحات التاريخ , بينما الحكام العرب الخون المتآمرين على القضية سيكونون في زبالة التاريخ .
دعونا نعترف بالحقيقة: إننا هزمنا الجيوش العربية ليس لأننا قمنا بالعجائب، ولكن لأن الجيوش العربية جيوش عفنة وقيادتها فاسدة
مع انه حشرة بس معه حق
الله يكون بالعون
بسم الله الرحمن الرحيم
أود أن أقدم التهاني الى أهل غزة بسبب الشهداء الذين روى الارض بدمائهم الطاهرة الزكيةوكانو صامدين ضد أعداء الامة الله معهم وجميع الشعوب العربية معهم بقلوبهم وبدعائهم لهم بالنصر القريب انشاء الله تعالى واسترجاع الارض الفلسطينية الى اهلها واطلب من الشعب الغزاوي ان يبقى شامخ رافع راسه الى اعلى الله معكم يا اهل غزة الله كبير وانشاء الله ستحررون غزة وجميع القرى الفلسطينية من يد الاسرائيلين الله معكم الله معكم الله معك والنصر قريب انشاء الله
هذه ألمجزره ألتي تشهدها غزه قد كشفت ألكثيريين من حولنا ممن تامروا على غزه وسفكوا دماء أطفالنا ولا فرق بين باراك ومبارك جميعهم بنفس ألدرجه من الشراكه ألذي حاصر ولا زال يحاصر غزه مثله مثل ألصواريخ ألتي تفتك بأطفالناأن لم يكن ألحصار اسوأ بكثير ..مهلاّ أهلنا في غزه ستتحول هذه ألمجزره أنشاء ألله ألى مفخره وتدون بتاريخنا ألمليئ بالمفاخر ألتي أنجزوها أبطال شعبنا المرابطين ؟؟ والأحداث والبطولات كثيره ألتي أذهلت ألعالم بصبرنا وصمودنا ؟؟ وهاهم أليهود بعد أليوم ألسادس عشر وهم لا زالوا داخل الميركافا غير قادرين على ألنزول ألى ألأرض تحسباّ من نيران ألمدافعين ألابطال وهذا ألدمار سنرده يوماّ وسننتقم وسنجعل يومهم أسود ولن نرحم أطفالهم
غالب نواصره
لقد اصبت عين الحقيقة بهذا التحليل ...... هذا والمخفي بين هالأنظمة العربية الخائنة وبين الصهاينة ....أعظم.
لا اله الا الله
و الله ان النصر لقريب و الله ينصر اخواننا في غزة....
لكن لن ننتصر حتى يعلم اهل غزة ان همهم هم كل فلسطين و واجب تحريرها كذلك و ان يعلم اهل فلسطين ان همهم هم كل العرب واجب تحريرها كذلك و ان يعلم العرب ان هذه حرب حرب كل الامة الاسلامية .
فلا داعي لتضيق النزاع و كأن المعركة تخص حماس فقط
انما هي ضد كل المسلمين و كل من يقول-- لا اله الا الله-- و ان محمدا رسول الله---
وانا اقول اشهدان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
قترح ان تقوم الانظمة غير المعتدلة وهي كثيرة والحمد لله حسب ما نسمع من تصريحات رؤسائها بتجميع قواها وفتح جبهة من الجولان لتخفيف الضغط عن غزة وهذا ممكن حيث ان الشقيقة سوريا ليست من المعتدلين وشكرا
ماأودقوله هو انه ولو كان حكامنا العرب يرفعون رأسنا ليناطح السحاب فهذا لا يعني أن المواطن العربي كذلك إلا أننا تأثرنا كثير باللمحيطات المجاورة إلا أن الحمية العربية حفرت في القلوب منذ الأزل وكالفطرة السليمة من أنشأهاصحيحا حتى ولو أثرت عليها عوامل البيئية فستبقى أما إذا كانت المؤثرات قوية فستقدي على تضاريسها كما هو الحال عند البعض الآن فها هم تظاهروا واعتصموا و و و و و و و........
أما القادرين على تغير الوضع تشابهوا والاحجار الصماء التي تذكرنا بماضينا المشرف
وليس بإمكاننا اتباع غير نهج الدعاء لله بأن يهديهم ويصبر غزة الصمود حتى يستفيقوا ولنجاهد لنجاهد لنجاهد
فالجهاد هو طريق النصر والصبر صواه ولا يمكننا الإضافة على ما كتب أكثر
بحب اشكر كل مين ساهم في الموقع وبحب احكي للي بيطالبو العرب يصحو بحب احكيلهم انو العرب ماتو من زمان واللي مات مخما صرخت عليه ما بيصحى وياريت ياريت لو اللي بايده اشي يعمله بس احنا هيك شاطرين بس بالحكي والغنى وبس اكتر من هيك ما بنعمل يعني لو حكيت لواحد من هاللي بيفتحو تمهم بالخطابات هي الطريق مفتوحة قدامك روح جاهد ما رح يعمل اشي

الاسلام ديننا والرسول قدوتنا والقران دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله اسمى غاياتنا
حمساويه حتى النخاع
بنت فلسطين
كفى ... يابني صهيون

شعر / ابوسالم

بدنا نمشي حسب كتابكم ا لتوراة ...
من النيل للفرات هذه آخر الممرات

فكري يا اسرائيل بالسلام مش بالعضلات...
حاربتي حكام العرب ايام الخيانات

اليوم دورشرفاء العرب للرد والانتصارات ...
فلسطين ماهي ممرات و لامقرات

رجال المقاومة راح يفرموكم بالراجمات ...
حلوا عن اراضينا بكفي مسخرات

اخرجوا من ديارنا شبعنا زعرنات ...
يا بني صهيون ياقتلة الانبياء كفاكم عنتريات

حكامكم شلالية مرتزقة للاجرام والظلمات ...
انتوا لمم من مزابل التاريخ والفلاشات

عايشين زبلحة بين الامم بكثرة الزعبرات ...
ياقتلة الاطفال والشيوخ والمناضلات

بكفي قتل و تشريد شعب التضحيات ...
يومكم قادم ما في مفر ولا خيارات

فلسطين ارض العروبة ومهد الرسالات ...
الوحدة الوطنية هدفنا وراح تندموا على الي فات

ارجعواعلى بلادكم يا اولاد الافاعي و الزانيات ...
جاي يوم ترحلوا وتعودوا بنفس الممرات
من يجرؤ على المجئ على ظهر الدبابة الاسرائيلية والدم الفلسطيني؟
هذا العدوان كرس وحدة الشعب الفلسطيني ، فترى بعض المحللين يتكلمون وكان الضفة محررة وكانه لا يوجد جدار عازل او لم يستشهد احد من اهل الضفة ؟
انا مستقلة ولا انتمي لاي فريق سياسي ولكنني اتكلم بوطنية تامة .
يا حبذا لو اقتدى العرب ب "شافيز " رئيس فنزويلا .الذي اتبع انسانيته .فقبل ان نكون عرب او مسلمين نحن اناس (انسان ) ينتمي الى هذه البشرية .
حسبي الله ونعم الوكيل

وحسبي على الذين يرون الامور من عين عوراء فيرون ما يريدون رؤيته ويغفلون عن الرؤية الاخرى

شعبنا صامد رغم كل شيء ولا يزيده الا شرف استشهاد من استشهدوا الان وغدا وحتى التحرير

ومرة تانية حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم انصر اهل غزة ...اللهم انصر اهل غزة ...اللهم انصر اهل غزة ...
يا رب يا كريم يا جبار هون على اخواننا و يسر لنا طريقا للجهاد ياا ا ا رب .
والله يا جماعة او عار علينا والله عار ....
والله ستبقى فلسطين اقوى من موتهم واعلا من اعواد مشانقهم
غزة هاشم تناشدكمم ما بالو الاطفال يقتلون ماذنهم حرمو من العيش مثل شعوب العالم
فليشهد العالم اننا شعب لا يبغي الاستسلام شعب صابر ومكافح شعب راسخ صامد في ارض الرباط مجاهد باقون باقون حتى النصر باذن الله
i thank mr ardogan and mr chaveze i never belive mobarak and abbas

david sweden
يكفيهم شرفا
أن العالم أصبح ينظر للانسان الفلسطيني على أنه
معجزة
السلام عليكم
إلى جميع المحامين العرب أرجو منكم التحرك باتجاه رفع دعوي فضائية ضد ليفني وكل الذين تواطئوا معها لانها اعلنت من مصر انها ستحرق حماس أي انها ستحرق غزة وهذا ما فعلته فعلا في غزة أي محرقة ولهذا أرجو منكم رفع دعوي قضايئة لحرقها المدنين ودعوى قضائية أخري للكذب الذي مارسه شعبها بادعائهم محرقة الهلوكوست التي لم تحدث وذلك لآن الشعب الذي عانى من ويلات المحرقة لا يحرق شعبا
أخر ولا يرضى بأن يمر يوما مامر به من ويلات هذه المحرقة هذا دليل كذبهم وافترائهم وخداعهم لشعوب العالم على مدى السنوات الطويلة
وسأقول لكل يهودي ومن كذب علينا بهذه الحرقة والتي كلنا متاكدين انها كذبة من اكاذيبكم التي لا تنتهي أن حبل الكذب قصير وانكم مجرد كاذبين وانكم لاتعرفون ما معنى ان تعيشوا بعزة وصدق فانتم دائما شعب يحب أن يمثل دور المسكين المغلوب على أمره.
اعلموا أن دوركم في هذه الحياة أصبح لا طعم له وممل وسخيفأوأن العالم أصبح يدرك تماما ما أنتم عليه فأنتم ممثلين فاشلين و الابطال هم صغارالفلسطينين وامهاتهم.
ما لي الا ان اقول كلنا غزة والنصرة لشعب الفلسطيني اجمع واتمنى انا يبدل اللة الحال بأفضل حال وان يحمي اطفالنا وامهاتنا وشيوخنا بأذنة وانا نصمد بيد واحدة ولا نتفرق
يا شباب انا اود الاعتذار من بعض الذي تكلمت به من كلام وسخ وغير مهذب لاني والله كنت تعبان نفسيا.

اود ان اعلق عن موضوع السيدصلاح منصور والذي يلوم فيه الغرب بقوله:
"الشعب العربي فقد الأمل بالعالم الغربي الذي يروج لمبادئ الحرية وحقوق الإنسان والديموقراطية؛ "

واقول له ياسيد منصور المحترم العالم الغربي له مصالح معينة ومصلحته عند اسرائيل القوية والديمقراطية بالنسبة لاهلها فقط وطبعا الان يقولو كلهم زبالة العرب هاذا صهيوني ابن حرام. ولكن مع ذلك اسرائيل قوية بدليل انها ذلتكم كلكم ولعنت سلسفيلكم كلم حكومات وشعوب اما الديمقراطية فاسرائيل تختار كل كم عام حاكم لها وانتم لا تستطيعون اختيار حمار لجر هزائمكم.

انتم تعلمون الان انكم لاتسوون شيئا وان اسرائيل لعنت حرمكم وذلتكم فكيف سيكون لاوروبا عندكم مصلحة فتساعدكم بسسب هذه المصلحة يعني فكرو بالذي في جماجمكم والكلام موجه للجنسيات غير مزرعة ال سعود الا من رحم الله منهم

هذه نقطة وادا الاستاذ منصور له جواب فليتكلم وانا كفيل بافحامه.

ولكن مع كل هاذه الشتائم واسمحولي بشتمكم فانتم لا يقيم لكم احد وزننا, مع كل هاذا اسرائيل تحفر قبرها بيدها وصدقوني لان اكثر شعوب العالم تعرفت على وحشيتها واصبحت تخاف وتخشى ان تتعاون معها ليس لان للعرب وزن ولاكن لان اسرائيل اجرمت ورمت بعرض الحائط كل معاني الديمقراطية السامية واهانت كل الدول والامم المتحدة وكل ماهو عادي وقامت باعمال بربرية لا يفعلها حتى اخواننا السود في افريقيا يعني انا اقول اخواننا ليس بالدين ولكن بالهبل والحمرنة.

البترول سوف ينتهي في يوم من الايام وامريكا ايضا واسرائيل لن تجد من يساعدها ماليا (واقصد هنا 18 مليار سنويا من امريكا وحدها)

اما عند انتهاء البترول فلن يصبح للمنطقة باسرها اي اهمية فقيمتها جاءت من البترول بحد كبير وعندها فسوف تنزل قيمة اسرائيل ايضا ومصالح الدول عندها (اسرائيل تلعب دور رب العرب مهذبة لهم وداعسة عليهم بنعالها لكي يعطو البترول لامريكا ويخافوها ويعبدوها اعني الحكام العرب اسف) . يعني ساعتها لا يقيم احد وزن لاسرائيل

والخلاصة انا كلام الاستاز منصور في شوية مشاعر ولكن نصفه فاضي وكلام فارغ .

وارجع واقول انا مثلكم تبع حكي وهبل وانا جبان مثلكم واكتب الان في نص الليل لاني ليس لدي عمل في الغد فانا متقاعس وهلكان وتعبان نفسياولا اسوى شيئا مثلكم والسلام على من اتبع الهدى وتحية خاصة لصاحب الصفحة وارجو ان لا يفهمني غلط فانااعتبره شخصية هامة واقدر اعماله
حسبنا الله ونعم الوكيل الا يعلم هؤلاء القادة انهم سيسألون يوم القيامة الا يعلمون ان دم الشهداء سيشهد عليهم زانعجب كيف يستطيعون النظر في عيون اطفالهم هذا اذا كان لا يزال عندهم نظر
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى : (أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير) .نحن لانطيق مانرى من عدوى همجى وبربرى, وماتجرى من مجازاكثرمن مجازر النازية! لان ماجرى فى المجازر النازية انما هو زعم من اليهود.ولم يراه شهود عيان! امامجازر النازيون الجدد فهـى تحت مرأى ومسمع العالم أجمـــع !! وبمباركــة القادة العرب قبل قادة العالم المعادى للحرية والانسانية وأقصد (الغرب) الذى زرع بزور النازية فى فلسطين بعد الحرب العالمية الثانية لارضاء حفدة القردة والخنازير.. ان الحكام العرب الله سيألهم ويوبخهم يوم القيامة.. والنصر قريب باذن الله ..ربنايرحم الشهداء ويشدأزر المصابين والمحاصرين.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لأوائـك الشـهداء مـن أبطالنا الصيـد العـظام
مـمـن قـضــوا الى بســلاح أبنــاء الخنـازيـــر اللـئـيـــم
فـمـضــــوا الى جـنـــــات عــدن في رضـــا رب الانــــــام
مـسـتـبـشــرين مـنـعـمـين و خـالديـن عـلى الــــــــدوام
كالــسابقــين الاولــــين و كالنبيـــــــــين الكـــــــرام
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اما بعد فقد قرات مقالة السيد صلاح منصور فوجدت انه لم يتطرق الى شريحة المجتمع الفلسطيني التي تدعم نظام اوسلو التفاوضي.
صحيح انه فصل في الحديث عن الانظمة العربية و ليته حكى ع المكشوف و صنف نظام محمود عباس ضمن تلك الانظمة الرسمية العربية.
ربما كانت هناك شريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني تؤمن بخيار التفاوض السلمي مع العدو الصهيوني.
هذه هي الماساة الفلسطينية.
اما مقاومة و اما تفاوض. يزيد و لا الحسين؟
يااااااااااااااااااااا للاسف على حالنا يا عرب وحسبي الله ونعم الوكيل (يا للعار ) و عليكم بالخائن الحقير حسني مبارك يا مصريين
بلاضافة لما ذكرت فان هذا محور الاعتدال مرتبط ارتباط عضوي بلمشروع الامبريالي الصهيوني وينتهي وجوده اذا تم تهديد المشروع الصهيوني فهذه الانظمه الوظيفيه اكثر من كونها خائنه لقوميتها هي ايضا خائنه لمشروع الدوله القطريه لذالك نراها تدمر البنى الاجتماعيه والاقتصاديه والثقافيه للشعوب العربيه من اجل الحاقها بلمشروع الامبريالي الصهيوني لذلك علينا واجب مقدس نحن الشعوب في التصدي بكل الوسائل لهذه المؤامره التي تستهدف وجودنا الحضاري
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر اخي ابو السوس على هذا المقال وحسبي الله ونعم الوكيل على كل الخيانات التي سثبتها التاريخ على هؤلاء الخونة..والنصر للمقاومة
الشكر الجزيل لك وتعليقي لا حول ولا قوة إلا بالله على الصمت العربي
ألم الكاهن في أرض الحجاز أيضا لقائمة محور الشر دهاليز السياسة التآمرية مع البقرة الضاحكة (حسني باراك) ووزير خارجيته ابو (ابو الغائط)ومدير استخباراتة(عمره قصران) بأذن الله والمال من البعير وزمرته القابع في أرض الحجار وبأذن الخالق الباري أن تكون نهايتهم مع ابو نيع(كفؤ عباس)وزمرته العميلة ان شاء الله وسلمت يداك يا صلا؛
بسم الله الرحمن الرحيم<وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون > صدق الله العظيم هدا الكلأم موجه للحكام العرب
الدين يتأمرون مع الصهاينه الطغاه في قتل الأبرياء من اطفال غزه وشيوخها ونسائها كيف سيقابلون الله عز وجل وأيديهم ملطخه بدم فلسطين وكل همهم ان يحتفظوا بالمنصب الدي وضعتهم امريكا واسرائيل فيه فما ينفع الكلأم بعد كل
ما جرى وسيجري <والدين ادا اصابتهم مصيبه قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل>
هذا الكلام صحيح مئة بالمئة
ولكن هناك أناس لا يريدون الكلام الصحيح
بدليل أن القرآن الكريم جاء بأصدق الكلام وأحسنه
ولكن هناك من كفر به وعارضه ولا يريد العمل به
حتى وإن كان يدعي الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:كان الله في عون أهل غزة الأطهار والأشراف وأقول حسبي الله ونعم الوكيل في بعض الحكام العرب الخونة وأقول لهم خافوا الله ماذا ستقولون يوم لقاء ربكم أدعوكم إلى دفن أنفسكم وأنتم أحياء حفظاً لماء وجهكم لقد خذلتم شعوبكم وأنت يا كلب مصر لقد فعلت ما أمرت به الكلبة ليفني لقد هددت حماس وهي جالسة عندك يا خائن عد إلى صوابك والله لن يسامحك أهل غزة وأهل فلسطين عامة وإنا لله وإنا إليه راجعون
الكل يسأل عن وينكم يا عرب انا بٍسأل شباب الضفة الغربية وينكم يا شباب خفففوا الضغط شوي عن اهل غزة اذا انتو ما تحركتوا مين اللي لازم يتحرك .انا عمري ما كنت حماس ولا فتح الوضع اكبر بكتير من حماس وفتح واذا ما تحركتوا فعلا على قضيتنا السلام
Where are the ashawes , the abtal of Sulta Watania in West Bank , before we blame the arabs and the Moslems we should blame our brothers in west bank why they dont do somthing and use their weapons or it is only designed to Hamas, and to defend the israeli satlements
Thank you Abo alsos wAllah kalamak jawaher,
may Allah be with Gaza and ahlaha almojahideen
أشكر لك هذا الكلام الأكثر من رائع وأناصرك وأهالي غزة الصامدين بأذن الله وكأنك في قلبي وتعلم حقيقة مايجري بفضل إدارات العرب ’المعتدلة’ وادعوا من الله وذلك اضعف الإيمان للأسف أن يفك الحصار بقدرة منه وبجبروت منه ليمحق الكفر والكافرين واليهود الفجرة الفاسقين وكذلك يدب الفزع والهلع بقلوب ’الجيش’ الإسرائيلي الجبان وكذلك أن يوقظ الحكام العرب من غفلتهم الطويلة وأن يتوقفوا عن حب كراسيهم وحكمهم وعمالتهم لأمريكا أكبر عدو وحليف وممول لإسرائيل وكذلك أكبر قيادة متحكمة بالشرق الأوسط بزرعها لإسرائيل في المنطقة لنهب ثرواته وإضعافه والسيطرة عليه لكن أين أمة الإسلام من كل هذا دون تحرك حكامها ويا للأسف ويا للعار؟؟
LonGGGGGG Liveeeeee Palestine..
Thank u 4 this great article.
GOD BLESS GAZZA.
Beit Doqo_Palestine.
الاسلام عليكم ورحمة الله و بركاتو:
انا ب راي انه كلام رائع و لكن ينقصه الوازع الديني يا اخي انا حركة حماس تدافع عن الدين الاسلامي فيجب ان تعيد النظر لها و تعتقد بها لان الاسلام هو الاحل و جزاك الله كل خير.
يا ثوار العرب .يا حكام المدن ...بدنا نعيش وبدنا نكون متل البشر.. النصر قريب بإذن الله وسنصبر ..ونحنا يا جبل ما يهزك ريح ..
. يا جبل ما يهزك ريح . النصر قريب بإذن الله
انشاء الله النصر قري والله اكبر علا كل الحكام العرب العلاء وادعو الشعب المصري بئسقاط الحكومه الساقطه
الا ان نصر الله قريب .
ليتنا على ارض غزة لننال الشهادة .
مساء الخير
أولا:الفاتحة على روح الشهداء....
ثانيا:الله يوفق المجاهدين وينصرهم إن شالله على الكيان الصهيوني
ثالثا:بالنسبة للحكام الدول المسمية بالمعتدلة
فالله عليهم شايف وعارف والله يمهل ولا يهمل /
الله يقوي المقاومة ويرفعو راسنا يارب لانو الحكام العرب وطوه غصبا عنا
وليه لازم نلوم الكيان الصهيوني على المجازر إذا اصلا الحكام العرب راضيين باللي عم بيصير ومانطقو بكلمة كلو كلام فاضي لا بقدم ولا بأخر وما حدا قام وقال بدي اطرد السفير الاسرائيلي ولابدي اقطع العلاقات ولاشي بس كلام/
وإذا الحكام ما تفقوا على انعقاد القمة اللي دايما ما بطلع منها شي وتزاعلو وين بدها تنعقدبمصر ولا بقطر ولا وين
وأخيرا الله يوفق المقاومة لانو ماإلنا غيرها
والله معنا إن شالله
اناالان ما بحقد على اليهود قدر ما بحقد على ابناء الزنى ان اكابرهم عباس البهائي الكافر و حسني مبروك وليس مبارك(مبروك اسم شيطان ؛للعلم) الملعون الاكبر وخنازير الخليج اصحاب الكروش!!!على كل حال انا اوصيكم ياعرب يامسلمين واحذركم من اكبر عدو خفي؛ليست امريكا او اليهود؛انما(حكام العرب)سوف ينقضون على شعوبنا العربيه المسلمه بالسلاح الامريكي ويقتلوننا بابشع الطرق والاساليب والذي حصل وما زال يحصل فينا اكبر؛؛؛؛عرفتم____اذن من اين نبدأ ؟؟
السلام عليكم
يا ابو السوس
- هييي
ناوشني البندقيه
يا ابو السوس
-هيي
شد المهرة العفية المعناقيه
يابو السوس مش عارف اذا كنت سمعان بهذه الأهزوجة الحماسية قبل أن تكون لدينا حماس.
كان ذلك في أواخر ستينات القرن الماضي عندما كنا نطرب لهذه الأهزوجة أو نعجب بها وهي تردد من الإذاعة الأردنية، فلم نلبث سوى عاما أوبعض عام حتى توجهت إلى صدورنا وظهورنا تلك البندقية وداست المهرة العفية المعناقية في مصاريننا ومصارين أهلنا. أنت تعرف متى حدث هذا وكيف حدث وأين حدث بالتأكيد يا أبو السوس. وتستطع ان تعرف أين كان الإخوان المسلمين في ذلك الوقت واين كانت حماس بعدها وطوال العقود التي أعقبت حتى عقد أوسلو.
ولا شك أنك سمعت بسؤال زعيمنا الراحل ياسر عرفات رحمه الله، السؤال الموجه إلى حماس في لقاء له: أين كنتم حين طلبناكم؟؟؟ السؤال الذي لم يلق جوابا حتى حزيران الكئيب حين داسوا على صورته وحطموا مقره وفعلوا ما فعلوا علي طريقة الانقلابيين العرب وبصورة أشد بشاعة من قبح العسكريين الانقلابيين العرب مؤسسي دويلات العجز والشعارات الجوفء الذين أسلموا دولهم إلى الخراب وداسوا كل القوانين الإنسانية والشرائع السماوية. اليوم تردد حماس نفس خطابهم المحموم ونفس عباراتهم البالية المستهلكة، لا بل وتكرر نفس أسلوبهم وأدائهم الرديء,لتقود شعبنا الي المحرقةز نفس غباء زعماء المنطقة المندحرين.
أخي أبوالسوس لن أطيل تعليقي اكثر. ساختمه برأي لم تسمعه من قبل ولم أقله لأحد من قبل: اننا الفلسطينيون الضائعون في معمعة قرع الطبول الجوفاء ومعمعة الأضاليل والاباطيل، تنكلل بنا أجهزة الحكومات الخبيثة ويبطش بنا عدوناالقاسي الذي لا يعرف الرحمة والمسلح بأشد الاسلحة فتكاودمارا نحن ازاء ذلك ضعاف لاحاجة لنا للبطولة ولم نكن بحاجة لها يوما بقدر ما نحن بحاجة إلى العقل إلى الذكاء والحكمة، ولو أننا سطرنا بطولات كالتي في الملاحم الإغريقية وكالتي في صدر الإسلام- ونحن فعلنا على مدي السنين، فإن هذه البطولات ستسرق منا وتباع بثمن بخس وربما كانت وبالا علينا. نحن بحاجة الى الذكاء والحكمةوأن نرمي الأوهام وراء ظهورناونلتفت إلى أنفسنا، قديما قال المثل الفلسطيني : ذراعك يعطيك. ولا يزال هذا المثل ساري المفعول كحبنا الذي لايموت لأرضنا الحبيبة.
السلام عليكم ..المصريون خير جند الأرض واسرائيل تفهم هذا جيدا لذلك قيدتهم بهؤلاء الحكام الذين لا أدري ما مصلحتهم في هذه الخيانة ،وان ظنوا أن اسرائيل سوف ترضى عنهم فقد اخطأوا لأن اليهودلن يرضوا بأقل من دولةحدودها الفرات والنيل
اتمنى النصر لحماس ،وعلى كل حال الصمود نصر أما الموت فقد تعودنا عليه...قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار
لا يجب نعت حكام العرب بالخون لانهم ليسوا كذلك بل لانهم في الاصل اسرائيليين اكثر من الاسرائيليين انفسهم فاذا عرف السبب بطل العجب وعليه فان على المسلمين طرد هؤلاء الصهاينة
للاسف الحقيقة التي لطالما حلمنا ان تتبدد الى اخرى
لكن باذن الله تعالى ستتبدد غيمة "الانظمةالمعتدلة "وستنصر غزة انشالله
بالتاكيد لن ننساهم من الدعاء
بسم الله وبحمده ابدأ

ماذا اقول وقول الحق يتبعه=جلدالسياط وسجن بارد رطب

حسبنا الله ونعم الوكيل على(انطمة)امة اعزها الله في كتابه الكريم (كنتم خير امة اخرجت للناس)وتابى إلا ان تكون ذليلة وخاضعة لأمة حذرنا الله منها وفضحها في كتابه العزيز.
لقد اصبح زعماؤنا مهجنين فقط لخدمة اسرائيل وحماية مصالحها واهدافها التي باتت مفضوحة في القضاء على كل فلسطيني بالتعاون مع تلك الأنظمة المهجنة والمعدلة جينيا لفقد الإحساس بصرخات واهات شعوبهالذلك تلك هي الطفيلية ليفني تتنطح وتقول ان القوى المعتدلةتتفهم رغبة اسرائيل في حماية امنها من (هؤلاء الأطفال)الذين لو تركتهم سيكبروا في يوم من الأيام ليكونوا خطرا على امنها,هي لديها الآن مخططات للقضاء على جيل اليوم ولكن ليس لديها مخططات بعد للقضاء على جيل الغد من هؤلاء الأطفال,فهي بذلك تضرب عصفورين بحجر.

ان اللسان ليعجز والله عن وصف ما يحدث والقلب يدمع قبل العين لما يراه من استباحة لدم شعبنا,وقتل لهؤلاء الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ ,آآآآه ان لفي القلب غصة وبالصوت بحة من كثرة الإستغاثة بمن لو اسمعت لو ناديت حيا=ولكن لاحياة لمن تنادي


ولكن لا اقول الا (صبرا اهل غزة فإن موعدكم النصر)اليس الصبح بقريب؟
i have aqwestion:
where are the arab armies which bey weapons by milions??!!!!
انا قدمت الآن من صلاة الظهر بالمسجد الأقصى المبارك
حيث الدعاء لنصرة الحق.
اما تعليقي فحسبنا الله ونعم الوكيل
الحمد لله أعتز بكوني من غزة مع العلم بأنني لم أولد ولم أترعرع بأرض الميعاد فلسطين محررة بإذن الله من الغاصبين دعائي لأخواننا حركة حماس بالنصر ثم النصر ثم النصر ولأهل غزة الحملات الصليبية واليهةدية هدفها بتر حماس من الجذور لأنها لا تخدم مصالحها الرعناء وطمس آثاؤ كل فلسطيني في غزة لتضم القطاع إلى حكم رام الله وتستوطن بكامل الأرض وانا هنا أقول هناك رؤوس قد أينعت وحان قطافها وإن شاء الله النصر قريب
الرجاء استخدام مصطلح الدول المعدلة بدل الدول المعتدلة
اقول ياغزة هاشم لاتحزني فكلما قتلوا منك انجبنا لك اكثر،لقد رزقنا بمولود واسميناه هاشم مجدي ابوفياض. والذي اتمنى من رؤسائناو حكامناأن يعيش في وطنه كسائر اطفال الدنيافي سلام وامان وحرية،وان لايأتي يوم ويسألني ماذا يعني احتلال.؟
بسمه تعالى
لكم الشكر الجزيل على المقال ولي تعليق مهم
شاهت في بعض الفضائيات احد المواطنين من الجماهير الغاضبة يقول للحكام العرب لدينا الامكانية لان نزودكم بدمائناكي ربما تتحرك الغيرة في دمائكم العميلة .
لأكم الشكر اولا على روح التحدى , وروح الامل الذى تحلى مقالكم به, وما ذكرتموه فهو الواقع والحقيقه ,لكن الكابرون يريدون ان "يغطوا الشمس بالعربال". أريد ان اضيف تاييدى لبن جوريون فى توقعه.
]جب ان نعرف بعض المسلمات.- يمنع على حماس الهزيمه , لان ما يحصل الان سيكون سببا فى انقلاب الكثير من الامور ليس فى فلسطين فحسب بل فى النطقه. حيث ان هذه الرب عرت وبكل وضوحمن هو مع المواومه ومن ضد.فلسطينيا وعربيا ودوليا.
hasbeyh allah waniema elwakeel alla amrica wa israel
بارك الله فيك على هذا المقال..نعم انها بداية تغير للشرق الاوسط...و حماس و حزب الله و كل مقاومة شريفة هي من ستصنع شرق أوسط جديد باذن الله و ان الامور كلها سوف تتغير لصالح الفلسطينيين و ان هزيمة الصهاينة باتت على الابواب و الله ناصر عباده باذنه تعالى.
أتفق معكم في هذا المقال ولكن قد تجاهلتم أمور وإجراءات كثيرة مازالت سائدة في الوطن العربي ضد أهل غزة في الشتات قبل تلك الانتفاضة الثالثة، فالفلسطينيون حملة الوثائق يعانون الأمرين خارج حدودسيطرة إسرائيل أيضا بسبب السيايات العربيةعلى سبيل المثال تحرم الأسرة من لم شملهافي الوطن العربي بسبب عروبتهامن خلال وثيقة (منع سفر) بالإضافة إلى حرماننا من فرص العمل في كثير من القطاعات أو التعليم في كثير من المؤسسات الحكومية العربية، كل ذلك يؤكد ماذكر في المقال من تآمر ضد الشعب الفلسطيني خاصةأهل غزة فلماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلو جاي دورو ومصيرنا نتفرج على كلاب الامه كلهم انشاء الله
غزة تذبح من الوريد الى الوريد والعرب في سباتهم وقلوبهم صلدة كالحديد غزة تقتل والعرب ينظرون ولا تحركهم صيحات الثكالى وانين الجرحى ودموع اليتامى والكل اغلق عينيه وسد اذنيه فلا يسمع سوى صوت السكارى ولا يرى الا اجساد العاريات ولا يرافقون الا الزانيات نسوا حرائر فلسطين والاقصى اصبح من الماضي ومجرد ترهات وصموا آذانهم فباتوا لا يسمعون اصوات المساجد والتكبيريات وابناء فلسطين يستنجدون ويقولون اين ابناء اليعربيات جوامع تهدم فوق مصليها وغربان الشر انتهكت قدسيتها وانين المصاحف قد وصل السماء وابناء يعرب ما لبوا النداء وما عادوا يشتمون رائحة اجسادنا وهي تحترق بنيران صمتهم وحقد بني يهود فالعرب اليوم يقولون انهم اصحاب عهود، مع ابناء عمومتهم من ابناء القرود والفلسطيني مارق وكافر بالتلمود فلا بد لطريق الصواب أن يعود اخي يا ابن فلسطين لا تبتئس فمعك الرب المعبود يقولون اضربوه ولا ترحموه ومن صديد عفنكم اسقوه وبسياط قذائفكم اجلدوه تتراقصون على كاس تضحيته وتقرع الأقداح وتشربون دمه وتهتزون طربا وانتم تروه على التراب مجندلا ولكن لا بأس فهو فارس عن جواده قد ترجلا والى عنان السماء بعنفوان الشهداء قد ارتقى فهو لا يريد صراخكم ولا عويلكم فارضه تبكيه وبين جنباتها بحنان الام تأويه وجبالنا تنعاه وسهولنا تخلد ذكراه وقلوبنا لن تنساه وبالشهادة احييناه ويكفيه سعادة أن رب العالمين نظر اليه والتقاه اخي يا ابن فلسطين لا تبتئس فمعك الرب جل في علاه صادق ابو السعود 4/1/2008 نابلس
بسم الله الرحمن الرحيم(قل هل تربًًًًًٍٍٍٍََََُُِِِّّّّّّّْصون بنا الا احدى الحسنيين و نحن نتربص بكم ان يصيبكم الله بعذاب من عنده او بأيدينا فتربصو انا معكم متربصون) صدق الله العظيم.هذا حال المتخاذلين من حكامنا وعلى راسهم عباس الذي لا يرقب في الجاهدين من هذا الشعب الا ولا ذمة .اما الشرفاء من فتح فهاهم يقاتلون في غزة مع اخوانهم وليس كما يقال بانهم في سجون حماس .اما المقاومون من القسام و كافة الفصائل فهم الذين اخبرنا عنهم نبينا قال صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم(وفي رواية من يخذلهم) إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك، قيل أين هم يا رسول الله؟ قال: ببيت المقدس وفي أكناف بيت المقدس".اذا انتم على الحق يا ابناء حماس و القسام بشهادة اصدق البشر
السلام عليكم و قبل التعليق على المقال ابعث رسالة تحيتا و اعزاز و اكبار لهؤلاء الابطال في ارض المعركه الذين يلقنون العدو الصهيوني درسا لن ينساه و اسأل الله العلي القدير ان يثبت اقدامهم و يؤيدهم بجنود من عنده و ينصرهم ان الله على كل شيئ قدير و ان يرحم شهدائنا و يصبر اهلنا في غزة الصمود و العزه التي وحدة الامه العربيه و الاسلاميه و كل احرار العالم ... و اني و الله استبشر خيرا بهؤلاء المجاهدين... اللهم امين امين امين ..
اما موقف "محور الشر" فهو ليس بغريب و العراق ليس منا ببعيد.. و اما الحكومات الغربيه ((و ليس الشعوب الغربيه فهي مغلوبة على امرها و تمارس دمقراطيه في اشياء محدوده و هامشيه)) فهي ابعد ما تكون عن الشعور بالذنب تجاه اليهود و معادة الساميه فهي لا اخلاقيه و دماء الشعوب الاخرى لا تعني لها شيئا و لا تحرك فيها ساكن... و انما تقتضي مصلحتها في دعم الكيان الصهيوني لاسباب عديده اهمها تفتيت العالم العربي و الاسلامي و تمزيقه و من قرأ كتاب "صراع الحضارات" للكستنغتون يعرف ما اقصده... و اما نموذج حماس فهو مزعج "لمحور الشر" و نموذج غير مقبول لكل من زعماء ال 99.99% (المحبوبيين جدا جدا جدا) فقدي الشعبيه و الشرعيه من جهة و لحكومات العالم الغربي من جهة اخرى و لكل منهم اسبابه اما زعماء الاربع تسعات فحماس تجسد نموذج للحكم الصالح و النزيه و الاخلاقي و الذي لا يعاني من فساد سلطه اما هم؟!!! فمحبوبيين جدا جدا جدا و مشبوهين ايضا... ام حكومات العالم الغربي فحماس تجسد نموذج ديموقراطي غير مسموح به ابدا في هذه المنطقه من العالم فالدمقراطيه في هذه المنطقه تشكل خطر على مصالحهم....
بسم الله الرحمن الرحيم
النصرللاسلام. انا بشكرك جزيل الشكر يا اخي
العالم كلو فخور بشجاعتك وكرامتك الي بتسوا الحكام العرب الذين يملكون الحل لاخواننافي غزة وتهمهم مصالحم
الذين لا يملكون الضمير هاؤلاء الحكام . النصر قادم من الله لغزة الكرامة.اصبرو يا اخواني ان الله مع الصابرين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
انا أوافق الكاتب في الرأي،حيث أنه ليس فقط لقتل اعضاء حماس وإنما لتهجير جديد للشعب الفلسطيني ونسيان حق العودة.علما انهاحملة صهيونية مسيحية على الاسلام.لماذا حماس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نلاحظ أن العالم السياسي غير راضي عن حماس لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب بكل بساطه:
لانهاتتبنى قضية الجهاد الذي امرنا الله به(اي التزامها الديني) والذي يهدد مصالح الغربيين .
حسبنا الله ونعم الوكيل.
والله والله والله أن ربي ناصرهم. لقد
أعدوا للعدو ماإستطاعوا من عدة وعتاد والأهم توكلهم على الله.وبإذن الله قتلاهم في الجنة وقتلى اليهود في النار.هذا ما نعزي به انفسنا.
هالله الله بالدعاء .
ملاحظه :اقول للأخت المتشائمة
اجعلي أملك بالله عظيم وتوكلي عليه.حيث ان الله وعد الفئة القليلةالمجاهدة في سبيله بالنصروحقا على الله ان يفي بوعده ان الله لايخلف وعده.
في صدورنا الكثير الكثير من الالم والحرقه لاتكفي الاحرف والكلمات عن التعبير بما في قلوبنا لايسعني الا الدعاء لهم بالصبر والثبات وان يمدهم الله بجنود من عنده ونسال الله ان لا يحاسبنا بما يفعله حكامنا الأفلاااااضل
ها هي كتائب العز القسامية وكما وعدتكم ايها الاحرار تلقن العدو الصهيوني المجرم الدرس تلو الدرس ، تعلم الاحرار كيف ينالوا شرف ادارة المعارك بكل قوة وبسالة ، ارادوا لارض غزة العز ان تنبت خوفا واذا بسواعد الغر الميامين تثمر شجاعة وبسالة وتضحية وفداء وناسف على هذه الامه صمتها لقتلنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اود انا شكر الاستاذ صلاح ابو السوس وجزاه الله كل خير على جهوده وثانيا اود ان اقول لاهلنا بغزة ان بعد العسر يسرا وصبرا اهل غزة فان موعدكم الجنة الله معكم واريد ان اعزي اهل غزة لا بشهدائها لانه لا عزاء لكم فيهم انا تهنئة ربنا يقبلهم ويتغمدهم بكامل رحمته ولكن عزائي لكم بوفاة الحكام العرب بوفاة ضمائرهم ولا تعليق اكثر من ذلك
يا اخ صلاح امريكا و الصهاينه و العرب المعتدلين ( الخونه) عباد الكرسي و الدولار يحبون الاسلام اللي على مزاجهم مثل دول الخليج و على رأسهم السعوديه و مصر العراق الجديد و يكرهون الاسلام الذي يحمل عقيده مثل حماس و حزب الله طالبان و يجاهد في سبيل الله و يحب الشهاده في سبيل الله كما يحبون الاخرين الحياه المرفهه و الخدم و الحشم و اموال تبذر على الملذات و القصور و الطائرات الخاصه و الخ الخ و يتحكم بهم فراش في البيت الابيض لانهم اذلاء على اعدائهم و اسود على شعوبهم و ان شاء الله مصيرهم الى زوال و الله ينصر المجاهدين في سبيل الله في فلسطين و في كل مكان و اللهم عليك باليهود و من والاهم من الغرب و من العرب
قولي لهذه المجزرة البشعه هو حسبنا الله ونعم الوكيل فى روْءساء وملوك الدول المتواطءة مع الاعداء,ندعي الله سبحانه وتعالى ان ينصر المجاهدين فى فلسطين وفى كل مكانو.
Peace to you, first the people of Gaza, I would like to thank Professor Abu licorice on the themes and to tell the people of Gaza Strip, the people of Sabra Paradise Aazi time, the people of Gaza for what I have suffered Aazikm Lech Bchdaikm but God Aazikm vice versa, and the death of the Arab rulers Aazikm indifference and short-term and tell you, the patient, Glory to you, their steadfastness and struggle unless they get their patience and fortitude and the mothers of martyrs Esbero you are you Cfa
الأخ صلاح المحترم
احييكم على هذا المقال وارجواضافة هذا التساؤل لعلنانجد اجابة:
اننا لنعجب من القادة والمسؤولين والضباط والطيارين العسكرين في الدول العربية والإسلامية فهم متهمون برجولتهم ووطنيتهم و شهامتهم ولكنهم منها أبرياء تماما ... فكيف يحتملون ما يرونه من استباحة الصهيانة لكل شيء في غزة الصمود - للانسان و المساجد والأرض والعرض والشجر والحجر ... ؟؟؟ ويصمتون !!! ويخنعون !!! ويتفاخرون بحمل الأوسمة !!! وإننا نتساءل ان لم يتم استخدام اسلحتهم وطائراتهم ودباباتهم اليوم فمتى و ضد من سيتم استخدامها ؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ صلاح المحترم
احييكم على هذا المقال وارجواضافة هذا التساؤل لعلنانجد اجابة:
اليس واضحا أن حكام الدول العربية والإسلامية وحاشياتهم واعوانهم من العملاء و المتطفلين وتجار الحرب متواطئؤن مع اسيادهم الصهاينة في اسرائيل وامريكا على تصفية حركة حماس ... وكل من يفكر بالجهاد ، وهم ينتظرون تصفيتها بشوق أشد من شوق اسيادهم الصهيانة ولا يأبهون باستشهاد مليون ونصف فلسطيني ثمنا لذلك . وإنشاء الله سينتصر المجاهدون والأحرارعلى الصهاينة وأعوانهم .
لا اقول الا صدق بن غوريون و اتمنى التوفيق لحماس مع اني متشائمه
اللهم انصر اخواننا في غزة واشدد من أزرهم وقوي عزيمتهم وانصرهم على اليهود الغاصبين واجعل شهداءهم في جنات النعيم وستبقى فلسطين حرة أبية برعاية المولى
وندعي المولى صاحب العزة بأن ينصر أهل غزة
اللهمَّ انصرنا على أعداء الدين وانصر إخواننا في غزّة على أعدائهم وكن لهم ولا تكن عليهم وارسل على أعدائهم طيرًا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل تجعلهم كالعصف المأكول !! إلهي لا تخذل عزائم إخواننا وقوِّ إرادتهم !!...أؤيد البعض أنّ الكاركاتير لا يوضح الصورة الصادقة عن أهل غزّة فلن يطيب لهم طعامهم إن أخذوه من اللئام ومن الأنذال! فالأجدى أن توضح الصورة ان الفلسطينيّ يرفض الطعام الذي يُمدّ إليه من الأنجاس لأنّه من مال حراااام !!!!
im plestinian and im proud to be one ilive in united states i didnt went to my real land i wish die on my virgin land like the shuhada in gaza my gad rest ther souls in peas

اُنقر هنا للمزيد من التعليقات


الجديد في الموقع