فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

عراق سويدان: معلومات عن عائلة أبو سمرة و أبو زعيتر و ربيع

مشاركة Rana Fouad في تاريخ 16 تشرين أول، 2012

صورة لقرية عراق سويدان - فلسطين: : برج القلعة البوليسية في القرية، سبتمبر 2008 أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
أصل العائلة : أصل العائلة من مدينة الفالوجا في العراق، و قد هاجر بعض أهالي الفالوجا من العراق إلى فلسطين، ثم بنوا بيوتا في قرية صغيرة اسموها الفالوجا و هي تقع بجانب المجدل حاليا، ثم في عهد الانجليز قام الجد الأول للعائلة و اسمه أحمد بالانتقال من مدينة الفالوجا و بني بيتا في مكان يقع بين الفالوجا و المجدل و هي كانت بداية قرية عراق سويدان، حيث بدأ الناس بعدها بالبناء في القرية و أصبحت قرية كبيرة نوعا ما بها العديد من العائلات، بعد أن انتقل الجد الأول للعائلة أحمد إلى قرية عراق سويدان وكان ابنه الكبير اسمه ربيع، و هو اصل عائلة ربيع، تزوج الجد من زوجة ثانية ليكون لديه عائلة كبيرة فأنجب ولدان و اسماهم بنفس الاسم "محمد" ، و هو أصل عائلة أبو سمرة و أبو زعيتر، لتميزهم عن بعض، و هذا ليس من زمن بعيد حيث يعتبر محمد أبو سمرة جدي الخامس، فأسس كل منهم عائلته، فتعتبر العائلتان قريبتان جدا فهم من أصل واحد، من نفس الأب و الأم، و من بعض العائلات التي يعتبر أصلها من البلدة عائلة عليان و دخان و الجعيدي. و قد هاجرت عائلتا أبو سمرة و أبو زعيتر إلى قطاع غزة.

أتمنى أن تكون المعلومات المضافة مفيدة، لم أجد لها أصل على الإنترنت و لكن ذكرتها حسبما سمعتها من جدتي و أبي. أرجو التعديل اذا كان هناك أي خطأ في المعلومات.



إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

انا من احد فروع العائله اصلنا من قرية لوبيه قضاء طبريا/ فلسطين ,حاليا عائلتنا تعيش في مخيمات اللجوء في لبنان ,المعلومات عندنا تفيد بان جدنا خليل بن احمد زعيترهو احد ستة اخوه تركوا بلدة قرب غزة يقال لها عراق سويدان علي اثر اشكال وقع به دم ,هام الاخوه بالبلاد و استقر كل واحد منهم بقريه و سكت على اصله حتى لا يطاله الثأر جدنا خليل استقر في لوبية/ فلسطين و آخر استقر في مدينة الخليل/فلسطين , و آخر في مدينة صيدا / لبنان و آخر في مدينة بعلبك / لبنان و عائلة زعيتر في لبنان تعتبر اكبر عائلات لبنان ,هذه معلوماتي اقوله للفائده والتاريخ , متمنيا لجميع افراد العائله البركة و ان يكونوا دعاة خير .
عيسى تركي عيسى محمود خليل احمد زعيتر
هذا جيد جدا
 


الجديد في الموقع