فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
من مناضلي الفالوجة النائب الأسير نزار رمضان / للدكتور سمير أيوب
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى الفالوجة
כדילתרגם לעברית
مشاركة Dr. Sameer Ayyoub في تاريخ 28 أيلول، 2009
النائب الشيخ نزار عبدالعزيز عبدالحميد رمضان

الأسير المناضل الشيخ نزار رمضان: نائب المجلس التشريعي الفلسطيني, وعضو كتلة التغيير والإصلاح في منطقة نابلس, الخطيب المفوه والمؤرخ والباحث والكاتب في الفكر السياسي الإسلامي.

ولد الأسير المناضل في مدينة الخليل المباركة عام 1960م, درس المرحلتين الابتدائية والثانوية في مدارس الخليل, وأنهى درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل, حصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية المعاصرة من جامعة القدس/ أبو ديس, حيث كانت رسالته بعنوان "الخطاب الإعلامي لحركة حماس".

كان رئيساً لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل عام 1986م, وكذلك رئيساً للكتلة الإسلامية بالجامعة, قام بتأسيس مؤسسة المستقبل للدراسات والنشر والإعلام; وأسس وترأس كذلك المركز الثقافي الإسلامي في محافظة الخليل لمدة ست سنوات, كما شغل منصب أمين الصندوق في جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في الخليل لمدة عشر سنوات.

عمل عضواً في النادي الأهلي; وكذلك كان عضواً في منظمة العفو الدولية ; وعضواً في نقابة الصحفيين الفلسطينيين; وعضواً الاتحاد الدولي للصحفيين.

أبعد النائب الشيخ نزار عبدالعزيز عبدالحميد رمضان المكنى "أبو منتصر" إلى مرج الزهور في العام 1992م لمدة عام، وكان عضواً فاعلاً في اللجنة الإعلامية للمبعدين; وسبق أن أعتقل عام1983 لمدة أربعة أشهر، كما أعتقل عام 2002 لمدة (16) شهراً واعتقل في 25/9/2005 حيث حكمت عليه المحكمة الإسرائيلية بالسجن الإداري لمدة ستة أشهر. وقد إعتقلت قوات الإحتلال إبنه البكر "منتصر" بعده أيضآ في 11/09/2007م.

بالرغم من أسره فقد انتخب الشيخ عضواً في المجلس التشريعي عام 2006 م, وهو داخل السجن وحصل على أكثر من 50 ألف صوت.

كان الشيخ محرراً للشؤون الإسلامية في جريدة النهار المقدسية; ومراسلاً لوكالة الأنباء الفرنسية; ومراسلاً لوكالة قدس برس العربية في لندن; ومراسلاً لجريدة الشرق القطرية; ومديراً عاماً لدار الاعتصام للطباعة والنشر في فلسطين; وكاتباً ورئيساً لمجلة فلسطين المسلمة.

كتب وأعد أكثر من ألفي تقرير ومقال حول القضية الفلسطينية وواقعها السياسي والاقتصادي والعسكري والاجتماعي والثقافي في العديد من الصحف والمجلات العالمية ومواقع الانترنت الإخبارية; وألف العديد من الكتب والمؤلفات والدراسات منها:

- المبعدون الفلسطينيون في مرج الزهور،
- الإستراتيجية الإسلامية ومرحلة التهيئة،
- النظام العالمي الجديد بداية أم نهاية،
- الحكم الذاتي والرفض الإسلامي.

ولقد قدمت قناة الجزيرة برنامجآ خاصآ عن الشيخ الأسير قبل عامين تقريبآ من داخل السجن.

فك الله أسر الشيخ وإبنه وجمعهم بأهلهم وذويهم قريبآ بإذن الله.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى الفالوجة
 

شارك بتعليقك