فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
من شهداء الفالوجة القائد ناهض كتكت/ للدكتور سمير أيوب
شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى الفالوجة
כדילתרגם לעברית
مشاركة Dr. Sameer Ayyoub في تاريخ 15 تشرين أول، 2009
ولد الشهيد القائد ناهض محمد حسين كتكت في 16/9/1961م, في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

درس الشهيد في مدارس جباليا الفالوجا، وتلقى فيها تعليمه الابتدائي والإعدادي كما حصل منها على الثانوية العامة. وإلتحق بعدها بالجامعة الإسلامية بغزة ليحصل منها على بكالوريوس في اللغة العربية.

مارس الشهيد العديد من الأعمال الوظيفية فعمل مدرساً في ليبيا كما عمل محرراً في جريدة الاستقلال ـ في مكتب أبرار للصحافة والإعلام ـ والذي كان يرأس تحريرها الشهيد هاني عابد، وبعد إغلاق الجريدة ومكتبها في العام 1995م عمل الشهيد في التوجيه السياسي في السلطة الفلسطينية، ثم في الأمن العام برتبة نقيب حيث كان يعمل حتى استشهاده,

الشهيدالقائد ناهض كتكت هو أحد مؤسسي الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية, فكان ممن أشرفوا على عملية الشهيد علاء الكحلوت، وأيضاً عملية حولون والتي نفذها الشهيد خالد شحادة, وفي انتفاضة الأقصى عمل الشهيد في (سرايا القدس) قائداً ومسئوولاً عن مجموعات رماة (الآر بي جي), وهذا مما جعله عرضة للإعتقال والمطاردة والتعذيب على مدى سنين شبابه.

إستشهد القائد ناهض كتكت إثر إصابات بليغة في الصدر والبطن في يوم الأربعاء 17 رمضان 1424 هجري الموافق 12/11/2003 م، بعد أن أطلق قذيفة (أر بي جي) على تجمع للإحتلال في شرقي مخيم البريج فأصاب الهدف المحدد وتابع إخوانه إطلاق النار.

كانت وصية القائد ناهض كتكت لإخوانه في نزعه الأخير والدم ينزف منه:
"أن استمروا حتى النصر".

إنتقل القائد ناهض كتكت -رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه- إلى الرفيق الأعلى تاركاً إثنين من الأبناء: محمد 17 ربيعاً، وصالح 8 سنوات، وخمسآ من البنات أصغرهن هنادي ذات العامين.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى الفالوجة
 

شارك بتعليقك

مشاركة احمد اسماعيل في تاريخ 25 آذار، 2013 #149219

بداية رحم الله شهيدنا ابو محمد وادخله فسيح جناته وتقبله الله عنده وجمعه مع النبيين والصديقين والشهداء..
اما بالنسبة للشهيد علاء الكحلوت وان الاخ الشهيد ناهض هو من اشرف على عمليته هي وحولون فهذه معلومة مغلوطة وارجو الا تكتبوا شيئا دون التحقق منه والتدقيق فيه. وهذا لا ينقص من حق اخينا ابو محمد رحمه الله ولكن هذا للعلم وهذه هي الحقيقة وسكرا