فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
من مشاهير الفالوجة في المهجر رائد الخدع البصرية: أحمد صالح البايض / بقلم د. سمير أيوب
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى الفالوجة
כדילתרגם לעברית
مشاركة Dr. Sameer Ayyoub في تاريخ 2 أيار، 2013
من مشاهير الفالوجة في المهجر رائد الخدع البصرية: أحمد صالح البايض / بقلم د. سمير أيوب

الشاب أحمد صالح البايض يعتبر رائد الخدع البصرية الأول في الوطن العربي نشأ وترعرع في السعودية واشتهر من عروضه للخفة والخدع البصرية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والوطن العربي.

ولد أحمد البايض في الثالث من يناير 1978 م في جدة، حيث مقر عمل والده رجل الأعمال المعروف صالح البايض والذي يملك وكالة كريستال سوارفسكي Swarovski Crystal في المملكة العربية السعودية ووكالات أخرى كثيرة.

بدأ احمد شغفه في الخدع البصرية وفن الوهم في سن الخامسة، عندما قام جده بتعليمه خدعة صغيرة. ثم علمه والده عندما بلغ الحادية عشرة من العمر الاستقلال والاعتماد على النفس بإرساله إلى مدرسة الشويفات الدولية في المملكة المتحدة ثم انتقل لكلية دوفر عند بلوغه الثانية عشرة، في هذه السنوات كان يتعلم على فن الوهم والخدع البصري بنفسه والتلاعب بالكروت في المدرسة والمحيط الذي كان يعيش فيه، ثم ذهب ليكمل دراسته الجامعية في لوس أنجليس في الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد أن انتهى من دراسته الثانوية حيث بدأ يظهر في العروض الخاصة والعامة. في عام 2003 عاد أحمد البايض إلى المملكة العربية السعودية بكونه رائد الخدع البصرية في الوطن العربي لتحقيق هذا الفن على مستوى عال في الشرق الأوسط ونجح في ذلك حقيقة حتى أصبح يطلق عليه رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط في جميع الصحف ومحطات التلفزيون العربية.

ما زال أحمد مستمراً في تحقيق اهدافه رغم كل المصاعب التي واجهها. يعتبر أحمد أن فن الوهم ليست له أية علاقة بالسحر الأسود، بل هو فن وموهبة من الله سبحانه وتعالى. هذه النقطة استمر أحمد بتوضيحها عبر كل البرامج الذي يظهر فيها.

بدأت شهرة أحمد في 2004 عندما فتح المسرح الأول له في جدة في منتجع الشلال واستمر بالظهور حتى عام 2008 وظهر في عام 2010 في برنامج للعرب مواهب وفي عام2011 في برنامج على شط بحر الهوا أيضا .

قام البايض بعمل العديد من العروض في المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، المغرب، مصر، لبنان، البحرين، دبي، حتى في أفغانستان وحين يقيم احمد كل هذه العروض ويشرف عليها , ومع انشغال جدول اعماله يقدم عروض مجانية للجمعيات الخيرية ودور الايتام مجانا.

أجرى احمد أيضا بعض الدورات في تنمية الذاكرة وتنشيط عضلاتها.

اشترك احمد في برنامج للعرب مواهب " Arabs Got Talent " (النسخة العربية من برنامج Britain got talent) في 2011 في موسمه الأول حيث ظهر في الحلقة السادسة والأخيرة من التصفيات وأستطاع بكل سهولة التأهل لنصف نهائي البرنامج حيث طغى ظهوره في التصفيات وأذهل الجميع وفي ظهوره الثاني في نصف النهائي ابهر جميع الحاضرين حيث اظهر فتاة من العدم وجعلها تتأرجح في الهواء قبل أن يعود ويخفيها تلقى العديد من الاصوات التي جعلته يكون من أفضل 3 متشاركين وفي النهائي ظهر للمرة الأخيرة حيث قام بدخول صندوق يرتفع فوق سيوف ونيران حيث كان مقيدا ويجب عليه الهروب خلال دقيقة لم يستطيع فك نفسه ثم سقط لكن فجأة يظهر من بين الجمهور كان من بين أعلى 3 مرات حيث كان التوب.

تلقى جائزة اوسكار الأناقة، لأناقته وأدائه في معرض أبوظبي للأناقة، الأمارات العربية المتحدة . وثالث أفضل موهبة في برنامج مواهب العرب " Arabs Got Talent ".


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى الفالوجة
 

شارك بتعليقك