فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
تشكيل "رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين"
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى خربة الخِصاص
כדילתרגם לעברית
مشاركة حسن حسين حسن الوالي في تاريخ 30 كنون أول، 2014
تشكيل "رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين"
فلسطين 31 ديسمبر 2014م
برعاية من مركز دراسات المجتمع المدني؛ تشكلت رابطة للنازحين والمهجرين الفلسطينيين الذين دمرت بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، كي تكون إطاراً قانونياً وشرعياً لهم. وتُعنى الرابطة بجميع شؤون المُهجرين في كافة أماكن تواجدهم وتسعى لتأمين عودتهم إلى مناطقهم وقراهم التى هجروا منها قسراً جراء العدوان كما تعمل علىتحسين أوضاعهم من النواحي الاجتماعية والاقتصادية كافة،وتحمل اسم "رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين" وقد جاء تأسيسها بعد جهود حثيثة من قبل المركز بالتعاون مع الوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية والأكاديميين والناشطات النسويات، حيث أن جميع أعضاء الرابطة من الهيئة التأسيسية هم ممن دمرت منازلهم أثناء العدوان.
كما تسعى الرابطة إلى تشكيل إطار عمل يقوم بدراسة احتياجات النازحين والمهجرين والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم العادلة حسب القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وعلى رأسها إعادتهم إلى الوضع الذي كانوا عليه قبل تدمير منازلهم ونزوحهم عنه. و تسعى الرابطة إلى فتح قنوات اتصال وتواصل مع المسئولين وصناع القرار والقائمين على عملية إعادة الإعمار بهدف ضمان تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والدفاع عن حقوق النازحينبالإضافةإلى توعيتهم بحقوقهم من الجوانب القانونية وتقديم الدعم والإسناد القانوني لهم وإبراز معاناة النازحين ومطالبهم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي للمساهمة في إبراز قضاياهم وأولوياتهم ووضعها على أجندات صناع القرار على المستويات المحلية، والوطنية، والدولية.
وقد باشرت الرابطة بالعمل على تحديث قاعدة البيانات التي قام بتدشينها مركز دراسات المجتمع المدني من خلال 100 باحث وباحثة ميدانيين من المتطوعين من بين المجالس الشبابية التابعة لمركز الدراسات، بالإضافة إلى باحثين من بين أبناء النازحين أنفسهم للوصول إلى أقصى درجة من الدقة في تحديد حالة وواقع النازحين والتعرف على اولوياتهم بشكل دوري وموثق للاعتماد على بيانات حقيقية وواقعية من شأنها تحديد نوعية وماهية التدخلات المطلوبة للرد على احتياجات النازحين على المديين القصير والمتوسط.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى خربة الخِصاص
 

شارك بتعليقك