فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
السابقة
العودة إلى القدس الشريف
طباعة
Bab al-Sahira/Herod's Gate - حي باب الساهرة : صورة نادرة لجنود الاحتلال البريطاني وهم يعتقلون اهل الحى غضون الانتفاضة الاولى/ثورة 36 والتي انطلقت ضد تزايد الهجرة اليهودية لفلسطين. هذه الانتفاضة كانت تعد اكبر تمرد ضد اي إستعمار في ذلك الزمن و ولإخمادها اُجبر الاحتلال على نشر جيش يزيد عدده عن 120 الف جندي، والذي كان معظمهم من الهنود. نتيجة هذا القمع، خرج الشعب الفلسطيني من هذه الانتفاضة منهك، منقسم، وبلا قيادة فعالة وهذا هو من اهم الاسباب التي مهدت لانهياره الكامل خلال النكبة. والعكس تماماً حدث للصهاينه فخرجوا منها اكثر تنظيماً واقوى عسكرياً، اقتصادياً وسياسياً. اُنقر الصورة لتكبيرها.
ساعدونا في تدوين الأتجاه، الأماكن، والأشخاص الموجودين في هذه الصورة. أُكتب تعليق! (تعليق واحد)
      التالية
English Version
כדי לתרגם עברית
أرسل لصديق

Bab al-Sahira/Herod's Gate - حي باب الساهرة : صورة نادرة لجنود الاحتلال البريطاني وهم يعتقلون اهل الحى غضون الانتفاضة الاولى/ثورة 36 والتي انطلقت ضد تزايد الهجرة اليهودية لفلسطين. هذه الانتفاضة كانت تعد اكبر تمرد ضد اي إستعمار في ذلك الزمن و ولإخمادها اُجبر الاحتلال على نشر جيش يزيد عدده عن 120 الف جندي، والذي كان معظمهم من الهنود.  نتيجة هذا القمع، خرج الشعب الفلسطيني من هذه الانتفاضة منهك، منقسم، وبلا قيادة فعالة وهذا هو من اهم الاسباب التي مهدت لانهياره الكامل خلال النكبة. والعكس تماماً حدث للصهاينه فخرجوا منها اكثر تنظيماً واقوى عسكرياً، اقتصادياً وسياسياً. اُنقر الصورة لتكبيرها.


  حُملت في 26 كانون ثاني، 2007
اضف صورة السابقة     731   732   733   734   735   736   737   738   739   740    التالية نظرة القمر الصناعي
 

شارك بتعليقك

مشاركة عايدة عريقات في تاريخ 23 تشرين ثاني، 2008 #57863

التاريخ يعيد نفسه لكن الاحتلال مختلف في هذه الصورة احتلال بريطاني والان احتلال اسرائيلي الذي يمنعنا من دخول القدس المدينة التي ولدنا وعشنا فيها حواجز وجدران وذل لمن يريد ان يذهب الى القدس ؟ لكن مهما طال الليل فلا بدا للفجر ان ينجلي وسيهدم هذا الجدار العنصري وسيزول الاحتلال مهما بقي ؟؟