فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
السابقة
العودة إلى بتّير
طباعة
Battir - بتّير : old wedding
ساعدونا في تدوين الأتجاه، الأماكن، والأشخاص الموجودين في هذه الصورة. أُكتب تعليق! (تعليقين)
      التالية
English Version
כדי לתרגם עברית
أرسل لصديق

Battir - بتّير : old wedding

مشاركة abu rashed حُملت في 12 تشرين أول، 2008
اضف صورة السابقة     107   108   109   110   111   112   113   114   115   116    التالية نظرة القمر الصناعي
 

شارك بتعليقك

مشاركة Omar Hasan Hammad في تاريخ 18 آذار، 2010 #106805

This picture was taken for a Palestinian “dabkah” (men’s traditional dance) performed at Ain Street at Battir village in winter of 1951. Such Palestinian dabkahs have been known in Palestine for centuries; inherited by grandfathers from forefathers. The grandeur of this performance is clearly done at its best on the rhythm of the sound of men’s feet simultaneously hitting ground in harmony with the sound of flute, playing in spontaneity the popular Palestinian lyrics of Dal’ounah, ‘Atabah and Thareef-el-Toul. The words of lyrics are inspired from the fascinating rural environment and life circumstances of Palestinian countryside. Apparently, the movement of the dancers’ legs implies the tunes of Ya-Tharif-el-Toul type of lyric “O nice tall, young man”, which usually begins with these lovely passionate lines:

”O nice tall, young man! Stop, wanna tell you.
Leaving out-of-country! Homeland is better for you
I fear, O love, you go and hang out there,
And socialize with others and forget me.”
مشاركة Omar Hasan Hammad في تاريخ 18 آذار، 2010 #106801

صورة لدبكة فلسطينية التقطت في شارع العين في قرية بتير في شتاء عام 1951م ، ومثل هذه الدبكات الفلسطينية موغلة في القدم توارثها الأجداد عن أجدادهم الأقدمين. يتجلى أداء هذه الدبكة مع إيقاع صوت الأقدام حين تضرب على الأرض في نفس الوقت منسجمة مع صوت الناي الذي يعزف ألحان كلمات الأغاني الشعبية العفوية الجميلة كالدلعونا والعتابا وظريف الطول. كلمات هذه الأغاني وليدة البيئة والظروف. وعلى ما تبديه حركة أرجل الدبيكة في هذه الصورة، يمكن الإستنتاج بسهولة أن هذه الدبكة كانت تؤدى على ألحان أغنية "ظريف الطول" التي تبدأ بهذه الأبيات العاطفية الرقيقة

يا ظريف الطول وقف لأقولك
رايح عَ الغربة وبلادك أحسنلك
خايف يا محبوب إتروح وتتملك
وتعاشر غيري وتنساني أنا