فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Duqqu - بيت دقّو : البراكين الثائرة في الدول العربية تزعزع أمن الكيان الصهيوني

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت دقّو
כדי לתרגם עברית
مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 13 آذار، 2011
البراكين الثائرة في الدول العربية تزعزع أمن الكيان الصهيوني


عجبي وكل العجب !! أنه ما زالت هناك بعض الأشخاص يعلقون ويضعون التعليقات التي توبخ الجزيرة وتلعنها وتوجه كل اللوم والعتاب الشديد لأثارتها الفتن في بعض الدول التي على رايهم أنها تنعم بهدوووءوأستقرار كبير.وانها هي سبب تلك الثورات وموجات الغضب فيها .

ولكني اقول هل عميت عيونهم عن مصاصين الدماء

ومصاصين الثروات وخيرات البلد والوطن والمواطنين كعائلة

الطرابلسي في تونس وتنفيذ وزيرمبارك السفاح ليلة أعياد الميلاد الذين كانوا يخططون لأتخاذ ذرائع قوية لشن هجوم عسكري ضد غزة الجريحة غزة الصامدة المحاصرة منذ أعوام لا تقوى على أخذ أنفاسها بحرية ولا تجد الفتات من الخبر اليابس .هل عميت عيونهم وقلوبهم عن عائلة مبارك التي تملك المليارات والشعب قابع في جوع وبطالة وهل عميت عيونهمعن القذافي وعائلته والفساد الذي طال البلاد والعباد والمليارات

المهربة خارج الأوطان في البنوك العربية والغربية

وهل ما زالوا يشنون هجومهم على الجزيرة بعد ما ظهر من

أذى القذافي واعوانه وعائلته المجرمة بحق شعبهم وأخوانهم

وما ظهر من تشبث بن علي بالكراسي والمناصب الزائلة ولو تجزأ اليمن إلى الآف الأجزاء واصبح جسد هامد ولو قتل الشعب واباده عن بكرة ابيه ..وهناك ملك البحرين الجائر بحق شعبة ومواطنيه.

فأني اقول لهؤلاء عن اي أمن واي هدوء تتحدثون وتتفوهون

والوطن العربي اصبح شعلة نار اصبح قطعة حمراء مستعرة من هيجان الشعب وغضبه على حكامه الفاسدين وأنظمته الأستبدادية المتجبرة ..وما يستخدمه الحكام لقمع هذا الهيجان وهذه الأمواج الغاضبة .

إن ما نحتاجة من الجزيرة وغيرها من القنوات الحرة الحيادية والنزاهة كما هي الجزيرة نريد اظهار الحق والعدل لهذه الشعوب نريد نصرة هذه الشعوب الخارجة بصدورها العارية تواجه مصيرها بكل شجاعة غير أبهة بما ستلاقية من قمع وجبروت من قبل حكامها والطائرات والمدافع لتقمعها شد قمع أن هذه الثورات الخارجة للشارع من أجل تنظيف وكنس

دول وعروش لم يتوقع يوما أن تزولأو تقمع من قبل

مواطنيها وشعبها الثائر عليها // فهذا أن دل على شيء أنما يدل على قوة وارادة الشعب العربي الحر البطل فهو عندما يريد شيئا، يفعل ويكون فعل إيجابي بكل معنى الكلمة !

إن الشعب العربي عندما يريد ويخطط لشيءوخصوصا إزالة هذا الحكم وهذه الحكومة والنظام الفاسد يغير مجرى حياته بأكملها ..

ويزيل الصمت والسكون الذي دام عصرا وزمنا ليس بسيطا لازمتهم فيه السلبية والسكون لدرجة تدخل وتسلط امريكا على العراق وتدمير شعبا عريقا وحضارة ، وغير ذلك هذا الصمت والسكون جعل اسرائيل بكيانها تستفرد بالمقاومة في فلسطين ولبنان، وللسف هناك من حكامنا من يتأمر علنا ودون خجل وخفيةعلى المقاومةويساهم بكل امكانية في حصارها وذبحها وذبحها وقطع أنفاسها ن للأسف أنه عهد وعصر من الأذلال

والمهانة والستسلام غير مسبوق في تاريخ شعوبنا العربية.

اصبح الكيان الصهيوني والغربي ترتعد وترتجف قلوبهم وجميع أجسادهم وأنفاسهم رعبا وخوفا من ثورة الشعوب العربية الثائرة على فساد حكامهم وأنظمتها الأستبدادية الذين كانت لهم الأسباب الأولى فيما آلت إليه الظروف السيئة والأحوال التعيسة التي تعيشهاالبلاد العربية .

من فقر وحرمان وظلم وبطالة عن العمل وإذلال وقهروتكديس الثروات وبين أيدي فئة وطبقة معينة دون غيرها من الشعب .

هذا الشعب الثائر الهائج كهدير البحر والبراكين

الثائرة تسلح بادوات سلمية بسيطة عبارة عن عبارات وحناجر مبحوحة ، ولكنها كانت أقوى من السلاح الفتاك الذي رصاصاته أخترقت أجسادهم البريئة بحناجرة وعباراته التعبيرية وأجسادهم وصدورهم العارية التي تلقت رصاصات القناصة والفاسدين والظالمين.

ولكنهم كانوا أقوى من اي سلاح فتاك لقد استطاعوا باسلحتهم البسيطة السيطرة على الوضع وأزاحة حاكمين والثالث في

طريقه إلى الزوال والقذف بهم إلى مزابل التاريخ بكل جدارة وبقية الحكام الفاسدين الظالمين ينتظرون دورهم كما يقال بالدور بالدور وليس بالزور ،ليقذفوا بهم إلى المزابل المجاورة لمن سبقهم .

مع الأسف الشديد ظهرت الأن الأسلحة والطائرات والمدفعيات والرشاشات ظهرت بدون صدا في وجه وصدور ابناء الوطن الشرفاء ظهرت من اقبيتهاالقابعة فيها منذ أزل منذ عصور غابرة ظهرت لتوجه لصدور الأطفال الأبرياء.

والله أنه لشيء مضحك لقد انهمر على بعض الحكام كرم حاتم الطائي فجأة دون سابق إنذار لقد تسابقوا إلى توزيع الخيرات والثروات والمكرمات على المواطنين بشكل غير مسبوق لأسكاتهم وعدم الثورة عليهم ، ولكن اقول أن شبابنا العربي فطن لما فيه الكفاية للأعيب حكامهم الفاسدين ولعبتهم

الحقيرة مع شعوبهم يعني ما زال الكرسي والمنصب وحب الدنيا متعلقة في صدورهم ومتشبثين بها لو أعدموا وأحرقوا الأخضر واليابس من أجل السلطة والمنصب . أن اصرار الشعب العربي بأزاحة جميع الأنظمة العربية المتهالكة الفاسدة الطاغية واقامة النظام الديموقراطي الذي يضمن لهم حرية التعبير والراي والكرامة التي لا تعوض فكرامتنا من كرامة وطنا وأرضنا وثرانا الطاهر. وبالتالي القدرة على رفضهم عن التعبير بحيرية لرفض جميع الأماءات الغربية الصهيوينة في بلادهم خاصة والوطن العربي بشكل عام.

أن أمتنا العربية الخالدة عبر ألاف السنين أنها تمتلك ما يضمن لها حقها في الصمود في وجه الغرب وجميع الأعداء والصهيونية من أمكانيات الصمود الحضاري والديني والتاريخي سواء حربا أوسلما وبأمكانها سحق الكيان الصهيوني باسرع من أنفاسنا المتصاعدة في صدورنا فهذا الجيل الصاعد هذا الجيل الثائر الذي أزاح عن أنفاسه ونفسه غبار الزمن والخيانة والخوف والرعب والخمول ليصبح انسانا جديدا كألاة مصنع لمعت ورممت من جديد يتعامل بحرية وكرامه وأنفاس شباب

فيه دماء عربية اصيلة كلها شهامة وعزة ونخوة ليدفع ثمنا باهظا من أجل تحرر وطنه وترابه من ظلم حكامه وفساده وأستبداده.ولن تتوقف هذه الثورات الهائجة كامواج البحر في جميع ارجاء الوطن العربي من شرقه إلى غربه حتى تتحقق له أهداف ثورته وأمته من العدالة والوحدة والتحرر من كل ما يؤذي أنفاسه. ربما كانت هذه الثورات وهذه الأنتفاضة الحرة الشجاعة وهذا الغضب الثائر ورحيل الحكام الفاسدين ربما كان بوادر خير ووحدة وطنية لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى من ايدي الكيان الصهيوني وأعلاء من شأن الأنسان العربي بين شعوب الدول الكبرى والعالم الغربي..




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة ايهاب كمال عبد الرحمن حسين في تاريخ 11 نيسان، 2012 #143131

سيدتي :-
في البداية نؤكد ان الشعوب هي المحرك وهي الأساس لأي تحويل او تغيير على اي مستوى او صعيد .والأن بعد مرور اكثر من عام على (الربيع العربي) الذي تبين انه ليس عربيا وليس ربيعا للشعوب . ما سأقوله ليس دفاعا عن انظمة مهترئة او استخفافا بشعوب ترقد بقمع لتستيقظ بذل , ولكن حكيم العرب بجاهلية قال :- اي بني , ان رأيت حربا , جبناها يشجع , وشجاعها يجبن , وخسيس المحتد يذل كريم المحتد , فانئى عنها الى رابية وانظر , فان في الأمر خيانة.
نعود وننظر ... ما هو اساس هذه (الثورات) من دربها من حركها من دعى اليها .. بصعودنا الى الرابية لنرى ,(ليفي)شباب 6 اكتوبر يتدربون في صربيا في احد مراكز CIA , معتقل من غانتانامو افرج عنه ليقود ثورة ليبيا بعد اسبوع من اخراجه , طائرات عربية حلمنا برؤيتها في سماء لبنان وغزة ورام الله لتردع حمم بني صهيون عنا . مئات القرارات من الأمم المتحدة في سلة المهملا ت اين حمية وضمير العالم عن قرار (242)(مع التحفظ) واذا امعنا النظر نرى ما هو اسوأ واكثر خيانة من تلك الأنظمة.
نتائج الثورات .. حماس المقاومة تمتنع عن الرد للقصف ألأخير لغزة .. ليبا مقر انطلاق وتدريب للقاعدة ( التي لم تبعث برصاصة واحدة الى فلسطين ) , النفط الليبي يوقف انهيار أيطاليا و أسبانيا ( لنقرأ الأقتصاد قبل وبعد مقتل القذافي الم تشكيان من الحرب وكلفتها وبعد اسبوع الأتحاد الأوروبي يعيد تشكيل مساعدة لليونان؟؟)... مصر ثورة الشعب.. البرلمان الشعبي يطمئن الكيان [انه لا تعديل لأي اتفاق ختى الغاز المصري النهوب ... حماية سفارة الكيان اقوى من حماية السفارة السورية او حتى المعارضة السورية الرافضة للحرب (الم يضرب لؤي حسين والمناع بباب الجامعة العربية)... اليمن .. حراك للتقسيم ..ألقاعدة لسحق الجيش .. وباب المندب يجب ان يبقى مفتوحا بلا رقيب .. النظام نفسه حزبه بجيشه شعب جائع خائف من القتل العشوائي ...تونس .. استقرت البلا د وذهب ضابط الCIA بلا عودة الى مزبلة التاريخ ولا يزال الصراع على هوية انتماء البلاد غربية ام قومية عربية.. واكتفي بهذا حيث لابد للحديث ان يطول عن سوريا.. الأردن.. البحرين.. السعودية..حقيقة التيارات الأسلامية التغيرة الأنحياز..
لنكون اكثر عمقا بالتحليل والدراسة قبل اتخاذ موقف الدفاع والهجوم ولتكون شعوبنا بعيدا عن الهوائية واحلام العصافير .. ليكون الكفاح والنضال واقعا وليس غضب بالشارع وفي المسا سيجارة امريكية بحضن ابنائنا وكاس وسمر مع فيلم امريكي طويل
مشاركة Dr.Nabil Daoud في تاريخ 5 نيسان، 2011 #132419

ما اشبه اليوم بالبارحه’ أتذكر الأن أول ثورة شعب في التاريخ حصلت في فرنسا, عندما ثار الشعب الفرنسي ضد الملكيه والكنيسه اللذين كانا متحالفين لأذلال الشعب الفرنسي... ويحكمان باسم الرب !, وذلك في العصور الوسطى حيث كانت الملكه ماري ألطوانيت ولويس السادس عشر وكان هذا عام 1789 م,لتفتح الباب أمام ثورات أخرى في اوروبا,وليبدأ عصر جديد من الحريه والنهضه والتطور العلمي, ولكن أين وجه الشبه بيننا وبين العصور الوسطى ؟ وهل ما زلنا نعيش في العصور الوسطى؟.... وهل نحن مع الثورات الشعبيه في الو طن العربي أم أننا سنبقى نصفق لماري ألطوانيت.