فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Duqqu - بيت دقّو : أدعية موجبة للمغفرة ..

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت دقّو
כדי לתרגם עברית
مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 27 نيسان، 2012
أدعية موجبة للمغفرة /

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال حين يصبح وحين يمسي : اللهم اني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا اله الا أنت وأن محمد ا عبدك ورسولك ؛ أعتق الله ربعه من النار فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار فمن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار فان قالها أربعا أعتقه الله من النار ) رواه أبو داود عن أنس رضي الله عنه .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قال حين يصبح وحين يمسي ثلاث مرات رضيت بالله ربا وبالأسلام دينا وبمحمد نبيا كان على الله أن يرضيه يوم القيامة ) ..رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجه ..
كان أكثر دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام : ( يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ) .فقيل له ، قال : ( ليس من آدمي الا وقلبه بين اصبعين من أصابع الله فمن شاء أقام ومن شاء أزاغ ) . رواه الترمذي عن أم سلمة ..

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من لزم الأستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب . ).. رواه أبو داود وابن ماجه عن ابن عباس رضي الله عنهما ..

أدعية لسعة الرزق

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا ) . رواه البيهقي عن ابن مسعود رضي الله عنه .

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ألا أعلمك كلمات لو كان عليك مثل جبل صبير دينا أداه الله عنك قل : اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك ) ..رواه أحمد والترمذي والحاكم عن علي رضي الله عنه .

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم أجعل أوسع رزقك علي عند كبر سني وانقطاع عمري ) . رواه الحاكم عن عائشة رضي الله عنها .

ما يقال عند الأرق

عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال : ( شكوت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم أرقا أصابني فقال قل : ( اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهد ئ ليلي وأنم عيني ) فقلتها فأذهب الله عز وجل عني ما كنت أجد ) ..رواه ابن السني رضي الله عنه .

ما يقال عند دخول المسجد

كان النبي صلى الله عليه وسلم اذا دخل المسجد قال : ( أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم ). وكان اذا دخل المسجد يقول : ( بسم الله والسلام على رسول الله ، اللهم اغفر لي ذنوبي وأفتح لي أبواب رحمتك ) واذا خرج قال : ( بسم الله والسلام على رسول الله اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب فضلك ) .رواه أحمد وابن ماجه والطبراني عن فاطمة الزهراء رضي الله عنها .

( اللهم أغنني بالعلم وزيني بالحلم وأكرمني بالتقوى وجملني بالعافية ) رواه الترمذي عن عبد الله بن زيد الخطمي ..

( اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي من كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر ) . رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه .

( اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، اللهم اني أعوذ بك من الكفر والفقر ، اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا أنت ) .. رواه الحاكم وأبو داود عن أبي بكر رضي الله عنه .

( اللهم اني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ودعا ء لا يسمع ونفس لا تشبع ومن الجوع فانه بئس الضجيج ، ومن الخيانة فانها بئست البطانة ، ومن الكسل والبخل والجبن ، ومن الهرم ، وأن أر د الى أرذل العمر ، ومن فتنة الدجال وعذاب القبر ، ومن فتنة المحيا وا لممات . اللهم انا نسألك قلوبا أواهة مخبتة منيبة في سبيلك . اللهم انا نسألك عزائم مغفرتك ومنجيات أمرك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر ، والفوزبالجنة والنجاة من النار ) ..رواه الحاكم عن ابن مسعود رضي الله عنه ..

( اللهم طهر قلبي من النفاق ، وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة ، فانك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ) .. رواه الحكيم والخطيب عن أم معبد الخزاعية ..




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك