فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

بيت دقّو: الثلج والمطر رحمة لقلوبنا

مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 8 آذار، 2021

صورة لبلدة بيت دقّو - فلسطين: : خبز من فرن الحطب سخن و بيفتح النفس اكيد وصلتكم الريحة
الثلج والمطر رحمة لقلوبنا
رغم تناثر قطرات المطر والثلج في جميع الأرجاء إلا أنها كانت هادئة كروح المؤمن الثابت على دين الحق وكأنها تهمس في أذن كل منا تفاؤلوا ولا تقنطوا من رحمة الله فرحمة الله وسعت كل شيء..
فربك عالم بما في الصدور من محبة ووفاء وإخلاص ونقاء ونفاق وكذب ودجل فينزل المطر ليغسل الأحقاد من الصدور وينقي القلوب السوداء ويزيد القلوب النقية نقاء وبياض لتزهر بالمحبة والأمل والإيمان أكثروأكثر وتتجه لطاعته في خشوع..
ويجعلنا نتفكر قليلا ونتأمل ماذا يدور حولنا وماذا يفعل الطغاة والفاسدين بأطفالنا وأوطاننا وماذا يجري لآطفالنا في خيام التشردعلى حدود الطغاة من قسوة وظلم وقهر من العباد والأجواء التي لا ترحم..
لا أنكر أبدا أن المطروالثلوج سقيا خير وسعادة وأمل وبركة لجميع القلوب تشعرنا بالطمأنينة وأن ربك رحيم بالعباد ولا يضيع أجر من عمل عملا ولو كان مثقال ذرة .. ولا أنكر أبدا أنني أشعر بضجيج وصخب في أعماقي والعيون زائغة لا تتحدث سوى عن ألم وحزن في صمت بليغ كأنها تبحث عن شيء ولا تجده ربما حنان الأب الذي غاب تحت الثرى أو عن صديقة غابت في ظروف غامضة أو تبحث عن راحة البال فلا تجدها إلا وهي مقرونة بأحزان وهموم وأشجان تملأ الكون لكل شيء كان في الزمن الجميل وقد ولى وأندثر ..
ومع كل هذه المشاعر المتضاربة سأجعل الأمل الكتف الذي أتكىء عليه علني أنجو من حزن وهم غطى سماء روحي في لحظة ضعف وأدعو الله أن يثبتني ويصبرني لآهدم جسر الألم وأعبر إلى الضفة االآمنه بفضله وعنايته ورحمته لي ولكم جميعا .
ورغم قسوة الأجواء قدرت أن ألتقط لكم بعض الصور الجميلة للزائر الأبيض من حديقتي علها تروق لكم وتحيي النفوس ويزهر الأمل فينا جميعا وتفوح رائحة المحبة والسعادة والوفاء والنقاء من جديد ..
الشاعرة والفنانة التشكيلية
د.يسرى محمد الرفاعي
سوسنة بنت المهجر
عضو إتحاد الكتاب الأردنيين
عضو إتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية
عضو الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب
عضو مجلس الاعلام الفلسطيني





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

 


الجديد في الموقع