فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

بيت دقّو: عزف ناين حزين ..

مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 8 آذار، 2021

صورة لبلدة بيت دقّو - فلسطين: : خبز من فرن الحطب سخن و بيفتح النفس اكيد وصلتكم الريحة

عزف ناين حزين ..
لا تستسلم ولو تركك كل الأصدقاء. وأغلقوا الأبواب في وجهك .. لا تستسلم
حينما يغيب أصدقاءك من حياتك وأيامك ربما تضيق الدنيا في وجهك ، وتصبح صباحاتك لا طعم ولا نكهة لها بدون رفقتهم وفنجان قهوتهم ، ويتملكك شعور بالضياع والفقد والإحباط ، كأنك تدور وتدور حول نفسك في حلقة مفرغة،أو كأنك تسير في نفق مظلم لا نهاية له . رويدا رويدا تشعربحبال تلك المتاهة تلتف حول عنقك تخنقك فيكتم صوت العقل ويعلوصوت ذاك الصراع في أعماقك .. فلا تستسلم وابحث في صمت عن درب ومسلك يخلصك ويحررك من قيود التوهان وبعثرة الذات، فلا تجلد روحك وأعماقك بسياط تأنيب الضميربأنك السبب في فقدانهم، ولا تسمح لرياح الأسف تعصف في وجهك بزمهريرها المؤلم ولا تسمح لآنيابها أن تلتهم ما بقي في جيوب روحك من حلم وأمنيات .. أنهض وابحث بين دهاليز أعماقك عن سحابة محملة بالأمل قبل أن تتمزق خوابي الذاكرة وتضيع كل أحلامك .. وتبقى في توهانك وضياعك ، مؤلم جدا أن تبقى باقي عمرك غارقا حتى أذنيك في جفاء صديقك وقسوته وقسوة الأيام عليك ..فأنت إنسان تستحق الحياة وأن تعيشها بحب وسلام وتسامح وآمان .. فقط إجمع قواك وامتطي صهوة الريح وظهر الموج لتصل إلى الضفة الآخرى بكل آمان علك تجد صديقا وفيا صادقا صدوقا ينتظرك على أحر من الجمر .. فلا تضيع عمرك من أجل صديق خذلك في اليوم ألف مرة ورحل تاركا خلفه جثة هامدة إلا من بعض نبض بطىء .وأنفاس متصاعدة متحشرجة.
رمم نفسك وأعماقك وسابق الريح وكلك أمل وحيوية وثقة بالله أنه سيمنحك بدل ذاك القلب الميت الضمير، من يغرس في دربك الأمل وينزع منه الأشواك وينثر في أجواءك الياسمين .
فقط أنصت بهدوء لصوت قلبك وعقلك معا فلا تغرق نفسك في البحر إنه لا يرحم مثل مارد جبار عنيد ولا تدع قدمك تنزلق بين أنياب العاصفة وبريق المغامرة كيما تدفئك بألحفة من زمهرير وصقيع لن تدفأ بعده أبدا
اليوم فقط أعلن أنني سأرمم نفسي بنفسي وأعلن إنسحابي من معظم المنتديات والآتحادات التي لا يهمها سوى أن تشعل روحك شمعة من أجل أن تضيء ظلمة طرقاتهم .. لن أكون بعد اليوم عضو فاعل في أي منتدى أو إتحاد لا يقدرك ولا يهتم لشأنك وأنت في أمس الحاجة للدعاء .. اليوم فقط سأضع النقاط على الحروف وأكون حرة نفسي لن أسهر من أجل اي أتحاد أو منتدى لا يقدر جهدك ولا يحتويك في تعبك ومرضك .. كل إبتلاء هو من الله فالصبر والإيمان وحسن ظنك بخالقك دليل قوتك وثباتك ..وإذا مرضت فهو يشفين .. اللهم اشفني شفاءلا يغادر سقما وجميع مرضى المسلمين ..واكتب لي العمر المديد في طاعتك وأحسن ختامي وثبت قلبي على دينك آمين يارب .
اللهم لا تجعل السرطان ينخر عظمي ويحتل شغافي ولا تجعله ينهش أحشائي و يقضي على حياتي ولا تشمت أعدائي بدائي فأنت الشافي المعافي .. ما زال الأمل يحتلني ويهلث في أعماقي بأن أحقق ما بقي من أحلامي وأنقش أجمل الحروف لوطني ..
"يارب علمني أطرق بابك كلما غرقت.. وعلمني أن لا نجاة إلا بك .. ولا مفر منك إلا إليك..اللهم اهدني إلى وجهتك واجعلها وجهتي إليك في كل وقت .. اللهم اقبلني في رحابك بذنوبي وأخطائي.. بضعفي وقلة حيلتي .. فلا يعصمني من هوى نفسي سواك ".. اللهم آمين يارب
الشاعرة والفنانة التشكيلية
يسرى محمد الرفاعي
سوسنة بنت المهجر
عضو إتحاد الكتاب الأردنيين
عضو إتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية
عضو الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب
عضو مجلس الاعلام الفلسطيني





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

 


الجديد في الموقع