فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Duqqu - بيت دقّو : فتح المعابر

شارك بتعليقك  (3 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت دقّو
כדי לתרגם עברית
مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 2 كانون ثاني، 2009
فتح المعابر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقول لسيادة االريس المصري ... كلمتين يجب أن يسمعهم ويضعهم حلقه في أذانه المهترئة الصماء ..
عندما يتكلم سادة القوم والكبار يصمت الصغار ويخرسوا بدون أي نفس ويصغوا فقط لأسيادهم..
شكرا ياسيادة الريس المصري لاستخفافك بعقول الشعب العربي وعلى اي حال لانلومك لأننا نؤمن بالقول،(كماتكونوا يولى عليكم) حضرة البقرة الضاحكة يؤمن بالثوابت فبالأمس حمل المسؤليه على حزب الله عندما غزت إسرائيل لبنان واليوم يحملها لحماس، وحماس فعلا تتحمل المسؤليه لأنها مجاهده وصابره وأبيه
تزف الشهداء بالمئات والجرحى بالألاف..
صامدة رغم الحصار والدمر والحرائق والتجويع والشهداء والجرحى..

أأي كلام وتبريرات اليوم يتفوه بها هذا المعتوه فلا أفهمها ,اما مواقف الماضى فلا تمنح النظام المصرى أى مصداقية ومن ثم فالمستقبل معهم لا نثق فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل والفجر حتما سيبزغ..
أريد أن أوجه سؤالا للبقرة الضاحكة .. هل فتح المعابر وبالذات معبر رفح الحدودي سيكرس الانقسام الفلسطيني؟ ويزيد الهوة والفجوة والخلافات الموجودة بينهم ؟؟!!
ان كان كذلك فهذا يعني ان هناك طرف فلسطيني يصر على استمرار غلق المعبر!!!
ويلح وباصرارعلى مصر في الأستمرار في غلقه!! ولا نستغرب أذا كان هذا الطرف الأخر هوسيادة الريس الفلسطيني أبو مازن لأنه لا يوجد طرف أخر من مصلحته بقاء المعبر مقفل ومغلق سواكم .. على ما يبدو ويظهر أن أمهاتكم لم يرضعنكم الحليب النقي حليب الصمود والأرادة والكرامة والشهامة والعزة والعروبةوعدم الخيانة حليب النخوة والأصالة أين أنتم من أهل الصمود وأهل غزة الهاشم.. هم فقط من رضع حليب العزة والنخوة والرجولة .. أن الأصالة والكرامة والعزة والشهامة تسري في عروقهم مثل الدماء في الشرايين أين أنتم منهم ..!!!
لماذا لا يقف أذناب أسرائيل وحماة ديارها وحدودها وقفة أنسانية وقفة رجولة وشهامة وعزة مع الأخوان في غزة الصمود وفتح المعابر في الأصل ليس بالأمر السياسي ولا يوجد ما يمنع من فتحة ولكن البقرة نصب نفسه محاميا عن أسرائيل لأنه تبّعا وذنبا لها فالتاريخ والزمن شاهد على ذلك . شاهد على تآمرة ونذالته وخسته ..
أين النخوة والعزة والكرامة .. أفتحوا المعابر أمام الأطفال والجرحى والعالقين بين المعابر ولكل المساعدات الأنسانية يا ابوالأنسانية والنخوة والشهامة ..
أتمنّى من البقرة الضاحكة الذي أصرَّ وألحّ وأكّدَ على رفضِهِ المطلَقِ فتحَ معبرِ رفح ، أن يُصدِرَ أوامرَه السريعةَ لجنودِهِ بعدَمِ السماحِ بفتح قبرِه عندما سيموتُ قريباً!!!
و بِعَدَمِ السماحِ كذلك لملائكةِ العذابِ بالدخولِ إليهِ مهما حاولوا!!!
والله أستغرب كيف أمثال هؤولاء سوف يلاقون وجه ربهم يوم الحساب والعذاب .. أكيد بوجوه كالحة سوداء والعياذ بالله .
حسبنا الله ونعم الوكيل لم يعد صمت حكامنا بغريب لكن ان يتحول الى دعم مباشر وعلني للعدو امام شاشات التلفزة فهذا هو المستغربوالعجيب ؟؟ الله أكبر ألهذه الدرجة وصلت الوقاحة والخسة ..... اللهم دمر اليهود ومن والاهم ومن والاهم ومن والاهم .. آمين يا رب العالمين..
إنه لشيء مخزي وعار على كل حكامنا العرب المتخاذلين وقفتهم هذه المتقاعصة .. إنها لمن الدلائل على يوم القيامة ونهاية هذه الدنيا الفانية .. صمت رهيب .. ونومة أهل الكهفإن شاء الله .. تخاذل ذل إستسلام تام لمن.. للأعداء وأنتظار الرحمة والعفو مما من الأعداء .. أعداء الأمة ..أعداء الأنسانية ..

لن اسمح بتجويع أهل غزة .... لن أسمح بحصار اهل غزة .... ياسلام على هذه الشعارات الرنانه يا ياسيادة الرئيس !!!!! ظهر الآن للأسف الوجه القبيح عن أسباب ودواعي حصار غزة ؟؟!!!!
فالرجاء الرجاء أن لا تتحدث عن الوطنية والمزايدات علنا ؟؟!!!
فمن يا ترى يصدر الغاز للعدو الصهيوني وبأقل الأثمان ويحرمها عن أهل غزة ؟؟!!!!
ربما يكون جدي وجدتي وهم في قبورهم ؟؟!!!! أأااااااااااااه ليس حضرتك يا متآمر يا خائن الأمة ..
عندما تتهم يا حضرة الرئيس حركة حماس بمحاولة الاستحواذ على معبر رفح قائلا إنها تحاول أن يكون المعبر لها وحدها. وتشير إلى أنه لا يمكن إدخال أي مساعدات إلى غزة دون أن تمر على الرقابة الإسرائيلية لكونها هي سلطة الاحتلال المسيطرة على المعبر ..
أن هذا الكلام المفاجئ جدا.. نزل على مسامع الجميع كالصاعقة الكل كان يتوقع من مصر الشقيقة الكبرى أن تتحمل مسؤولياتها بشأن ما يجري في قطاع غزة بالتحديد وتوفير كل مقومات الصمود للشعب الفلسطيني الصامد ..

أنت عندما تحمل المسؤولية للضحية فانك تقول للظالم المتعدي انك على حق وصواب فهذا ما صرحت به يا مبارك وياليتك بقيت صامتا فقد شوهت مصربلد الرجال والكرامة والقومية ...

وهل حضرتك تمانع في دخول السلاح للفلسطينيين، وما الذي يمنع؟؟!!
بالعكس الجميع كان يتوقع أن يسمع من مصر.. نحن مستعدون إذا لم يتوقف العدوان أن نفتح الحدود والمعابر وأن نسمح بدخول كافة المساعدات العسكرية ومن ضمنها السلاح والمواد الأنسانية وغيره ..
الحكومة المصرية متهمة اليوم بالعمالة والتآمر وهذا واضح جدا. ولكن الحكومات الأخرى هل هي برئية؟
لا أظن ذلك فلكل واحد نصيب في التآمر والخذلان والعمالة والخسة وكأنهم تناصفوا وتقاسموا ذلك فيما بينهم واأسفاااااااااااااااااااااه على حكامنا العرب المسلمين ..
إن هذة السياسات لأنظمتنا وفي كل الوطن العربي مخزية. الحقيقة كنا نعتبرهم رمز عزتنا ولكن أين عزتنا؟ وأين شرفنا وكرامتنا ؟ لقد داسوها بأقدامهم لأنها مثل وجوههم!!!.
لكم الله يا شعب غزة الصامد فأنتم ، شعب عشق الشهادة عشقا وقد س وأحب الصمود في وجه كل البشر انظروا إلى شعب غزة الصمود شعب فلسطين البطل المغوار الى شعب فلسطين الأبية عيون ساهرة تحدق مثل النسور تحرس الوطن، وأيادي تمسك بكل قوة وعزيمة وأصرار الحجر وكأنه قنبلة سوف تتفجر..

شعب أبي لا يقهر أخضع عدوه وهو محاصر ومكبل
وأنتم ياحكام نددوا وأشجبوا ...نددوا وأكثروا التنديد
وبعد ذلك صفقوا وأحسنوا التصفيق ..
ستندثر أجسادكم يوما وتغيب ، وتبقي أفعالكم وأقوالكم ..
يا غجر لأنكم لستم من البشر ... ولن تكونوا يوما في عداد البشر ..




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 4 كانون ثاني، 2009 #62317

شكرا جزيلا على تعليقاتك التي كانت أكثر من رائعة والتي تدل على وطنيتك وحبك لأهل وطنك وأتمنى من الجميع أن يبدي رأيه بكل صراحة وأنتقاده لأي كلمات تكتب سواء مدحا أو أنتقادا وأكون شاكرة للجميع لو فعلوا ذلك..المشاركة في الأراء جميلة بين الأهل وأبن
مشاركة رضا إبراهيم علي حمدان  في تاريخ 4 كانون ثاني، 2009 #62282

ايام حرب تموز تجمع معظم الرؤوس والفنانين المصريين واتجهوا الى لبنان في حملة تبييض وجه لرئيسهم مبارك القذر وان مصر حره وانها تقف دائما وراء قضايا الشعوب العربيه العادله وانها ام الدنيا وزعيمة الأمه العربيه ومن هالكلام اللي بطل يطعمي الناس خبز

فأين هم الأن هؤلاء الفنانين من احداث غزه ، لم نرى احدا منهم من اول الاحداث
بس شاطرين يصدرولنا الأفلام والمسلسلات الساقطه والتافهه ،والشأه والعربيه والمهر والفستان والفلوس والفيلا والرآصه والواد بليه والفن والتمسيل وآل على رأي المسل مطرح ما يحط راسه ........ وكله من هالكلام التافه والرخيص. ملينا، بكفي
مشاركة رضا إبراهيم علي حمدان  في تاريخ 4 كانون ثاني، 2009 #62281

هم ماخذين بحالهم مقلب وسايقين فيها والعرب ماشيين وراهم زي الغنم
صدرولنا التفاهه والعري والإباحيه بأفلامهم
وبالأخر تأتي دوله تافهه مثل البحرين وبتقول بدنا نطبع علاقتنا مع دولة اسرائيل معللة ذلك
بأن مصر عندما تقول الحرب الكل يحارب وعندما تقول سلام وتطبيع ،الكل لازم يطبع.
يا قطاع غزه هذا هو قدرك ،قدرك ان تتعاملي مع اشباه ازلام مثل مبارك وازلامه
ولكن مثل ما قالها قادة حماس(النصر هو ساعة صبر )