فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

بيت دقو: صرخة مدينة بين فكي أسد وثعلب !!!

  4 تعليقات
مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 18 كانون ثاني، 2009

صورة لبلدة بيت دقو - فلسطين: : منظر عام من الجهة الغربية أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
صرخة مدينة بين فكي أسد وثعلب!!


صرخات مدوية أطلقتها مدينة غزة وهي تذبح بالنهار والليل البهيم ولا مجيب لصرخاتها ولا لصداها الحزين ،لا حياة لمن تنادي تلك الحناجر المكلومة !!..وتستمر المذابح وسط الصخب والضجيج الدائر بين جميع القوى المتناحرة ،ولا حياة لمن تنادي، من بعيد اوقريب ، دون ان يشهد عالمنا العربي والعالم الغربي تحركا فاعلا لإنقاذ الأطفال الأبرياء خلال المذابح وشلالات الدم النازف، شعب بأكملة يذبح ويهان ويداس أمام العالم بأكملة ياللعار !! لا بد أن نرفع أصواتنا منددين بالمجازر الوحشية لا بد أن نشجب ..لا بد أن نرفع الرايات السمراء والحداد على ارواح حكامنا الأبرار ، المتأمرين العملاء .لا بد

من العودة بالأنسان الى البربرية وقانون الغاب ، هل سيتحرك العالم من حولنا لصرخات مدينة عزيزة على الجميع تصرخ وتئن وهي تغتال وتذبح من الوريد للوريد في اليوم الف مرة ؟؟
في غزة الصمود.. مجازر وحشية تقشعر لها الأبدان ويندى لها جبين العالم أجمع ، إنها بلا شك حرب إبادة مدمرة لا تفرق بين صغير أو كبير ، رجل أو إمرأة ،طير أو شجر .. أنها تقتلع الأخضر واليابس من الجذور والجميع يناظر ويتفرج بكل برود وضجر ..!!
ربما كان من أفظع واشد مآسي الحروب في تاريخنا هو ما حدث في مجزرة دير ياسين وصبرا وشاتيلا وقانا ومخيمات جنين والآن ما يحدث في غزتنا وعزتنا يا بشر ، هو كارثة إنسانية لا مثيل لها ولن يسجل التاريخ مثلها ولن يسجل ..!!
لم تكن المرة الأولى التي تتعرض فيها غزة لمثل هذا الحصار والقصف والدمار الوحشي ففي كل انتخابات رئاسية في تل أبيب وواشنطن أو غيرها .. يفرض عليها قربانا لفوز نازي جديد ، ويصر على إرتكاب جريمة إبادة ،وتتحول غزة وغيرها من المدن العربية الى أوراق أنتخابية لدى من يدعون ،ديمقراطيتها ولو ببشاعة الوصول اليها ، غزة الآن تتحمل ، وهي مدركة أنها، تجربة أخرى ،بل محنة ، أجل مأساة كارثة .. بل مذبحة إبادة بالتأكيد ،ولكن كلها تمر وتبقى غزة الصمود،ولكن هل ستشفع غزة لأحد ممن ساهم بمأساتها وجراحها
ومحنتها وكارثتها وبتر أعضاء اطفالها وخنق أنفاس شيوخها وبقر بطون نسائها ؟؟
وماذا تقول بقايا بيوتها المهدمة على روؤس ساكنيها المدمرة بالصواريخ الأمريكية بالأيدي العميلة العربية والمتآمرة ،والخراب في أحيائها الذي نثرته عليها قنابل الدبابات والأسلحة الأوربية ؟؟
كيف ستصمت وتسكت أشلاء شهدائها وجرحاها على الذين صمتوا وتفرجوا عليها في كل حين ،بعيون وقحة وهم يلبسون النظارات السوداء لحجب الرؤيا ، أو من تمنى لهم من المتكلمين بلغتها ومن دعاة الأنتساب الى دينها ومن كانت بيدهم قدرات كبيرة لوقف المجزرة وتقليل الخسائر،وتحديد الأضراروتسكين ألامها وجراحها ؟؟؟
أنها غزة يا عرب ويا مسلمين ويا أصحاب القرار والمال والنفط
والموقع الأستراتيجي الذي زرع الكيان قاعدة للهمجية والهيمنة عليه ، أين الضمير الأنساني والديمقراطية ؟؟!!
أقول صرخة إمرأة .... وااامعتصماه .. أين هي الحرب التي قامت لرد كرامة إمرأة عربية أهانها جندي روماني في إحدى اسواق الشام فصرخت من الأعماق مستنجدة بالمعتصم الذي جاءها على رأس جيش جرار يغلق عيون الشمس بعتاده وقوته وحجمه ؟؟؟ !!
نحن كم صرخة إمرأة وكم صرخة رجل كبير طاعن في السن وكم مسجد صرخ وآن تحت وطأة الدمار والحرائق والدماء النازفة ..!!
أين المعتصم ؟؟!! أين عمر الخطاب ؟؟ !! أين خالد بن الوليد ؟؟
الأمريكيون صرخوا صرخة رأفة لأنقاذ( كلب ) من الموت لأنه هاجم
(ديكا ) وقتله !!! الرحمة بالحيوان عمل طيب ومطلوب وجميل ولا غبار على هذا .. أن يكون للحيوان حقوقا على البشر وليت الأنسان في قاموسهم اليومي ينال مثلما ينال الحيوان ؟؟
يا أخوتي صرخاتكم ضعيفة ومقيته ، فلا تحلموا بعالم جديد ، فخلف كل قيصر يموت قيصر يولد ويعود من جديد مليون قيصر من حديد .
ولكن صدق محمود درويش حين قال : نحن لم نصنع هذا الوطن هو الذي صنعنا ، هو أبونا وأمنا .. لقد وجدنا أنفسنا نبضا في دمه ولحمه ونخاعا في عظمه وهو لهذا .. لنا ، ونحن له..!!
ولكن صوت القوة والمعركة في غزة الصمود تقول في المعركة يولد الأطفال رجالا فكيف بالرجال ؟؟
غزة ستبقى لها حريتها وعزتها وصمودها وكرامتها عند من يعرف معنى هذه الكلمات.. ( شافيز ) الرئيس الفنزويلي من آلاف الأميال يثمن كفاحهاالوطني ويدين وينعت المعتدي بالجبان الذي يستخدم أسلحته الوحشية الفتاكة ،ضد شعب أعزل إلا من الإرادة الوطنية التي تمده بقوة الصمود والتضحية ،والنصر ،.. ويطرد السفير الأسرائيلي سفير حرب الإبادة علنا أمام العالم أجمع ولم يبالي بإسرائيل وغيرها





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

قال أبو العتاهية:
أمــا والله إن الظلـم لـؤم ومازال المسيئ هو الظلوم
إلى ديـان يـوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصـوم
ستعلم في الحساب إذا التقينا غـداً عند الإله من الملـوم
والعدل هو أساس الحضارة فقوتها تكمن في العدل ، وضعفها ناجم من الظلم الذي يؤدي الى إنهيارها عاجلا أم آجلا وإن شاء الله نهاية إسرائيل الى الأنهيار التام قريبا ..شكرا يا الحجاج على مشاركاتك القيمة ...
صرخة مظلوم




آآآآآآآآآآه من ظلم الاقدار

آآآآآآآآآه من وجود الاحقاد

آآآآآآآآآآآآآآآآه من نفسنا تعبت

آآآآآآآآآآآآآآآآه من دعوة صدعت السما

آآآآآآآآآآآآآآآآآه من سم طعموه عسل

آآآآآآآآآآآآآآه من كل ناعم

آآآآآآآآآآآآآآآآه شكوة أطلقها لله

آآآآآآآآآآآآآآه من حقيقة يكشفها الزمان

آآآآآآآآآآآآآه من منافق سليط السان

آآآآآآآآآآآآآآآه أيها الاسلام أستتر حولك الاعداء

آآآآآآآآآآآه ثم آآآآآآآآآآآآآآآه

لا تبكي أيتها الطاهرة

منقوووووول
سعاد إذاأحسستي يوما بأنك مرهقة من ركض السنين وأن إبتسامتك سوف تختفي خلف تجاعيد الأيام وأن الساعات لا تعني إلا مزيدا من الألم والقهر.. وقتها إرسمي على وجهكي إبتسامة من قهر وأسكبي من عينيكي دمعة من فرح ..أنتم الوطن .. ودمتم للوطن عزا..
شكرا على مرورك ومشاركاتك لنا
يا أطفال الحجارة نسألكم من أنتم .. أنتم نحن ,..كلنا
أنتم سرمدية الأسطورة .. وجمال فلسطين وعبق العروبة الحقة
أنتم اللانهاية أنتم نور النفق المظلم ..
تسلمي عزيزتي على مقالاتك الرائعة حقا ونسأل الله النصر القريب للمسلمين وأهل غزة الصامدة
 


الجديد في الموقع