فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Duqqu - بيت دقّو : الألم مغروس في الأعماق

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت دقّو
כדי לתרגם עברית
مشاركة Yosra Ali Hussein في تاريخ 30 أيار، 2009
الألم مغروس في الأعماق ??!!!!



توقف القلم عن التسطيروالكلام المباح،وبقيت الآلام والآحزان والهموم مغروسة في الأعماق من جميع الجوانب والزوايا ..عندمـا ينكسـر صمود الأمواج الهائجة على تلك الصخور ..يُصفع الخيال بكف الواقع المريرصفعة قوية كما تصفع طفل رضيع بلا ذنب أوفعل قبيح،وتعلم حينـها فقط أن لكل شيء نهايه كما له بداية ..ستدرك آنذاك أنك عابـر سبيل مرسول لمسرحية الواقع المرير، حينهـا نتجاوزأسوارالواقع ونصعد إلى أبنية الخيال الشاهقة المرتفعة،ونريد أن نرى الدنيا بلونهـا الوردي الزاهي الجميل لنستنشق عبيـر الزهوروالورود الأقحوانية والجورية والبنفسجية دون أن تعكره لحظة النشوه بألـم الذكريـات والماضي ،نريد أن نتحدى الواقع بكل قوة وإرادة صلبة ،ونؤمن بالحـب والاخـاء والوفاء والأخلاص في عـالم لايؤمن بـه ولا يعترف به ولــــــكن لماذا نشاهد عالمنـا مقلـوب كلاعب سيرك عنيد راسه في الأسفل واقدامه في الأعلى اصبحنا نصحو مذعورين نبحث عن البسمه وقد تاهت بالأنانيـه والتمرد على الذات ،ولما لايكون لسعادتنـا اساسـاً قويا صلبا متينـاً يقاوم أعاصيـر الأحزان وامطار الهموم وجبال الآنين والآهات ..
لما في عالمنـا المسلـوب المقلوب الشمـس ترفض الأفـول ،والليـل يحجـب وضوح القمـر، والأسود تتحرش بالفراشات ،متى لظلام الأقدار أن ترحل ونعود مرة أخرى نضحك ونفرح كسابق عهدنا ونحتسي فنجان قهوتنا على اسطح الجيران ..
لقد زادت قساوة هذا الزمان .. وطالت ليال الأحزان والهموم لقد تمسكت بجوانحنا وتمكنت من اركان قلوبنا وتكلبشت بكل قوتها وتسلقت خلايا الفؤاد كنبة متسلقة على اسوار حديقتنا .. عــالمنــا ارجوك امنحنا لحظة صمت رهيب ، لحظة حداد سوداء نقف فيهـا حزناً علـى جثـث قلوبنـا المعدومة والمصلوبة على أعمدة الحياة ..
صدقني سنعزف معاً لحن العذاب على نغمات الوتر حتى ينقضي العمر من عذاب القدر ..شقــاء.. الــم..عنــاء.. تعب ..عاصفـة هموم تتكـرر ولــن تنتهـي أبدا ..
والألملقد طالت بنــا رحلـة السفروالرحيل وتهنـا في مطـارات وسراديب الحزن
ذاب الهدوء بقلب السكـون والصمت الرهيب كما يذوث الثلج على قمم الجبال
ورأيت بنظراته الذهول والدمع اتعبه الهطول والأنهمار بغزارة ..
لمـاذا يـاعـالمنـا العزيز..
عندمـا نعجـز عن التفكـير ننسـى ونتوه بين الدروب والأزقة المتعرجة..وعندمـا نحب نقـسى ونظلم من أحبونا واحببناهم بجنون وسهرنا الليل نهمس لهم ونناجي عيونهم ..وعندمـا نكره ونحقد ونمكر نجـامـل دون حدود ولا نبالي بما يقولوا عنا ولماذا الضحك وقته قصير.. وللهم والألم والأحزان دوما الحصة الأكبـرفي حياتنا كما يقولون نصيب الأسد ..ولماذا سيظل الفرح مبتور من عالمنا وغارقً في الصقيـع والزمهرير وثلوج شباط واذار ..
إلى متى نقتل أحلامنا بالتعثر والسقوط واليأس والأحباط ونبعثر أمنياتنا بين الأرصفة والدروب الوعرة الغير مرصوفة ومسفلته أو نقذف بها في آبار الكبرياء والصمت المجهول اللعين ..
لماذا اصبحت شوارعنا وطرقاتنا تنتحب كالعواجيزفي قريتي
والطرقات بارده كجبال هيمالايا..والأنوار باهته كلون جاكيت ذاك الشحات الحزين
والوجوه شاحبه كالحة سوداءكظلام ليل تلك البنت المسكينة التي تركها حبيبها ورحل مع تلك العصفورة ملوحا له بيده باي باي يا معشوقتي ..
والقلوب داميه وقاسيه وظالمة ..

لماذا لم يعد على هذه الأرض وتلك البقعة الصغيرة من يفهم ماذا نقــول ؟؟!!

لماذا لاتنقطع الخيوط الدموية ..؟؟
وتشرق الشمس من جديد بثوبها الغجري وضفيرتها الطويلة

لماذا نتوه ونضيع مع لعنـة الحيـره والشرود؟؟!!

ادميت مقلتي .. وتقطعت شرايين قلبي عليك ايها العالم ..
وماذا ننتظر ..
وهل بقى من العمر بقدر مافات وولى ...

وهـل لحـالنـا جواب ؟؟؟

لااعلـم ماذا اقـول بعد .. عفــواً .. لقد توقف قلمي وجفت محبرتي ..




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك