فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Ijza - بيت إجزا : صبري غريب

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت إجزا
כדי לתרגם עברית
مشاركة ابو علي في تاريخ 25 كنون أول، 2007
صبري غريب يتفاجئ بعشرات الجنود يقتحمون منزله في بيت اجزا لاقامة الجدار



القدس/ فوجئ الحاج المسن صبري غريب"76عاما" بعشرات من جنود الاحتلال يقتحمون منزله في قرية بيت اجزا اليوم الخميس عند السادسة صباحا ويحاضرونه من كل الاتجاهات ويشعرون في تجريف الطريق الوحيد المؤدي إلى المنزل من أجل وضع جدار الفصل العنصري به. الا أنا الحاج غريب رغم كبر سنه استعان بفأسه الصغير وعكازته ليصل الى أرضه، للوقوف في وجه جرافات الاحتلال التي حاصرت منزله محمية بعشرات الجنود لتقطع الطريق الوحيد المؤدي إلى منزله


وبيت الحاج صبري يقع وسط مستوطنة جفعات زئيف شمال القدس المحتلة وهو محاط بجدران صلابة منذ خمسة عشر عاما وهو تاريخ توسع هذه المستوطنة باتجاه أرض عائلة غريب، وكان غريب يخشى دوما من قيام الاحتلال بهدم منزله والاستيلاء على منزل الذي بني في الستينات ولم تتجاز مساحته 100 متر.


يقول أبو سمير:" أنني سأبقى صامدا في أرضي وبيتي مدافعا عنها حتى لو إضطرت إلى تسلق الجدران للوصول إلى منزلي، ولن أتنازل عنه مطلقا رغم المضايقات الكثيرة التي أتعرض لها ورغم المساومات الكبيرة التي تهددني. وباقامة الجدار سيصبح منزل الحاج أبو سمير محاصرا من الجهات الأربع ولم يعد له طريق تأدي إلى منزله.


ويضيف الحاج غريب أن جنود الاحتلال يقومون منذ الصباح بتدمير الطريق المؤدية إلى منزله، وهو لا يعلما سبيلا للوصول إلى منزله لكنه، بدأ بتحضير بعض الألواح الخشبية لوضعها على الخندق الترابية الذي حفر أمام منزله من اجل أن يتمكن من المرور باستخدامها ذهابا وإيابا إلى منزله المحاصر.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة سفيان جبران في تاريخ 17 آب، 2009 #86594

تحية الى فلسطين الصمود والعزة والكرمة وبالخاص بيت اجزا