فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Jann - بيت جنّ : المحامي يامن زيدان يزور الشيخ رائد صلاح بسجن الرملة

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت جنّ
כדי לתרגם עברית
مشاركة كفاح أحمد محيســـن في تاريخ 8 تشرين ثاني، 2010
المحامي يامن زيدان يزور الشيخ رائد صلاح بسجن الرملة
موقع بانيت وصحيفة بانوراما

عممت حركة الحرية للحضارة العربية بيانا صحفيا على وسائل الاعلام ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما . وجاء في البيان فيما جاء :



" في إطار نشاط حركة الحرية للحضارة العربية المتعلق بقضايا الأسرى قام المحامي يامن زيدان امس الاحد بزيارة فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في سجن الرملة ، للاطمئنان على صحته وأوضاعه وبحث أهم القضايا التي يعاني منها الأسرى ، لا سيما موضوع إدخال الصحف والكتب إلى داخل السجون والمعتقلات كما أهمية موضوع تقديم الالتماسات باللغة العربية كونها لغة رسمية.
الشيخ رائد صلاح بدا بصحة جيدة ومعنويات عالية رغم وجوده في سجن انفرادي، ودام اللقاء قرابة الساعة بحثا فيها مجمل الأوضاع المحلية والتهديدات التي تواجه الداخل الفلسطيني.
المحامي يامن زيدان أطلع فضيلة الشيخ رائد صلاح على التحضير الجاري داخل الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في الجيش الإسرائيلي ومشتقاته لإقامة مهرجان جماهيري من اجل إلغاء قانون التجنيد الإجباري والخدمة الطوعية والمزمع عقده قبل نهاية السنة الحالية، كما تطرق المحامي يامن زيدان إلى آخر نشاطات حركة الحرية للحضارة العربية وأهمها تصديها لمؤامرة الصف العسكري في القرى العربية الدرزية ومشروع التواصل القومي ، والإقبال الكبير وانضمام العديد من الشباب إلى صفوف الحركة".

" صلاح يؤكد على ضرورة التلاحم ما بين ابناء الشعب الواحد "
واضاف البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " المحامي يامن زيدان وضع الشيخ رائد صلاح في أجواء زيارة وفد لجنة التواصل الدرزية عرب الـ 48 قبل شهر إلى سوريا ، وبرنامج الزيارة وحفاوة الاستقبال الرسمي والشعبي الذي حظي به وفد فلسطين ، ليبعث بدوره الشيخ رائد بالتحية إلى جميع أعضاء الوفد مؤكدا على أهمية استمرار هذا المشروع، كما عبر الشيخ رائد صلاح عن فرحته باستقبال الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في الجيش الإسرائيلي ومشتقاته للوفد المقدسي قبل فترة مؤكدا على ضرورة التلاحم ما بين أبناء الشعب الواحد.
موضوع الاستطلاع الأخير للخدمة المدنية لدى فلسطيني الداخل، وعمل لجنة مناهضة الخدمة المدنية في لجنة المتابعة للجماهير العربية، كان من أهم المواضيع التي تطرق إليها اللقاء حيث أكد الشيخ رائد صلاح على أهمية بث الوعي داخل جيل الشباب حتى إفشال هذا المخطط الخطير".

" الشيخ رائد صلاح يوجه تحية لاعضاء حركة الحرية للحضارة العربية "
وتابع البيان : " وفي نهاية الزيارة وجه الشيخ رائد صلاح تحية لأعضاء حركة الحرية للحضارة العربية ، لأعضاء الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في الجيش الإسرائيلي ومشتقاته ، وسلم المحامي يامن زيدان رسالة جاء فيها : لا يخفى على احد مدى الهموم التي تحيط بنا والتي من شانها أن تدعونا إلى التكاتف حتى تعود القدس حرة وحتى يعود الجولان إلى أمه سوريا وفي نفس الوقت حتى يقوى التلاحم ما بين كل مكونات مجتمعنا الفلسطيني ، كما وبهذه المناسبة يشرفني أن أتوجه بشكل خاص إلى الأستاذ محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة بالإسراع بضم الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي إلى لجنة المتابعة لما في ذلك من أهمية لا سيما وان هنالك قرارا مبدئيا لضم الهيئة للجنة المتابعة والمطلوب هو التنفيذ فقط وبارك الله فيكم جميعا". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من حركة الحرية للحضارة العربية.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك