فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Jann - بيت جنّ : وحدة التحقيقات اللوائية في عكا تستدعي المحامي يامن زيدان عضو إدارة حركة الحرية للحضارة العربية للتحقيق معه. 14/11/2010

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت جنّ
כדי לתרגם עברית
مشاركة كفاح أحمد محيســـن في تاريخ 14 تشرين ثاني، 2010
وحدة التحقيقات اللوائية في عكا تستدعي المحامي يامن زيدان عضو إدارة حركة الحرية للحضارة العربية للتحقيق معه.
المحامي يامن زيدان" ياتي هذا التحقيق ضمن مخطط الملاحقات السياسية للناشطين السياسيين بين صفوف عرب الداخل".
حركة الحرية للحضارة العربية" نستنكر هذا الإجراء التعسفي ضد عضو إدارة حركة الحرية للحضارة العربية المحامي يامن زيدان ونعتبره حلقة قذرة في مسلسل الترهيب والتخويف للمؤسسة الإسرائيلية تجاه عرب الداخل، الأمر الذي لن يثنينا عن متابعة مسيرتنا النضالية المحقة".
"فرض الإقامة الجبرية ومنع المحامي يامن زيدان من دخول القدس ومناطق السلطة الفلسطينية".
قامت وحدة التحقيقات اللوائية في عكا باستدعاء المحامي يامن زيدان عضو إدارة حركة الحرية للحضارة العربية اليوم الخميس 2010/11/11 للتحقيق معه ضمن إطار نشاطاته السياسية المتميزة بالنهج الوطني والقومي في دفاعه عن قضايا الأسرى السياسيين.
هذا واستمر التحقيق لمدة سبع ساعات متواصلة استعمل فيها المحققون كافة أنواع الضغط النفسي من اجل إخضاع وإحباط وردع المحامي يامن زيدان عن ممارسة قناعاته الوطنية والقومية.
في نهاية التحقيق اتخذت الشرطة قرارا تعسفيا بفرض الإقامة الجبرية على المحامي يامن زيدان وعدم مغادرة قريته بيت جن، كما منعه من دخول مدينة الأقصى والقيامة وأراضي السلطة الفلسطينية.
وفي أعقاب هذا الإجراء ، دعت حركة الحرية للحضارة العربية إلى اجتماع طارئ في مقر الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في بيت جن حضره أعضاء الإدارة ناقشوا فيه تداعيات هذا الإجراء وأبعاده ومحاربته وتم إصدار البيان التالي.
"حركة الحرية للحضارة العربية تستنكر هذا الإجراء التعسفي ضد المحامي وعضو إدارة حركة الحرية يامن زيدان وتعتبره حلقة قذرة أخرى في مسلسل الترهيب والتخويف للمؤسسة الإسرائيلية تجاه عرب الداخل، الأمر الذي لن يثنينا عن متابعة مسيرتنا النضالية المحقة.
إن هذه الملاحقة السياسية لشخص المحامي يامن زيدان إنما تأتي في سياق ضرب التوجه الوطني داخل الطائفة العربية الدرزية، والوعي القومي الآخذ بالازدياد داخلها،كما أنه محاولة واضحة لضرب النشاط الوطني والقومي المتميز لحركة الحرية للحضارة العربية خصوصا فيما يتعلق بمحاربة قانون التجنيد الاجباري وطرح الشراكة العربية وقضايا الأسرى والتواصل الوطني والقومي مع أبناء الشعب الواحد،تهدف إلى ترهيب وردع الشباب من الانضمام لصفوف الحركة.
إننا ندعوا كافة القوى والأطر السياسية الوطنية إلى المزيد من التكاتف والتظافر ورص الصفوف لصد هذه الممارسات عن أبناء شعبنا".
هذا وقد عقب المحامي يامن زيدان على هذا الإجراء قائلا:
" مهما حاولوا ترهيبي وتخويفي فانتمائي أقوى من أن يردع، وجذوري أعمق من أن تقلع، وقناعتي محصنة بتاريخ المسلمين الموحدين الدروز،فهويتنا الوطنية وتاريخنا القومي خط أحمر لن نسمح لأحد أن يتطاول عليه، وهذه الإجراءات التي اتخذت ضدي تزيد من قناعاتي وتشبثي بالمبادئ رغم لوعة الحسرة في منعي من زيارة القدس الشريف ورام الله وجنين وبيت لحم وجبل النار".
هنا على صدوركم باقون كالجدار، وفي حلوقكم كقطعة الزجاج، كالصبار
نجوع ، نعرى ولكن لن نركع.
حركة الحرية للحضارة العربية
2010/11/11

http://www.alarabfc.com/watan/default.asp?CatID=0&ID=396




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك