فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

بيت كاحل: الشهيد داوود العطاونة

  5 تعليقات
مشاركة فادي عطاونة في تاريخ 7 كانون ثاني، 2008

صورة لبلدة بيت كاحل - فلسطين: : الطبيعه أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
الشهيد داود العطاونة ولد المعلم والمناضل، الشهيد داود العطاونة، عام 1958، في "بيت كاحل" - الخليل. تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة القرية، ومن ثم في مدرستي "ترقوميا الثانوية" و "الحسين بن علي الثانوية" بالخليل.. ثم أكمل تعليمه في معهد خضوري (طولكرم) في تخصص (الرياضيات) .. حيث كان خلال مراحل دراسته المختلفة مثالا للطالب الخلوق والمتفوق .. عمل مدرساً في مدرسة حلحول الاعدادية مدة عامين، ثم نقل نقلاً تعسفياً (لأسباب أمنية ..!) بقرار من "ضابط التربية والتعليم" الاسرائيلي .. الى مدرسة السموع الثانوية. اعتقل اكثر من مرة، بسبب نشاطه السياسي. حيث كان مناضلاً وطنياً جسوراً ومتفانياً، واحد النشطاء البارزين في صفوف حزب الشعب الفلسطيني.. ومعلماً قائداً في النضالات المطلبية التي خاضها المعلمون الفلسطينيون في زمن سيطرة الاحتلال على الحياة التعليمية الفلسطينية (كان عضواً نشيطاً في لجنة المعلمين العامة في منطقة الخليل). فصل من وظيفته كمعلم ("لأسباب أمنية .."!! مرة أخرى) بقرار من "ضابط التربية" الاسرائيلي عام 1982. عرف الشهيد داود العطاونة بين اصدقائه ورفاقه، بالاستقامة وشجاعة الضمير .. وباستعداده للعطاء دونما انتظار لاطراء .. الى ان اغتيل على ايدي عصابات" روابط القرى العميلة".. (يوم السبت 19 حزيران 1982)، حيث كان من انشط المناهضين لدورها المشبوه، وفي "الكتيبة الأمامية"، الواعية والمقدامة في النضال ضد الاحتلال وفضح وتعرية أدوار العملاء الذين زرعوا لافساد الحياة الفلسطينية.





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

اولا لم يكن اسم تنظيمه حزب الشعب:: هذا تزوير حقائق وكذب ودجل وغش من الناس الأنتهازيه والمتسلقين ونحن نأسف شديد الأسف لمثل هذه المقولات المزوره. بل كان رفيقا بارزا ونشيطا جدا في صفوف تنظيم الحزب الشيوعي الفلسطيني الذي كان قلعة قويه وجباره في وجوه روابط القرى المليشيات السفاحه والعملاؤ ايضا.
ملتقى حارة الجسر
نلتقي لنرتقي
al7ara.ahlamontada.com
المجد كل المجد لشهدائنا الابرار والعهد والثورة وقسم الاحرار ان تستمر المسيرة حتى اسوار القدس شكر ا على هذه المعلومات
لن ننسى دماء شهدائنا وسنضرب بيد من حديد كل ابناء القردة والخنازير والخونة
شكرا لك على هذا الموضوع ورحم الله المعلم المناضل داوود ابن العطاونة ولعنة الله على الخونة وروابط القرى التي كانت سببا في قتله والسلام علييكم محمد اسماعيل يوسف
لك جزيل الشكر ياأخ فادي على هذا المعلومات القيمة ....فقريتنا كانت ولا زالت منبعا للشهداء والعظماء ....رحم الله الشهيد البطل
 


الجديد في الموقع