فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Liqya - بيت لقيا : اسرائيل تكشف عن خلية من قرية بيت لقيا برام الله نفذت عملية تفجير الحافلة في تل ابيب باليوم الاخير من العدوان الاسرائيلي على غزة -- وليد عوض- 2012-11-23

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت لقيا
כדי לתרגם עברית
النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 24 تشرين ثاني، 2012
رام الله ـ 'القدس العربي' كشفت اجهزة الامن الاسرائيلية الجمعة عن اعتقال خلية من قرية بيت لقيا غرب رام الله متهمة بالمسؤولية عن عملية التفجير التي استهدفت حافلة اسرائيلية الاربعاء الماضي في تل ابيب واسفرت عن اصابة 29 اسرائيليا بجروح مختلفة.
وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري: 'ان جهاز 'الشاباك' الاسرائيلي سمح بالنشر عن تمكنه من اعتقال منفذي عملية التفجير في تل ابيب والتي اسفرت عن اصابة 29 اسرائيليا.
وبينت الشرطة الاسرائيلية في بيان صحافي ان اعتقال منفذي العملية تم بالتعاون ما بين 'الشاباك' والشرطة والجيش الاسرائيلي، حيث تم اعتقال افراد الخلية ومعظمهم من سكان قرية بيت لقيا غرب رام الله.
واكدت شرطة الاحتلال بان الخلية تنتمي لحركة الجهاد الاسلامي مشيرة الى انهم اعترفوا خلال التحقيقات الاولية معهم في جهاز 'الشاباك' بتنفيذهم لعملية التفجير في تل ابيب، وذلك في اليوم الاخير من العدوان الاسرائيلي الذي نفذ ضد قطاع غزة على مدار 8 ايام كان اخرها يوم الاربعاء الماضي الذي شهد اعلان وقف اطلاق النار بين الطرفين برعاية مصرية.
وقالت شرطة الاحتلال 'ان المنفذين قاموا باختيار الهدف في مدينة تل ابيب، وقاموا بشراء اجهزة خلوية لتفعيل العبوة عن بعد'، مشيرة الى انه تبين من التحقيقات ان افراد الخلية نفذوا عملية التفجير بمساعدة فلسطيني يحمل الجنسية الاسرائيلية من سكان الطيبة واصله من بلدة بيت لقيا.
وأضافت الشرطة الاسرائيلية: ان الشخص الذي يحمل الجنسية الاسرائيلية هو الذي قام بإدخال العبوة الناسفة الى مدينة تل ابيب حيث تم ذلك عن طريق المركبة التي يعمل عليها وهي تابعة لصاحب العمل الذي يعمل لديه وهو فلسطيني ويحمل الاخر الجنسية الاسرائيلية من سكان القدس الشرقية.
وكشفت التحقيقات الاسرائيلية 'ان الشاب الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الاسرائيلية من بيت لقيا قام بوضع العبوة الناسفة داخل الحافلة ومن ثم قام بالاتصال مع قائده في بيت لقيا الذي قام بدوره بتفعيل العبوة الناسفة'.
ورفض 'الشاباك' الاسرائيلي الكشف عن اسماء منفذي العملية، مؤكدا ان التحقيقات بكامل حيثيات هذه القضية ما زالت جارية ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\23qpt962.htm&arc=data\2012\11\11-23\23qpt962.htm

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة ليالي حمد في تاريخ 10 نيسان، 2013 #149441

الله يحمي بيت لقيا وجميع جهات فلسطين امين يا رب العالمين