فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Dayr al-Sudan - دير السودان : تتوسط العالم جغرافيا .

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى دير السودان
כדי לתרגם עברית
مشاركة رضوان ضحى في تاريخ 21 أيلول، 2007
" حقيقة "

كمان نعلم ان الوطن العربي يقع في وسط العالم وان دولة فلسطين تقع في وسط الوطن العربي ، وحسب مصادر جغرافية وتاريخية ودراسات اجريت بهاذا الخصوص فان قرية - دير السودان - الواقعة على بعد 20 كم شمال غرب رام الله تتوسط فسطين الواقعة في وسط العالم ، وبالتالي فان هذه القرية تقع في وسط العالم .

ف - رأس الصنوبر - هذا الجبل الذي يقع في وسط القرية هو النقطة المتوسطة جغرافيا لفلسطين والعالم ، واذا دخلنا بالتفاصيل اكثر قليلا فان في هذا الجبل مسمار او علامة قديمة خلفها الانجليز ورائهم لدى احتلالهم للبلاد عام 1917 ميلادي .

وتشتهر القرية بمناخ معتدل وبالاشجار الحرجية مثل السرو والصنوبر والبلوط وغيرها كما تشتهر وبكثرة باشجار الزيتون الرومانية ، اضافة الى الحمضيات والخضراوات .
وتقع دير السودان على عدد من الجبال ويحدها عدة قرى ، فمن الشمال يحدها قرية مزارع النوباني وقراوة بني زيد ،ومن الجنوب قريه ام صفا ، ومن الشرق قرية عارورة وعبوين ، ومن الغرب قرية بيت ريما ودير غسانة .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك