فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
العودة إلى إسكاكا    أرسل لصديق
طباعة

 

وقع سجل الزوار الخاص لبلدة إسكاكا

مشاركة عليان محمود عليان في تاريخ 27 آذار، 2012 #142753

وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني اليه بالخلد نفسي
يابلدتي الحبيبة كم احن الى تقبيل ثراك والصلاة على أرضك الطاهرة وكم اتمنى أن التقى بأحبتي ونسرح ونمرح على تلالك الشامخة العالية ، اجل سنعود بمشيئة الله فاصبروا وصابروا ان الفجر لآت والشمس ستشرق من جديدفي سمائك فلسطين وستطهر اراضيك من دنس المحتلين الغاصبين .
مشاركة Shawkat Abdelhaq في تاريخ 17 كانون ثاني، 2012 #141045

I was so happy when I visited my beautiful home town, Iskaka, last September 2010. I salute all the people in Iskaka for their noble struggle with the occupation. Iskaka will always be in my heart. There is no place like home, and in gods well I will make it back home.
My greeting from the USA
Shawkat Abdelhaq
مشاركة abu mahmod في تاريخ 20 كنون أول، 2008 #60584

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنهالاتفرجي
هذة نعمة الرحمن خلق الموت والحياة واوجد الخير والشر والحلو والمر والأبيض وألأسود وسمح للناس ان تفعل بشئ منها ما تريد ومنعهم من التحكم في البعض الاخر لحكمة هو عارفها وهو ان الأنسان بطبيعتة يتنازعة الخير والشر فمنهم ميهتدي للخير ومنهم عكس ذلك ولذلك جعل الهواء في قبضتة لا يسنطيع اي جبروت او طاغية او ظالم ان يتحكم فيها فيمنع ويسمح حسب الهوى والمزاج والا لمنع الأحتلال واعوانة عن اهلنا في غزة العزة الهواء كما منعو عنهم الأكل والدواء ان من يقوم بهذة الأعمال ايا كان موقعة عدو او صديق هو عدو لنفسة وبني جلدتة ولدينة ولأنسانيتة ان ذرة من ضمير صاحي لايقبل الحصار والتجويع ويتلذذ بقتل اخيةالأنسان دون رادع اني ارى ان الحيوانات في الغابات هي اكثر رحمة من هؤلاء الذين فقدو ادميتهم وقبلها انسانيته اين انتم يا علماء المسلمين اين انتم يامثقفو الأمة اين انتم يا نقابات العمال وقبلها اين انتم يا مسلمون ان فعلتكم هكذا ضد العقيدة وضد الأسلام وتبعثون برسالة مفادها انكم في صف الأعداء ضد هذا الدين العظيم وضد المسلمين (حسبي اللة ونعم الوكيل)
مشاركة abu mahmod في تاريخ 28 أيلول، 2008 #53216

اهالي بلدتي الكرام اهالي فلسطبن العظام
تأملو حيدا ما يدور حولكم جميعا ودون استثناء وليظهر الحكماء والعقلاء من هذا الشعب المكابر المناضل ليطردوا ابليس من بين ظهرانينا انا حزين لأوضاعنا ولم الت الية احوالنا الشجاعة والرجولةاحبتيهي في موقعها والكل منكم عارفها وجميعكم مستهدفون في القتل والتشريد وألأهانة ومن سيحترم من عدوكم لا يحترم لشأنة وقدرة وهيبتة ووقارة وأنما لخدماتة ومساعدتة للأحتلال وهو الذي يقدرها ولسنا نحن ولعل محاصرة الشهيد ابو عمار ومن ثم قتلة لدليل واضح على وجة ألأحتلال وجبروتة وظلمة وعلية فسأشهد انا وكل مؤمن موحد للة رب العالمين على كل من يفرق بين ألأهل وألأقارب والقرى والمدن في فلسطين سواء بالقول او الفعل من عداوة او اقتتال او غير ذالك بأنة عون للأحتلال والعيذ باللة بقصد او بدون قصد اراد ام لم يريد لأن حالة شعبنا عدوة واضح ومعروف ومكشوف ولا يحتاج الجهد لمعرفتة وأحذرو الدولار فانة الشيطان منة ينفذ ومن خلالة يدخل لللتفريق وشراء الذمم وبيع الضمائر اعانكم اللة وألف بين قلوبكم ووحدكم وجمع قوتكم على عدوكم وجعل الرحمة بينكم وفقكم اللة والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتةabu mahmoud
مشاركة حرباوي ظبياني في تاريخ 20 أيلول، 2008 #52574

(واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو) صدق الله العظيم

ولدت وتربيت وعشت بعيدا عن وطني فلسطين وبعيدا عن قريتي الصغيرة الجميلة إسكاكازرتها 3 مرات او 4 مرات لا اذكر منها الا زيارتين فقط. وانا الآن اتمنى ان اعود ايها على الاقل ازورها وأرى احبتي وأقاربي.
ولكن هناك شيئ واحد يزعجني ويحزنني وهو موجود في كل القرى وليس فقط في اسكاكا. وهو القتال والمشاكل بين عائلات القرية، منذ صغري وانا اسمع عن المشاكل بين عائلات القرية الحارة الفوقه والوسطى والتحته. ويكون هناك تحالف عائلتين ضد عائله وحده. يا اهل قرتي الحبيبه اوجه لكم رسالة من الغربه من الشتات واقول لكم الى متى سوف تبقون على هذا الحال يجب على هذا الامر ان ينتهي وان تصبحو اهل قريه واحده بالفعل وليس بالاسم وان تقفو امام عدوكم المشترك وهم اليهود احفاد القردة والخنازير.
ادعو من الله سبحانه وتعالى ان يوحدكم ويوفقكم لما فيه من خير لبلدتي الحبيبه اسكاكا ووطني الام فلسطين.
مشاركة Eyad Harb في تاريخ 22 تموز، 2008 #46659

المتفائل محبوب دائما، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وان لا يتطرق إلى الخيال، والمتفائل لا يعترف باليأس، ولكنه يجدد دائما الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة.
ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين، وان تكون الرجل او المرأة مجاملين، ليس فقط في المناسبات الكبيرة، بل في الصغيرة أيضا، كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم.
مشاركة MOMO في تاريخ 18 تموز، 2008 #46282

أثمن كل جهود قام بها اهل بلدنا الكرام من أجل اعمار وتطوير البلد من جميع النواحي الخدميةوالتعميرية...وأتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار...فسيرو الى الامام وفققكم الله
مشاركة لطفى الحامد في تاريخ 17 تموز، 2008 #46170

السلام عليكم جميعا
ارجو التواصل معى
مشاركة abu mahmoud shareef في تاريخ 17 حزيران، 2008 #42532

اهلي وعزوتي

تألمت وبمرارة وحسرة وأنااسمع أخبار ألأقتتال الذي حصل بين الأهل في البلد حيث ان هذا ما كان ليتم لأن الفتنة من فعل الشبطان والحكمةمن امر الرحمن وأقول مع التكرار ان الأقتتال يصب في مصلحة الأعداء الذين يستولون على اراضيكم امام اعينكم وانظرو الى الجبل المقابل واعتبرو با اولى الألباب اسأل اللة لنا ولكم جميعا الهدابة والسلام

abu mahmoud شريف لامي
مشاركة بو خالد  في تاريخ 6 حزيران، 2007 #16919

رحمك الله يا عيسى وان شاء الله إلى جنان الخلد ، سائلين الله العلي القدير ان لا يريهم مكروهاً بعزيز وان يجزيهم الله خير الجزاء ،،
ونتمنى من الله على القدير أن نجتمع في بلدتنا إسكاكا الحبيبه ، وهناك مناطق في مخيلتي عندما كنا نزورها في سنة 79 و 80 أو 81 ، لن أنساها ، ونتمنى كل الخير لأهل بلدتنا الحبيبه،،، أمجد أنور حميدي ( بو خالد )
مشاركة ra7all_03 في تاريخ 31 أيار، 2007 #16483

رحمك الله يا عيسى والى جناة اللخلد ان شاء الله . نعم ضربتك هذه قصمت ظهورنا ........ لكن كل ما استطيع قوله لك هو ان الرصاصه اللتي نالت منك لم تقتلنا جميعاوكما تعلم فأن الرصاصه اللتي لا تقتل تزيد قوه .
مشاركة فتاة بلا فارس في تاريخ 27 أيار، 2007 #16256

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اريد التعرف على بلدة اسكتاكا اكثر فهل من مساعده
مشاركة abu mahmoud في تاريخ 19 أيار، 2007 #15963

بلدتي حبيبتي

اسكاكا يا من ترعرعت في ربوعها وبين حاراتها وعشت طفولتي في احضانها ادكرك جيدا ولا تزال معالمها في مخيلتي حتى عام 1967 حينما اشتروك بثمن بخس فبئس البائع والشاري ارادو سرقة التاريخ وتغيير احقيقة ولكن خسئو ومن حالفهم فستبقى بلادي وأن تكالب عليها الغريب والقريب والعدو والصديق نسي الجميع ان هناك رابطا يوصلنا بكي يستحيل فكة وسنعود ولو بعد حين هدة عقيدتنا ولن يخدلنا واللة معنا
ِ

شريف لامي
مشاركة abu mahmoud في تاريخ 14 أيار، 2007 #15795

يلدي الحبيبة ما احلاك وما اجملك

انا شريف حؤيص لامي من مواليد 1948 في قرية اسكاكا لا زلت اذكر ابام الطفولة والصبا التي عشتها في ربوع تلك القرية اسأل اللة ان يعيدنا لقريتنا الحبيبة وأن يحرم من حرمنا متعة العيش في بلادنا والسلام