فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Jaba' - جبع : نداء الى كل اب ادرك ابنك قبل فوات الأوان

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى جبع
כדי לתרגם עברית
مشاركة majed_fahori في تاريخ 13 أيلول، 2010
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى صحبه الطيبين وبعد:
اخواني اود ان اوجه ندائي الى كل اب او اخ او مسؤول ان هناك خطرا يتهدد ابناءنا ويجب علينا تداركه قبل فوات الأوان
هذا الخطر يتمثل فيما يحيط بنا من فتن تاكل الأخضر واليابس ولا ترحم طفلا او شيخا او اخا او أختا.
ولكن ما هو هذا الخطر القاتل؟؟؟؟!!!
انه يتمثل في عدم قيام كل واحد فينا بواجبه تجاه ابنائه ، واهمال تربية اطفالنا وزرع الفضيلة فيهم من الصغر.
ان الطفل كالعجينة يمكن لك ان تقومه كيفما تشاء ، ولكن اذا اشتد عوده وتركته على اعوجاجه وحاولت تدارك ما فاتك من تقصير فانك ستكسره ولن تقومه.
اننا جميعا نلبي رغبات اطفالنا وحاجاتهم الى الطعام والشراب والكساء والدواء ولكن للأسف ننسى انهم بحاجة الى تربية ايمانية تزرع فيهم حب الخير وتزرع في وجدانهم الفضيلة .
اننا اذا زرعنا فيهم من الصغر بذرة الخير والفضيلة ، فلا بد ان نجني خيرا ولا بد ان تكبر هذه البذرة فتصبح شجرة تظلنا بالخير والعطاء فتكون شجرة "صلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين "
ان التربية اساس لا بد من عدم اهماله لأن المجتمع الذي لا يقوم بهذه المهمة يترك ابناءه في حيرة وقلق ويتركهم صرعى يتخبطون في الضلال والانحراف والرذيلة.وبالتالي نكون نحن اول من يجني ويحصد ما زرعناه وتكون العاقبة لا فقط على من ارتكب المنكر بل تعم الجميع{ واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكن خاصة}
اخواني ان الحل بسيط هو ان يتحمل كل اب او معلم او شيخ مسؤوليته فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، ان يجمع الأب ابناءه وزوجته ويدعوهم الى تقوى الله وقراءة القرآن ، ان يحثهم على الخير ويكافءهم عليه ، ان يعقد معهم جلسات روحانية ينمي فيهم الخير ، وما المانع ان تجلس معهم وتستمع الى شكواهم وتجيب عن اسئلتهم ، وتكون جلساتك اسبوعية يومية شهرية حسب وقت فراغك ، وما المانع ان تسألهم عن الصلاة هل صليتم الظهر او العصر ...الخ .
اخوتي لو تحمل كل واحد منا مسؤوليته تجاه ابنائه لما رأينا انحرافا قط فكما تحرص على توفير الطعام له احرص على انقاذه من النار { قوا انفسكم واهليكم نارا وقودها النار والحجارة}
انتم تعرفون الفتن وتعرفون مظاهر التقدم التي دخلت كل بيت هذه المظاهر سلاح ذو حدين ، عليناان نوجه ابناءنا التوجيه السليم ، واهم من كل هذا ان يستشعر الطفل رقابة الله عز وجل .
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة Mahmoud Nayif Abu-oun في تاريخ 22 تشرين أول، 2010 #124185

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام محمد وعلى آله وصحبه الميامين ...
نشكر ونقدر ونثمن هذه المقالة عن التربية والتعليم المبكر للابناء قبل سن البلوغ لان من شب على شاب عليه وهذا امر خطير جدا ,فاالابن او البنت لا يمكنهما نسيان اقوال الأبوين وتصرفاتهما, فاكثر ما يعلق بذهن الابناء كلام الوالدين , فما بالك لو كان هذا الكلام مخالفا للدين والعادات والتقاليد ! فليس كل الآباء والأمهات لديهم
ما يقولون لابنائهم بسب الجهل وضعف الوازع الديني لديهم ففي هذه الحالة يصبحان خطرا على الابناء , ومن هنا يأتي دور المدرسة وخبراء التربية بتعهد هؤلاء الابناء بالتربية الصحيحة اضافة الى حلقات
تحفيظ القران الكريم التي تنمي في الابناء الوازع الديني شكلا ومضمونا بما ينعكس على سلوكهم الحضاري الاسلامي ,فمعظم القادة والمصلحين والمجاهدين هم خريجي مثل هذه المدارس الدينية التي يحاربونها في كل مكان بالعالم الاسلامي , يريدون اطفاء نور الله بافواههم ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرون .