فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
السابقة
العودة إلى جبع
طباعة
Jaba' - جبع : بئر بيت ياروب (مثل مياة بيت ياروب) مثل جبعاوي قديم
ساعدونا في تدوين الأتجاه، الأماكن، والأشخاص الموجودين في هذه الصورة. أُكتب تعليق! (تعليقين)
      التالية
English Version
כדי לתרגם עברית
أرسل لصديق

Jaba' - جبع : بئر بيت ياروب (مثل مياة بيت ياروب) مثل جبعاوي قديم

مشاركة انس خليلية حُملت في 18 شباط، 2009
اضف صورة السابقة     97   98   99   100   101   102   103   104   105   106    التالية نظرة القمر الصناعي
 

شارك بتعليقك

مشاركة فوزي غنام في تاريخ 3 أيلول، 2011 #137534

تصحيح : المثل بقول مثل مية بير ياروت و المقصود بها انو بيت بير ياروب الي بالصورة كاينه لا تزيد و لا تنقص لا بشتا و لا بصيف
مشاركة Mahmoud Nayif Abu-oun في تاريخ 31 أيار، 2009 #78809

مثل جبعاوي من التراث يقول : مثل ميات بيت ياروب .
لا بزيدو ولا بنقصو مهما امطرت السماء وتفجرت الابار والعيون يظل مستوى ماء البئر ثابتا على حاله شئ عجيب؟
يضرب هذا المثل الشعبي على كل شئ يبقى على حاله لا يتغير:
يا زلمي انت مثل ميات بيت ياروب ما بتتغير ؟
شربت من هذا البئر مرة واحدة بعمر عشر سنوات, كنت ذاهبا
للزيتون الغربي القريب من البئر للصيد بالفخة او بالفخ ظهرا, حيث كان هذاالمكان مشهورا بتواجد طيور البرك بضم الباء وتشديد الراء بالفتحة وطيور ابو حمار من نفس الفصيلة لكنه مختلف باللون حيث تقف باعلى الشجرة على الاغصان الجرداء من الاوراق لمراقبة الحشرات وكل ما يتحرك على الارض للا نقضاض عليها . انها طيور جارحة كنا نخاف من منقارها الجارح عندما تقع بالفخ وكثيرا ما كانت تهرب بعض ان تعض اصابعنا الصغيرة بمناقيرها المعقوفة .ذكريات لا يسعك الا ان تبكي من الغصة على تلك الايام, يوم ان كان الاب والأم والوطن غير محتل.