فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

جلمه: وصف للجلمة

  تعليق واحد
مشاركة حسان في تاريخ 5 كانون ثاني، 2008

صورة لبلدة جلمه - فلسطين: : الجلمة أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
من مجلة الحصاد الفلسطينية (العدد27) في 15/4/1980م


قرية جميلة تشرف على مرج ابن عامر وتقع على بعد خمسة أميال إلى الشمال من جنين، على يمين الشارع المؤدي إلى الناصرة، وفي سهولها العربية يوجد مطار قديم وتمر سكة حديد حيفا القديمة، ونهر المقطع ووادي الكسلان، وتنتشر في سهولها الجنوبية الآبار الارتوازية منذ أوائل الستينات، والتي تروي بيارات البرتقال ومزارع الخضروات الحديثة المنتشرة حول الحلمة، والتي يعتمد عليها وعلى المزروعات الشتوية والصيفية غالبية سكان ا الجلمة، البالغ تعدادهم حوالي ألفي نسمة يعيش نصفهم في المهجر، طلبا للعلم أو العمل، ويتميز أهالي ا الجلمة بالنشاط والتعاون في سبيل بناء الجلمة الحديثة، وذلك نتيجة لثقافتهم وإقبالهم المستمر على طلب العلم والتعليم العالي، وقد استطاعوا تنظيم أنفسهم وبناء مسجد ومدرستين ابتدائيتين للذكور والإناث، وإنشاء مشروع عام للكهرباء قبل تأسيس المجلس القروي سنة 1974 م ، والذي اتسم بالنشاط حيث قام بتوسيع مدرسة الذكور وتحويلها إلى مدرسة إعدادية، ورصف الشوارع الرئيسية الداخلية، وإنشاء مشروع عام للمياه، وهناك مشروعات لافتتاح مدرسة لمحو الأمية وروضة أطفال وعيادة صحية في المستقبل القريب، ونحن إذ نفخر بهذه المنجزات في قريتنا، وندعو المولى سبحانه أن تحذو كل قرانا حذو ا الجلمة، ولن يكون ذلك إلا بالتآخي والتعاون، وأخيرا هذه بطاقة دعوة ندعوكم





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

I know that, Jalama is an example not only for our towns but for our nation and people. I know Jalama very well, streets, dawar, and people. I live since 1988 in Poland and Germany but I have studied in Jalama school. My greetings for the teacher Sabri and his family esp. Wasef, for teacher Mahmoud Massad, friends Nidal Abu Farha, Ahmad Nassar, Nasser shaban, Fadel Hossam Nader,Salech abu Farha, Tarek Massad and all friends.
 


الجديد في الموقع