فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Jiljilyya - جلجيليّا : مشاركة النساء في العملية الانتخابية/في قرية جلجليا

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى جلجيليّا
כדי לתרגם עברית
مشاركة ايوب خميس اسعد في تاريخ 20 أيار، 2008
مفتاح: مشروع المرأة والانتخابات يعقد لقاء جماهيريًا في قرية جلجليا

14/5/2008

عقد مشروع المرأة والانتخابات الذي تنفذه المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، ضمن برنامج تقوية ودعم القيادات النسوية، لقاء جماهيريًا في قرية جلجليا في رام الله.

وذكرت منسقة المشروع لمنطقة الوسط مها الخياط أن اللقاء الذي شارك فيه عدد من الرجال وخمس وعشرون سيدة معظمهن ربات منازل، جاء بناء على طلب عضوة المجلس القروي، في ظل التحضيرات لإجراء انتخابات المركز الثقافي في القرية، وتردد النساء في المشاركة هذه الانتخابات كمرشحات وناخبات.

وأشارت إلى أهداف برنامج تقوية القيادات النسوية، وأهمية أن لا تفوت النساء فرصة المشاركة في أي انتخابات تعقد، إذ أن هذا حق لهن، وان مشاركتهن في العملية الانتخابية تسهم في تمكينهن من خدمة النساء عبر وجودهن في مواقع المسؤولية وفي مراكز صنع القرار.

وتحدث في اللقاء المحامي مجدي الحردان، حيث تطرق إلى الانتخابات من ناحية قانونية بشكل عام وأهمية مشاركة النساء في أي انتخابات تجرى في القرية.

وناقشت المشاركات العقبات والموانع والعادات والتقاليد التي تحد من مشاركة النساء في العملية الانتخابية، ووجود من لا يتقبل مثل هذه المشاركة في المجتمع المحلي.

وعبأت المشاركات في اللقاء نموذج العضوية للمركز، ليتمكن من الانتخاب ودعم المرأة التي ستترشح للعضوية المجلس الإداري للمركز.

وتم الاتفاق على مبادرة النساء، والخاصة بمشاركتهن في أعمال تطوعية في البلدة وفي المركز، حيث تعهدن بالمشاركة الفعالة في نشاطات المركز الثقافي، وأن يكن عضوات في الهيئة العامة ونشيطات في مختلف الفعاليات. كما تعهد أحد المرشحين لعضوية المركز، بالعمل بشكل دائم في دعم النساء في المركز وتطوير مهاراتهن في أي مجال، وفتح مرافق المركز لهن في أي وقت.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة shaher assad في تاريخ 12 أيلول، 2008 #51932

ahlan wasahan feekom ela jiljilya n7eb an no3rfakoom fee all makatear