فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Jinin - جنين : جرائم جارحة

شارك بتعليقك  (15 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى جنين
כדי לתרגם עברית
مشاركة ابو مويس احمد فوزي  في تاريخ 13 تشرين ثاني، 2007
جرائم جارحة
اضطررنا الي رفع بعض الألفاظ الجارحة ووضع نقاط بدلاً منها


فتحاوي مقهور يكتب عن جرائم السلطة وفساد رموزها في محافظة جنين
بقلم : فـارس فـاروق



أتابع ما تنشرون عن وضعنا الفلسطيني وهذا أمر أرتاح له لصراحتكم وكشفكم لما هو مستور ، ولكن جنين التي عانت ولا تزال من الاحتلال الإسرائيلي ومن رموز سلطة اوسلو لا تحظى أخبارها بتغطية كاملة في وسائل الإعلام مع بالغ الأسف ودائما أنتظر أن يقوم كتاب وصحافيو جنين بكشف ما يجري بلا جدوى، لذا قررت أن أمارس ما ليس لي به باع أي الكتابة مباشرة لكم ولكل من يريد معرفة ونشر الحقيقة التي يمكن التأكد منها، أنا قارئ ولست كاتبا ولعل هذا قد يظهر في ما سأورده من معلومات وكنت أتمنى على الكتاب المتمرسين والهواة من جنين تنفيذ هذه المهمة ولكن يبدو أن قدري هو أن أفضح جرائم القادمين من تونس ولبنان والعراق والأردن وسوريا ومصر ومعهم المتحالفين والتابعين من هنا.

لقد كنت فتحاويا حتى النخاع وتعرضت للاعتقال واليوم طلقت الأحزاب والسياسة وهمي أن أرى وطني محررا لكني أعتبر نفسي من شرفاء فتح ، جرائم شارون نعرفها ولا أنتظر من عدو خيرا وهو ما قلته لضابط التحقيق الصهيوني سنة 1988م في بواكير انتفاضة الحجارة ولكن ماذا عمن سادوا ومادوا ودعمتهم واشنطن وموسكو وباريس ولندن وكل عواصم العرب والعجم ؟ لن أتحدث إلا عن منطقة جنين ، جنين محافظة تزيد مساحتها على ألف كيلومتر مربع ، ولكنها الأكثر فقرا وتخلفا وحرمانا وتهميشا رغم موقعها الاستراتيجي وثرواتها الطبيعية والبشرية ، السبب هو زمرة سلطة أوسلو وهنا سأقدم لكم آخر ما قاموا به من إفساد في مختلف نواحي الحياة:-


الانتخابات البلدية

فرحنا لأننا سنتخلص من رجال المخابرات والأمن الوقائي الذي تسلموا البلديات والمجالس القروية وطالما ناشدنا الرئيس الراحل عرفات أن يجري انتخابات ولكنه كان يؤجل لأن من حوله من مركزية فتح أخافوه من فوز حماس وما كانت حماس لتفوز في الوقت الذي طالبناه فيه وقوة حماس وشعبيتها نابعة من فساد فتح التي كنت أعتز بانتمائي لها ذات يوم ، لقد أجريت الانتخابات قبل أيام وفازت فتح في جزء وحماس في جزء آخر واستخدمت موارد السلطة لصالح فتح بلا نتيجة ، في بلدة سيلة الحارثية حصدت حماس جميع المقاعد الثلاثة عشر ذلك أن القائم على تنظيم فتح هناك هو "أبو جبارة" وقد أفسد وأساء لفتح وسمعتها هو ومن حوله من اللمم والنتيجة صفر لفتح في السيلة الحارثية.
في بلدة عقابا وهي معقل لحماس حصلت فتح على خمسة مقاعد وحماس على خمسة أيضا وفاز مرشح مستقل، وكان يكفي فتح ذلك لكن الفساد عشش وتمأسس فذهب رموز فتح الذين أساؤوا لفتح للمرشح المستقل فايز أبو غنام مختار عائلة غنام في عقابا وعرضوا عليه الانضمام لفتح ليصبح لفتح ستة مقاعد ، فطلب دفع مبلغ مالي له وطلب أن يكون هو رئيس بلدية عقابا وأن يعاد ابنه إلى سلك الشرطة التي فقد عمله فيها بعد استنكافه، وافقت الرموز الفتحاوية الغبية على عقد تلك الصفقة الحقيرة فتسرب الخبر بسرعة البرق إلى أوساط حماس فاستغلوا الموقف وروجوا لاستغلال فتح موارد السلطة المالية والتوظيفية لخدمة مصالح انتخابية مما يسيء للديموقراطية ... إلخ والنتيجة فضيحة وعليها شهود وأيضا تعيين رئيس بلدية لعقابا من حماس هو الشيخ مصطفى أبو عرة وهو صاحب حظوة لدى جمهور عقابا وجمهور منطقة جنين لأسباب عدة وأيضا نائبه من كتلة الإصلاح والتغيير المحسوبة على حماس، فلا أخذت فتح رئاسة البلدية ولا حافظت على سمعة طيبة وفوق هذا سمحت لفايز غنام بابتزازها بشكل واضح.

فتح اتبعت سياسة حذرنا ، نحن شرفاء فتح ، منها مرارا وهي سياسة تأجيل الانتخابات في أي موقع نشعر أن حماس قد تفوز فيه والنتيجة هي زيادة شعبية حماس، لقد أجلت انتخابات بلدية اليامون الواقعة غرب جنين إلى مرحلة لاحقة ، أما رئيس بلديتها الحالي "نايف خمايسة" الذي يعمل في جهاز المخابرات العامة فهو منهمك بتجييش الفتحاويين الطفيليين لا الشرفاء الحقيقيين حوله، ومؤخرا حصل على رتبة مدير عام براتب 6.000 شيكل أي أنه ترك المخابرات إلى وظيفة لا يستحقها فهو علميا معه دبلوم مزور وليس بكالوريوس.
هذه بعض فضائح الانتخابات عندنا في منطقة جنين البطولة التي خرجت أبطالا من فتح مثل أمجد الفاخوري وعمار أبو بكر وفتحي القانوح ومحمود الزرعيني وإبراهيم الزريقي ومحمد النورسي واحمد الجمل وعوض الكرزان وغيرهم ليأتي فاسدون محسوبون على فتح أو تمكنوا من اختراق فتح فيتسببوا بهزيمة فتح بغبائهم وجرائمهم الأخلاقية والمالية واعتمادهم على أناس غير مؤهلين.
وقبل أن أخرج من موضوع الانتخابات أذكر انه في انتخابات الرئاسة كان مضمونا فوز أبو مازن لكن قيادة فتح في جنين قامت بأعمال مشينة منها منع د.مصطفى البرغوثي من حضور عزاء الشهيد ابن كتائب شهداء الأقصى ثائر أبو الكامل قبيل الانتخابات بحجة أن وجوده في بيت العزاء يعني دعاية انتخابية مما أغضب أهل ثائر ودفعهم إلى دعوة البرغوثي إلى منزلهم الخاص حيث أقيم العزاء في مقر عام في مخيم جنين وقاموا بتمزيق صور أبو مازن وقد تدخل الأخ زكريا الزبيدي وقام بدعوة البرغوثي إلى بيت العزاء وعبر عن استيائه من منعه حضور واجب وطني وإنساني، الذي كان بطل عملية منع البرغوثي من تأدية واجب العزاء هو "عدنان الهندي" وهو لص بامتياز وليس له من النضال إلا الاسم ثم يفضحنا بتصرفه أمام مرشح كنا نعلم أنه لن يحصل على أكثر مما حصل عليه من أصوات.
ناهيك عن التجمع أمام مراكز الاقتراع والوشوشة انتخبو أبو مازن ، إلكم مصاري ووظائف وتموين إياكم وانتخاب غير أبو مازن .. إلى غير ذلك مما استغله البرغوثي أيما استغلال حتى اللحظة في جريدته المسماة "المبادرة" واستطاع المذكور نقل صورة عن عناصر التنظيم لدول غربية ومؤسسات لها وزنها فمن المسؤول ؟ أليست تصرفات قبضايات الوقائي والمخابرات والتنظيم ؟


المسؤولون الأميون والحرامية

لماذا لا يكتب أحد عن هؤلاء الذين تزخر بهم جنين ، مدينة جنين ومخيمها وقراها وبلداتها وخربها قدرها أن يسوسها أشخاص من فتح لا يعرفون من فتح إلا ما يقبضونه من لحم شهدائها ودمائهم ومعاناة معتقليها ، وهم أميون جهلة لا يعرفون من العلم إلا أتفهه ولا من الثقافة إلا اللاثقافة:-
المحافظ: قدورة موسى أمي جاهل حاصل على سادس ابتدائي ولكنه استطاع تزوير شهادة توجيهي ، يقول في خطاباته قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا، أي لا يفرق بين الآية القرآنية والحديث النبوي، وفي جلساته الخاصة لا يعرف إلا عبارات .... أخت ...... إم ، ويبيع الدجل والأوهام للجميع فهو مع الزعران يتزعرن ومع المشايخ يصلي ومع الأطباء يخبص لأنه يتحدث عن أمراض لا يعرف سببها..هذا الشخص محافظ جنين فما النتيجة ؟ كارثة فقد وصل به الحال إلا إطلاق وعود بتفريغ من يقودون سيارات مسروقة على الأجهزة الأمنية ، وهو رغم أنه محافظ يتصرف كمسؤول للتنظيم وهو ما تستغله حماس وغيرها من أن مؤسسات السلطة تابعة لفتح، ومؤخرا استأجر مبنى للمحافظة بعيد عن الناس في شمال مدينة جنين لا يصلح أن يكون مؤسسة حكومية لبعده عن مركز المدينة خوفا من كتائب شهداء الأقصى الذين حرقوا مقر المحافظة السابق بعدما تملص من وعوده وكأنهم لا يستطيعون الوصول للمبنى الجديد، قدورة موسى يمتلك أرصدة ضخمة في بنوك الداخل والخارج ويركب سيارة فارهة وله منزل كبير المساحة في حي المراح الراقي في مدينة جنين فمن أين له هذا ؟ يعني محافظنا جاهل وأمي وكذاب وحرامي.

قبل تعيينه في شهر 8/2004 تولى اثنان منصب قائم بأعمال المحافظ، رمضان البطة وهو أسير محرر ولكنه ليس من منطقة جنين بل من قلقيلية ، لماذا العالول من نابلس ولماذا مصطفى عيسى من رام الله ؟ كنا ومازلنا نطالب بمسئولين من جنين لجنين فجاءوا لنا بقدورة موسى وهو ابن جنين ولكنه كما ذكرت سالفا، فلم هذه السياسة ؟ على كل رمضان البطة كان ملحدا وماركسيا باسم فتح وكان يقول عن النبي محمد عليه السلام:"محمد العبد الله" مما أساء لفتح وزاد من تصديق الناس لما تنشره حماس والجهاد الإسلامي من أن فتح كافرة والعياذ بالله، فتح مسلمة ولكن قبول أشخاص من زمرة رمضان البطة وقبله حيدر ارشيد ..... الحزانا السكران ليليا في العفولة السارق للمال العام هو ما أظهر فتح الثورة والفداء بهذا المظهر، اما قدورة فهو المعروف "بالدغري" تشبيها له بشخصية إبراهيم الدغري التي جسدها دريد لحام والتي لا مبدأ لها إلا الوصولية والتآمر.

أما زهير مناصرة الذي تولى محافظة جنين عام رغم أنه حاصل على دكتوراه 96 فقد كان على صداقة مع داني عطار رئيس مجلس جلبوع الصهيوني ومع عميرام متسناع وكان يحضرهم لليالي الأنس في جنين.
فانظروا إلى تسلسل هؤلاء المحافظين على جنين من فساد مالي أو جهل أو تخلف أو إعلان للكفر والإلحاد، فإلى متى سيظل الوضع كذلك ؟
رئيس بلدية جنين: وليد موسى أبو مويس يعود أصله إلى قرية المغير ولكن والدته من آل أبو حجير مولود في جنين ، يلقب بالفوكس أي الثعلب وهو أيضا سادس ابتدائي مع مرتبة الشرف الأخيرة ، كان مديونا فقيرا والآن هو من أثرى أثرياء جنين كيف ؟ عبأ البلدية بجيوش موظفين وعمال كي يكسبهم إلى جانبه ويحسن صورته المشوهة أمام الجمهور هناك 1600 موظف وعامل وفني في بلدية جنين وهي لا تحتاج لأكثر من 500 كحد أقصى، حماس في نشراتها تستغل هذا الموقف وتشهر به دون ذكر لاسمه، الخدمات التي يقدمها للناس كرئيس بلدية صفر فمن يدخل جنين يشعر أنه في قرية لا مدنية بل إن وضع القرى أفضل ، النتيجة تشوه لسمعة فتح الثورة والعطاء تستغله حماس لأننا لم نضرب على يد الفاسدين في فتح.

أعضاء التشريعي: لدينا ستة مات واحد بقي خمسة عن دائرة جنين لنأخذهم فردا فردا : -
1) احمد ارشيد - أبو كفاح: الميت لا تجوز عليه إلا الرحمة ولكن هذا الرجل أجرم بحق تراثنا الفلسطيني وبحق حركة فتح بطبيعة الحال فقد باع آثارا كنعانية وإسلامية ومسيحية لتجار آثار صهاينة قبل وبعد أن أصبح نائبا في المجلس التشريعي حيث امتهن النبش عن الآثار.
2) برهان جرار - رشاد الكاسر: عائد من الخارج شقيق لأحد قادة حماس الشيخ بسام جرار ، في الفترة الأخيرة فاحت رائحة تصرفاته الحقيرة حيث قال للمعلمين المضربين أمام مقر المجلس في مدينة رام الله :أن نضالاتكم على قاع كندرتي، هل هذا كلام يقال لشريحة مناضلة ؟ هل يريد للمعلمين أن يصبحوا حماس ؟ لماذا تفوه بهذا الكلام ؟ على كل هو رجل كاذب بامتياز ويكثر الحديث عن بطولات وهمية في لبنان مثله مثل كل الذين أتونا على الدبابات الإسرائيلية عبر نهر الأردن ، وابنه يدرس في القاهرة على حساب السلطة ...... وبرهان هذا أجرى جراحة في القلب في فرنسا قبل عام تكلفتها 60 ألف دولار، يا بلاش قلبو أحسن من قلوبنا وهو فتحاوي ونحن جواسيس.
3) حكمت زيد - ابو زيد: يقال أنه كان عنيدا أمام أبو عمار ولكن أنا رأيته أمام أبو عمار بحضور كوادر من التنظيم كالفأر ويتوسل من أجل الوزارة وهو أيضا عائد من الخارج وهو وزير سابق ولكن أهل جنين نسوا شكله لأنه لا يزور جنين ولكنهم سئموا زياراته الموسمية الحالية مع اقتراب الانتخابات وكونه يريد أن يفرض نفسه على كتلة فتح، مؤخرا دفع لعائلة عمرية في قرية عجة مالا حتى ينشروا عنه خبرا في إحدى الصحف يشكرونه على جهوده في حل نزاع عائلي كنوع من الدعاية الانتخابية ، ويقوم بتوزيع بيرمتات (رخص) سيارات عمومي كدعاية انتخابية، وهو من أثرياء فلسطين ، أيضا من أين لك هذا ؟
4) عزام الأحمد - أبو نداء: وزير سابق ونائب حالي ، كثيرة هي القصص حوله ولكن أكتفي بالقول أنه وظف أقاربه في مناصب راقية والقصة معروفة.وهو أيضا من منح المدعو نايف خمايسة منصب مدير عام فيما شرفاء فتح لا يستطيعون الحصول على تفريغ براتب 1500 شيكل في وزارة.
5) جمال الشاتي - أبو خالد: أبعد عام 88 إلى لبنان فانتقل إلى تونس ثم عاد مع من عادوا ، وظف زوجته مدير عام في وزارة الحكم المحلي وهوايته المفضلة مسح الجوخ وبوس اللحى وربما الكنادر من أجل منصب وزاري وعندما يفشل وهو دائما يفشل يتظاهر بأنه معارض .
6) فخري تركمان - أبو لؤي: ليس فتح بل مستقل ولا يعنيني أمره كثيرا كفتحاوي ولكن كابن لفلسطين ولجنين أهتم بكل شخص مهما كان انتماؤه ، للأسف فخري بنظر الناس أفضل من نواب فتح رغم أنه لم يقدم شيئا يذكر.
هؤلاء هم أعضاء التشريعي في جنين خمسة منهم فتح مات واحد بقي أربعة قمة في السوء والإساءة فلماذا يريد البعض لهم أن يظلوا في قوائم فتح في انتخابات تموز القادمة وهم بهذه الدرجة من الفشل ؟
منت علينا السلطة بمنصب جديد أقصد لأهالي جنين خارج جنين، حيث عينت علاء حسني ربايعة من بلدة ميثلون قائدا عاما للشرطة، وعلاء هذا كان بطل اقتحام جامعة النجاح يوم الأرض عام 96 مما جعل حماس تفوز على فتح هناك تسع سنوات ولولا رحيل القائد أبو عمار لما فازت فتح هناك، فلم تشويه جنين وأهلها وفتحاوييها الشرفاء أمام بقية أبناء الوطن بتعيين هذا الرجل ؟


دعوة

هذا غيض من فيض ما يجري في جنين وهنا أدعو وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على واقعنا، وأدعو شرفاء فتح -وقد وجهت لهم رسائل شفوية ومكتوبة مرارا قبل أن ألجأ للكتابة على الملأ ... وقادة وعناصر كتائب شهداء الأقصى إلى تصحيح الوضع وعزل الجهلة والفاسدين والمفسدين وعندها فقط لن نخاف فوز حماس ، فالشعب الفلسطيني يعرف من هي فتح ومن هم رجالها ولكن هذا الشعب العظيم رأى أن من يظهر أو يقود فتح هم زمرة فاسدة جاهلة لا يهمها إلا مصالحها الفردية، كما أدعو الرئيس أبو مازن إلى إيلاء جنين كل رعاية واهتمام ففيها موارد كثيرة وهي تستحق العناية ولكنها ضائعة والدعم المالي الذي يأتي ينهبه اللصوص الذين نعرفهم جميعا.


والله الموفق
وإصلاح وإزاحة للفاسدين والجهلة من أجل النصر




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة  عامر قدورة... نابلس في تاريخ 29 نيسان، 2014 #154319

(زهير المناصرة )محافظ جنين السابق هو شخصية وطنية ذات تاريخ نضالي عريق وهو ابن عائلة عريقة هي أقدم عائلة في فلسطين كلها (كتاب الانطاء الشريف). هو مساعد خليل الوزير (أبو جهاد ) منذ عام 1976 وحتى عام 1988 ومدير مكتبه. وهو من مؤسسي حركة فتح في ألمانيا منذ عام 1965. شارك بسلاحه في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية في لبنان. سجن في (اسرائيل ) عام 1967. وسجن في الأردن عاما كاملا عام 1986. وكان المخطط الرئيسي للانتفاضة الفلسطينية الأولى 1987-1993. ثم تولى موقع مستشار الرئيس عرفات لشؤون الأرض المحتلة في تونس.
مشاركة ياسين ميسر عزيز العباسي في تاريخ 28 أيلول، 2011 #138277

ياسين ميسر عزيز العباسي صديقي من العراق الموصل ‏,‏ بتمنى انك تدور على اسمك على الغوغل و تلقى هاي الرساله ‏,‏ شو اخبارك يا ريت عندي رقمك عشان اتطمن عليك صرلي عشر سنين بحاول اتصل على الرقم يلي عندي و ما بيزبط ‏,‏ بتمنى انك والاهل بخير ‏,‏ ازا شفت هاي المسج روح على دار ام نشوان وخد رقمي من عندهم.‏ ‏ انا بخير ‏.‏ احمد طالب من جنين
مشاركة شفيق في تاريخ 21 أيلول، 2011 #138064

مساء الخير
مع كل احترامي للفتحاوي المقهور بس بحب احكيلك قدورة موسى اشرف منك ومن ومن كل واحد بشد على ايدك وان كنت كتير مدايق منه لانة هو الشخص الوحيد الذي بنا نفسة بنفسة وهو مناضل وابن البلد قبل ان يأتي اشكالكم الذين تنصلوا من المسؤولية بحجة الفساد وللعلم هو لايزور ولا ينكر وانا افتخر به لان عقلة يزن الف دكتور والف محامي و بارادته وصموده وولاءه لوطنة وبلده استطاع ان يصل الى ما وصل اليه اليوم وانا لا انضم الى اي جهة اقول لك اذهب وانظر من عينيك وليس من قلبك الحقود والمليء بالشر وهذه ليست من اخلاق اهل جنين الحبيب ولا اظن انها من اخلاق اي مناضل ولا شريف ان لم يعجبك شيء لاتهرب ولاتبتعد اذهب وخد حقك ودافع عنه ولا تستغب احد بشيءان كان صح او خطا
مع تحياتي
مشاركة عبد العزيز الناصر في تاريخ 14 أيلول، 2011 #137844

وهل لمن يعرف ان منظمة التسليم الامريكية نشأت بقرار امريكي املى على حكام الكنتونات العربية الاجتماع في مؤتمر قمة تحت جناح عميل امريكا الاكبر جمال عبد الناصر في القاهرة؛ هل له ان يستغرب؟ فاين منا الاحلام والعقول؟

لا حول ولا قوة الا بالله
مشاركة محمد ‏ في تاريخ 29 أيار، 2011 #134866

ناهيكم عن الفساد في محكمة بداية و صلح جنين وتعيين القضاه الغير كفء فمن كان من اهل الواسطة فماشاء الله استحق اعلى المناصب وما شاء الله عن رؤساء محكمة بدايه جنين منذ انشائها فكل منهم له من السوء وقلة الفهم جوانب وليس جانب اللهم ارحمنا من دخول مسمكه جنين لا اسف محكمه جنين اتمنى تعديل اوضاع المحاكم بشكل عام و فصل كل القضاه الموجودين ‏
مشاركة يزن البزور في تاريخ 24 نيسان، 2011 #133269

الغريب بالمقال انو الكاتب ما كتب كتير عن عزام الاحمد يلي الو نصيب الاسد في الفساد و ركز على قدوره يلي كتير خدم البلد ‏.‏ انا بتوقع الكاتب من طرف عزام الاحمد لنشر الفتنه لانها طبع عندوا ‏
مشاركة عبدالله الجينيني في تاريخ 31 آذار، 2011 #132173

ليس من المستغرب أن نسمع عن انهيار فتح في أهم معاقلها في فلسطين لأن السيد عباس حولها لحزب سياسي وألغى تنظيمها العسكري لأن العسكر أناس شرفاء والساسه نصابون. . لقد كان ريف جنين من أهم معاقل فتح, فهذه ميثلون الصامده كان بها أكثر من 100 ضابط فتحاوي ولا ننسى جبع وقباطيه واليامون ويعبد وكفر راعي ولا ننسى سيله الظهر والفندقوميه. أما أهالي طمون وطوباس وأبطال المناطق المشرفه على الأغوار سطرو ملاحم نضاليه. معرفتي الشخصيه بالسيد موسى قدوره من خلال سجون الإحتلال وأثناء فتره إدارته لمكتبته في جنين أنه كان دائما مخلصا وجريئا ويعتمد عليه, هذه المعرفه الشخصيه كانت عندما كان التنظيم سريا. أعرف حق المعرفه بأنه لم يحصل على تعليم عالي ولكنه عدو نفسه عندما يبحر بمواضيع تحتاج لعلم عميق, لكن هذه نزوات شخصيه يعاني منها الكثير من القيادات, لم أرى السيد قدوره موسى منذ 1984 ولذلك معلوماتي قديمه وآمل أن لا تكون السياسه أتلفت ما كان به من سمعه حسنه. عندما أكون في فلسطين وأرى ضابط أمني أو ضابط مخابرات من الشباب الجديد ويقال لي بأنه فلان إبن فلان أدرك أن هذا من كان والده يطاردنا ويخبر عنا ويزجنا بالسجون. أنا لست ضد من كان والده خائنا ولكنني أتردد قبل أن أمنحهم مناصب عاليه قبل أن يكون هناك فتره كافيه لكشف الولاء, هل الولاء لتاريخ الأب أم لهؤلاء الذين آذاهم الأب.
مشاركة HUSSAM في تاريخ 20 آذار، 2011 #131762

كل ما كتب صحيح وللعلم ان علي الشاتي اصبح فتحاويه من اجل ان يبقى في المنصب والا كان فتح قامت بتغيره من زمان
مشاركة فتحاوي من جنين في تاريخ 13 آب، 2010 #119501

للاسف كاتب الموضوع شكله ما اله اي اساس في فتح
انا مش مع اي شخص من الي انت ذكرتهم بس عيب تنشر الغسيل الوسخ بهاي الطريقه وتعال اليوم اكتب عن المؤسسات اللي ذكرتها
البلديه مافي شي اسمه بلديه لانها اصبحت معقلا للفاسدين المارقين المرتزقه
فياريت يرجع الماضي لانه ماكان في سرقات متل ما انت بتدعي
مشاركة وطن في تاريخ 6 تموز، 2010 #116946

ان وضع بلدية جنين على زمن علي الشاتي هو اسوء من اي زمن الان يتحكم بالبلدية زمرة من الحاقدين ومن المعروف تاريخهم بشكل واضح للجميع ويكفيك البيان الذي نشر فيهم وفضحهم وبالرغم من ذلك لم تتخذ السلطة او البلد اي اجراء ضدهم لوقفهم عند حدهم من التفرد بالقرار وقهر الموظفين اسالو اي موظفي البلديه عن وضعهم واسمعو بانفسكم الظلم الذي يقع عليهم هذا بالرغم من ان رئيس البلدية يحمل الماجستير لكنه اجهل من الجهالة ويكفيك ملفات الفساد المثبة ضدهم والمنتشرة على مكاتب الوزارات في رام الله فالعدل ان تنشرو فسادهم كما نشرتم لغيرهم
مشاركة فتحاوي  في تاريخ 5 تموز، 2010 #116912

كل المقال صحيح
مشاركة محمد قدوره  في تاريخ 23 أيلول، 2008 #52862

اولا شكرا ليك يا اخي براء (بس بحب احكي قليلة الرد رد ) على اخونا فتحاوي مقهور بس يا فتحاوي كيف كان الفطور المنقل مع اعضاء فتح
مشاركة Mahmoud Abu-oun في تاريخ 7 أيلول، 2008 #51433

بسم الله الرحمن الرحيم , يؤسفني ان اقرأعن مثل هذا الوضع المأساوي عن زهرة من زهور مدائن فلسطين اسمها جنين , بلد يذكرنا بمرج ابن عامر الحبيب على قلوبنا, يذكرنا بمعارك جنين وشهداء ابناء القرى الذين استشهدوا مع اخوتهم من الجيش العراقي طيب الله ثراهم, كم شهيدا سقط بالدفاع عنها امام زحف عصابات القتل الصهيوني ؟ كم مرة ردت عصابات القتل مدحورة وهي مصصمة على تهويد المدينة وقراها؟ كم شهيدا سقط باسم فلسطين في ليننغراد معسكر جنين (مخيم جنين سابق)؟ هل جاء كل هؤلاء من الخارج بسيارات الاحتلال ليقبضوا ثمن دماء هؤلاء الشهداء ؟ انظروا الى شوارع جنين الى بنيتها التحتية ماذا بقي من جنين ؟لم تكن جنين بمثل هذا الحال منذ ان وجدت, عيب عليكم ان تستغلوا ظروف الاحتلال لملء جيوبكم باموال الشعب لتخربوا بلدكم انتم لستم جياع كلكم اولاد خير وعائلات كيف تفعلون هذا عن قصد او غير قصد, الوضع لا يتحمل اكثر من هذا لن تكلفونا كثيرا اذا اصررتم على ذلك . هناك عائلات معروفة في جنين وقراها بالعمالة للأتراك اخذوا اقطاعيات ارض وعبيد من الفلسطينيين يعملون بالارض ,عملاء للانجليز ثم عملاء للنظام الاردني جعل منهم نوابا ومخابرات وجواسيس ومفسدين ثم عملاء للاحتلال الصهيوني ثم عملاء لرموز السلطة الفاسدة وهكذا مع الواقف كما يقال . اما آن الاوان ان يخجل هؤلاء من انفسهم ويعلموا اولادهم وبناتهم اصول الوطنية والمواطنة الصالحة والتضحية والفداء من اجل الوطن . كل شئ اصبح واضحا ولا مجال للتخفي وراء الغربال لن يرحمكم احد لدى شرفاء الأمة كل الوسائل لنهايتكم ... اتقوا الله والوطن للجميع كلنا للوطن ومن لا يقدر يستتر ببيته ولا يفضح نفسه ويسئ لاسم عائلته لأن السمعة الغير شريفة تلاحق الاجيال من جيل الى جيل ولديكم الأمثلة منذ الحكم العثماني لم ننس شئ ,,,,,
مشاركة ابو مويس احمد فوزي  في تاريخ 12 كنون أول، 2007 #25144

أسف اناا قول لك يا اخ براء شريم ان هذا الواقع في جميع موسسات السلطة
مشاركة براء في تاريخ 12 كنون أول، 2007 #25084

مرحبا هذا التعليق عن السيد محافظ محافظة جنين ليس صحيح
نعم كان دارس لهذا الصف السادس ابتدائي ولكن يعرف كل شيء في تاريخ جنين وابن من ابناء جنين وهو مقاوم ومناضل من ابنا جنين القسام جنين الصمود وهو ابن فتح وليس ابن المخربين حماس الذي قتلو اخواننا في غزة وغيرها من المدن
الفلسطينية وانهم يقومون بلفتنة والفساد بين افراد الشعب الفلسطيني بين المنظمات وبين الطوائف الاخرى وارجو ان تشيلو الكلام الغير الصحيح عن ابن جنين وابن فتح و
شكرا لكم
اخوكم براء شريم