فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Kafr Thulth - كفر ثلث : بحضور ستة عشرة مدرسة من مدارس محافظة قلقيلية المشاركة في أفضل مشروع من مشاريع القانون الدولي الإنساني

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى كفر ثلث
כדי לתרגם עברית
مشاركة AZEEZ ARAR في تاريخ 12 حزيران، 2010
بحضور ستة عشرة مدرسة من مدارس محافظة قلقيلية المشاركة في أفضل مشروع من مشاريع القانون الدولي الإنساني

جرت يوم الخميس مسابقة في برنامج استكشاف القانون الدولي الإنساني في مشروع يتناول انتهاكات وقضايا أخرى مما يتضمنه القانون الدولي الإنساني بحضور منسق المشروع أ. عبد العزيز عرار والمشرفين التربويين المشاركين في متابعة المدارس ومنهم مشرف اللغة العربية أ. سلامة عودة ومشرفة الجغرافيا أ.هناء سوياني والأستاذ المحامي جمال أبتلي عن مؤسسة الحق والضابط المتقاعد مازن عودة وجمهور المعلمين والمعلمات ومديرو ومديرات مجموعة المدارس المشاركة في المشروع والبالغ عددهم 16 مدرسة وقد استغرقت المسابقة 5 ساعات، وقد بدأت ببيان أهمية المشروع ومضامينه والذي بدأ العمل فيه منذ عام 2003، وقد حيا منسق المشروع المدارس المشاركة وقدر جهد طلبة الأول ثانوي متمنيا لهم أن يحققوا نجاحات لاحقة في الصف الثاني ثانوي.

تم التحكيم من قبل لجنة مكونة من 3 أشخاص وجرى عرض مجموعة مشاريع من أعمال الطلاب وتناولت العناوين التالية: جدار الضم العنصري وبوابة عزون عتمة وتم عرضها بأسلوب مسرحي وتمثيلي من قبل مجموعة طالبات مدرسة عزون عتمة/ث، بينما عرضت مدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة تقريرا عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية، وعرض طلاب مدرسة ذ. جينصافوط/ث عن الجرائم اللاإنسانية التي ترتكب بحق العرب في الأحواز من قبل دولة الاحتلال الإيرانية الفارسية والتي تحتل الإقليم منذ عام 1925 وما يجري بحقهم من تمييز في المعاملة والخدمات وهذا يتعارض مع حقوق الإنسان والقانون الدولي.

في حين تناولت مجموعة من المدارس ما يجري في مدينة القدس وشكلت العناوين التالية أجماعا عند الطلبة في عدة مدارس وهي: تهويد القدس وهدم المنازل، والحفريات تحت المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح إلى أين، والحفريات تحت المسجد الأقصى.
وهذه المدارس هي: ذ.كفرثلث/ ث، وب. كفرثلث/ث، وب. كفرقدوم/ث، وب. فاطمة سرور/ث، وب. أبو علي إياد/ث.وب.جيوس .ث

بينما تناولت مدرسة ب. الشيماء/ث الانتهاك الذي يمارس بحق عرب الرماضين الذين يتم عزلهم داخل جدار الضم والقضم في محافظة قلقيلية، أما مدرسة ب.حبلة الثانوية فقد تعرضت لقضية مصادرة الأراضي داخل الجدار في خربة الضبعة ورأس طيرة، وجيوس وعرب الرماضين وفلامية.

وقد تم التحكيم بناء على الملفات المعروضة والإلقاء من قبل الطلبة وقد تميزت أعمال الطلبة بالجهد والرعاية من قبل المعلمين والمعلمات في هذا العام رغم أن بعض المدارس لم تشارك لأسباب فنية وخبراتية.
وقد تميزت أعمال الطالبات في عدة مدارس واتسمت بالعلمية والجدية والوضوح في طرح مشروعات شاركت فيها مجموعات الطالبات التي ضمت 4ـ 6 طالبات وبرزت في المقدمة المدارس التالية: ب.كفرقدوم . وب. كفرزيباد, وب.فاطمة سرور وب.الشيماء .وب. أبو علي إياد.وب.جيوس .ث.
ولم تكتف الأخيرةو بتقديم مشروع بل قدمت أيضا سلسلة رسومات مزودة بأعمال تراثية




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك