فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Kh. al-Tayiba - خربة الطيبه : مصطفى الأسمر

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى خربة الطيبه
כדי לתרגם עברית
مشاركة نضال الأسمر في تاريخ 29 أيار، 2010
هومصطفى أسمر فاعور علي اسماعيل صالح جبرين عبد العزيز السماقي من مواليد قرية أم الفحم عام 1903م, وهو من [[عائلة الجبارين]] (صوالحة)

وتوفي المناضل مصطفى الأسمر في الأردن

مصطفى الأسمر قائد فصيل الزنار الأسود
حارب القائد مصطفى الأسمر ضد الااستعمار البريطاني وأيضا ضد اليهود وكان له الكثير من العمليات وكان كل عملية يخرج إليها مصطفى الأسمر يقتل الكثير كان متميز بتكتيك معين لعملاياته كان يقوم بالعملية ويختفي فترة معينة ثم ليعود دون أن يقبض عليه مما أثار غضب اليهود وأصرو القبض علية ولكن دون جدوا وكان أيضا مصطفى الأسمر قائد فصيل في الجيش العراقي الذي كان يسمى "الزنار الأسود" ضمن قوات فوج الكرمل وكان الأسمر برتبة ضابط بنجمتين في الجيش العراقي وكان من ضمن فصيله:- نجيب العسلية وسليمان خليل وعبدالله أبو حلوة ومحمد صادق عبد الفتاح وغيرهم من الثوار. وكان مصطفى الأسمر مطارد من قبل الأستعمار البريطاني و الاحتلال اليهودي والجيش الأردني الذي كان يعمل هذا الجيش لصالح اليهود . وذكر عن مصطفى الأسمر أنه كان أغلب هجماته على مستوطنة كركوك اليهودية.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة tamer في تاريخ 14 كنون أول، 2011 #140164

رحم الله كل من دافع عن دينه وحمى وطنه...
مشاركة محمود  في تاريخ 10 أيار، 2011 #133995

رحم الله كل من دافع عن دينه الحنيف وحمى وطنه العزيز وأسكنه فسيح جنانه ورحم الله شهداء قريتي 1- محمد غازي رضوان أبو مراد 2- علي محمد علي توفيق جبارين 3- علي عمر محمد علي جبارين 3- أحمد خضر الحاج أسعد جبارين
ابن القرية البار.