فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Kifl Harith - كفل حارس : مبدعون من بلدي

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى كفل حارس
כדי לתרגם עברית
مشاركة ibrahim odeh في تاريخ 15 تموز، 2009
هشام عودة




ينتسب للقرية عدد من المبدعين في مجالات الفن والادب، الذين امتدت شهرة بعضهم الى مساحات واسعة من الوطن العربي، وفيما يلي قائمة باسماء بعض هؤلاء المبدعين، تاركين المجال مفتوحا ًلاضافة اسماء اخرى الى هذه القائمة:

1ـ طارق احمد عثمان .. كتب المرحوم عددا ًمن المسلسلات التلفزيونية التي تم انتاجها في الكويت، في سبعينيات القرن الماضي وثمانينياته، وامتدت شهرتها على مساحة الوطن العربي كله، ومن بين هذه المسلسلات خالتي قماشة، الدكتور، الى ابي وامي مع التحية وغيرها، وقد توفي في القاهرة منتصف التسعينيات ودفن فيها.

2ـ فتحي ذيب سليمان ولد عام 1955 وعاش سنوات عديدة في الكويت ودرس الفلسفة في جامعة بيروت العربية، كتب في الصحف والمجلات الكويتية واصدر في نهاية السبعينات مجموعة شعرية بعنوان "تعلمت ان اشتهيك" وترك عددا كبيرا من القصائد، توفي في الاردن عام 1999.

3ـ هشام عودة ولد عام 1956 ودرس ادارة الاعمال في بغداد، وعمل في وسائل الاعلام الفلسطينبة والعراقية المكتوبة والمسموعة، وقد صدرت له ثلاث مجموعات شعرية هي حوارية الجميز والحجارة، امير مجدو، دفاعا عن اللحظة الراهنة، والجزء الاول من موسوعة الشخصيات الاردنية، ولديه اكثر من ثماني كتب مخطوطة في مختلف الاختصاصيات الادبية تنتظر الطباعة.
يعمل في وسائل الاعلام الاردنية، وله نص معتمد في منهاج الصف الثامن للسلطة الفلسطينية.

4ـ تيسير احمد سالم ولد في منتصف الاربعينات وعمل لسنوات عديدة في الكويت، يكتب الشعر في مختلف العناوين، ولديه مئات القصائد التي نشر بعضها في الصحف الاردنية.

5ـ صدقي احمد جبر ولد في ثلاثينيات القرن الماضي وهو متقاعد من الجيش الاردني، ولديه عدد كبير من القصائد التي تتحدث عن القرية واهلها وعن موضوعات سياسية واجتماعية مختلفة، ويقيم في محافظة الزرقاء بالاردن.

6ـ صالح محمد خليل عبيد ولد عام 1937 وهو متقاعد من الجيش الاردني ، يكتب الشعر الشعبي والفصيح ولديه عدد كبير من القصائد الاجتماعية، ويقيم في عمان

7ـ فهيم فهمي محمود علي الصالح عمل مدرسا ويقيم في القرية بعد سنوات اغتراب طويلة، لديه عدد من القصائد التي تتحدث عن موضوعات شتى.

8ـ فريد ضمرة ولد عام 1959 ودرس الاعلام في جامعة بغداد، عمل صحفيا في عدد من الصحف الاردنية، وكتب الكثير من النصوص الادبية والنقدية، وهو يقيم منذ عام 1999 في سويسرا.

9ـ وليد عودة فنان محترف، يعزف بمهارة على العود وقدم العديد من الالحان لاغنيات وطنية واجتماعية، ويقدم في بعض الاحيان اغنيات بصوته، وهو يقيم في الكويت.

مع الاعتذار الشديد اذا كنت اغفلت احدا، ويمكن للاخوة اضافة من يرونه مبدعا




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك