فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Marda - مرده : الميـــــــــــاه

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى مرده
כדי לתרגם עברית
مشاركة المرداوى في تاريخ 3 كنون أول، 2007
؟ تشتهر مردا بكثره الينابع الموجوده فيها حيث يوجد ثلاثه ينابيع اشهرها.بئر القريه الواقع في وسطها وكان يعتمد عليه لقضاء جميع حاجات القريه والقرى المجاوره وذلك للشرب حيث يبلغ عمقه حوالي 40 متر تحت الارض ولا يجف في الصيف وفي الشتاء يطفح والماء تذهب منه هدرا حتي شهر جون حيث يبداء بالنزول.
؟ عين سميتا :- تقع غرب القريه حيث كان يستعملها المنازل القريبه منها في الشرب والري وقد تم ترميمها واستغلالها من قبل مؤسسة الؤيا العالميه وعقد دورات في مجال الزراعه حيث قاموا بحفر بركه ماء بطول 5 متر وعمق 4 متر لاستغالها عندما تجف عين سميتا في الصيف.
؟ بئر معاد يقع في الاراضي الواقعه غرب القريه حيث يبعد عن عين سميتا حوالي 500 متر وكانت ماءه تذهب هدرا بدون الاستفاده منها لبعده عن مركز القريه. وبشكل عام مياه القريه تم اتنزافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي حيث قامو ببناء محطه مياه رئيسيه تقوم بسحب الماء من الينابيع الثلاثه لتزويد المستوطنات بالماء حيث يصل الماء الى مسوطنات غور الاردن.

المساجــــــــــــــــــــــــد




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك