فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Nahhalin - نحّالين : الحياة البرية

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نحّالين
כדי לתרגם עברית
مشاركة khaled musallam في تاريخ 4 تشرين ثاني، 2008
الحياة البرية تبدأ بالعناية بحيوانات المزرعة
في محافظة بيت لحم

في خطوة تعتبر الاولى من نوعها في تاريخ جمعية الحياة البرية في فلسطين بدأت وبالتعاون مع مديرية الخدمات البيطرية في محافظة بيت لحم /وزارة الزراعة الفلسطينية وجمعية الرفق بالحيوان العالمية WSPA ومقرها في مدينة لندن البريطانية وجمعية العناية بالحيوان والانسان ومقرها في العاصمة الامريكية Animal People حملة على العناية والرفق بحيوانات العمل/المزرعة في محافظة بيت لحم على ان تستمر في المستقبل في جميع أنحاء الوطن.. وفي قرية نحالين في المحافظة قامت الجمعية في خلال اليومين الماضيين من خلال د. عماد مكركر مستشار وزير الزراعة للخدمات البيطرية ود.لبيب بدر مدير الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة/مديرية بيت لحم وأعضاء الجمعية البيطريين د.فاروق نجاجرة ود. يوسف مسلم ,والمدير التنفيذي للجمعية عماد الاطرش ومدير التوعية البيئية إبراهيم عودة وبالتعاون مع المجلس القروي في نحالين وعلي غياظة وكيل مساعد في وزارة الزراعة الفلسطينية والوفد المنتدب لجمعية الرفق بالحيوان Trevor Wheeler و Alistair Findlay بحملة لمعاينة حيوانات المزرعة مثل الخيول والحمير حيث تم معاينة ما يقارب المائة حيوان وفحصها واعطاء المزارعين كمية من الادوية وبعض مستلزمات الحيوانات الصحية والطبية حيث لاقى هذا العمل التقدير من مزارعي القرية واثنوا على كافة القائمين على هذا العمل المميز لخدمة الحيوانات والمزارعين على حد سواء..
وفي نهاية اللقاء تحدث عماد الاطرش المدير التنفيذي للحياة البرية في المجلس القروي وقال انه وبهذا العمل تضيف الجمعية نوعا جديدا لاستراتيجيتها بالعناية بالحيوان والانسان على حد سواء وان رسالتها التي بدأت بها منذ تأسيسه قبل تسعة سنوات قد طبقت فعلا والتي تهدف العمل على رفع المعاناة عن الانسان الفلسطيني الذي يواجه الحصار في جميع الايام والظروف القاسية التي يعيشها ..وان هذا العمل هو فقط البداية الصغيرة للجمعية على مستوى الوطن..وانه بانضمام الجمعية لجمعية عالمية مثل جمعية الرفق بالحيوان قد أضافت لانجازاتها العالمية شيئا مهما ليس لها فقط بل لفلسطين أيضا ..وأما د. عماد مكركر فقد رحب بالضيوف الاجانب واثنى على استراتجيهتم الانسانية على مستوى العالم وكذلك قبول فلسطين عضوا فاعلا بصفة دائمة وان زيارتهم أعطتنا ثقة مطلقة بان فلسطين هي دولة مؤهلة لتكون جنبا الى جنب مع دول العالم ,, وكما ركز على أهمية التعاون الثنائي ما بين فلسطين والجمعية العالمية في مجال التوعية البيئية للمزارعين والجمهور الفلسطيني بأهمية الرفق بحيوانات المزرعة وطالب ايضا بأهمية وضع جميع هذه النشاطات على أولية الجمعية العالمية.. وأما مدير الشرق الاوسط في الجمعة العالمية.. فقد صرح بأنه في خلال السنتين الماضيتين لعبت جمعية الحياة البرية دورا مميزا في عملية تأهيلها لتكون العضو العامل الوحيد في جمعية الرفق بالحيوان داخل فلسطين واثبتت قدرتها على تحمل المسئولية الكاملة في هذا المجال لتصبح عضوا مع بقية المؤسسات العالمية العاملة في تخصص الرفق بالحيوانات وخخاصة حيوانات المزرعة.. ووعد المجتمعين على البحث على عدة مشاريع لخدمة المجتمع الفلسطيني وحيواناته ايضا.. وفي نهاية اللقاء تحدث محمد غياضة رئيس المجلس القروية لنحالين على أهمية اللقاء عن المعاناة اليومية التي يعانيها المزراع الفلسطيني في خطوط المواجهة مع المستوطنين وقلة الدعم المالي وبالاضافة الى بعض المشاكل الناتجة عن وجود الكلاب الضالة ....
وقد تم الاتفاق على متابعة العمل في المستقبل القريب لخدمة حيوانات العمل/المزرعة في جميع أرجاء فلسطين .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك