فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Nahhalin - نحّالين : قناعــــــــــــــــــــــــات

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نحّالين
כדי לתרגם עברית
مشاركة khaled musallam في تاريخ 24 نيسان، 2009
قبل خمسين عاما كان هناك اعتقاد بين رياضي الجري ان الانسان لا يستطيع ان يقطع ميل في اقل من اربعة دقائق وان اي شخص يحاول كسر الرقم سوف ينفجر قلبه !! ولكن احد الرياضيين سأل هن هناك شخص حاول وانفجر قلبه ؟ فجاءته الاجابة بالنفسي !! فبدأ بالتمرن حتى استطاع ان يكسر الرقم ويقطع مسافة ميل في اقل من اربعة دقائق في البداية ظن العالم انه مجنون او ان ساعته غير صحيحة لكن بعد ان رأوه صدقوا الامر واستطاع في نفس العام اكثر من 100 رياضي ان يكسروا ذلك الرقم !! وهكذا كانت القناعة السلبية قد منعتهم المحاولة حقا انها القناعات .
وام طه وهي قصة حقيقية لامرأة في السبعين لم تكن تجيد القراءة او الكتابة تمنت ذات يوم ان تكتب بيدها اسم الله حتى لا تموت وهي لا تعرف كتابة الله فتعلمت الكتابة ثم بعد ذلك قررت ان تحفظ كتاب الله ... واستطاعت خلال عامين ام السبعين عاما ان تحفظ كتاب الله عزوجل كاملا لم يمنعها كبرها ولا شعفها لانها ملكت الارادة وكان لها هدف واضخ في حين يتعذر كثيرون وهم في عز الشباب بقولهم : ذاكرتي ضعيفة ... حفظي بطيء انها القناعات .
في حياتنا توجد كثير من الفرضيات السلبية التي نستسلم لها وتكون شماعة للفشل... فكثيرا ما نسمع كلمة : مستحيل ، صعب ، لا استطيع ، هذه ليست الا فرضيات سلبية لم نختبرها على محك الواقع وصعيد التجربة ويستطيع الانسان الجاد وبالتوكل على الله التخلص منها بسهوله ، لنكسر تلك الفرضيات السلبية بارادة من حديد نشق من خلالها طريقنا الى القمة وشكرا .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك