فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Nahhalin - نحّالين : يحدث في رمضان

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نحّالين
כדי לתרגם עברית
مشاركة khaled musallam في تاريخ 16 أيلول، 2009
بسم الله الرحمن الرحيم
يحدث في رمضان
ما أجملك يا رمضان ، فهو شهر مختلف عن كافة الأشهر ، يقلب حياتنا رأسا على عقب ، يقتل الروتين الذي نعيشه ، ويجعلنا نهتم بتفاصيل لا نتوقف عندها عادة ، ففي رمضان فقط ننظر إلى أعلى لنرى ونتابع القمر في حجمه المتواضع لا بكامل نوره وبهائه ، وفي رمضان فقط نعرف بالدقيقة مواعيد الصلاة خاصة الفجر والمغرب ، وفي رمضان تسمو الروح وتتسامر مع خالقها .
ومع جوعنا وبطء عمل أجهزتنا تقوى روحنا ويحاول الإنسان المصالحة مع نفسه ومن ثم مع الآخرين فتزيد صلة الأرحام وزيارة الأصحاب ونسعى في الصفح عن صديق قديم أساء لنا ، يأتي رمضان وفي جعبته الكثير الكثير ، فهو شهر الخير والبركات ، للبعض هذا من باب لوازم حديث رمضان ، وللسواد فهو جوهر ما يعنيه الشهر أليهم ، وقد ينتظرونه طيلة العام ويحملون بما قد يحمله أليهم ، في رمضان يخرج معظم الأغنياء زكاتهم ، وينتظر الفقراء لعل أحد الأغنياء يطرق بابه او لعل احد الصحف تصور وضعه المأساوي فيتعاطف معه الناس .
رمضان شهر الخير والبركات ، شهر الطاعات والقربات إلى الله ، شهر نفحاته ونسماته كلها خير وبركة ، شهر فيه نتعظ ونتعلم ، فما أروع هؤلاء الأشخاص الذين يدخلون البسمة على مئات العائلات دون أي ضجيج مهما كان مكتفين بالأجر العظيم الذي يطمعون به من رب العباد وما أروح الطرف الأخر الذي صدق الآية الكريمة ( فأن مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا) صدق الله العظيم ، هكذا حقق الاثنان قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم ألقيامه ومن ستر مسلما ستره الله يوم ألقيامه . لا أوحش الله منك يا رمضان وتقبل الله طاعاتكم أجمعين وكل عام وانتم والجميع بألف خير والى لقاء قريب وشكرا للجميع .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك