فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ni'lin - نعلين : طريقة جديدة لتفريق المظاهرات: رش سائل نتن

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نعلين
כדי לתרגם עברית
مشاركة كفاح أحمد محيســـن في تاريخ 10 آب، 2008
اعلنت وحدة حرس الحدود انها استخدمت يوم الجمعة في المظاهرة ضد الجدار في نعلين سائلا له رائحة نتنة كطريقة جديدة لتفريق المتظاهرين ،


ويسمى الجهاز الجديد "بوئيش" أي بالعربية حيوان الضربان او الظربان، وهو حيوان ليلي شرس حاد الطباع لا يخاف ويهاجم عند التعرض له، ويطلق الرائحة النتنة لطرد أعدائه، ومن هنا جاء اسم الجهاز الجديد.
ويشار الى ان الشرطة طورت هذا الجهاز من اجل التعامل وتفريق متظاهرين، ويتم رش هذا السائل ذات الرائحة النتنة بواسطة ماكنة خاصة بدل رش الماء.
وياتي تطوير هذا الجهاز بعد ازدياد المظاهرات في السنوات الاخيرة ضد بناء جدار الفصل، مع العلم ان قوات الشرطة استخدمت حتى الان رصاص مطاطي، غاز مسيل للدموع وقنابل صوت. والهدف من استعمال هذه الطريقة هو محاولة تقليل عدد المصابين.
وكما ذكر فان استعمال هذه الطريقة لاول مرة تم في يوم الجمعة الاخير في نعلين. وقد صرح مسؤولون في حرس الحدود ان الطريقة ناجعة حيث هرب المتظاهرون من اجل الاستحمام وتغيير ملابسهم.
تصوير: أكتيف ستيلس

http://panet.co.il/online/articles/1/2/S-139123,1,2.html




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة النعلاوي في تاريخ 1 تشرين أول، 2008 #53406

طططززززززززززز يا رجل ابطال نعلين ما بخافو من الرصاص الحي جاي تحكيلي ايخافو من رائحة نتنه انا كنت عندما رشوا هذا السائل وقد هربت .... لمذا انا هربت ؟؟؟؟ لاني لم اكن اعلم ما هو هذا السائل واذا رشو مثلو ثاني مره ستقوم المقاومه بالهجوم على الجنود ان شاء الله