فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ni'lin - نعلين : أصيب المواطن عايد صادق سرور ( 40 عاما) بجراح خطيرة

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نعلين
כדי לתרגם עברית
مشاركة كفاح أحمد محيســـن في تاريخ 1 أيلول، 2008
أصيب المواطن عايد صادق سرور ( 40 عاما) بجراح خطيرة, اثر اطلاق قوات الاحتلال الرصاص من مسافة قريبة على رأسه وصدره, أثناء اعتقال شقيقه في قرية نعلين غرب رام الله.

وأعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته "للجريمة" الاسرائيلية التي قام بها جنود الاحتلال في نعلين فجر اليوم عندما اطلقوا النار من مسافة صفر على المواطن عايد وهو اب لاربعة اطفال ما أدى الى اصابته بجروح بالغة في الوجه والصدر وفقدان أحدى عينيه.

وقال البرغوثي ان جنود الاحتلال قاموا بتفجير باب منزل عائلة سرور واطلاق قنابل الصوت والغاز بداخله قبل اقتحامه واعتقال نجلها عقل سرور والتنكيل به عبر جره على الارض وهو مكبل قبل اطلاق النار على شقيقه عواد من مسافة قصيرة.

واكد البرغوثي "ان اسرائيل لم تكن لتمارس هذا العدوان ضد شعبنا لولا الصمت الدولي حيال ممارساتها".

واضاف "أن ما تقوم به اسرائيل هدفه كسر هذا النموذج المتقدم في النضال الشعبي في نعلين", مشدداً على أن خيار المقاومة الشعبية الجماهيرية السلمية الذي يجابه اليوم باعنف وابشع واشرس اشكال العنف الاسرائيلي وباسلوب ممعن في القمع والتنكيل لن يتوقف سواء في نعلين او المعصرة او بلعين او سائر الاراضي المحتلة".

واكد "أن جريمة الاحتلال بحق المواطن سرور ليست الاولى", مذكرا بما قام به جنود الاحتلال ضد اشرف أبو رحمة قبل شهرين عندما اطلقوا النار عليه من مسافة مترين وهو مكبل ومعصوب العينين.

ودعا البرغوثي الى "محاكمة جنود الاحتلال ووزير الجيش ايهود باراك الذي يتحمل المسؤولية الشخصية عن هذه الجرائم امام محاكم جرائم الحرب




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة handala في تاريخ 8 أيلول، 2008 #51472

حسبي الله ونعم الوكيل عايد صادق سرور بكون زوج خالة أبوي ونتمنى له الشهادة في سبيل الله وادعوا المجتمع الدولي للتحرك ومحاكمة كل الجنود المتورطين بمثل هذه العمليات وادعوا أهالي نعلين الأبية بالصبر ومواصلة المقاومة حتى تحرير آخر شبر من بلادنا وطرد المحتلين .
أخوكم محمد سرور من مخيم النصر في العاصمة الأردنية عمان .