فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ni'lin - نعلين : لأول مرة في التاريخ .. يحدث الآن في نعلين

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نعلين
כדי לתרגם עברית
مشاركة يوسف حسين في تاريخ 18 أيلول، 2008
التاريخ: 11 / 09 / 2008

اصيب أكثر من 58 متظاهرا بحالات اختناق، وبالاعيرة المعدنية، والحية واعتقل 9 شبان من بينهم 5 أطفال، خلال ثلاثة ايام من التظاهرات والمسيرات التي نظمت في قرية نعلين ضد الجدار.

وانطلقت اليوم، مسيرة شعبية بمشاركة متضامنين دوليين نحو الأراضي المهددة بالمصادرة، وسط هتافات موحدة، ولمنع وصول المسيرة لموقع عمل الجرافات تم تجميع الجرافات في منطقة محاذية من الحاجز العسكري، واعتبار المنطقة منطقة عسكرية مغلقة يمنع وصول الأهالي والمزارعين الى ارضيهم، عدا عن وضع اسلاك شائكة على مسافة طول 400 متر وبارتفاع لا يقل عن 6 أمتار.

وحاول المشاركون في المسيرة التقدم نحو الجرافات لإيقاف عمليات التخريب والتجريف، وأطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز والأعيرة المعدنية وأصيب 5 مواطنين بالاختناق الشديد نتيجة استنشاق الغاز.

وتأتي هذه المسيرة استمرارا لنهج الكفاح الشعبي ضد الاحتلال وسياسة التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل، حيث اصيب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 58 مواطنا بالاختناق، وبالاعيرة المعدنية، وشاب برصاص حي، تم نقله لمستشفى "الشيخ زايد" لتلقي العلاج، واعتقل خلال الأيام الثلاثة 9 شبّان من بينهم 5 أطفال بأعمار 12 و 13 عاما، بالاضافة الى اقتحام منازل والعبث بمحتوياتها .

وأكد الناطق الإعلامي باسم لجنة نعلين لمقاومة الجدار "صلاح الخواجا" بأن غداً الجمعة سيكون ذكرى الأربعين لشهداء مقاومة الجدار الطفلين "أحمد موسى" و "يوسف عميرة" ، ودعت لجنة نعلين لإقامة مهرجان وطني وشعبي سيشارك به أهالي القرى المجاورة وممثلي مؤسسات رسمية وأهلية وسياسية، وسيبدأ المهرجان بعد صلاة العصر من يوم الجمعة ومن ثم سينطلق المشاركون لتناول الإفطار الجماعي على الأراضي المهددة بالمصادرة.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة assal في تاريخ 13 كنون أول، 2008 #59525

مرحبا انشالله الله ينتقم منهم وانشالله ربي يحرر فلسطين والقدس والله معكم
مشاركة عماد نافع في تاريخ 20 أيلول، 2008 #52606

حسبنا الله ونعم الوكيل