فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ni'lin - نعلين : إصابة 5 مواطنين في نعلين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرة لمناسبة يوم الأرض

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نعلين
כדי לתרגם עברית
مشاركة كفاح أحمد محيســـن في تاريخ 1 نيسان، 2009
رام الله ــ فادي العاروري: أصيب خمسة مواطنين، امس(30/3/20099، بجراح متفاوتة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة السلمية التي شهدتها بلدة نعلين، غرب رام الله، احتجاجاً على بناء الجدار الفاصل واحياءً لذكرى يوم الارض.
وشارك العشرات من أهالي القرية وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين في المسيرة التي جابت عدداً من شوارع البلدة وصولا الى موقع بناء الجدار.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو الى التمسك بالأرض والتصدي لاجراءات تهويدها، وذلك وسط ترديد هتافات تندد ببناء الجدار وأخرى تشيد صمود الأهالي في القرى المهددة بفعل سياسات الاحتلال التوسعية.
ولدى وصول المسيرة الى موقع قريب من الجدار الذي يقام على حساب مساحات واسعة من اراضي البلدة، عمد جنود الاحتلال الى مهاجمة المشاركين فيها واطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي ومكثف.
وإثر ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وجنود الاحتلال امتدت الى داخل البلدة واستمرت عدة ساعات.
وفيما قام المتظاهرون برشق الحجارة وترديد الاغاني والاهازيج الوطنية، تعمد جنود الاحتلال إطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة خمسة شبان بأعيرة مطاطية وصفت إصاباتهم بالمتوسطة.
وقال الناطق باسم لجنة مقاومة "الجدار" في نعلين، صلاح الخواجا، ان أراضي نعلين لن تكون سهلة المنال، مؤكداً عزم اهالي البلدة على التصدي لمحاولات تجريف اراضيهم وسرقتها.

http://www.malaf.info/?page=ShowDetails&Id=81&table=table_142&CatId=197




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك