فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ni'lin - نعلين : جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع المسيرات الشعبية في ذكرى يوم الارض

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى نعلين
כדי לתרגם עברית
مشاركة كفاح أحمد محيســـن في تاريخ 1 نيسان، 2009
رام الله - 30 - 3 (كونا) -- منع جيش الاحتلال الاسرائيلي تظاهرة لاهالي قرية نعلين غربي رام الله بمشاركة متضامنين اجانب واسرائيليين من التوجه الى اراضيهم المصادرة لاقامة الجدار الفاصل.
واصطف العشرات من جنود الاحتلال ومنهم من اعتلى مواقع مرتفعة تحيط بالمسيرة التي انطلقت في القرية لمناسبة يوم الارض وصوبوا اسلحتهم نحو المدنيين ومن بينهم اطفال لمنعهم من الوصول الى اراضيهم بحجة انها "مناطق عسكرية مغلقة".
وارتفع صوت احد المشاركين "هذه ارضي واريد التوجه اليها" فهدد الجنود باطلاق الرصاص وتفريق المسيرة.
وقال المواطن الفلسطيني وهو ناشط في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار الفاصل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الاوامر العسكرية لن تثني الاهالي عن مواصلة نضالهم الشعبي ضد الاحتلال ومصادرة الاراضي.
وقال الناطق الاعلامي باسم الحملة صلاح الخواجا ان هذه الاعتداءات الوحشية يجب ان تتوقف وان تتجدد المقاومة الشعبية وان يتوحد الفلسطينيون ضد الاحتلال وسياساته.
واضاف الخواجا ل(كونا) نحاول ان نعزز نموذج الكفاح الشعبي في مقاومة الاحتلال واخترنا هذا العام شعار (مقاطعة البضائع الاسرائيلية) لاحياء يوم الارض كشكل اخر من النضال السلمي.
واشار الى ان معاناة اهالي (نعلين) هي بسبب سياسة الاحتلال التوسعية التي لم تتوقف منذ عام 48 حيث صادرت القوات الاسرائيلية 93 بالمئة من اراضي القرية التي تعتبر الزراعة المصدر الرئيسي للدخل.
وكان الفلسطينيون احيوا الذكرى ال33 ليوم الارض بالمسيرات والاعتصامات على الاراضي المصادرة.
وانطلقت مسيرة في مدينة رام الله وتوجهت نحو حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس وردد المشاركون الشعارات المنددة بالسياسية الاستيطانية ونهب الاراضي.
واحتفل الفلسطينيون في قرية (جيوس) القريبة من قلقيليه في يوم الارض بزراعة اشجار الزيتون في الاراضي المهددة بالمصادرة.
وتصدت قوات الاحتلال للمشاركين في زراعة اشجار الزيتون واطلقت عليهم النار وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وقمع الجيش الاسرائيلي مسيرة اخرى انطلقت في بلدة (اذنا) المجاورة للخليل جنوب الضفة الغربية ما ادى الى اصابة عدد من الفلسطينيين من بينهم النائب عن حزب الشعب بسام الصالحي.
وانطلقت المسيرة من وسط البلدة نحو الاراضي المهددة بالمصادرة لصالح الجدار الفاصل وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية والشعارات المناوئة للجدار والاستيطان. (النهاية) ن ق / ط أ ب كونا302037 جمت مار 09

http://kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite//ArticleDetails.aspx?id=1986936&Language=ar




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك