فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ramin - رامين : الاحتلال يقتلع شجرة فلسطينية مثمرة .. كل دقيقة _ سليمان عوض

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى رامين
כדי לתרגם עברית
مشاركة سليمان عوض في تاريخ 5 نيسان، 2010
الاحتلال يقتلع شجرة فلسطينية مثمرة كل دقيقة


لم تسلم أشجار فلسطين كباقي معالمها التاريخية والمكانية من اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي الهمجية حيث تشير الإحصاءات الفلسطينية الرسمية إلى أن قوات الاحتلال تقتلع شجرة فلسطينية مثمرة في كل دقيقة للتضييق على الفلسطينيين وإنهاء وجودهم.

وذكرت وكالة (صفا) في تقرير لها أن إسرائيل أعلنت الحرب على أشجار فلسطين منذ بداية الاحتلال ومازالت شجرة الصنوبر المقدسية صاحبة ال3000 عام والتي سحقها الاحتلال في مدينة القدس المحتلة العام الماضي وشجرة الكينا ذات ال1000عام والتي مسحتها جرافات الاحتلال في دير البلح بقطاع غزة إبان انتفاضة الأقصى شاهدة على عدوانية الاحتلال وإجرامه.

أضاف التقرير أن قوات الاحتلال خلال عدوانها الأخير على غزة أواخر عام 2008 جرفت ما يزيد على 400 ألف شجرة في مساحة تزيد على الألف دونم في أراضي الفلسطينيين في مختلف أنحاء القطاع.

وقال حسن أبو عيطة وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون المصادر الطبيعية في الحكومة الفلسطينية المقالة إن الفلسطينيين تنبهوا لسياسة الاحتلال التدميرية للشجرة الفلسطينية وأصبحت زراعة الأشجار ركناً أساسياً في استراتيجية المقاومة.

وأوضح أن الفلسطينيين يزرعون الأراضي التي دمرها الاحتلال ليثبتوا أنهم موجودون، مشيراً إلى أن وزارته تنوي زراعة 7 ملايين شجرة مثمرة أغلبها من أشجار الزيتون والحمضيات خلال السنوات الثلاث المقبلة قرب المناطق التي تلتهمها المستوطنات والجدار العنصري، إضافة إلى المناطق المهددة بالاستيطان أو الهدم




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة صالح زيدان في تاريخ 23 تموز، 2010 #118166

بسم الله الرحمن الرحيم نشكر الأخ المجتهد /سليمان عوض ,علي هذه المعلومات ونسأل الله ان يجعل كل فلسطين شجر زيتون وتين والله يعمر غزه والضفه ويحرر الأقصي باذن الله