فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Ramin - رامين : قرار إسرائيلي يهدد عشرات آلاف الفلسطينيين المتسللين بالترحيل !!! _ سليمان عوض

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى رامين
כדי לתרגם עברית
مشاركة سليمان عوض في تاريخ 12 نيسان، 2010
قرار إسرائيلي يهدد عشرات آلاف الفلسطينيين المتسللين بالترحيل !!!

أثار قرار عسكري إسرائيلي جديد يصنف الفلسطينيين المتواجدين في الضفة الغربية كـ <<متسللين غير قانونيين>> , مخاوف مئات الغزيين وآلاف المقدسيين من تعرضهم لعملية <<ترانسفير>> عن الضفة الغربية.

وحسب نص القرار الذي صادقت عليه ما تسمى قيادة جيش الاحتلال العليا العام الماضي ويدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء , فإن كل من هو متواجد في الضفة بشكل <<غير قانوني>> أو من دون تصريح ساري المفعول من الاحتلال , يعتبر مرتكباً لجنحة جنائية , وسيعرض نفسه للطرد و/أو للسجن 7 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 7500 شيكل (حوالي 2100 دولار).

نرى كيف وصلت درجة وقاحة هذا العدو الذى لا يعير إهتماما" لشريكه الفلسطينى المسالم الذى يلهث خلف السلام المفقود , وغير عابئ بمصير ألاف الأسر التى ستضرر من القرار العسكرى الجائر بترحيل ما يطلقون عليه بين قوسين << المتسللين >> من أبناء شعبنا الذى يحلم كبقية شعوب الأرض بالعيش بسلام فى وطنه وعلى أرضه , فحق البقاء والعودة مشروع لكل مواطن فى هذه الأرض , أقرته جميع الشعائر السماوية والوضعية وجميع منظمات حقوق الأنسان والأمم المتحدة ..

بإعتقادى اليوم تعيش قضيتنا الفلسطينية أخطر مراحل وجودها , فلا رؤيا واضحة بالإفق تأخذ هذه الملف وملفات أخرى لتقاتل بها عدونا فى كل المحافل , فلا يمكننا اليوم الاطمئنان على قيادتنا الفلسطينية المسالمة !! التى لا حول لها ولا قوة وعلى طريقتهم فى إدارة الأمور , فاليوم بدأ القلق يدب فى كل بيت فلسطيني , ومعركة التشبت بالأرض مستمرة , ومصير عوائلنا <<المتسللة>> مجهول , فالمصالحة بين الأخوة اولا" أصبحت ضرورة حتمية لمقاومة القرار الجائر فعلى سلطة << حماس >> فى القطاع أن لا تسمح بدخول المبعدين من مدن الظفة إليها , ثانيا" مطلوب قرار عربى موحد لمواجهة <<النكبة الثالثة >>إن حصلت , فعلى الأردن ومصر التصدى لهذا الإقصاء القسرى لإبناء شعبنا وعدم السماح بدخول << اللأجئين الجدد>> اراضيها ...

بهذا القرار نسفت إسرائيل كل إتفاقات السلام , وكل المبادرات العربية والأوربية المقدمة على طبق من ذهب , وجمدت كل المفاوضات المباشرة والغير مباشرة مع كل الأطراف العربية والفلسطينية الى ما لا يعلمون , فلا يمكننا الصمت اليوم أمام هذه العنجهية المتغطرسة .. فهل نحن فعلا" الأن أمام إنتفاضة شعبية ثالثة .. أو تقودنا الى مقاومة عسكرية شاملة ؟؟؟

بل أوكد أن السلام بدون أفق واضح سيقودنا نحو المجهول .. وسنصبح بلا وطن .. وطريق السلام لن يتحقق دون
مقاومة , وأن المقاومة والسلام خطان متوازيان سلكتهما كل القوى والأحزاب التى ناضلت من أجل إسترداد كامل حقوقهم عبر العصور والتاريخ حافل بنضال هذه الشعوب .

سليمان مصطفى عوض




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك