فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Rammun - رمّون : اخبار نادي رمون الرياضي

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى رمّون
כדי לתרגם עברית
مشاركة الصحفي امجد الرموني  في تاريخ 5 تشرين ثاني، 2008
جيوس يفلت من قبضة رمون ويتوج بلقب طائرة صبرا وشاتيلا للمرة الخامسة

رام الله – من أمجد كحلة ومحمد الرنتيسي/ تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة وبحضور جمع غفير من عشاق اللعبة، أقام نادي رمون يوم الجمعة الماضي على ملاعبه بطولة شهداء صبرا وشاتيلا الثالثة عشرة بالكرة الطائرة.

فمنذ ساعات الصباح الباكر شرعت الفرق المشاركة بالتوافد الى بلدة رمون للمشاركة في أقدم وأقوى بطولة محلية بالكرة الطائرة، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة (15) فريقا وهي: جيوس، عزون، بلعا، النزلة الغربية، دير بلوط، عصيرة القبلية، بيت فوريك، مادما، مخماس، سنجل، رنتيس، دير أبو مشعل، ترمسعيا، كوبر، ورمون.

وبعد اجراء القرعة اصطفت الفرق امام منصة الشرف، حيث عزف السلام الوطني الفلسطيني وتليت الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم ألقى أمجد كحلة الناطق الاعلامي لنادي رمون كلمة رحب من خلالها بالفرق المشاركة، متمنيا التوفيق لها في هذا العرس الرياضي، مشيراً إلى أن هذه البطولة ستبقى تقليدا سنويا لنادي رمون صاحب التاريخ العريق بالكرة الطائرة، كما شكر كل مؤسسات وفعاليات بلدة رمون على دعمها للبطولة والعمل على انجاحها والوصول بها الى بر الأمان.

بعد ذلك بدأت منافسات البطولة والتي جرت بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، وأسفرت مبارياتها عن النتائج التالية:

المجموعة الأولى: فوز دير ابو مشعل على مخماس 3/1، وعصيرة القبلية على كوبر 3/صفر، وبلعا على النزلة الغربية 3/1، وسنجل على دير بلوط 3/صفر، ودير ابو مشعل على عصيرة القبلية 3/1، وسنجل على بلعا 3/1.

المجموعة الثانية: فوز بيت فوريك على مادما 3/صفر، وجيوس على رنتيس 3/صفر، وعزون على ترمسعيا 3/صفر، ورمون على بيت فوريك 3/صفر، وجيوس على عزون 3/1.

الدور الرباعي: فوز سنجل على دير ابو مشعل 3/صفر، وجيوس على رمون 3/2، في لقاء قمة مبكر، حيث وصفت هذه المباراة بأنها الأقوى في تاريخ بطولات صبرا وشاتيلا على الاطلاق.

المباراة النهائية: للمرة الرابعة في تاريخ بطولات صبرا وشاتيلا التقى في المبارة النهائية فريقا جيوس حامل اللقب وسنجل، وكلاهما حاصل على كأس فلسطين ثلاث مرات، حيث حسم جيوس اللقاء لصالحه ليتوج بلقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي.

ملاحظات حول البطولة:

· برز في البطولة من اللاعبين: مهند خالد وحسين قدومي وأحمد فاروق من جيوس، رافي وراني عصفور من سنجل، أحمد عثمان وعايد حمدان وحسين عمر وهشام كحلة من رمون، علي وهدان من رنتيس، أيمن عودة وأحمد محسن من عزون، محمد وليد من ترمسعيا.

· حكم المباريات حكام معتمدون من الاتحاد وهم: أحمد عناية، عبد النور المهندس، رشيد رضوان، محمود كنعان، سمير قبلاوي، محمد زكي ذيب، ومنذر بكر.

· أشرف على البطولة عضو اتحاد اللعبة في رام الله زياد صبري، وحضرها عضو الاتحاد في محافظة القدس يحيى بصة، اضافة الى جمع غفير من عشاق ومتابعي اللعبة.

· لم يبخل مغتربي بلدة رمون وأهالي شهداء رمون على أبنائهم في نادي رمون حيث تبرعوا لهم بطقم ملابس رياضية من النوع الفاخر، اضافة الى مبلغ مالي كبير.

· تناول المدعون من لاعبين وحكام ومشرفين واداريين ومشجعين وجبة غداء على شرف شهداء رمون، ونالت استحسان الحضور.

· قدمت شركة كوكا كولا المشروبات الوطنية للفرق المشاركة.

· أبدع ابن رمون موسى أحمد موسى في التعليق على مباريات البطولة وخاصة تلك التي خاضها الفريق المضيف رمون.

· وصفت مباراة رمون وجيوس بالنهائي المبكر، وهي المبارة الوحيدة في البطولة التي حسمت بالشوط الفاصل.

· في ختام البطولة التي استمرت حتى بعد منتصف الليل قام كل من زياد صبري وممثلون عن مجلس قروي رمون ونادي رمون بتتويج الفائزين على البنحو التالي:

- كأس الفائز الأول والميداليات الذهبية لفريق جيوس.

- كأس الفائز الثاني والميداليات الفضية لفريق سنجل.

- كأس الفائز الثالث لفريق دير ابو مشعل، بعد ان تنازل لهم اشقاءهم في نادي رمون.

- كأس الفريق المثالي لفريق النزلة الغربية.

- كأس أفضل لا عب لنجم رمون أحمد عثمان.

- كأس أفضل معد لأحمد فاروق لاعب جيوس.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك